Connect with us

اتصالات وتقنية

UCC و Lenovo تطلقان معًا telo Gamez عملاق الهواتف الذكية في العالم بتقنيات فريدة لألعاب الفيديو

Published

on

الثورة التقنية اليوم تصل إلى ذروتها في عالم الذكاء الاصطناعي، فالتنافس قائم و بقوة على كافة الأصعدة التي من شأنها أن تخدم جميع قطاعات الأعمال حتى التسلية و الترفيه منها، فهي الأخرى شهدت في الوقت الحالي تطورات واضحة و انتماء حقيقي من قبل عدد لابأس به من الجمهور المحفز و المنتمي للألعاب التي تحاكي الواقع بصورة خيالية.

و في ظل المنافسة الشديدة تعتزم شركة   UCC  بالتعاون مع Lenovo على إطلاق جهازها الأول و الأقوى من نوعه على مستوى العالم  telo Gamez  و الذي يحتوي على العديد من الميزات المتقدمة التي تنافس أقوى الأجهزة العالمية في قدرته و كفاءته العالية في الآداء و الاستهلاك، ويعود ذلك بفضل تصميمه الهندسي الداخلي  الثنائي الجديد كليًا، كما تم مراعاة التصميم الخارجي بعناية ليضفي طابع جمالي و أناقة جذابة من نوعها لمستخدم الهاتف.

فيما يذكر الرئيس التنفيذي لشركة UCC  أنس حميد: ” نحن سعداء جدا بالتعاون مع شركة لينوفو العالمية في إطلاق الهاتف المحمول الأول من نوعه، و المخصص للألعاب بمزايا تقنية فريدة على مستوى العالم!

كما و يسرني في هذه المناسبة إعلان حصرية التعاون لتلك الأجهزة في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، مما يتيح فرص أكبر لنا جميعا في المستقبل القريب إن شاء الله، هذه الشراكة فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ولقد عملنا طويلا من أجل هذه اللحظة، وما زلنا نعمل بكل جد واجتهاد  لتلبية رغبات السوق والعملاء والمستخدم النهائي بصفة خاصة كونه شريك النجاح الأول والأخير  في كل خطوة”.

من جانبه أوضح  طالب يلماز مدير قسم ألعاب الجوال و أجهزة أندرويد اللوحية التابعة لشركة لينوفو في الشرق الأوسط: ” لاحظنا في الآونة الأخيرة ارتفاع كبير جدا و ملحوظ في الجانب الترفيهي الرقمي على مستوى الشرق الأوسط، و تضاعفت تلك الرؤية بعد جائحة كورونا و الإجراءات الاحترازية التي فرضت عدد من القوانين مما جعلت التوجه للألعاب الرقمية موسع للغاية، إضافة إلى تقبل المجتمعات فكرة التطور حتى في المجال الترفيهي.

فإننا من هذا المنطلق يسعدنا التعاون مع شركة المكونات الفريد  UCC من أجل تقديم أحدث التقنيات الهندسية الفريدة من نوعها، ومضاعفة الجهود في تطوير المخرجات الرقمية التي تستهدف مجال الألعاب و الرياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة من أجل دعم تلك التطورات و المساهمة في صناعة التحديات و البطولات العالمية على مستوى الشرق الأوسط “.

يذكر أيضًا أنه تم تصميم  و إنشاء هذا الجهاز خصيصًا لمن يمتلك مهارات عالية و حتى بسيطة في اللعب و لديه الشغف في خوض تجربة حقيقية أثناء التحديات التي يخوضها، كونه يوفر وضع أفقي كامل يتيح استخدام الهاتف في شتى الألعاب و التطبيقات بنفس الوضعية، حتى أثناء الرد أو إرسال رسائل البريد إلكتروني لن تكون بحاجة إلى التبديل من الوضع الأفقي إلى الوضع الرأسي.

إضافة إلى أنه تم تصميم هذا الجهاز بميزات مخصصة للألعاب رائعة وبطارية تدوم حتى يوم كامل تقريبًا، فجهاز telo Lenovo Legion Phone ليس مجرد هاتف ذكي مزود بعدد من المميزات التي تخدم الألعاب، بل هو أيضًا يلعب دور وحدة تحكم في اللعبة ذاتها، جدير بالذكر أن لينوفو تعد من أوائل الشركات التي تقدم معالج  Qualcomm® SnapdragonTM 865 Plus Mobile، والذي يوفر أداءً سريعًا في جميع مجالات الاستخدام، بالإضافة إلى أنه تم تصميم هاتف telo Gamez   ليدعم تقنية اتصال الجيل الخامس 5G العالمية.

يذكر أن الهاتف يحتوي ذاكرة وصول عشوائية عالية السعة تصل إلى 16 جيجابايت و أو يمكنك اختيار الذاكرة الأقل بسعة 12 جيجابايت ، وسعة تخزين كبيرة تصل إلى 512GB UFS 3.1.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن هاتف telo Gamez  صمم لمحاكاة الرسوم المتحركة بدقة عالية جدا، ويمتلك شاشة لمس زجاجية AMOLED بمقاس 6.65 بوصة، مع معدل تحديث 144 هرتز لمقاطع الفيديو وصور الألعاب عالية الدقة.

في الواقع هذا الهاتف سيجعلك تفكر مرتين ما إذا كانت الصور التي يعرضها الهاتف حقيقية أم خيال، إذ يتميز   telo Gamez أيضا بسرعة مستشعر اللمس، حيث تصل لــ 240 هرتز، ويتمع بقوة تحمل و آداء عالية جدا، تمكن الهاتف دون أن تشعر بارتفاع في درجة حرارته ويعود الفضل إلى نظام التبريد الثنائي  السائل الذي يجعل التحكم أكبر في توزيع الحرارة بشكل أفضل، بالتالي آداء أفضل حتى في تلك الظروف.

و مما أشار له الرئيس التنفيذي لشركة UCC  أنس حميد في حديثه عن مميزات الجهاز الحديثة و الأقوى من نوعها في العالم: ” نعم! ليست عبارات رنانة نستخدمها للدعاية والإعلان، هي بالفعل ثورة تقنية شملت تغيير  وتطوير  في التصميم الهندسي الداخلي للجوال بالكامل، حيث يأتي بنظام تبريد ثنائي سائل، وبطاريتين عالية الأداء بتقنيات جديدة توفر أسرع تجربة شحن في هاتف متنقل على الاطلاق! الجهاز يمتلك مزايا استثنائية أكثر من رائعة سيحبها كثيرا هواة ومحترفي ألعاب الفيديو، سأترك لهم المجال من أجل أن يكتشفوها بأنفسهم” .

المميزات العالمية التي تجعل هاتف telo Lenovo Legion Phone الأقوى من نوعه على الإطلاق:

  • المهمة المشتركة:

عمل مهندسو ومصممو الألعاب المحمولة في Lenovo Legion لإعطاء الأولوية لسمات المنتج الأكثر قيمة عند محترفي ألعاب الفيديو بكامل المواصفات و المميزات المطلوبة لديهم، بعد أن واجه بالفعل التحدي المتمثل في استخدام أجهزة ذكية ذات أداء مذهل و أكثر كما في تشكيلة أجهزة كمبيوتر Lenovo Legion عالية الآداء في وقت سابق من هذا العام ، كان فريق Lenovo Legion في وضع جيد لتلبية الاحتياجات المشتركة من أجل لاعبي الهواتف المحمولة . 

  • الشحن، التبريد، الوضوح:

يمتلك الهاتف طرق حديثة لتوزيع الحرارة بشكل أفضل كالتبريد السائل المزدوج والأنابيب النحاسية الدقيقة ، بالإضافة إلى نقل البطاريات المزدوجة إلى الجوانب و التي تبلغ سعة كل منها 2500 mAh،  بحيث تساعد على حماية  أيدي اللاعبين من الحرارة المرتفعة، لينوفو جعلت الهاتف أسهل في الإمساك به بالإضافة إلى زيادة وقت اللعب دون الخوف من ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

كما أن منفذ الشحن المركزي ملائم بطريقة لن تجعل أسلاك هاتفك تعيق طريقك عند اللعب في الوضع الأفقي. إضافة إلى ارتفاع معدل الشحن الكامل بقوة 90 واط لتشغيل كلتا البطاريتين بإجمالي  5000 mAh، أضف إلى ذلك أن شحن الجهاز بالكامل يستغرق 30 دقيقة فقط، في حين أن 50% من الشحن يستغرق أقل من 10 دقائق .

ومن أبرز الميزات المضافة إلى الهاتف، تعزيز مهارات اللعب بصوت أفضل من أي وقت مضى خلال وقت اللعبة، حتى تتمكن من الاستجابة بشكل أسرع للخطوات القادمة لك من الخلف مثلًا، فالهاتف يمتلك مكبرات صوت مزدوجة أمامية مع غرف صوتية كبيرة بحجم 1.4 سم للحصول على جودة صوت مذهلة بعيدة المدى مصممة خصيصًا لك لرفع مستوى الصوت بطريقة احترافية للغاية.

فيما يتميز الهاتف بأدوات تحكم في لوحة الألعاب الافتراضية لمحاكاة الواقع، كقوة اهتزاز تحيط بأطراف الجهاز حتى تتمكن من استشعار كل النقرات و الضربات المحيطة بك أثناء اللعب، أيضًا مستشعر الـ gyroscope  يمكنك من تحريك الجهاز في كل الاتجاهات لتغير زوايا اللعب لتجعلها أكثر واقعية في ألعاب منظور الشخص الأول وألعاب القنص و المغامرات 

  • الإضاءة، الكاميرا، التقاطة الشاشة:

تم تصميم الهاتف بشكل جذاب للغاية، حيث يبلغ وزنه 236 جرامًا ويبلغ سمكه 10.12 ملم ، مما يوفر أفضل مسكة للاعبين، كما يتميز بتأثيرات إضاءة RGB قابلة للبرمجة لأيقونة “Y” المميزة لهذا الجهاز، الذي يأتي باللونين الأحمر والأزرق، و يمكن أيضًا برمجة تغير الأضواء اعتمادًا على التأثيرات داخل اللعبة، و من أكثر ما يميزه أيضًا  البث الحي المباشر أثناء اللعب بواسطة الكاميرا الأمامية الاحترافية، حيث أن مشغلي قنوات YouTube و Twitch سيستغنون عن استوديوهات التسجيل المنزلي. حيث أنه يقدم خدمة التسجيل بأربعة ميكروفونات لإلغاء الضوضاء، كما سيكون باستطاعتك تحديد الشبكة التي تمنحك أفضل جودة وأقل تأخير في تلك اللحظة، على سبيل المثال إذ يمكنك اختيار أحد الشبكات WLAN أو 5G أو Wi-Fi 6 ، لتقليل زمن تأخير تحركات الفيديو أثناء اللعب.

إشارة إلى أنه سيكون باستطاعتك تحقيق لقطات عالية الدقة تصل لـــ 1080p HDـ وتسجيل بدقة 4K بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية للحصول على وضوح مذهل باستخدام كاميرا أمامية عالية الدقة بقوة 20 ميجا بكسل، كما يقدم الجهاز كاميرا خلفية بدقة 64 ميجا بكسل للحصول على صور بدقة وجودة فائقة، والتي تحتوي أيضًا على مستشعر رباعي لالتقاط صور عالية الجودة بدقة 16 ميجا بكسل في حالة الظلام و الإضاءات الخافتة أو القوية جدًا.

كما أن الهاتف يمنحك خيار تسجيل صوتك وردات فعلك بنفسك، ببساطة قم بتشغيل الكاميرا الأمامية أثناء وقت اللعب لإظهار صورتك على الشاشة و الاستمتاع بالنقل الحي والمباشر لك أثناء اللعب مع كثير من تطبيقات البحث الحي المباشر، ليس هذا فحسب بل يمكنك إضافة الكثير من المتعة باستخدام البرامج المدمجة داخليًا في التعديل الفوري للصورة وإضافة الملصقات و إزالة الخلفيات و الكثير من خيارات الذكاء الاصطناعي المدمجة.

مع جهاز تيلو لينوفو ليجون، بمجرد أن ينتهي اللاعب من اللعب، يمكنه مراجعة جميع اللحظات المثيرة و المميزة  التي مر بها أثناء اللعب بالتنقل عبر شاشة المعاينة، لذلك كل ما على المستخدم القيام به هو التحديد ثم دمج المقاطع المسجلة معًا قبل مشاركتها مع الآخرين، وإذا كنت قد تفوقت على أحد اللاعبين في لعبة ما ولكنك نسيت أن تسجل لحظتك الحاسمة فلا تخف، فقط استخدم إصبعك لتحريك مفتاح الزناد الأيمن إلى اليسار للعودة في الوقت المناسب من أجل استعادة اللحظة و تسجيلها و مشاركتها مع الأصدقاء و المتابعين.

  • الأسعار:

من المتوقع أن يكون هاتف telo Gamez  متوفر في معارض جرير السعودية اعتبارًا من 26 نوفمبر من العام الجاري، و بأسعار تبدأ من 3499 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة .

للحصول على مزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.teloworldz.com

اتصالات وتقنية

منصة التلفزيون الذكية من إل جي WEBOS 6.0 مُصممة وفق ما يناسب مشاهدي تلفزيونات اليوم

Published

on

By

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن طرح webOS 6.0 أحدث إصدار من نظام التلفزيون الذكي الشهير التابع لها لأجهزة التلفزيون الذكية المصنّعة هذا العام 2021 OLED و QNED Mini LED و NanoCell و UHD من إل جي، ويتوافق نظام webOS 6.0 مع جهاز التحكم عن بُعد  ماجيك ريموت Magic Remote الجديد، ويوفر للمشاهدين تجربة اكتشاف محتوى أكثر متعة وعملية. كما تم ترقية تقنية الذكاء الاصطناعي ThinQ من إل جي في النظام الجديد ليدعم الأوامر الصوتية لكل من مساعد جوجل وأمازون أليكسا مما يجعل إدارة التلفزيون والبحث عبر خدمات البث والإنترنت وقنوات البث الإذاعي أسهل من أي وقت مضى.

سيلاحظ مستخدمو نظام تشغيل webOS السابقين على الفور الشاشة الرئيسية المحدثة والمصممة بشكل جديد وجذاب في الإصدار الجديد؛ لتحسين سهولة الاستخدام وتلبية احتياجات المشاهد من خلال عادات تعرضه للمحتوى بشكل مستمر. كما توفر الشاشة الرئيسية الجديدة وصولاً أسرع إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا وتسهّل اكتشاف المحتويات والتنقل بينها مع تقديم التوصيات بناءً على تفضيلات المستخدم وسجل المشاهدة لديه، ويُمكن عرض الشاشة الرئيسية الجديدة في وضع ملء الشاشة لإظهار المحتوى المفضل والمعلومات ذات الصلة بلمح البصر، وقد تم تصميمها لتكون واجهة تحكم للإعدادات واستعراض نظام webOS.

إلى جانب التصميم المتميز الجديد، يوفر جهاز ماجيك ريموت تحكم أسهل باستخدام تقنية التعرف على الصوت عبر نظام الذكاء الاصطناعي المتعدد من إل جي المتوافق مع تقنية ThinQ و أمازون أليكسا ومساعد جوجل. يقدم ماجيك ريموت الجديد تجربة استخدام سهلة تتضمن سرعة تنفيذ الأوامر بين التلفزيون والأجهزة الأخرى ويقدم مفاتيح اختصار فعالة للوصول إلى منصات المحتوى الشهيرة مثل نتفلكس وأمازون برايم فيديو وديزني بلس وماجيك تاب، ويمكن الاستفادة من خاصية الاتصال قريب المدى NFC للتمكن من الوصول الفوري إلى مجموعة من خصائص المشاهدة المختلفة، كإتاحة مشاركة المحتوى من الهاتف إلى التلفزيون أو العكس بلمسة واحدة من أي هاتف ذكي مزود بتقنية NFC لجهاز التحكم عن بُعد. كما يمكن للمستخدمين عرض المحتوى المخزن على هواتفهم المحمولة على أجهزة تلفزيون إل جي مع الاستمرار في استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في نفس الوقت.

باستخدام جهاز ماجيك ريموت وبالاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وخاصية التحكم الصوتي في التلفزيون، يُمكن للمشاهدين الحصول على المعلومات التي يحتاجونها باستخدام صوتهم، إلى جانب التعرف على تفاصيل المحتوى الذي يُعرض على شاشتهم كمعلومات الممثلين أو المواقع وغيرها من البيانات المتعلقة بالأفلام أو العروض وذلك من خلال ماجيك اكسبلورر Magic Explorer وهو إصدار محسّن من ماجيك لينك Magic Link من إل جي، بينما تقدم خدمة “الاعتماد على المحتوى” تجربة تسوق إلكتروني أسهل وأكثر نفعاً لتصفح قوائم المنتجات التي تظهر عبر قنوات بث محددة، وتقدم المعلومات ذات الصلة وخدمات تلفزيونات إل جي المختلفة بما في ذلك البث التلفزيوني المباشر ومعرض الصور والفيديو ولوحة الإعدادات ودليل التلفزيون عن طريق تغيير لون المؤشر كلما توفرت المعلومات لماجيك اكسبلورر لشاركها مع المستخدم.

علاوة على ذلك، تعمل ميزة نيكست بيكس  Next Picks الجديدة على تحليل تفضيلات المشاهدين لاكتشاف المزيد من المحتوى المناسب لأذواقهم باستخدام بيانات سجل العرض، توصي هذه الخاصية ببرنامجين مباشرين من عروض البث أو فك التشفير، ويمكن للمشاهدين البحث عن تطبيق أو فيديو حسب الطلب VOD مما يوفر للمشاهدين الوقت والعناء في العثور على ما يريدون مشاهدته.

قال هيونغ سي، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي: “يمثل أحدث إصدار من منصتنا للتلفزيون webOS 6.0 التحديث الأهم منذ طرح نظام webOS لأول مرة منذ عام 2014، فمع الإصدار الجديد سهل الاستخدام تُظهر إل جي التزامها بتقديم الخدمات والمنتجات والتقنيات التي تلبي احتياجات ورغبات عملائنا الكرام.”

تُعرض أحدث تلفزيونات إل جي التي تتميز بنظام التشغيل webOS 6.0 في جناح إل جي الافتراضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 المقام من 11 إلى 14 يناير.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

شركة Cysiv توسع خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة الخاصة بها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

Published

on

By

 أعلنت اليوم سايسيف “Cysiv” الشركة المبتكرة في تقديم خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة (SOC-as-a-Service) عن توسيعها لعملياتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تقوم الشركة باستثمارات ضخمة لتعزيز نموها في المنطقة. وفي إطار ذلك، استحوذت Cysiv في عام 2020 على شركة سيكيور مصر “SecureMisr” المزوّد الرائد لخدمات الأمن السيبراني وإدارة مراكز العمليات الأمنية (SOC)، وقامت على إثر ذلك بإعادة تسميتها. علماً أن Cysiv أطلقت سابقاً كشركة مستقلة عن تريند مايكرو (Trend Micro) الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، في عام 2018.

وقد أقدمت شركة Cysiv على توسيع خدماتها المقدمة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتشمل خدمة مركز العمليات الأمنية كخدمة التي يتم تقديمها من شبكتها العالمية الخاصة بمركز العمليات الأمنية، بما في ذلك أحدث مركز لها في القاهرة. بالإضافة إلى ذلك، قام مركز الامتياز العالمي للأبحاث والتطوير التابع لشركة Cysiv بتأسيس مركزاً إقليميًا له في القاهرة، كما افتتحت الشركة مكتب مبيعات في دبي لتوسيع فريق مبيعاتها في المنطقة. كل هذه الاستثمارات تأتي استجابة للطلب العالمي المتنامي السريع لخدمات الكشف والاستجابة المدارة (MDR) ، واستجابة أيضاً للحاجة المُلحّة لمواهب الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، تشير التوقعات أنه بحلول عام 2025 سَتُقْدِم 50٪ من المؤسسات على استخدام خدمات الكشف والاستجابة المدارة (MDR) ، وذلك لرصد التهديدات وتوفير ميزات الكشف والاستجابة التي تمكنهم من احتواء هذه التهديدات.

والجدير بالذكر، أن خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة توفر للعملاء مزايا الأمان والامتثال على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. و نظرًا لأن مركز العمليات الأمنية كخدمة يستفيد من قوة نظام الحوسبة السحابية “cloud-native” من شركةCysiv ، وكذلك الجيل التالي من نظام المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث (SIEM) وعلم البيانات (Data Science and Automation) ، يجعلها تقدم نتائج أفضل و جودة خدمة أعلى من مركز العمليات الأمنية التقليدية التي قد تقوم الشركات بإنشائها داخلياً.

وبهذا الصدد قال بارثا باندا، الرئيس التنفيذي و الشريك المؤسس لشركةCysiv : “نحن متحمسون جدًا لتوسيع أعمالنا في المنطقة، وإنه لامتياز كبير وشرف لنا أن نقوم بخدمة هذه المؤسسات المرموقة في القطاع المصرفي، والاتصالات، والطاقة، والقطاعات التجارية الأخرى، فضلاً عن القطاع العام، حيث أن هذا النوع من الاستثمارات يعكس مدى إيماننا العميق بالفرص والامكانات والمواهب والموارد الهائلة في المنطقة.”

ومن جانبه أشار بدر خيري رئيس مجلس إدارة شركة Cysiv للشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن هذه لحظة فخر لجميع موظفي SecureMisr وهي لحظة مثيرة لقطاع الأعمال الإقليمي أيضًا، مؤكداً أن خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة تقدم للمنظمات سلاحاً أساسياً يلبي احتياجاتها الأمنية المستمرة بنحو يضمن لها دفاعات أقوى ضد الهجمات السيبرانية التي تواصل تكرار حملاتها الضارة بشكل أكثر تطوراً وتعقيداً ما يصعّب عمليات اكتشافها بالوسائل التقليدية. كما أعرب عن سعادته وتطلعات الفريق إلى تعريف العملاء بالقدرات والإمكانات الهائلة التي ستتيحها خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة.

ومن جهته صرح أحمد عبد الستار، رئيس قطاع المعلومات بشركة القلعة القابضة (Qalaa Holdings) قائلاً ” إن دمج فريق خدمات أمنية محلي مؤهل تأهيلاً عالياً يتفهم بيئة التهديدات في الشرق الأوسط، جنبًا إلى جنب مع منصة تقنية متقدمة، مع نموذج التسعيرة أو التكلفة القائم على نظام الاشتراك في حزمة واحدة، سيوفر للسوق خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة كبديل جذاب للغاية مقارنة بالخيارات التقليدية.”

Continue Reading

اتصالات وتقنية

كاسبرسكي تطلق خدمة تقارير معلومات التهديدات لقطاع صناعة السيارات تعزيزًا لحماية المركبات

Published

on

By

أطلقت كاسبرسكي خدمة خاصة تتمثل في إعداد تقارير بأحدث معلومات التهديدات الرقمية وإتاحتها أمام قطاع صناعة السيارات. وكانت هذه الخدمة متاحة في السابق لمجموعة مختارة من العملاء. وتزوِّد التقارير الخاصة بمعلومات التهديدات الشركات الصانعة للسيارات بتحليل متعمّق يتناول التهديدات الأمنية الخاصة بالقطاع، وتحدّد المعلومات التي يمكن أن تستغلها الجهات التخريبية في تطوير الهجمات على المركبات وبُناها التحتية وأنظمتها المتصلة بالإنترنت.

وتُظهر العديد من الحالات وجود اهتمام ملموس بأمن المركبات في أوساط الباحثين المستقلين والمعنيين وحتى بين مجرمي الإنترنت، حيث انتقل التركيز من أمن الأجهزة المضمَّنة في المركبات إلى أمن المركبات نفسها. وقد أدّى ذلك إلى تزايد أساليب الهجوم وبالتالي البدء في تقديم متطلبات تنظيمية رسمية جديدة يجب على الشركات الصانعة الالتزام باتباعها.

وتساعد خدمة Automotive TI من كاسبرسكي شركات صناعة السيارات والموردين على البقاء على اطلاع دائم على المسائل الأمنية المهمّة التي قد تؤثر في صناعة السيارات، وتسمح لهم باتخاذ تدابير الإصلاح المناسبة في الوقت المناسب. وقد صُمّمت هذه الخدمة خصيصًا لتحديد التهديدات الحالية والناشئة المتعلقة بالمركبات المتصلة والتي تتهدّد المكونات الداخلية لها وببنيتها التحتية.

ويتضمن كل تقرير نظرة عامة وتحليلًا للتوجهات التقنية المتعلقة بالهجمات الرقمية في صناعة السيارات، مثل الحوادث الرقمية، وأحدث الدراسات الأمنية، والمؤتمرات، والمحادثات، والمنتديات المجتمعية، فضلاً عن المعلومات حول نواقل الهجوم المحتملة على الواجهة الخلفية للمركبة والبنية التحتية لخدماتها. وتتمثل مُخرجات الخدمة الرئيسة في التقرير الذي يحتوي على ملخص تنفيذي رفيع المستوى، وأوصاف للتهديدات وتوصيات بالتعامل معها، بالإضافة إلى إشعارات حول الأنشطة عالية الخطورة والثغرات، جميعها مصممة خصيصًا للشركات الصانعة.

وإذا وجد تقرير ما تهديدًا بحاجة إلى تعامل عاجل، يجري إشعار العملاء به على الفور.

ودعا سيرجي زورين رئيس قسم الأمن الرقمي لنظم النقل لدى كاسبرسكي، إلى ضرورة الامتثال للمتطلبات التنظيمية المرتقبة مع الاهتمام بالحصول على معلومات حول جميع التهديدات المحتملة، مثل الثغرات التي قد توجد في وحدات التحكّم الرقمية إلى الهجمات على مكونات المركبات، مشيرًا إلى تزايد عدد التقنيات المستخدمة في المركبات الحديثة والتي تستدعي هذا الاهتمام. وأضاف: “نحرص في كاسبرسكي على لعب دورنا المتمثل بإتاحة أحدث معلومات التهديدات أمام قطاع صناعة السيارات لمساعدة الشركات الصانعة على التعامل مع هذه المخاوف”.

Continue Reading
Advertisement

Trending