Connect with us

اتصالات وتقنية

ويسترن ديجيتال تقدم تصوراً جديداً لتجارب الألعاب المتقدمة مع مجموعتها الجديدة والموسعة WD_BLACK

Published

on

تدعم شركة ويسترن ديجيتال، الشركة الرائدة في توفير البنية التحتية لتخزين البيانات والمدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز التداول NASDAQ: WDC محبي الألعاب في الارتقاء بإعداداتهم والتكيف مع مشهد الألعاب المتطور الذي يبشر به الجيل التالي من الألعاب الحديثة، وذلك من خلال طرحها اليوم لثلاثة منتجات جديدة ومرتقبة ضمن مجموعة التخزينWD_BLACK ™. وتشمل الإضافات الجديدة أول محرك أقراص الحالة الثابتة بتقنية NVMe™  مع الجيل التالي من تكنولوجيا PCIe® Gen4، وبطاقة إضافية Gen3 x8 قابلة للتشغيل بالكامل، وقاعدة ألعاب NVMe SSD مدعومة بواجهة  Thunderbolt ™ 3، ويوفر جميع هذه المنتجات خيارات إضاءة RGB مذهلة.

وفي هذه المناسبة، قال جيم ولش، نائب الرئيس الأول لحلول المستهلكين لدى “ويسترن ديجيتال”: “بينما يتجه مطورو الألعاب نحو تصميم ألعاب تفاعلية وغامرة تتطلب أداءً أعلى، يحتاج المستهلكون إلى التزوّد بأفضل الأدوات لمواكبة السرعات المتصاعدة. وتعد حلول التخزين المبتكرة وعالية الأداء أمراً ضرورياً لمواكبة هذا المشهد المتغير باستمرار. لذلك تم تصميم أحدث منتجاتWD_BLACK  خصيصاً لتمكين اللاعبين من تلبية المعايير العالية المتزايدة للألعاب ومنصات الألعاب المستقبلية. كما قمنا بتحسين هذه المنتجات ليس فقط لتوفير المزيد من السعة التخزينية للاعبين ولكن للارتقاء بتجربة الألعاب بالكامل.”

وتتضمن أحدث المنتجات المخصصة للألعاب في مجموعة  WD_BLACK:

 محرك الأقراص WD_BLACK SN850 NVMe SSD- صُمّم لتقديم أداء غير مسبوق لتقنية PCIe Gen4 ويوفر هذا المنتج المزود بتقنيات المستقبل المتطورة سرعات قراءة وكتابة عالية تصل إلى 7000 و5300 ميجابايت في الثانية 1 على التوالي (طراز سعة 1 تيرابايت). وتم تجهيز محرك الأقراص WD_BLACK SN850 NVMe SSD بوحدة تحكم WD_BLACK ™ G2 ومُحسَّن لأداء الألعاب عالية المستوى وعالية الكثافة (غير مخصص لبيئات أنظمة التخزين الشبكي أو الخوادم)، مما سيساعد اللاعبين على تحقيق أداء فائق على الحاسوب الشخصي. كما يقلل أوقات تحميل الألعاب وينقل الملفات بشكل أسرع من الإصدار السابق إلى جانب استخدام تقنية ذاكرة التخزين المؤقت الجديدة كلياً. وبالإضافة إلى الأداء العالي، يوفر محرك الأقراص WD_BLACK SN850 NVMe SSD أداءً محسناً وانتظار أقل مقارنة بالإصدار السابق، مما يتيح لكل المستخدمين سواء هواة الألعاب أو المستخدمين العاديين تجربة تحميل أكثر سلاسة وانسيابية للتطبيقات. وللحصول على أعلى درجات التصميم المميز والتخصيص، سيتوفر طراز آخر مع خيار مبدد الحرارة الزائدة ويدعم تقنية RGB ويقلل من ارتفاع الحرارة. وسيتوفر الإصدار WD_BLACK SN850 NVMe SSD دون مبدد الحرارة بسعات 2 500 جيجابايت و1 تيرابايت و2 تيرابايت بدءاً من 129.99 دولاراً (سعر التجزئة المقترح من المُصنع بالدولار الأمريكي).

 بطاقة WD_BLACK AN1500 NVMe SSD Add-in-Card- مخصصة للاعبين الذين يتطلعون إلى تحقيق أداء متقدم مع إعدادات متقدمة. وتعد البطاقة الإضافية القابلة للتشغيل بالكامل والمزودة بتقنية plug and play  واحدة من أسرع حلول PCIe Gen3 x8 في السوق. وتعتمد البطاقة على محركي SSD داخليين بتقنية RAID 0 وPCIe Gen3 x8 مما يوفر للاعبين تجربة سرعات قراءة تصل إلى 6500 ميجابايت في الثانية وسرعات كتابة تصل إلى 4100 ميجابايت في الثانية1 (سعات 2 تيرابايت و4 تيرابايت) مما يمنحهم تجربة لعب فائقة السرعة حتى يقللوا وقت الانتظار ويخصصوا المزيد من الوقت لمتعة اللعب. وتُكمل إضاءة RGB القابلة للتخصيص (نظام Windows® فقط) إعدادات جهازك، بينما يعمل مبدد الحرارة على مكافحة ارتفاع الحرارة للمساعدة في الحفاظ على أفضل أداء. تتوفر بطاقة WD_BLACK AN1500 NVMe SSD الإضافية بسعات 1 تيرابايت و2 تيرابايت و4 تيرابايت2 بدءاً من 299.99 دولار (سعر التجزئة المقترح من المصنع بالدولار الأمريكي).

قاعدة الألعاب WD_BLACK D50 Game Dock NVMe SSD – تحول قاعدة الألعاب الصغيرة وعالية الأداء مع تصميم مبدد للحرارة الزائدة الحاسوب المحمول المتوافق مع واجهة Thunderbolt ™ 3 إلى محطة ألعاب متكاملة وغامرة. وتعد الحل الأمثل للاعبين الذين يتطلعون إلى تبسيط إعداداتهم كما توفر سرعات فائقة مع تقنية NVMe وسعة أكبر للألعاب ومنافذ متعددة للملحقات جميعها مدعومة بكابل  Thunderbolt ™ 3 واحد. وتكتمل هذه القاعدة المميزة مع إضاءة RGB قابلة للتخصيص يتم التحكم فيها من خلال WD_BLACK Dashboard (Windows® فقط). وتتاح قاعدة WD_BLACK D50 Game Dock NVMe SSD بسعة 1 تيرابايت2 بدءاً من 499.99 دولار (سعر التجزئة المقترح من المصنع بالدولار الأمريكي). ويتوفر خيار دون تقنية محرك أقراص الحالة الثابتة SSD  وهو WD_BLACK D50 Game Dock للشراء بسعر 319.99 دولار (سعر التجزئة المقترح من المصنع بالدولار الأمريكي).

التوافر

  • يتوفر محرك WD_BLACK SN850 NVMe SSDالشهر القادم  بسعر:
  • 500 جيجابايت – بدون مشتت حراري بسعر 579 ريال
  • 500جيجابايت – مع مشتت حراري بسعر 659 ريال
  • 1تيرا بايت – بدون مشتت حراري بسعر 1069 ريال
  • 1تيرابايت مع مشتت حراري بسعر 1155 ريال
  • 2تيرا بايت – بدون مشتت حراري بسعر 1979 ريال
  • 2تيرابايت مع مشتت حراري بسعر 2099 ريال
  • تتوفر بطاقة WD_BLACK AN1500 NVMe SSD SSD الشهر القادم  بسعر:
  • 1 تيرابايت بسعر 1229 ريال
  • 2تيرابايت بسعر 2269 ريال
  • 4تيرابايت بسعر 4129 ريال
  • تتوفر قاعدة WD_BLACK D50 Game Dock NVMe SSD ا الشهر القادم  بسعر:
  • 1 تيرابايت بسعر 2069 ريال
  • 2تيرابايت بسعر 2799 ريال

اتصالات وتقنية

حملة احتيالية عالمية باللغة العربية تتخفى وراء “يانصيب” أمريكي

Published

on

By

اكتشف باحثو كاسبرسكي موجة من رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية التي تستهدف سرقة المال، عبر التنكر في هيئة رسائل مكتوبة باللغة العربية تزعم فوز متلقيها بأحد سحوبات اليانصيب الرسمية الكبرى، وتحتوي على رابط إلى موقع الويب الخاص بذلك اليانصيب لجعل رسالة البريد الإلكتروني تبدو محلّ ثقة. ولكن الرسالة الإلكترونية في الواقع تدعو المستخدمين لتقديم بياناتهم الشخصية مقابل الحصول على فرصة لتلقي أموال الجائزة المزعومة. وكان باحثو كاسبرسكي اكتشفوا في شهر سبتمبر ما لا يقل عن 7,000 محاولة لسرقة بيانات دخول المستخدمين إلى حساباتهم، وذلك عبر نسخ نصية مختلفة تدعو المستخدمين للمشاركة. وتستهدف هذه الحملة التي ما زالت مستمرة الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم.

وتُمثل محاولات التصيّد عبر البريد غير المرغوب فيه وسيلة للهجوم لا يضطر المحتالون معها إلى الخوض في السباق التقني بينهم وبين خبراء الأمن الرقمي؛ إذ لا يتطلب التصيد خبرة تقنية بل يعتمد على الأخطاء البشرية، ما يجعله يلاقي النجاح في الغالب.

وبدا البريد الإلكتروني الذي اكتشفه خبراء كاسبرسكي وكأنه إعلان صادق عن الفوز باليانصيب، فتضمّن رابطًا إلى موقع ويب يحمل اسم نطاق موثوق به لم يُثِر أية شكوك، ولكن الإعلان تضمن طلبًا للحصول على عمولة يجب على المستخدم الضحية دفعها قبل تلقي أموال الجائزة، التي ليست في الحقيقة إلاّ ثروة وهمية.

وقالت تاتيانا شيرباكوفا الباحثة الأمنية في كاسبرسكي إن المستخدمين ربما يظنون أن الاحتيال عبر البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه يقتصر فقط على رسائل البريد الإلكتروني ذات العروض والخصومات المذهلة، لكنها حذّرت من أنها “قد تنطوي، حتى وإن بدت صادقة، على فخاخ مخيفة تؤدي إلى انكشاف البيانات الشخصية وسرقة المال”. وأضافت: “تعتبر خطط الاحتيال هذه قديمة وواسعة الانتشار، ولكنها مع ذلك ما زالت ناجحة مع المستخدمين غير الواعين وغير المحميين، ونرى أن الترويج لهذه الحملة لا يقتصر على اللغة العربية، ولكنه يجري بلغات أخرى أيضًا، سعيًا من المحتالين إلى إضفاء طابع محلي على رسائلهم يجعل استهدافهم المستخدمين أكثر دقة ويرفع فرص نجاحه”.

وتوصي كاسبرسكي بالتباع التدابير التالية لتجنب مشاركة المحتالين بالبيانات الشخصية:

  • تجنب مشاركة أي مصدر في رسائل البريد الإلكتروني الواردة من عناوين غير معروفة بالمعلومات الشخصية.
  • إذا بدت رسالة البريد الإلكتروني واردة من جهة رسمية، فينبغي التحقق من اسم نطاق البريد الإلكتروني من قسم “الاتصال” الخاص بتلك الجهة على موقعها الرسمي على الويب، ومقارنته بعنوان البريد الإلكتروني.
  • الحرص على استخدام كلمات مرور مختلفة وقوية لكل حساب واعتماد أسلوب المصادقة الثنائية.
  • الحرص على استخدام حل أمني مناسب يشتمل على تقنيات مكافحة التصيد القائمة على السلوك، مثل Kaspersky Security Cloud وKaspersky Total Security، والتي ستنبّه المستخدم إذا حاول زيارة صفحة ويب وهمية تستخدم في التصيّد.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

الشاحن الجديد من أنكر “باوربورت ٣ نانو” أقوى بثلاثة أضعاف

Published

on

By

كشفت شركة أنكر الرائدة في مجال تقنية شحن الهواتف الجوالة اليوم عن أصغر شاحن جداري قادر على شحن أجهزة آيفون الجديدة بسرعة تصل إلى ٣ مرات أسرع من الشاحن الأصلي.

ويُعد هذا الشاحن الذي أُطلق عليه اسم “أنكر باور بورت ٣ نانو” الأقل سمكًا والأخف وزنًا ضمن قائمة المنتجات الجديدة من شواحن أنكر المحمولة.

حجم صغير وأداء قوي

إن الحجم هو أكثر ما يميّز “أنكر باوربورت ٣ نانو”، حيث يماثل   حجم شاحن الهاتف الذكي الأصلي الذي يقدم قدرة ٥ واط؛ فشاحن أنكر نانو الجديد صغير بما يكفي ليناسب الوضع في الجيب الأمامي دون عناء.

ويقدم الشاحن منفذًا واحدًا من نوع يو إس بي- سي (USB-C) قادر على توفير قدرة تصل إلى ٢٠ واط باستخدام معايير الإمداد بالطاقة. ويتميز منفذ يو إس بي – سي (USB-C) بتقنية باور آي.كيو ٣ الخاصة بأنكر، والتي جري تحديثها وتحسينها لتتوافق تمامًا مع بروتوكول الشحن السريع لهاتف آيفون ١٢. مما يمكّن شاحن النانو من شحن هاتف آيفون ١٢ بنسبة ٥٠% خلال ٣٠ دقيقة فقط.

ستكون (شواحن باوربورت ٣ نانو) متوفرة في المحلات والأسواق الكبرى بداية من  24 أكتوبر 2020م .

وذلك بٍأسعار تبدأ من  79ريالاً سعودياً.

مواصفات المنتج:

  • إجمالي القدرة الخارجة: ٢٠ واط
  • المدخلات: ١٠٠-٢٤٠ فولت، ٠٫٦ أمبير، ٥٠-٦٠ هرتز
  • المُخرج: ٥ فولت=٣ أمبير/ ٩ فولت=٢٫٢٢ أمبير

التوافق

الأجهزة العاملة بشواحن من نوع لايتنينج:

  • آيفون ٢٠٢٠ /١١/١١ برو/١١ برو ماكس/١٠ إس/١٠ إس ماكس/١٠ آر/١٠/٨ بلس/٨/٧ بلس/٧/ ٦ بلس
  • آيباد برو ١٠٫٥؛ آيباد إير ٣ (١٠٫٥ بوصة)، آيباد ميني ٥ (٧٫٩ بوصة) والموديلات اللاحقة
  • إيربودز، إيربودز برو، ساعة أبل والمزيد

الأجهزة العاملة بشواحن من نوع يو إس بي – سي (USB-C) :

– 2020/ ٢٠١٨ آيباد برو (١٢٫٩بوصة)، الجيل الرابع/الثالث، آيباد برو (١١ بوصة) الجيل الثاني/الأول

– جالاكسي إس ٢٠/ إس ٢٠ بلس/ إس ٢٠ ألترا/ إس ١٠/ إس ١٠ بلس/ إس ١٠إي/ إس ٩/ إس ٩ بلس/ إس ٨/ إس ٨ بلس

– نوت٢٠/ نوت ٢٠ ألترا/ نوت ١٠ بلس/نوت ١٠/ نوت ٩

– بيكسل ٤/ ٤ إكس إل / ٣ إيه / ٣ إكس إل / ٣ / ٢ إكس إل / ٢ والمزيد

 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

لعبة ببجي موبايل تحصل على تحديث مخيف مع وضع HALLOWEEKS الجديد الخاص بالهالوين

Published

on

By

حسّنت ببجي موبايل (PUBG MOBILE) أجواء الخوف والتشويق في الوقت المناسب للاحتفال بعيد الهالوين عبر إطلاق وضع Halloweeks الجديد ضمن خريطة Erangel الكلاسيكية. وبالإضافة إلى محتوى اللعبة الرائع، سيتم إطلاق أغنية فرقة موسيقى الروك أند رول POWER4 الجديدة والأولى في اللعبة وألبستها الخاصة. كما سيتمكن اللاعبون بدءاً من اليوم من اختبار تجربة اللعب الاحتفالية الحصرية في ساحة تدريب Cheer Park المتضمنة في أحدث محتوى Halloweeks في لعبة ببجي موبايل.

وبعد عودة نمط اللعب المحبوب (فريق ضد فريق) المعروف باسم “وضع العدوى” Infection Mode بمناسبة الهالوين، سيتمكن اللاعبون بدءاً من يوم الجمعة 23 أكتوبر وحتى الإثنين 9 نوفمبر من الاستمتاع بتجربة أجواء عيد الهالوين عندما يلعبون بمعارك خريطة Erangel. وستتاح للاعبين فرصة دخول “وضع Halloweeks” عندما يلعبون المباريات في Erangel. وستظهر في هذا الوضع مخيمات الزومبي في أربعة مواقع ثابتة وموزعة حول ساحة المعركة والتي ستحتوي على وحوش الزومبي المتجولة وصناديق الأدوات القيّمة. وبعد القضاء على جميع وحوش الزومبي في المخيم، ستُفتح تلك الصناديق القيّمة لتمنح الفِرَق الموارد القيمة والمفيدة. وبالمثل، سيظهر أيضاً أربعة زعماء جدد متجولين في مخيمات الزومبي، وسيطاردون اللاعبين القريبين ويزيدون طاقتهم عبر ضرب اللاعبين داخل نطاق القتال وسيرمون الحجارة على اللاعبين البعيدين. وسيتمكن اللاعبون عند هزيمة الزعماء المتجولين من كسب لوازم المعركة الأساسية والمفيدة أيضاً.

سيقدم تحديث محتوى Halloweeks أيضاً فرقة موسيقى الروك الافتراضية POWER4 في ببجي موبايل. وسيطلقون أعضاء الفرقة الأربعة الأقوياء أغنيتهم الأولى بعنوان Nothing’s Getting In Our Way خلال اللعبة. وتعبر كلمات الأغنية عن السعي وراء تحسين الذات والروح الشجاعة التي لا تخاف التحديات وأهمية العمل الجماعي، كما هو مذكور في كلماتها ” together we’re a force that can’t be tamed and nothing’s getting in our way!” ويستطيع اللاعبون أيضاً الحصول على ملابس POWER4 التي تمتاز بزخارف موسيقى الروك الرائعة وتتوافق مع أسلوب المعركة المليء بالأكشن والتشويق في ببجي موبايل. كما ستتوفر المزيد من الألبسة الحصرية الخاصة بوضع Halloweeks في اللعبة.

لمزيد من التشويق، يستطيع اللاعبون أيضاً زيارة أماكن تدريب Cheer Park لتحدي حشود الوحوش التي لا تموت وتحسين تصنيفهم كلاعبين في معسكرات التدريب.

استمتعوا بتجربة اللعب الرائعة، واكسبوا الألبسة الاحتفالية الجديدة كلياً واحتفلوا بعيد الهالوين في ببجي موبايل!

Continue Reading
Advertisement

Trending