Connect with us

منوعات

كفيف وزهرة.. توعية بأكتوبر

Published

on

تشارك جمعية ( كفيف )، في أكتوبر، مع جمعية زهرة لسرطان الثدي، في تفعيل حملتها التوعوية، وذلك بنشر منشورات عبر المنصات الرقمية بهدف توعية الكفيفات من المجتمع، بضرورة الكشف الدوري المبكر عن سرطان الثدي، وطرق تشخيصه، ومراحله، وإجراءات علاجه والشفاء منه.
كما ستطلق وبالتعاون مع ( زهرة )، محاضرة تثقيفية توعوية لرفع وعي المستفيدات حول سرطان الثدي، بتعليل بعض عوامل الإصابة به، والتوعية بآلية التكيف والتعايش معه في حال الإصابة، وطرق علاجه.

 

منوعات

“مدن” تعلن تشكيل مجلس إدارتها في دورته السابعة

Published

on

By

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، التشكيل الجديد لمجلس الإدارة في دورته السابعة بعد موافقة مجلس الوزراء على تعيين ممثلي القطاعين الحكومي والخاص.

وخلال جلسته الافتراضية الأخيرة،  وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “أيّده الله”، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “حفظه الله”، على تشكيل مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” ليكون معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف رئيساً، وعضوية كل من: المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل “وزارة الصناعة والثروة المعدنية”، المهندس خالد بن محمد السالم مدير عام “مدن”،  الأستاذ هيثم بن عبدالرحمن الطريف “وزارة المالية”، الدكتور عبدالرحمن بن مؤيد القرطاس “وزارة الاقتصاد والتخطيط”،  الدكتور يوسف محمد اليوسف ” مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية” ، الدكتور أحمد بن جميل قطان ” وزارة الشؤون البلدية والقروية”،  الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البشر ” وزارة التجارة”،  والمهندس بسام بن عبدالله البسام ” وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات” كممثلين عن القطاع الحكومي، فيما تم تعيين ستة أعضاء جدد عن القطاع الخاص لمدة ثلاث سنوات وهم: المهندس عبدالله بن فهد الفصام، المهندس عبدالسلام بن محمد المطلق، الأستاذ عبدالله بن سعود الرميح،  المهندس عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان، الأستاذ رامي بن خالد التركي، والأستاذ إبراهيم بن محمد الجميح، فيما جرى تكليف المهندس خالد بن صالح الحماد بمنصب أمين سر المجلس.

من جانبه، ثمن مدير عام “مدن” المهندس خالد السالم جهود أعضاء مجلس الإدارة المنتهية فترة عضويتهم في مسيرة الارتقاء بالقطاع الصناعي في المملكة، وتعزيز شراكات “مدن” مع الجهات كافة من أجل تمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي في إطار رؤية السعودية 2030 متمنياً التوفيق والسداد لمجلس الإدارة في دورته الجديدة.

Continue Reading

منوعات

“سباركيز ” تحتفي في اليوم العالمي للطفل

Published

on

By

نظمت سباركيز لقاءاً ترفيهياً بمناسبة “اليوم العالمي للطفل”، بمشاركة أطفال جمعية  كيان لرعاية الأيتام، وأطفال الجمعية السعودية للفصام والبهاق الخيرية و بحضور عدد من الإعلاميين . تضمن برنامجاً منوعاً مليئاً بالفعاليات والمفاجأت والمشاركة في الألعاب والمسابقات وتقديم الجوائز والهدايا وتفعيل مسرح الطفل الترفيهي مع فريق ”ماغ تيم ” وانقسم الأطفال المشاركون الى مجموعات في ظل التزام كامل بالإجراءات الاحترازية وحرص كامل من إدارة سباركيز على سلامتهم وصحتهم

ولحرص سباركيز على ان يكون الاحتفاء باليوم العالمي للطفل مميزا أطلقت بهذه المناسبة أحدث الألعاب العالمية المثيرة والمشوقة للطفل والأولى من نوعها في المملكة لعبة Human claw التي تشد الطفل وتجعل من يومه ذكرى لا’تنسى .

نحن في سباركيز منذ عقود هدفنا دائما الوصول لابتسامة وسعادة الأطفال ونبذل كل إمكانياتنا وجهودنا لأمن وسلامة أطفالنا في تقديم كل جديد لهم في عالم الترفيه والسياحة المستدامة.

نتمنى يوم عالمي سعيد لجميع أطفالنا

Continue Reading

منوعات

“هيئة الاتصالات” تلزم شركتي نقل طرود بتعويض عدد من المستفيدين بأكثر من 145 ألف ريال

Published

on

By

 
ألزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شركتي تقديم خدمات نقل الطرود؛ بتعويض عدد من المستفيدين بمبالغ مالية تتجاوز 145 ألف ريال؛ وذلك لمخالفتها للقرارات والتعليمات الواردة في وثيقة (قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية).
وأوضحت الهيئة بأن فرقها الرقابية رصدت مجموعة من المخالفات المرتكبة من قبل الشركتين، مشيرةً إلى أن تلك المخالفات جاءت بسبب فرض الشركتين رسومًا غير معلنة على المستفيدين من الخدمات البريدية.
وأكدت الهيئة استمرار جولاتها التفتيشية والرقابية على مقدمي الخدمات البريدية؛ للتأكد من التزامهم بوثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي البريد، وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها بما يضمن حماية حقوق مستفيدي البريد.
يأتي ذلك في إطار الأدوار التنظيمية والرقابية لـ “هيئة الاتصالات” على قطاع البريد في المملكة، وسعيها لتعزيز آليات حماية المستفيدين، والتحقق من تطبيق الأنظمة والقوانين، وجددت الهيئة دعوتها لمستفيدي الخدمات البريدية إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال الذي خصصته لاستقبال شكاوى المستفيدين من الخدمات البريدية؛ لمعالجتها وفق آليات محددة وموثقة، وذلك من خلال الاتصال بالرقم (19966)، أو عبر موقعها الإلكتروني https://www.citc.gov.sa.

Continue Reading
Advertisement

Trending