Connect with us

اتصالات وتقنية

الحاسوبان HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro: أيهما الأنسب لكم؟

Published

on

سواء كنتم تعملون أوتتابعون دراستكم من المنزل، حان الوقت لتحديث حاسوبكم المحمول لتحصلوا على أداء أفضل وتجربة مستخدم محسنة من جميع النواحي. وقد يواجه البعض صعوبةً عند شراء حاسوب محمول جديد، فهناك الكثير من العوامل التي يتعين أخذها في الاعتبار، بدءاً من المهام التي ستؤدونها باستخدامه ومدى سهولة حمله وجودة أدائه للمهام اليومية الأساسية. وإذا كنتم ممن يحبون التنقل كثيراً عند استخدام الحاسوب المحمول وترغبون بالاعتماد عليه في العمل والدراسة وبعض الترفيه أيضاً، فستنحصر خياراتكم بحاسوبيّ HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro الذين تم إطلاقهما حديثاً. وإليكم كيف يمكنكم الاختيار بين هذين الجهازين المحمولين الرائعين.

التصميم وسهولة الحمل

صُمم كل من HUAWEI MateBook X وMateBook X Pro ليكون كل منهما خفيف وسهل الحمل عند التنقل، وهما مثاليين للمستخدمين الذين يتنقلون باستمرار، ويأتي كلا الجهازين الرائدين بتصميم أنيق ونحيف ووزن خفيف ومظهر متميز.

على سبيل المثال، يتميز حاسوب HUAWEI MateBook X Pro بغلاف مصقول يمنحه ملمس خارجي ناعم، ويمتلك تصميم نحيف ويزيد وزنه قليلاً عن 1 كغ. ويتوفر باللون الفضي Mystic Silver والرمادي Space Gray والأخضر Emerald Green الجديد. في حين يتمتع حاسوب HUAWEI MateBook X الأصغر بهيكل أنيق ونحيف وخفيف الوزن ومقاس أصغر من ورقة بحجم A4 ويزن 1 كغ فقط. واستلهمت ألوان HUAWEI MateBook X من الطبيعة ويتوفر باللونين الفضي Silver Frost والأخضر Forest Green.

الشاشة المناسبة لتجربة مشاهدة غنية

بغض النظر عن المهام التي تؤدونها على الحاسوب المحمول، سوف ينتهي بكم الأمر إلى التحديق بالشاشة لوقت طويل، مما يجعلها عاملاً مهماً للغاية عندما يتعلق الأمر باختيار الحاسوب المحمول المناسب. وبالنسبة لمن يحتاجون إلى شاشة كبيرة، سواء كان ذلك لأغراض إبداعية أو إنتاجية، فإن HUAWEI MateBook X Pro هو الخيار المناسب لهم، حيث يمتلك شاشة العرض الكاملة التي تشكل نسبة 91% من حجم الهيكل الكلي1، مما يجعل هذا الحاسوب مثالياً للترفيه أو الإنتاجية. أما حاسوب HUAWEI MateBook X فلا يختلف عنه كثيراً. فعلى الرغم من أن شاشته أصغر قليلاً بالمقارنة مع نظيره الأكبر حجماً، إلا أنه يمتلك شاشة العرض الكاملة 3K التي تشكل نسبة 90%2 من حجم الهيكل الكلي ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2. ويتميز كلا الجهازين المحمولين بدقة 3K وعدد بكسل 3000×2000 ومجموعة ألوان 100% من تدرجات sRGB، من شأنها أن تمنحكم تجربة مشاهدة غنية ومذهلة في كلا الحاسوبَين المذهلين.

تعدد المهام مع خاصية العرض على عدة شاشات

نظراً لكونهما جزءاً من السلسلة ذاتها، يضم حاسوبيّ HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro خاصية العرض على عدة شاشات3 كجزء من نظام هواوي شيرHuawei Share لتعزيز الإنتاجية اليومية. وما عليكم سوى تفعيل NFC وWi-Fi على كلا الجهازين ونقر هاتف هواوي الذكي المتوافق مع الخاصية على لوحة اللمس المدمجة في الكمبيوتر المحمول (والتي تضم الآن علامة نظام هواوي شيرHuawei Share) لبث شاشة الهاتف الذكي بسلاسة على شاشة الحاسوب المحمول. وبمجرد مزامنة الجهازين، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بمجموعة واسعة من الميزات التفاعلية بما في ذلك صورة داخل صورة وقدرة التحكم بالجهازين وفتح تطبيقات الهاتف الذكي على الحاسوب المحمول وسحب وإفلات الملفات والصور والمستندات والنصوص وتحرير الملفات المحفوظة على الهاتف مباشرةً من الحاسوب المحمول وحتى إجراء المكالمات.

مزايا ذكية وأداء قوي

يمتلك كلا الحاسوبين المحمولين مجموعة واسعة من المزايا الذكية التي تمنحكم تجربة أفضل خلال أداء مهامكم اليومية. فيتميز حاسوب HUAWEI MateBook X مثلاً بلوحة النقر HUAWEI FreeTouch، والتي صممت لتكون أكبر من قبل ولتوفر استجابة مذهلة عند اللمس، مما يمنح المستخدمين مساحة أكبر للعمل ودقة أكبر. ويركز HUAWEI MateBook X Pro بشكل أكبر على الأداء لذلك تم تزويده بتقنية الفلترة الذكية التي تراقب درجة حرارة النظام في الوقت الفعلي وتمنح الحاسوب المحمول منحنى أكثر سلاسة للمروحة ينتج عنه تجربة عمل أكثر هدوءاً.

وعند الحديث عن الأداء، يمتاز كلا الجهازين المحمولين بقوة كبيرة والاختلاف الوحيد هو أن جهاز HUAWEI MateBook X Pro يُعدّ مثالياً لمن يحتاجون إلى هذا الكم الإضافي من الأداء. وزُودّ الحاسوب بمعالجينIntel® i7  وi5 من الجيل العاشر وNVIDIA® GeForce® MX250 التي تعمل على ذاكرة GDDR5 بسعة 2 جيجابايت للرسوميات مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت. أما HUAWEI MateBook X فيأتي مزوداً بمعالج Intel® Core™ i5 من الجيل العاشر وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتوفير أداء قوي أيضاً.

زُوّد كلا الحاسوبّين المحمولين أيضاً بمكبر صوت رباعي للحصول على صوت استثنائي مع إعدادات تردد منفصل توفر صوتاً ثلاثي الأبعاد وغني مباشرةً من أسفل لوحة المفاتيح. وتدعم ذلك خوارزميات الصوت المتطورة التي تجعل الصوت المحيطي افتراضياً مما يوفر تجربة صوت سينمائية مذهلة.

الخصوصية والراحة

أخذت هواوي في الاعتبار مخاوفكم المتعلقة بالخصوصية: وبدلاً من اضطراركم للصق قطعة صغيرة من الشريط اللاصق لتغطية الكاميرا، يأتي كل من حاسوبيّ HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro مع كاميرات الويب المدمجة في لوحة المفاتيح والتي تظهر فقط عند الحاجة إليها. كما أصبح تسجيل الدخول أسهل أيضاً بفضل زر الطاقة المضاعف كقارئ بصمة الإصبع الذي يُمكّن المستخدمين من تشغيل حاسوبهم وتسجيل الدخول إليه في الوقت نفسه، مما يوفر الوقت ويجعل المباشرة بالعمل أسهل بكثير.

يعتمد الاختيار بين حاسوبيّ HUAWEI MateBook X وHUAWEI MateBook X Pro على الاحتياجات الشخصية. وفيما يتعلق بالجوانب التقنية، توجد العديد من القواسم المشتركة بينهما مع اختلاف بسيط يكمن بحجم حاسوب HUAWEI MateBook X Pro الأكبر قليلاً والقطع التقنية القوية. ويمتاز كلا الجهازين بسهولة الحمل والتصميم الأنيق والمبتكر، لذا فإن اختيار الحاسوب المناسب يتعلق بالمهام التي ستؤدونها باستخدامه.

السعر والتوافر

جهاز HUAWEI MateBook X  متوفر الان  في المملكة العربية السعودية  بسعر 5,999 ريال كما يتوفر    HUAWEI MateBook X Pro  بسعر 6,999 ريال .يمكنك الشراء من متجر “هواوي” الرسمي في الرياض بارك ومتجر “هواوي” الإلكتروني، بالإضافة إلى العديد من تجار التجزئة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

 

اتصالات وتقنية

حملة احتيالية عالمية باللغة العربية تتخفى وراء “يانصيب” أمريكي

Published

on

By

اكتشف باحثو كاسبرسكي موجة من رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية التي تستهدف سرقة المال، عبر التنكر في هيئة رسائل مكتوبة باللغة العربية تزعم فوز متلقيها بأحد سحوبات اليانصيب الرسمية الكبرى، وتحتوي على رابط إلى موقع الويب الخاص بذلك اليانصيب لجعل رسالة البريد الإلكتروني تبدو محلّ ثقة. ولكن الرسالة الإلكترونية في الواقع تدعو المستخدمين لتقديم بياناتهم الشخصية مقابل الحصول على فرصة لتلقي أموال الجائزة المزعومة. وكان باحثو كاسبرسكي اكتشفوا في شهر سبتمبر ما لا يقل عن 7,000 محاولة لسرقة بيانات دخول المستخدمين إلى حساباتهم، وذلك عبر نسخ نصية مختلفة تدعو المستخدمين للمشاركة. وتستهدف هذه الحملة التي ما زالت مستمرة الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم.

وتُمثل محاولات التصيّد عبر البريد غير المرغوب فيه وسيلة للهجوم لا يضطر المحتالون معها إلى الخوض في السباق التقني بينهم وبين خبراء الأمن الرقمي؛ إذ لا يتطلب التصيد خبرة تقنية بل يعتمد على الأخطاء البشرية، ما يجعله يلاقي النجاح في الغالب.

وبدا البريد الإلكتروني الذي اكتشفه خبراء كاسبرسكي وكأنه إعلان صادق عن الفوز باليانصيب، فتضمّن رابطًا إلى موقع ويب يحمل اسم نطاق موثوق به لم يُثِر أية شكوك، ولكن الإعلان تضمن طلبًا للحصول على عمولة يجب على المستخدم الضحية دفعها قبل تلقي أموال الجائزة، التي ليست في الحقيقة إلاّ ثروة وهمية.

وقالت تاتيانا شيرباكوفا الباحثة الأمنية في كاسبرسكي إن المستخدمين ربما يظنون أن الاحتيال عبر البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه يقتصر فقط على رسائل البريد الإلكتروني ذات العروض والخصومات المذهلة، لكنها حذّرت من أنها “قد تنطوي، حتى وإن بدت صادقة، على فخاخ مخيفة تؤدي إلى انكشاف البيانات الشخصية وسرقة المال”. وأضافت: “تعتبر خطط الاحتيال هذه قديمة وواسعة الانتشار، ولكنها مع ذلك ما زالت ناجحة مع المستخدمين غير الواعين وغير المحميين، ونرى أن الترويج لهذه الحملة لا يقتصر على اللغة العربية، ولكنه يجري بلغات أخرى أيضًا، سعيًا من المحتالين إلى إضفاء طابع محلي على رسائلهم يجعل استهدافهم المستخدمين أكثر دقة ويرفع فرص نجاحه”.

وتوصي كاسبرسكي بالتباع التدابير التالية لتجنب مشاركة المحتالين بالبيانات الشخصية:

  • تجنب مشاركة أي مصدر في رسائل البريد الإلكتروني الواردة من عناوين غير معروفة بالمعلومات الشخصية.
  • إذا بدت رسالة البريد الإلكتروني واردة من جهة رسمية، فينبغي التحقق من اسم نطاق البريد الإلكتروني من قسم “الاتصال” الخاص بتلك الجهة على موقعها الرسمي على الويب، ومقارنته بعنوان البريد الإلكتروني.
  • الحرص على استخدام كلمات مرور مختلفة وقوية لكل حساب واعتماد أسلوب المصادقة الثنائية.
  • الحرص على استخدام حل أمني مناسب يشتمل على تقنيات مكافحة التصيد القائمة على السلوك، مثل Kaspersky Security Cloud وKaspersky Total Security، والتي ستنبّه المستخدم إذا حاول زيارة صفحة ويب وهمية تستخدم في التصيّد.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

الشاحن الجديد من أنكر “باوربورت ٣ نانو” أقوى بثلاثة أضعاف

Published

on

By

كشفت شركة أنكر الرائدة في مجال تقنية شحن الهواتف الجوالة اليوم عن أصغر شاحن جداري قادر على شحن أجهزة آيفون الجديدة بسرعة تصل إلى ٣ مرات أسرع من الشاحن الأصلي.

ويُعد هذا الشاحن الذي أُطلق عليه اسم “أنكر باور بورت ٣ نانو” الأقل سمكًا والأخف وزنًا ضمن قائمة المنتجات الجديدة من شواحن أنكر المحمولة.

حجم صغير وأداء قوي

إن الحجم هو أكثر ما يميّز “أنكر باوربورت ٣ نانو”، حيث يماثل   حجم شاحن الهاتف الذكي الأصلي الذي يقدم قدرة ٥ واط؛ فشاحن أنكر نانو الجديد صغير بما يكفي ليناسب الوضع في الجيب الأمامي دون عناء.

ويقدم الشاحن منفذًا واحدًا من نوع يو إس بي- سي (USB-C) قادر على توفير قدرة تصل إلى ٢٠ واط باستخدام معايير الإمداد بالطاقة. ويتميز منفذ يو إس بي – سي (USB-C) بتقنية باور آي.كيو ٣ الخاصة بأنكر، والتي جري تحديثها وتحسينها لتتوافق تمامًا مع بروتوكول الشحن السريع لهاتف آيفون ١٢. مما يمكّن شاحن النانو من شحن هاتف آيفون ١٢ بنسبة ٥٠% خلال ٣٠ دقيقة فقط.

ستكون (شواحن باوربورت ٣ نانو) متوفرة في المحلات والأسواق الكبرى بداية من  24 أكتوبر 2020م .

وذلك بٍأسعار تبدأ من  79ريالاً سعودياً.

مواصفات المنتج:

  • إجمالي القدرة الخارجة: ٢٠ واط
  • المدخلات: ١٠٠-٢٤٠ فولت، ٠٫٦ أمبير، ٥٠-٦٠ هرتز
  • المُخرج: ٥ فولت=٣ أمبير/ ٩ فولت=٢٫٢٢ أمبير

التوافق

الأجهزة العاملة بشواحن من نوع لايتنينج:

  • آيفون ٢٠٢٠ /١١/١١ برو/١١ برو ماكس/١٠ إس/١٠ إس ماكس/١٠ آر/١٠/٨ بلس/٨/٧ بلس/٧/ ٦ بلس
  • آيباد برو ١٠٫٥؛ آيباد إير ٣ (١٠٫٥ بوصة)، آيباد ميني ٥ (٧٫٩ بوصة) والموديلات اللاحقة
  • إيربودز، إيربودز برو، ساعة أبل والمزيد

الأجهزة العاملة بشواحن من نوع يو إس بي – سي (USB-C) :

– 2020/ ٢٠١٨ آيباد برو (١٢٫٩بوصة)، الجيل الرابع/الثالث، آيباد برو (١١ بوصة) الجيل الثاني/الأول

– جالاكسي إس ٢٠/ إس ٢٠ بلس/ إس ٢٠ ألترا/ إس ١٠/ إس ١٠ بلس/ إس ١٠إي/ إس ٩/ إس ٩ بلس/ إس ٨/ إس ٨ بلس

– نوت٢٠/ نوت ٢٠ ألترا/ نوت ١٠ بلس/نوت ١٠/ نوت ٩

– بيكسل ٤/ ٤ إكس إل / ٣ إيه / ٣ إكس إل / ٣ / ٢ إكس إل / ٢ والمزيد

 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

لعبة ببجي موبايل تحصل على تحديث مخيف مع وضع HALLOWEEKS الجديد الخاص بالهالوين

Published

on

By

حسّنت ببجي موبايل (PUBG MOBILE) أجواء الخوف والتشويق في الوقت المناسب للاحتفال بعيد الهالوين عبر إطلاق وضع Halloweeks الجديد ضمن خريطة Erangel الكلاسيكية. وبالإضافة إلى محتوى اللعبة الرائع، سيتم إطلاق أغنية فرقة موسيقى الروك أند رول POWER4 الجديدة والأولى في اللعبة وألبستها الخاصة. كما سيتمكن اللاعبون بدءاً من اليوم من اختبار تجربة اللعب الاحتفالية الحصرية في ساحة تدريب Cheer Park المتضمنة في أحدث محتوى Halloweeks في لعبة ببجي موبايل.

وبعد عودة نمط اللعب المحبوب (فريق ضد فريق) المعروف باسم “وضع العدوى” Infection Mode بمناسبة الهالوين، سيتمكن اللاعبون بدءاً من يوم الجمعة 23 أكتوبر وحتى الإثنين 9 نوفمبر من الاستمتاع بتجربة أجواء عيد الهالوين عندما يلعبون بمعارك خريطة Erangel. وستتاح للاعبين فرصة دخول “وضع Halloweeks” عندما يلعبون المباريات في Erangel. وستظهر في هذا الوضع مخيمات الزومبي في أربعة مواقع ثابتة وموزعة حول ساحة المعركة والتي ستحتوي على وحوش الزومبي المتجولة وصناديق الأدوات القيّمة. وبعد القضاء على جميع وحوش الزومبي في المخيم، ستُفتح تلك الصناديق القيّمة لتمنح الفِرَق الموارد القيمة والمفيدة. وبالمثل، سيظهر أيضاً أربعة زعماء جدد متجولين في مخيمات الزومبي، وسيطاردون اللاعبين القريبين ويزيدون طاقتهم عبر ضرب اللاعبين داخل نطاق القتال وسيرمون الحجارة على اللاعبين البعيدين. وسيتمكن اللاعبون عند هزيمة الزعماء المتجولين من كسب لوازم المعركة الأساسية والمفيدة أيضاً.

سيقدم تحديث محتوى Halloweeks أيضاً فرقة موسيقى الروك الافتراضية POWER4 في ببجي موبايل. وسيطلقون أعضاء الفرقة الأربعة الأقوياء أغنيتهم الأولى بعنوان Nothing’s Getting In Our Way خلال اللعبة. وتعبر كلمات الأغنية عن السعي وراء تحسين الذات والروح الشجاعة التي لا تخاف التحديات وأهمية العمل الجماعي، كما هو مذكور في كلماتها ” together we’re a force that can’t be tamed and nothing’s getting in our way!” ويستطيع اللاعبون أيضاً الحصول على ملابس POWER4 التي تمتاز بزخارف موسيقى الروك الرائعة وتتوافق مع أسلوب المعركة المليء بالأكشن والتشويق في ببجي موبايل. كما ستتوفر المزيد من الألبسة الحصرية الخاصة بوضع Halloweeks في اللعبة.

لمزيد من التشويق، يستطيع اللاعبون أيضاً زيارة أماكن تدريب Cheer Park لتحدي حشود الوحوش التي لا تموت وتحسين تصنيفهم كلاعبين في معسكرات التدريب.

استمتعوا بتجربة اللعب الرائعة، واكسبوا الألبسة الاحتفالية الجديدة كلياً واحتفلوا بعيد الهالوين في ببجي موبايل!

Continue Reading
Advertisement

Trending