Connect with us

-

برنامج ” سلمتِ ” يعزز تحول 80 إمرأة  نحو نمط الحياة الصحية  

Published

on

 نظم مركز أندلسية لصحة المرأة برنامجا خاصا للسيدات تحت عنوان ” سلمتِ ” بحضور 80 سيدة من مختلف القطاعات للإحتفاء بالعافية والصحة والجمال والمرأة في اليوم الأخير من فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ” الشهر الوردي ” الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام 

وتهدف الحملة التوعوية إلى تعزيز الوعي الصحي لدى السيدات بسرطان الثدي و الدعوة للعافية، والأهم نحو تمكين المرأة. 

وقد صرح الدكتور حازم زقزوق – الرئيس التنفيذي لمركز أندلسية بأن هذة الخطوة تاتي كجزء من المسئولية الإجتماعية للمركزبهدف خدمة سيدات المجتمع من خلال التواصل والتوعية الصحية مع جميع شرائح المجتمع (طبيا – ثقافيا – اجتماعيا – ترفيهيا) بطريقة بسيطة وممتعة. 

وقال :  “هدفنا في أندلسية لصحة المرأة ليس الصحة بشكلها التقليدي، بل نسعى جاهدين نحو جسد معافى، عقل سديد، روح صافية، وامرأة قوية!العافية هي حالة من العيش.. برفاهية.” 

إنطلاقة البرنامج لم تقتصر فقط علي المحاضرات والفحوصات ولكن ايضاً مع فقرة الحماس واللياقة مع المتألقة روان زهران مدربة الرياضة السعودية بشهادات عالمية والتي صممته خصيصا للاحتفالية، حيث تشجعت المشاركات على الحركة والشعور بتأثير الخفة والرشاقة على أجسادهن. 

 والفقرة التالية في الأجندة كانت جلسة مليئة بحيل وأسرار الجمال مع خبيرة التجميل نجلاء زيني التي اضافت لمسات لطيفة بالفرشاة وبالألوان والتنسيقات المناسبة قادرة على إظهارالسيدات في أفضل إطلالة. ثم اكتمل القمر بجلسة تأمل في صمت تام وسط اصوات هادئة مريحة مع الرائعة لينا الخريجي ،أخصائية علاج الصحة الشاملة، وخبيرة توعية، وأخصائية تغذية، ومدونة. 

ولأن الصحة والعافية هي وجهة الوصول وكذلك محطة توقف البرنامج، كان ختام اليوم بالتوعية عن صحة المرأة وسرطان الثدي. وكيف يبدأ كل شيء وينتهي بالتغذية المناسبة وبالمواد التي تدخل إلى الجسم، بمشاركة حماسية من د. شذى أبو عوف استشارية التغذية الإكلينيكية. 

وتضمن البرنامج على معرض توعوي احتوى على عدد من الأركان التوعوية والتثقيفية التي تستهدف السيدات. وقد حظي البرنامج التوعوي والترفيهي العديد من النساء السعوديات المؤثرات والملهمات. سجلت أكثر من الثمانين منهن حضورهن إلى الفعالية، وبهن خرج الاحتفال في شكله النهائي الذي شاركوه مع متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء حدوثه.  

-

قطاع المتاحف يؤكد على دوره كعامل محفز للثقافة النمو الاقتصادي، و التنمية المستدامة

Published

on

By

الحدث الافتتاحي

القمة، التي نظمتهاACCIONA Cultura ، تضم مديري المتاحف، المهندسين المعماريين، الفنانين، والخبراء

الأثر

يفتتح خوسيه مانويل إنتريكاناليس، رئيس والمدير التنفيذي لشركة ACCIONA، المؤتمر بتسليط الضوء على دور الثقافة في تشكيل مجتمع أكثر استدامة وازدهارًا.

التخصص

يؤكد فنانون مثل رفيق أنادول ومعماريون مثل فريدا إسكوبيدو وتاتيانا بيلباو على أهمية الإبداع والابتكار في تعزيز الديناميكية الثقافية.

 

مدريد، 29 أبريل 2024. اجتمع مديرو المتاحف، المهندسون المعماريون، الفنانون، والخبراء من مختلف التخصصات في مدريد للاحتفال بالدورة الأولى لقمةNEXT In ، التي اختتمت الجمعة الماضية، حيث أكدوا على دور قطاع المتاحف كمحرك رئيسي للثقافة، النمو الاقتصادي، والتنمية المستدامة.

في جلسة الافتتاح التي عُقدت يوم الأربعاء، عرضت الشيخة ريم الثاني، الرئيسة المنتدبة المؤقتة لقسم المعارض بمتاحف قطر، كيف ساهم تطوير شبكة المتاحف الوطنية في بلادها في توفير فرص عمل بقطاعات نشاط جديدة ودعم النمو الاقتصادي. وأوضحت في عرضها أن قطر تشهد حالياً ازدهاراً سياحياً وثقافياً يعد جزءاً من استراتيجية رؤية قطر الوطنية 2030.

افتُتحت الدورة الأولى من قمة NEXT In برعاية خوسيه مانويل إنتريكاناليس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ACCIONA، الذي سلط الضوء على أهمية الثقافة بوجه عام وعلم المتاحف بوجه خاص، واصفاً إياهما بأنهما “عنصر أساسي للتطور الإنساني” و”وسيلة لبناء مجتمع أكثر استدامة، ازدهاراً، توازناً، مرونة، وتعاطفاً.” مقتبس رئيس ACCIONA بالكاتب الفرنسي أندريه مالرو، معتبراً أن “الثقافة ترفع من شأن الإنسان عن مجرد كونه صدفة في الكون.”

على مدى يومي الفعالية، استعرض ممثلو أبرز المتاحف العالمية – بما في ذلك المتحف الوطني Prado، متاحف d’Orsay et de l’Orangerie-Valéry Giscard d’Estaing، متحف Victoria and Albert، والLouvre في أبو ظبي، وغيرها – مؤكدين دور مؤسساتهم في الثقافة والمجتمع المحليين، وقدموا نماذج ناجحة من مقتنياتهم الثابتة ومعارضهم المؤقتة، التي أُكد على أهميتها الكبرى في تفعيل صناعة المتاحف خلال المناقشات الجماعية. وأضاف كريستيان واكر، مدير المتحف، عالم الآثار والمؤرخ، قائلاً: “المعارض المؤقتة تُعد من العوامل الرئيسية لنشاط المتاحف وجذب الزوار.`

تم نقاش العمارة، باعتبارها عنصراً جوهرياً في الهوية الثقافية، كموضوع للنقاش أيضاً. سلطت فريدا إسكوبيدو، مديرة تالير فريدا إسكوبيدو في المكسيك، الضوء على “دور المتاحف كمساحات شاملة ومتكافئة في المدن.”

من جهة أخرى، شرحت المعمارية المكسيكية تاتيانا بيلباو أنه بالنسبة لها، “لا يتعلق الأمر فقط بالشكل، بل بالتفاعل بين ما يحدث داخل المباني وخارجها؛ وهذا التفاعل يمثل تغيرًا أساسيًا، يحول العمارة إلى نشاط جماعي.”

” مايكل كيملمان، الكاتب والناقد المعماري لصحيفة نيويورك تايمز، الذي قاد عدداً من الجلسات النقاشية حول هذا الموضوع، أوضح قائلاً: “باستخدام العمارة في المجالات الثقافية، نقوم بإنشاء شيء سيُستعمل ويُسكن ويكتسب حياة مستقلة. الهدف منها هو الإلهام، لكن أيضًا تمكين التطور. على العمارة أن تكون بمثابة فعل سخاء نحو الأجيال القادمة.”

الفنان التركي رفيق أنادول، الرائد في استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير فنون غامرة على نطاق واسع، تولى مهمة تقصي العلاقة بين الفن والابتكار خلال محاضرة بعنوان “هل تستطيع الآلات أن تحلم بالفن؟”

الحدث الافتتاحي

تم تنظيم قمة NEXT In من قبل شركةACCIONA Cultura ، المتخصصة في تصميم وإنتاج الفعاليات، المتاحف، المعارض، والتصاميم الداخلية لأجنحة الإكسبو. لدى الشركة خبرة في تنفيذ مشاريع في 43 دولة وقد حصدت 250 جائزة دولية.

من بين المتاحف التي أسهمت فيها الشركة نجد المتحف المصري الكبير، الأضخم في فئته على مستوى العالم، بيت التاريخ الأوروبي في بروكسل، ومتحف الأولمبياد والرياضة في قطر، وغيرها.

منذ عام 1990، عملت شركة ACCIONA Cultura على تطوير حلول مستدامة في المتاحف ومراكز الفن، إلى جانب المعارض الدولية والشاملة، مستعرضةً فيها تميزها الإبداعي وقدراتها الابتكارية على طول سلسلة القيمة.

تمتلك الشركة شهادة ISO 20121، التي تضمن أن كل العمليات في مشاريعها تُنفذ وفقًا لمعايير الاستدامة وأن كل أنشطتها تحقق الحياد الكربوني.

Continue Reading

-

إطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في المملكة يتبنون التكنولوجيا

Published

on

By

كشفت شركة جودادي عن نتائج تقرير استطلاع الرأي لعام 2024، حيث أشارت إلى أن رواد الأعمال في المملكة يتمتعون بخبرة جيدة في عالم الأعمال، يتطلعون لتأسيس شركات صغيرة، إلى جانب امتلاكهم نظرة إيجابية حول سبل استخدام التكنولوجيا في عالم الأعمال.

أظهرت نتائج الاستطلاع أن رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية هم في الغالب من الشباب، حيث أن 75% منهم ضمن فئة الجيل Z (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا)، متجاوزين جيل الألفية (70%)، والجيل X (%46)، وجيل ما قبل الألفية (0 %). ويعتمد رواد الأعمال منهجية استباقية من خلال طلب الإرشاد والتوجيه حسبما أشار 76% من المشاركين، وذلك على الرغم من صغر سنهم لدخول عالم ريادة الاعمال، حيث أفاد 69% منهم بامتلاكهم خبرة تمتد لخمس سنوات أو أقل في مجال الأعمال.

كما أظهرت بيانات الاستبيان تنوع دوافع المشاركين لريادة الأعمال، حيث تمحورت أبرز ثلاث إجابات حول الحاجة إلى مصدر دخل إضافي (28%)، ومتابعة شغفهم (28%)، ووجود فكرة لمنتج أو خدمة جديدة (14%). وأفاد 80% من رواد الأعمال بأنهم آباء وأمهات (41% أمهات 57% آباء)، مما يعكس التزامهم بمواصلة العمل مع إدارة الشؤون العائلية.

ويتوافق التوجه نحو ريادة الأعمال القائمة على أهداف معينة مع نظرتهم الإيجابية إلى دور التكنولوجيا في تطوير أعمالهم، حيث أشار 87% من المشاركين إلى أهمية الرقمنة في أعمالهم. وتؤكد هذه النظرة الإيجابية للتكنولوجيا قدرتهم على التكيف واستعدادهم للاستفادة من الأدوات والابتكارات المتقدمة لتطوير أعمالهم.

وكشف التقرير أيضاً عن ثقة رواد الأعمال في التكنولوجيا، حيث أعرب 93% عن ثقتهم في اعتماد أدوات الذكاء الاصطناعي ضمن شركاتهم، بينما أشار 56% إلى رغبتهم في اعتماد التكنولوجيا لتوسيع نطاق أعمالهم في السوق لاستقدام عملاء جدد. وتسلط هذه النتائج الضوء على التزام رواد الأعمال في المملكة وسعيهم لبدء رحلتهم في عالم الأعمال، من خلال دمج شغفهم مع الحلول التكنولوجية لتحقيق النجاح في مسيرتهم في عالم ريادة الأعمال الرقمية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية: “نستمد إلهامنا في GoDaddy من شغفهم ومنهجيتهم الهادفة في ريادة الأعمال. ويسرنا رؤية توجه رواد الأعمال نحو اعتماد الحلول التكنولوجية، مع امتلاكهم ثقة تامة بقدرتهم على النجاح في ريادة الأعمال. وتسعى GoDaddy إلى دعمهم من خلال تزويدهم بجميع الأدوات والموارد التي تعزز الثقة لديهم على مدار رحلتهم الرقمية”.

وتعكس نتائج تقرير استطلاع جودادي لعام 2024 المشهد الديناميكي لريادة الأعمال في المملكة، والذي يشهد اعتماد أعلى معايير الابتكار والتكنولوجيا، مما يؤكد التوجه المتنامي والمزدهر لدخول مجال ريادة الأعمال. وتعتزم GoDaddy مواصلة دعم رواد الأعمال من خلال تزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة، مما يؤكد التزامها بدعم مساعيهم الرقمية. 

Continue Reading

-

المسافر شريك الطيران الرسمي لمبادرة الحج المباشر، عبر “نسك حج“ المنصة المعتمدة من وزارة الحج والعمرة حلول سفر شاملة وسلسة من المسافر لتعزيز تجربة الحجاج من الدول المستهدفة لمبادرة الحج المباشر

Published

on

By

في إطار جهود وزارة الحج والعمرة في تطوير منظومة خدمة الحجاج والمعتمرين، أطلقت الوزارة مبادرة الحج المباشر عبر منصة “نسك حج”، المنصة الرسمية المعتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة، والتي تهدف لرفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وذلك عبر باقات مصممة خصيصا للحجاج عن طريق عدد محدد من مقدمي الخدمات المعتمدين. واستمرارا لهذه الجهود ونظرا لاتساع الرقعة الجغرافية المستهدفة بالمبادرة والتي تغطي 126 دولة حول العالم خلال موسم حج 1445هـ ولتقديم خدمات طيران تناسب تطلعات الحجاج، أصبحت المسافر، شركة السفر الرائدة في المملكة والتابعة لمجموعة سيرا، شريك الطيران الرسمي لمبادرة الحج المباشر لتقديم مجموعة من خدمات السفر المصممة خصيصًا لتوفير تجربة حجز سلسة لرحلة الحج.

وستعمل الشراكة الجديدة بين “المسافر” و”منصة نسك حج” على تعزيز تجربة الحجاج في كل من الدول التي تخدمها المنصة والتي تشمل الدول في قارات أوروبا والأمريكتين وأستراليا وبعض الدول في قارتي آسيا وأفريقيا. يمثل هذا التعاون علامة فارقة هامة في تمهيد الطريق لتقديم خيارات سفر موثوقة ومريحة ضمن العديد من الخدمات الإضافية التي ستقدمها منصة نسك حج لإثراء تجربة ضيوف الرحمن.
ويأتي ذلك بعد إطلاق الوزارة منصة نسك حج بحلتها الجديدة خلال كلمة معالي الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة في مؤتمر LEAP في الرياض. تم اختيار شركة المسافر كشريك الطيران الرسمي نظرًا لقدراتها التقنية الاستثنائية وانتشارها الجغرافي الممتد حول العالم وتميزها في تقديم خدمات طيران سريعة واحترافية. سيؤدي دمج خدمات المسافر للطيران على منصة “نسك حج” إلى تسهيل عمليات حجوزات الطيران، مما سيتيح للحجاج الحجز من بين مجموعة واسعة تضم أكثر من 450 شركة طيران مما يوفر تغطية أوسع للدول المستهدفة، والذي يمكن الحجاج من الاستفادة من المرونة عند اختيار باقة الحج المناسبة. وتشمل الخدمات المقدمة إصدار التذاكر وإجراء التعديلات على الحجوزات بالإضافة إلى الدعم الفني المقدم من مركز اتصال نسك حج المعزز بخبرات المسافر.

 

وبهذه المناسبة قال المهندس عبدالله جادكريم المدير التنفيذي لمبادرة الحج المباشر بوزارة الحج والعمرة: “إن الوزارة تسعى من خلال هذه الشراكة؛ إلى تسهيل رحلة الحجاج في الدول ذات الأقليات الإسلامية والبالغ عددها 126 دولة في قارات أوروبا والأمريكتين وأستراليا وبعض الدول في قارتي آسيا وأفريقيا، وتمكينهم من أداء فريضة الحج عبر حجز باقات حجهم في منصة موحدة هي منصة “نسك حج” مشتملة على جميع الخدمات التي يحتاجونها، بأعلى المعايير وأفضل الأسعار، مع توفير خيارات متنوعة من رحلات الطيران لتتناسب مع رغبات الحجاج وتفضيلاتهم، وتواكب التوسع المتزايد في الدول التي تخدمها مبادرة الحج المباشر من خلال منصة نسك حج، وتعتبر هذه الشراكة باكورة الشراكات الاستراتيجية للحج المباشر عبر منصة نسك حج؛ بهدف تسهيل رحلة الحجاج وتقديم خدمات متميزة لهم”.
وتعليقًا على هذه الشراكة الاستراتيجية، قال مزمل أحسين، الرئيس التنفيذي لشركة المسافر: ” يشرفنا أن نتعاون مع “منصة نسك حج” في خدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث نسعى لتوفير تجربة حجز ميسرة وسلسة من خلال إتاحة الاستفادة من تقنياتنا وخبراتنا في المسافر. يجسد هذا التعاون التزامنا بدورنا الفعّال في تحقيق أهداف المملكة وتوفير وصول سهل إلى تقنيات السفر الحديثة والمتطورة لجميع زوار الحرمين والمملكة بشكل عام. وتؤكد شراكتنا مع المنصة الوحيدة المعتمدة من وزارة الحج والعمرة امتثالنا لأعلى معايير تقديم الخدمة والموثوقية العالية التي نقدمها لخدمة الحجاج في البلدان التي تستهدفها منصة نسك حج”.
ستستفيد المسافر من عقود من الخبرة والمعرفة والتميز في مجال صناعة السفر في الشرق الأوسط وستعمل بشكل وثيق و”منصة نسك حج” لتقديم باقات سفر شاملة وسلسة، مما يضمن تجربة حج لا تنسى للحجاج وخالية من المتاعب، ويمكن الوصول للمنصة عبر الرابط: https://hajj.nusuk.sa/ “.

Continue Reading
Advertisement

Trending