Connect with us

صحة وجمال

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي السنوي الثاني عشر لسرطان الثدي

Published

on

نظّمت الجمعية السعودية للأورام، المؤتمر الدولي السنوي الثاني عشر لسرطان الثدي افتراضياً في الفترة من ۲۱ وإلى ۲٤ أكتوبر. وناقش المؤتمر عدة مواضيع دارت حول أسباب وأنواع مرض سرطان الثدي، عوامل الخطورة، طرق الوقاية، إحصائيات المرض في السعودية، ودور الجمعية السعودية للأورام في توعية المجتمع عن المرض. وتضمن المؤتمر محاضرات ومناقشات علميه قدّمها مختصون واستشاريون من مختلف دول العالم. كما تضمن المؤتمر أركان طبيه إفتراضيه.
وعلى هامش المؤتمر علّق الدكتور متعب الفهيدي، استشاري أورام الثدي بمدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطني بجدة، رئيس الجمعية السعودية للأورام والأستاذ المساعد جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية إلى أنه تمت مناقشة مواضيع مهمة تم اختيارها بدقة متناهية من قبل اللجنة العلمية ، على سبيل المثال : دور الذكاء الإصطناعي في الكشف عن سرطان الثدي ، دور الجراحة في الحالات المتقدمة لسرطان الثدي ، أحدث التقنيات الإشعاعية لعلاج سرطان الثدي، بيولوجية وحيوية سرطان الثدي ثلاثي السلبية ، العلاج المناعي ودوره في علاج سرطان الثدي ثلاثي السلبية قبل الجراحة ، مثبطات الخلايا السرطانية ودورها في علاج المراحل المبكرة في سرطان الثدي الهرموني ، العلاج الهرموني الأمثل وكيفية التغلب على آثاره الجانبية ، أحدث طرق علاج ثانويات أدماغ ناتجة عن سرطان الثدي ، تحسين نمط الحياة ودوره في التقليل من عودة المرض .
وبالنسبة للإحصائيات السعودية الصادرة من السجل السعودي للأورام في يوليو ۲۰۱٩م عن تسجيل ۲۲٤۰ حالة إصابة بسرطان الثدي بالمملكة العربية السعودية بنسبة ۳۰٪ من جميع السيدات المصابات بالسرطان عموماً. وكان متوسط عمر السيدات المصابات ٥۰ سنة وأضاف الدكتور الفهيدي أنه تم تشخيص نسبة ٤۰٪ في المراحل المتقدمة موضعياً و ۱۳٪ في المراحل المتأخرة ، كما تم تسجيل ٤۲ حالة إصابة بين الرجال.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

نادي اوتش اند سبين يفتح ابوابه في العاصمة الرياض

Published

on

By

تعتبر مدربة الرياضة السعودية ريم عبدالرحمن الهديب من اوائل المدربات السعوديات المتخصصات درست الرياضه وحصلت على ثلاث رخص دوليه في الدراجه الثابته ورخصتين في مجال اللياقه ولديها خبره في التدريب نحو ١٤ عاما رغم دراستها للرياضيات الا انها فضلت الرياضة على باقي التخصصات الاخرى.
تعشق الصعوبات فهي متسلقة جبال ( افرست ، جبال صحراء سينا ، وسهول تهامه ) اتجهت بعدها لانشاء استديو اوتش اند سبين لتخصص دقيق في تمارين الدراجه الثابته وتمارين شد وصقل العضلات وحرق الدهون والسكر وذلك لحرصها الشديد على التخصص وتقديم الرياضة بشكلها الصحيح والتدريب من قبل مدربات سعوديات معتمدات بشهادات دقيقه في هذا المجال الامر الذي يجعلنا متخصصين في هذا المسار ونقدم خدماتنا لكل سيدة ترغب في نتائج حقيقة وملموسة بعيدا عن الاصابات وضياع الوقت والجهد.
وتحدثت الهديب عن واقع المدربات السعوديات بقولها ” واقع المدربات السعوديات ينقسم الى قسمين
اولا ادفع لاعطيك شهاده لممارسة الرياضه لتغطية سوق الانديه وهذه مشكله كبيرة
ثانيا مدربات بشهادات قويه ومعتمده ولديهن خبرة رائعة.
وحول الاصابات بين السيدات في الاندية الرياضية تقول الهديب ” الاصابات تأتي لسببين رئيسيين وهما الشركات التي تقوم بتدريب النساء لايعطونهم الحق الكامل في شرح اجزاء العظام والعضلات والمفاصل ونبض القلب وكيفية التحكم في ارتفاعه او انخفاضه لان هذا يحتاج دراسه مكثفه تندرج تحت معلومات طبيه مهمه لكل مدربه . والسبب الثاني امانة المدربه في التدريب فالبعض تدرب نفسها ولا تنظر لمن حولها .
وشددت الهديب ان السبب الرئيسي وراء عدم حب الالتزام بممارسة الرياضه من قبل السيدات هو انهم لا يحببن انفسهن ولا يرغبن في التغيير والتطور. ولكن في الوقت الحالي ومع ازمة جائحة كورونا زاد الوعي بين السيدات وحب الذات لديهن واصبح الاقبال من ٢٥ عاما حتى ٥٥ عاما. فهناك اقبال كبير من قبل السيدات في الوقت الحالي وهناك سيدات تعودن على الكسل والخمول وقلة الحركة وهذا امر موسف جدا في مجتمعنا.
وعن اسعار الاشتراكات قالت ” كانت الاسعار خياليه ، السنين الماضية ومن ثم انخفضت وزادت العروض لوجود التصاريح للانديه النسائيه بعد انقطاعها . ولكن ما زال هناك بعض الانديه محافظه على السعر المرتفع بسبب ماتقدمه من خدمات عاليه وبجوده ممتازة. واكدت الهديب ان المطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات هي سبب رئيسي في زيادة الوزن لدى السيدات في مجتمعنا. وكذلك عيادات جراحة التجميل
التي سهلت للسيدات شفط الدهون فهو اسهل من الرياضه بمراحل ولكن ماشفطته من منطقه سوف يتحول الى منطقه اخرى ويبدأ تكدس الدهون في اماكن اخرى من الجسد والظهر . فهي ليست الحل الامثل والانسب بل ان الرياضة والحمية هي الافضل لكل انسان سواء رجل او امراة.
وعن خططهم في نادي اوتش اند سبين قالت ” في هذه المرحله فإن تركيزي عالي جدا على استديو واحد والسبب انني مالكه ومدربه في نفس الوقت فلا اريد ان اخسر مصداقيتي وفتح فرع اخر وسوف اضيع بين التدريب هنا وهناك .
يذكر ان نادي ouch & spin استديو متخصص بصاله مجهزه بالكامل مع شاشة سينما تعرض طرق العالم مباشره يقع في شارع التخصصي في اهم المراكز الحيوية. ويضم الاستوديو اجهزة حديثة متطورة تحتوي على مونيتر خاص لقياس حرق الدهون وكم قطعت من مسافه . وصاله اخرى لتمارين صقل الجسم وشد العضلات وحرق الدهون والتدريب تحت اشراف مدربات سعوديات متخصصات في مجالات مختلفه وبخبره لاتقل عن ٦ سنوات ويسعى القائمون على النادي ان يكون المكان الاول في قلب العاصمة الرياض الذي يقدم التدريب على اصوله ويضمن اهم النتائج الايجابيه لرواده.

Continue Reading

صحة وجمال

الجمعية السعودية لأمراض وجراحة اللثة تطلق مؤتمرها الأول الخميس المقبل

Published

on

By

تنطلق غداُ الخميس فعاليات المؤتمر السعودي العالمي لأمراض وجراحة اللثة 2020, والذي يتم عقده افتراضياً على مدى خمسة أيام اعتباراً من يوم الخميس 26نوفمبر وحتى يوم الإثنين 30 نوفمبر 2020م, وصرح الدكتور هاني فاضل نائب رئيس الجمعية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر بأن هذا المؤتمر المتخصص والذي سيسلط الضوء على آخر المستجدات في مجال أمراض اللثة وزراعة الأسنان وسيشارك في هذا المؤتمر أكثر من 40 متحدث عالمي من معظم دول العالم والذين سيقدمون العديد من اللقاءات والمحاضرات العلمية والتي ستركز على العديد من المحاور المهمة ومن أهمها أمراض اللثة , التهابات الأنسجة المحيطة بزراعة الأسنان وطرق علاجها , علاجات اللثة التجميلية , آخر التطورات في مجال زراعة الأسنان , كما يشمل المؤتمر 4 ورش عمل واقعية وافتراضية, كما سيتضمن البرنامج العلمي نقل حي لعمليات جراحية لزراعة الأسنان يتم نقلها مباشرة من اسبانيا والبرازيل.كما أن البرنامج العلمي للمؤتمر قد تم اعتماده من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 30 ساعة تعليم مستمر. ;
ومن جانبه أوضحت الأستاذ الدكتورة مها بنت أحمد باهمام عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيسة لجنة المسابقات البحثية في المؤتمر أنه تم تنظيم مسابقة بحثية على هامش المؤتمر وذلك بالتعاون مع المنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان – القسم السعودي وقد تجاوز عدد الأبحاث المتقدمة للمسابقة أكثر من 70 بحث في مجال أمراض اللثة وزراعة الأسنان وتهدف الجمعية من خلال هذه المسابقة إلى تعزيز دور الجمعية في مجال دعم الباحثين في مجال تخصصها .
وعلى صعيد آخر أوضح الدكتور سامي القحطاني عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المعرض بالمؤتمر أنه ولأول مرة سيقام معرض افتراضي لطب الأسنان والذي يعد الأول من نوعه محلياً و إقليمياً وسيشارك فيه العديد من الشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال طب الأسنان والتي سوف تعرض أحدث المنتجات الطبية في جميع مجالات طب وزراعة الأسنان والتي ستتيح للمشاركين التعرف على أهم المنتجات الطبية التي من شأنها الرقي بالخدمات العلاجية والوقائية المقدمة للمرضى.
وفي الختام صرح رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس المؤتمر الدكتور عبدالله العمري أن هذا المؤتمر والذي يعد من أهم و أكبر المؤتمرات في مجال تخصص الجمعية محلياًواقليمياً يأتي امتداداً للأنشطة التي تقدمها الجمعية للتطوير المهني , ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الحضور لهذا المؤتمر 3000 مشارك من جميع دول العالم , كما أوضح العمري أنه سيتم على هامش هذا المؤتمر توقيع العديد من اتفاقيات التعاون منها اتفاقية مع الجمعية الإسبانية لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان والتي تشارك في هذا المؤتمر من خلال حلقات علمية مشتركة , كما سيتم أيضاً توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع المنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان – القسم السعودية , وفي الختام شكر الدكتور العمري الجهات والشركات الراعية لهذا المؤتمر العالمي كما وجه شكره لجميع اللجان العاملة على تنظيم هذا المؤتمر.

Continue Reading

صحة وجمال

إطلاق شركة Viatris العالمية الأولى من نوعها في قطاع الرعاية الصحية والتي تهدف إلى تلبية الاحتياجات الصحية المتنامية حول العالم

Published

on

By

 أُعلن اليوم عن إطلاق شركة Viatris (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:VTRS)) بعد عملية اندماج ناجحة شملت كُلّاً من شركة Mylan وشركة Upjohn، سابقا أحد أقسام شركة Pfizer. ونتيجةً لاندماج هاتين الشركتين العريقتين، ستحظى Viatris برصيد واسع من الخبرات والإمكانات في مجالات العلوم والتصنيع والتوزيع، وذلك من خلال باقة من القدرات التنظيمية والطبية والتجارية العالمية الموثوقة التي ستُتيح لها القدرة على توفير رعاية صحية عالية الجودة للمرضى في أكثر من 165 دولة حول العالم.

تُجسّد Viatris نوعاً جديداً من شركات الرعاية الصحية العالمية التي تهدف إلى تمكين الأشخاص حول العالم من العيش بصحةٍ أفضل في كل مراحل حياتهم، وذلك من خلال تعزيز إمكانية وصولهم إلى الأدوية في كل مكان ومهما اختلفت الظروف. كما تسعى الشركة إلى تطوير العمليات المسؤولة والمستدامة وأنشطة الابتكار الموجهة لتحسين صحة المرضى والارتقاء برصيدها من الخبرات وتوفير أوسع مجموعة ممكنة من المنتجات والخدمات الصحية لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.

وفي سياق تعليقه، قال روبرت جيه كوري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة Viatris: “نحتفل اليوم بإطلاق شركة Viatris، والتي تُمثل ثمرة جهود حثيثة استمرت على مدار عشر سنوات بهدف بناء شركة عالمية تتمتع بالحضور والخبرة اللازمين لتعزيز مستويات وصول المرضى حول العالم إلى الأدوية وأنظمة الرعاية الصحية العالية الجودة. كما أؤكد ثقتي الكاملة بالفرص الماثلة أمام Viatris والقيمة التي نتوقع أن تعود بها شركتنا على كافة أصحاب الشأن، بدءاً من المرضى والموظفين وصولاً إلى العملاء والمساهمين”.
ومن جهة أخرى، تبقى Viatris ملتزمة بإعادة قيمة رأس المال إلى المساهمين فيها إلى جانب توزيع أرباح تقديرية لا تقل عن 25% من التدفقات النقدية الحرة، وذلك بناءً على التدفقات النقدية التشغيلية مُستثنىً منها النفقات الرأسمالية وفقاً للمعايير المحاسبية المقبولة عموماً في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستبدأ اعتباراً من نهاية الربع الأول من بدء عمليات Viatris، مع إمكانية زيادة الأرباح الموزعة في مرحلة لاحقة. وتؤكد الشركة أيضاً تمسّكها بخفض مديونيتها لتحقق مستوى مديونية إلى قيمتها السوقية بمعدل 2.5 ضعفاً مع مرور الوقت، إلى جانب التزامها بالحفاظ على تصنيفها الائتماني من الدرجة الاستثمارية.

وتُوظّف Viatris حوالي 45 ألف شخصاً، وتتخذ من الولايات المتحدة مقرّاً لها، كما تمتلك مراكز عالمية في كُلّ من بيتسبرغ، وشنغهاي، وحيدر أباد في الهند. وتضم المنتجات الصحية العالمية للشركة أكثر من 1400 من المُركّبات الدوائية المعتمدة في العديد من المجالات العلاجية الرئيسية التي تمتد لتشمل الأمراض المعدية وغير المعدية، بما في ذلك مجموعة من أفضل العلامات التجارية العالمية الفريدة، والأدوية الجنيسة والجنيسة المركبة وتلك الحاملة لعلامات تجارية، إلى جانب مجموعة متنامية من البدائل الحيوية، والأدوية التي تُباع دون وصفة طبية.

ومن جانبه، قال مايكل جوتلر، الرئيس التنفيذي لشركة Viatris: “نستهل رحلتنا مدعّمين بفريق إداري من ذوي الخبرات المتنوعة، ووضع مالي قوي، وبنية هيكلية عالمية ممتازة. ونعمل يداً بيد على تطوير ثقافة شمولية تفاعلية قائمة على الأداء، توحدنا جميعاً من خلال رسالة Viatris الرامية إلى تمكين الأشخاص حول العالم من العيش بصحةٍ أفضل في كل مراحل حياتهم. وقد حرصنا على توسيع حضورنا وتدعيم بنيتنا الهيكيلية العالمية لتعزيز فرص وصول المرضى في جميع أنحاء العالم إلى الأدوية. ومن خلال بوابة الرعاية الصحية العالمية ™Global healthcare Gateway الخاصة بنا، سنزود شركاءنا فرص مثالية لدخول الأسواق والوصول إلى العملاء والمرضى في جميع أنحاء العالم، لتكون Viatris الشريك المُفضل في مجال الرعاية الصحية. وفي إطار سعينا لتأسيس Viatris، سنحرص منذ البداية على تزويد الشركة بالهيكلية والموارد الضرورية التي تعود بالقيمة المستدامة على المرضى والمساهمين والعملاء وغيرهم من الأطراف المعنية”.

وتُوفّر Viatris أدوية موثوقة وعالية الجودة تُستخدم لعلاج تسعة أمراض من أصل عشرة تصنفها منظمة الصحة العالمية على أنها الأمراض الرئيسية المسببة للوفاة في العالم. كما تُعتبر الشركة المزوّد الرائد لمضادات الفيروسات القهقرية القادرة على علاج فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/الإيدز وغيرهما من الأمراض المعدية. ويتلقى حوالي 40% من أصل ما يزيد عن 23 مليون مريض أدويتنا لعلاج مرض نقص المناعة البشرية المكتسب (HIV/AIDS)، بمن فيهم 60% من الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس.

وتعمل Viatris في الوقت الراهن على تطبيق برنامج ضخم لإعادة هيكلة الشركة على المستوى العالمي من أجل التوصل إلى ترشيد نفقات بقيمة مليار دولار أمريكي وضمان حصول الشركة الجديدة على الهيكلية والموارد الضرورية التي تعود بالقيمة المستدامة على المرضى والمساهمين والعملاء وغيرهم من الأطراف المعنية. وما زالت الشركة الآن بصدد تحديد العوامل الخاصة بالبرنامج، بما فيها تلك التدابير الخاصة بالقوى العاملة وغيرها من الأنشطة المتعلقة بإعادة الهيكلة. ومن المتوقع الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول هذا البرنامج بحلول نهاية العام الجاري بالتزامن مع وضع اللمسات الأخيرة على خطط الشركة في هذا الصدد. وتنوي الشركة من خلال الأنشطة الرئيسية لبرنامجها الموسّع أن تخفض من تكاليفها الأساسية عن طريق ترشيد نفقات شبكة التصنيع والتوريد العالمية الخاصة بها وتحسين إمكاناتها الوظيفية والتجارية.

Continue Reading
Advertisement

Trending