Connect with us

اتصالات وتقنية

هواوي تكشف عن أقوى سلسلة Mate على الإطلاق

Published

on

عززت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين  (CBG)اليوم مجموعة منتجاتها مع سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 المتقدمة، وهي أحدث الهواتف الذكية الرائدة والثورية التي تمكن المستخدمين من تحقيق قفزة إلى الأمام. تعرض السلسلة الجديدة أفضل ما في تقنيات هواوي، وتعزز التزام هواوي بالابتكار وتصميمها الذي لا يلين لخلق أفضل “Mate” على الإطلاق.

تحتوي سلسلة هواتف HUAWEI Mate 40 على الهوية الجوهرية لسلسلة هواتف Mate. على مدار السنوات الثماني الماضية، كان هناك 10 أجهزة متميزة من سلسلة هواتف Mate، والآن، ترتقي أحدث الهواتف الذكية الرائدة بسلسلة هواتف Mate إلى آفاق جديدة مع أفضل التقنيات في الصناعة. من الأداء القوي إلى تفاعلات المستخدم الفريدة، تم ضبط كل شيء في سلسلة هواتف HUAWEI Mate 40 لتوفير تجربة الهاتف الذكي الأكثر إثارة على الإطلاق. يشتمل كل من هاتفي HUAWEI Mate 40 Pro و HUAWEI Mate 40 Pro+ على شريحة مدمجة في النظام من الجيل الخامس تعتبر الأولى في العالم بمعمارية 5 نانوميتر ونظام كاميرا Ultra Vision Cine وتصميم Space Ring الشهير، بالإضافة إلى تجربة رقمية أكثر ذكاءً وانتباهًا.

قال ريتشارد يو، المدير والرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “تجمع سلسلة هواتف HUAWEI Mate Series كل عام التكنولوجيا الأكثر إثارة معًا في حزمة واحدة مذهلة. هذا هو ما يميز الهوية الجوهرية لسلسلة هواتف Mate وكل ذلك أصبح ممكنًا بفضل تفانينا في الابتكار. في هذه الأوقات غير المسبوقة، نظل ملتزمين بصنع مستقبل أفضل، مع التكنولوجيا المبتكرة التي تحقق تأثيرًا إيجابيًا وهادفًا على حياة المستهلكين. في المستقبل، سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا لتقديم تجربة حياة سلسة مدعمة بالذكاء الاصطناعي – Seamless AI Life للمستهلكين في جميع أنحاء العالم “.

ستبدأ الطلبات المسبقة لسلسلة هواتف HUAWEI Mate40 في المملكة العربية السعودية في نوفمبر.

وجه استثنائي: التصميم المستقبلي لـسلسلة هواتف Mate Series

يجمع كل من هاتفي HUAWEI Mate40 Pro و HUAWEI Mate40 Pro+ بين التصميم الاستثنائي والتقنية المبتكرة والدقة، مبدأ التصميم الذي يشكل الوظيفة الفعالة. يخلق التصميم الرائع لشاشة HUAWEI 88° Horizonn Display عرضًا غامرًا في حزمة مدمجة، بينما يعني المنحنى الحريري أن الأجهزة مريحة في الحمل. توفر الهواتف أيضًا مقاومة بمعيار IP 68 للغبار والماء، ومجموعة من أدوات التحكم في مستوى الصوت الافتراضي والمادي وخوارزميات محسّنة لمنع ارتكاب الأخطاء.

من الأشياء ذات الجمال المطلق، يحمل هاتفا HUAWEI Mate 40 Pro و HUAWEI Mate 40 Pro+ فتحة كاميرا أمامية أصغر، ومليئة بالتكنولوجيا، مع خاصية فتح الوجه ثلاثي الأبعاد، وكاميرا سيلفي بزاوية عريضة للغاية، ومستشعر إيماءات عالي الدقة.

اقلب الأجهزة وسترى أن سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 تتبنى تصميم Space Ring، وهو تطور للتصميم الدائري والمتماثل الأيقوني لسلسلة هواتف HUAWEI Mate. يتوفر كل من هاتفي HUAWEI Mate40 و HUAWEI Mate40 Pro+ باللونين الأسود والأبيض، بالإضافة إلى اللون الفضي الساحر –  Mystic Silver، وهو لمسة نهائية بتأثير تغيير الألوان التي تبوح عن أسرار الغيب. هناك لونان آخران مستوحيان من الجلود النباتية، وهما Yellow  و Green. وفي الوقت نفسه، يتميز هاتف HUAWEI Mate40 Pro+ بلوحة خلفية رائعة من السيراميك بتقنية النانو متوفرة بلونين استثنائيين: Ceramic White  و Ceramic Black.

أقفز إلى الأمام مع معالج Kirin 9000 الذي يضع معايير جديدة للأداء

 بتشغيله الـ Mate الأفضل على الإطلاق، فإنّ معالج Kirin 9000 مجهز تجهيز كامل لشبكة الجيل الخامس 5G، وهو قادر على التعامل مع العمليات الحسابية المكثفة والعمليات متعددة المهام بسهولة. يعتبر معالج  Kirin 9000، المُدمج في هاتفي HUAWEI Mate40 Pro و HUAWEI Mate40 Pro+، الأكثر تطوراً 5 nm 5G  المتاح، والذي يوفر أداءً محسنًا وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة مقارنة بسابقه. ولأول مرة على الإطلاق، يحتوي المعالج الرائد على أكثر من 15.3 مليار ترانزستور1، مما يجعله الأكثر على الإطلاق من ناحية الكثافة ومن ناحية الميزات حتى الآن. تتميز وحدة المعالجة المركزية القوية ببنية عالية الكفاءة من ثلاث مستويات مع نوى تعمل على تشغيل ساعات أساسية بسرعة 3.13 جيجاهرتز. مدمج أيضًا في المعالج 24 -Core Mali-G78 GPU، بالإضافة إلى وحدة معالجة عصبية مبتكرة تتميز بـ 2 نواة كبيرة و نواة واحدة صغيرة، التي ترتقي بالذكاء الاصطناعي على الجهاز إلى مستوى جديد.

تعد وحدة معالجة الرسومات 24 -Core Mali-G78 GPU في هاتفي HUAWEI Mate40 Pro و HUAWEI Mate40 Pro+ أقوى وحدة معالجة رسومات على الإطلاق على أجهزة هواوي. يوفر وحدة معالجة الرسومات هذا أداء رسومات متقدمًا ويكمله تجربة صوتية ومرئية مذهلة لتجربة ألعاب غامرة. تعمل شاشة 90  هيرتز مع معدل عينة اللمس معدل 240 هيرتز لاستجابة أكبر وتتميز الآن بمحرك خطي لمحور x يوفر ردود فعل لمسية لتتوافق مع التجربة المرئية. يكتمل هذا الإعداد الترفيهي بسماعتين ستريو لخلق تجارب سينمائية مع ستيريو سوبر باس.

تم تجهيز سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 أيضًا بتقنية البطارية اللازمة لمواكبة متطلبات الجيل الخامس 5G، تدعم الشحن الأسرع المعروف من هواوي – HUAWEI SuperCharge.

ارتقي مع نظام تصوير شامل مصمم لجعل التصوير الفوتوغرافي بسيطاً

تم تصميم نظام الكاميرا في سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 بالاشتراك مع Leica لتوفير أفضل حلول ممكنة للكاميرا. الكاميرا شهدت ترقيات مذهلة للعدسة ذات الزاوية العريضة جداً والكاميرا الرئيسية ذات دقة عالية وكاميرا التقريب الرائعة وغير ذلك الكثير. مع الكاميرات المزدوجة السينمائية والكاميرات ذات عدسات عريضة جداً في هاتفي HUAWEI Mate 40 Pro  و HUAWEI Mate 40 Pro+ يمكن للمستخدمين التقاط مقاطع فيديو وصور مذهلة بزاوية عريضة جداً من الكاميرات الأمامية والخلفية.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير السينمائي، فإن هاتفي HUAWEI Mate40 Pro و HUAWEI Mate40 Pro+ لا مثيل لهما. تتميز الكاميرا المزدوجة السينمائية بنسبة تصوير على غرار 3:2 cinema. أصبح التقاط لقطات عالية الجودة أسهل من أي وقت مضى باستخدام خاصية Steady Shot، بينما يضمن محرك XD Fusion HDR تعرضًا متوازنًا، حتى عندما يصوّر المستخدمون في إضاءة ذات تباينٍ عالٍ. تشمل التطورات الأخرى خاصية Tracking Shot، بينما تسمح خاصية Story Creator بالتأثيرات السينمائية الحقيقية. يمكن أيضًا إضافة موسيقى الخلفية والفلاتر والتأثيرات بسهولة. بالنسبة للصوت، تتميز سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 بخاصية التركيز الصوتي والتكبير الصوتي وتسجيل صوت عالي الدقة من أجهزة Bluetooth المتصلة.

توفر عدسة الكاميرا السينمائية ذات زاوية عريضة جداً الآن مجال رؤية أوسع، بالإضافة إلى تفاصيل أكثر ثراءً من أي وقت مضى، وأداءً محسنًا في الإضاءة المنخفضة وخوارزميات تصحيح التشوه، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط مناظر طبيعية واسعة جميلة، بينما توفر كاميرا ذات عدسة عريضة ومستشعر فائق – Super Sensing Wide Camera لقطات ذات دقة ووضوح عالٍ. تم تحسين جودة الصورة بشكل أكبر باستخدام التركيز البؤري التلقائي ثماني البكسل الكامل PD. يستهدف تصحيح التشوه المحسّن الوجه والجسم والأطراف، مما يجعل العدسة ذات الزاوية العريضة جداً مفيدة في سيناريوهات أكثر من أي وقت مضى. يتميز هاتف HUAWEI Mate40 Pro بكاميرا تليفوتوغرافي بيرسكوب لدعم التقريب الهجين حتى 10x والتكبير الرقمي حتى 50x ، ويرتقي هاتف HUAWEI Mate40 Pro+ إلى أبعد من ذلك بكاميرا تقريب مزدوجة تتيح التقريب الهجين حتى 20x والتكبير الرقمي يصل إلى 100x.

ترتقي كاميرا الأمامية Ultra Vision Selfie في سلسلة هواتف HUAWEI Mate 40 تدوين الفيديو والصور الذاتية إلى آفاق جديدة مع دعم لقطات بدقة 4K وخيار التصوير في أحد مجالات الرؤية الثلاثة المتاحة، بدءًا من التقريب والشخصي إلى الزاوية العريضة جدا. تضيف ميزة Slow-Motion Selfie المزيد من التنوع إلى الكاميرا الأمامية من خلال السماح للمستخدمين بإضافة ذوق مثير عند توثيق أفعالهم سريعة الوتيرة.

ارتقي إلى الأعلى مع تجربة مستخدم جديدة كلياً

تم إعداد هاتفي HUAWEI Mate40 Pro و HUAWEI Mate40 Pro+ لإحداث ثورة في كيفية دمج المستهلكين للهواتف الذكية في حياتهم من خلال ميزات جديدة تتمحور حول المستخدم بما في ذلك تحكم إيماءات ذكية -Smart Gesture Control، والتي تتيح التحكم الكامل بدون استخدام اليدين في هاتفك. ما عليك سوى تحريك يدك فوق الهاتف لتنشيطه أو التنقل في هاتفك بتمرير يدك لليسار واليمين ولأعلى ولأسفل. هناك أيضًا إيماءة الرد على مكالمة من خلال نقر الهواء.

جهاز موجود دائمًا من أجلك، يمكن تنشيط ميزة Eyes on Display الجديدة كليًا في لمح البصر، مع شاشات تفاعلية قابلة للتخصيص بالكامل تستضيف جميع المعلومات التي تحتاجها من هاتفك. يمكن تقليل رنين المكالمات الواردة غير المرغوب فيها عن طريق الاتصال بالعين مع هاتفك، بينما يتم تعطيل السكون التلقائي تلقائيًا طالما أن الجهاز يحظى باهتمامك.

وظائف تطبيق MeeTime المحسّنة هي بوابة لحياة أكثر ذكاءً واتصال أفضل. عند دمجها مع قوة منظومة هواوي 1 + 8 + N، تقدم ميزة Multi-screen Collaboration طريقة جديدة تمامًا للمستخدمين لتشغيل أجهزة متعددة في وقت واحد، وتشغيل ما يصل إلى ثلاثة تطبيقات في وقت واحد، والجمع بين الهاتف الذكي والحاسوب المحمول لتقديم تجارب فريدة.

عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان، فإن واجهة المستخدم EMUI 11 تتميز دائمًا بحلول أمنية شاملة لحماية مستخدمي أجهزة هواوي ومعتمدة من قِبل Trusted Execution Environment والحاصلة على شهادة CC EAL5+، وهو أعلى مستوى شهادة للنواة الصغيرة للأمان التجاري. تأتي واجهة المستخدم EMUI 11 أيضًا مع ميزات خصوصية جديدة. عند نقل الصور، يمكن للمستخدمين بسهولة مسح البيانات الشخصية الحساسة مثل الموقع والوقت وتفاصيل الجهاز من الملف قبل إرساله. يحافظ تطبيق Note Lock على الملاحظات الشخصية بشكل شخصي عن طريق تأمين المحتوى برقم سري PIN أو المصادقة البيومترية.

تأتي سلسلة هواتف HUAWEI Mate40 مزودة بمنظومة Huawei Mobile Services (HMS) المبتكرة، التي توفر للمستخدمين تجربة أكثر ذكاءً وثراءً وملاءمة وأمانًا لهاتفهم الذكي. خلال الإطلاق، كشفت هواوي أيضًا عن تطبيقات جديدة متاحة لمستخدمي هواوي العالميين، بما في ذلك Petal Search، وهو محرك بحث يدعم أنواعًا متعددة من عمليات البحث؛ وأيضا Petal Maps، وهو تطبيق خرائط يستخدم ميزة التحكم بالإيماءات لسلسلة هواتف HUAWEI Mate40؛ و HUAWEI Docs، وهي خدمة مستندات كلمات موحدة قوية. تجتمع هذه التطبيقات معًا لتمهيد الطريق نحو حياة رقمية أفضل لـ 700 مليون مستخدم لأجهزة هواوي حول العالم.

اتصالات وتقنية

منصة التلفزيون الذكية من إل جي WEBOS 6.0 مُصممة وفق ما يناسب مشاهدي تلفزيونات اليوم

Published

on

By

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن طرح webOS 6.0 أحدث إصدار من نظام التلفزيون الذكي الشهير التابع لها لأجهزة التلفزيون الذكية المصنّعة هذا العام 2021 OLED و QNED Mini LED و NanoCell و UHD من إل جي، ويتوافق نظام webOS 6.0 مع جهاز التحكم عن بُعد  ماجيك ريموت Magic Remote الجديد، ويوفر للمشاهدين تجربة اكتشاف محتوى أكثر متعة وعملية. كما تم ترقية تقنية الذكاء الاصطناعي ThinQ من إل جي في النظام الجديد ليدعم الأوامر الصوتية لكل من مساعد جوجل وأمازون أليكسا مما يجعل إدارة التلفزيون والبحث عبر خدمات البث والإنترنت وقنوات البث الإذاعي أسهل من أي وقت مضى.

سيلاحظ مستخدمو نظام تشغيل webOS السابقين على الفور الشاشة الرئيسية المحدثة والمصممة بشكل جديد وجذاب في الإصدار الجديد؛ لتحسين سهولة الاستخدام وتلبية احتياجات المشاهد من خلال عادات تعرضه للمحتوى بشكل مستمر. كما توفر الشاشة الرئيسية الجديدة وصولاً أسرع إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا وتسهّل اكتشاف المحتويات والتنقل بينها مع تقديم التوصيات بناءً على تفضيلات المستخدم وسجل المشاهدة لديه، ويُمكن عرض الشاشة الرئيسية الجديدة في وضع ملء الشاشة لإظهار المحتوى المفضل والمعلومات ذات الصلة بلمح البصر، وقد تم تصميمها لتكون واجهة تحكم للإعدادات واستعراض نظام webOS.

إلى جانب التصميم المتميز الجديد، يوفر جهاز ماجيك ريموت تحكم أسهل باستخدام تقنية التعرف على الصوت عبر نظام الذكاء الاصطناعي المتعدد من إل جي المتوافق مع تقنية ThinQ و أمازون أليكسا ومساعد جوجل. يقدم ماجيك ريموت الجديد تجربة استخدام سهلة تتضمن سرعة تنفيذ الأوامر بين التلفزيون والأجهزة الأخرى ويقدم مفاتيح اختصار فعالة للوصول إلى منصات المحتوى الشهيرة مثل نتفلكس وأمازون برايم فيديو وديزني بلس وماجيك تاب، ويمكن الاستفادة من خاصية الاتصال قريب المدى NFC للتمكن من الوصول الفوري إلى مجموعة من خصائص المشاهدة المختلفة، كإتاحة مشاركة المحتوى من الهاتف إلى التلفزيون أو العكس بلمسة واحدة من أي هاتف ذكي مزود بتقنية NFC لجهاز التحكم عن بُعد. كما يمكن للمستخدمين عرض المحتوى المخزن على هواتفهم المحمولة على أجهزة تلفزيون إل جي مع الاستمرار في استخدام تطبيقات الهاتف الذكي في نفس الوقت.

باستخدام جهاز ماجيك ريموت وبالاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وخاصية التحكم الصوتي في التلفزيون، يُمكن للمشاهدين الحصول على المعلومات التي يحتاجونها باستخدام صوتهم، إلى جانب التعرف على تفاصيل المحتوى الذي يُعرض على شاشتهم كمعلومات الممثلين أو المواقع وغيرها من البيانات المتعلقة بالأفلام أو العروض وذلك من خلال ماجيك اكسبلورر Magic Explorer وهو إصدار محسّن من ماجيك لينك Magic Link من إل جي، بينما تقدم خدمة “الاعتماد على المحتوى” تجربة تسوق إلكتروني أسهل وأكثر نفعاً لتصفح قوائم المنتجات التي تظهر عبر قنوات بث محددة، وتقدم المعلومات ذات الصلة وخدمات تلفزيونات إل جي المختلفة بما في ذلك البث التلفزيوني المباشر ومعرض الصور والفيديو ولوحة الإعدادات ودليل التلفزيون عن طريق تغيير لون المؤشر كلما توفرت المعلومات لماجيك اكسبلورر لشاركها مع المستخدم.

علاوة على ذلك، تعمل ميزة نيكست بيكس  Next Picks الجديدة على تحليل تفضيلات المشاهدين لاكتشاف المزيد من المحتوى المناسب لأذواقهم باستخدام بيانات سجل العرض، توصي هذه الخاصية ببرنامجين مباشرين من عروض البث أو فك التشفير، ويمكن للمشاهدين البحث عن تطبيق أو فيديو حسب الطلب VOD مما يوفر للمشاهدين الوقت والعناء في العثور على ما يريدون مشاهدته.

قال هيونغ سي، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي: “يمثل أحدث إصدار من منصتنا للتلفزيون webOS 6.0 التحديث الأهم منذ طرح نظام webOS لأول مرة منذ عام 2014، فمع الإصدار الجديد سهل الاستخدام تُظهر إل جي التزامها بتقديم الخدمات والمنتجات والتقنيات التي تلبي احتياجات ورغبات عملائنا الكرام.”

تُعرض أحدث تلفزيونات إل جي التي تتميز بنظام التشغيل webOS 6.0 في جناح إل جي الافتراضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 المقام من 11 إلى 14 يناير.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

شركة Cysiv توسع خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة الخاصة بها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

Published

on

By

 أعلنت اليوم سايسيف “Cysiv” الشركة المبتكرة في تقديم خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة (SOC-as-a-Service) عن توسيعها لعملياتها التجارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تقوم الشركة باستثمارات ضخمة لتعزيز نموها في المنطقة. وفي إطار ذلك، استحوذت Cysiv في عام 2020 على شركة سيكيور مصر “SecureMisr” المزوّد الرائد لخدمات الأمن السيبراني وإدارة مراكز العمليات الأمنية (SOC)، وقامت على إثر ذلك بإعادة تسميتها. علماً أن Cysiv أطلقت سابقاً كشركة مستقلة عن تريند مايكرو (Trend Micro) الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، في عام 2018.

وقد أقدمت شركة Cysiv على توسيع خدماتها المقدمة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتشمل خدمة مركز العمليات الأمنية كخدمة التي يتم تقديمها من شبكتها العالمية الخاصة بمركز العمليات الأمنية، بما في ذلك أحدث مركز لها في القاهرة. بالإضافة إلى ذلك، قام مركز الامتياز العالمي للأبحاث والتطوير التابع لشركة Cysiv بتأسيس مركزاً إقليميًا له في القاهرة، كما افتتحت الشركة مكتب مبيعات في دبي لتوسيع فريق مبيعاتها في المنطقة. كل هذه الاستثمارات تأتي استجابة للطلب العالمي المتنامي السريع لخدمات الكشف والاستجابة المدارة (MDR) ، واستجابة أيضاً للحاجة المُلحّة لمواهب الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، تشير التوقعات أنه بحلول عام 2025 سَتُقْدِم 50٪ من المؤسسات على استخدام خدمات الكشف والاستجابة المدارة (MDR) ، وذلك لرصد التهديدات وتوفير ميزات الكشف والاستجابة التي تمكنهم من احتواء هذه التهديدات.

والجدير بالذكر، أن خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة توفر للعملاء مزايا الأمان والامتثال على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. و نظرًا لأن مركز العمليات الأمنية كخدمة يستفيد من قوة نظام الحوسبة السحابية “cloud-native” من شركةCysiv ، وكذلك الجيل التالي من نظام المعلومات الأمنية وإدارة الأحداث (SIEM) وعلم البيانات (Data Science and Automation) ، يجعلها تقدم نتائج أفضل و جودة خدمة أعلى من مركز العمليات الأمنية التقليدية التي قد تقوم الشركات بإنشائها داخلياً.

وبهذا الصدد قال بارثا باندا، الرئيس التنفيذي و الشريك المؤسس لشركةCysiv : “نحن متحمسون جدًا لتوسيع أعمالنا في المنطقة، وإنه لامتياز كبير وشرف لنا أن نقوم بخدمة هذه المؤسسات المرموقة في القطاع المصرفي، والاتصالات، والطاقة، والقطاعات التجارية الأخرى، فضلاً عن القطاع العام، حيث أن هذا النوع من الاستثمارات يعكس مدى إيماننا العميق بالفرص والامكانات والمواهب والموارد الهائلة في المنطقة.”

ومن جانبه أشار بدر خيري رئيس مجلس إدارة شركة Cysiv للشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن هذه لحظة فخر لجميع موظفي SecureMisr وهي لحظة مثيرة لقطاع الأعمال الإقليمي أيضًا، مؤكداً أن خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة تقدم للمنظمات سلاحاً أساسياً يلبي احتياجاتها الأمنية المستمرة بنحو يضمن لها دفاعات أقوى ضد الهجمات السيبرانية التي تواصل تكرار حملاتها الضارة بشكل أكثر تطوراً وتعقيداً ما يصعّب عمليات اكتشافها بالوسائل التقليدية. كما أعرب عن سعادته وتطلعات الفريق إلى تعريف العملاء بالقدرات والإمكانات الهائلة التي ستتيحها خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة.

ومن جهته صرح أحمد عبد الستار، رئيس قطاع المعلومات بشركة القلعة القابضة (Qalaa Holdings) قائلاً ” إن دمج فريق خدمات أمنية محلي مؤهل تأهيلاً عالياً يتفهم بيئة التهديدات في الشرق الأوسط، جنبًا إلى جنب مع منصة تقنية متقدمة، مع نموذج التسعيرة أو التكلفة القائم على نظام الاشتراك في حزمة واحدة، سيوفر للسوق خدمات مركز العمليات الأمنية كخدمة كبديل جذاب للغاية مقارنة بالخيارات التقليدية.”

Continue Reading

اتصالات وتقنية

كاسبرسكي تطلق خدمة تقارير معلومات التهديدات لقطاع صناعة السيارات تعزيزًا لحماية المركبات

Published

on

By

أطلقت كاسبرسكي خدمة خاصة تتمثل في إعداد تقارير بأحدث معلومات التهديدات الرقمية وإتاحتها أمام قطاع صناعة السيارات. وكانت هذه الخدمة متاحة في السابق لمجموعة مختارة من العملاء. وتزوِّد التقارير الخاصة بمعلومات التهديدات الشركات الصانعة للسيارات بتحليل متعمّق يتناول التهديدات الأمنية الخاصة بالقطاع، وتحدّد المعلومات التي يمكن أن تستغلها الجهات التخريبية في تطوير الهجمات على المركبات وبُناها التحتية وأنظمتها المتصلة بالإنترنت.

وتُظهر العديد من الحالات وجود اهتمام ملموس بأمن المركبات في أوساط الباحثين المستقلين والمعنيين وحتى بين مجرمي الإنترنت، حيث انتقل التركيز من أمن الأجهزة المضمَّنة في المركبات إلى أمن المركبات نفسها. وقد أدّى ذلك إلى تزايد أساليب الهجوم وبالتالي البدء في تقديم متطلبات تنظيمية رسمية جديدة يجب على الشركات الصانعة الالتزام باتباعها.

وتساعد خدمة Automotive TI من كاسبرسكي شركات صناعة السيارات والموردين على البقاء على اطلاع دائم على المسائل الأمنية المهمّة التي قد تؤثر في صناعة السيارات، وتسمح لهم باتخاذ تدابير الإصلاح المناسبة في الوقت المناسب. وقد صُمّمت هذه الخدمة خصيصًا لتحديد التهديدات الحالية والناشئة المتعلقة بالمركبات المتصلة والتي تتهدّد المكونات الداخلية لها وببنيتها التحتية.

ويتضمن كل تقرير نظرة عامة وتحليلًا للتوجهات التقنية المتعلقة بالهجمات الرقمية في صناعة السيارات، مثل الحوادث الرقمية، وأحدث الدراسات الأمنية، والمؤتمرات، والمحادثات، والمنتديات المجتمعية، فضلاً عن المعلومات حول نواقل الهجوم المحتملة على الواجهة الخلفية للمركبة والبنية التحتية لخدماتها. وتتمثل مُخرجات الخدمة الرئيسة في التقرير الذي يحتوي على ملخص تنفيذي رفيع المستوى، وأوصاف للتهديدات وتوصيات بالتعامل معها، بالإضافة إلى إشعارات حول الأنشطة عالية الخطورة والثغرات، جميعها مصممة خصيصًا للشركات الصانعة.

وإذا وجد تقرير ما تهديدًا بحاجة إلى تعامل عاجل، يجري إشعار العملاء به على الفور.

ودعا سيرجي زورين رئيس قسم الأمن الرقمي لنظم النقل لدى كاسبرسكي، إلى ضرورة الامتثال للمتطلبات التنظيمية المرتقبة مع الاهتمام بالحصول على معلومات حول جميع التهديدات المحتملة، مثل الثغرات التي قد توجد في وحدات التحكّم الرقمية إلى الهجمات على مكونات المركبات، مشيرًا إلى تزايد عدد التقنيات المستخدمة في المركبات الحديثة والتي تستدعي هذا الاهتمام. وأضاف: “نحرص في كاسبرسكي على لعب دورنا المتمثل بإتاحة أحدث معلومات التهديدات أمام قطاع صناعة السيارات لمساعدة الشركات الصانعة على التعامل مع هذه المخاوف”.

Continue Reading
Advertisement

Trending