Connect with us

أسواق

أمازون تطلق متجر أمازون السعودية Amazon.sa

Published

on

المتجر الجديد يتيح للعملاء في المملكة العربية السعودية تسوق ملايين المنتجات المحلية والعالمية بأفضل الأسعار من ضمن 34 فئة متنوعة بما في ذلك الإلكترونيات والملابس والمستلزمات المنزلية وأدوات المطبخ والمنتجات الغذائية

تستخدم أمازون ثلاثة مراكز لخدمات الشحن و11 محطة توصيل، ويضم فريق عملها أكثر من 1400 فرد في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية – 17 يونيو 2020: أعلنت أمازون اليوم عن إطلاق موقع Amazon.sa، المتجر المخصص لعملاء المملكة العربية السعودية والذي يضم ملايين المنتجات من أبرز الشركات المحلية والعالمية، بما في ذلك المنتجات المتوفرة على متجر أمازون الولايات المتحدة. ويتيح الموقع الجديد للعملاء تجربة تسوق ممتعة وبأفضل الأسعار، حيث يمكنهم الاختيار من ضمن تشكيلة واسعة من المنتجات تتوزع على 34 فئة، بما في ذلك الإلكترونيات والملابس والمستلزمات المنزلية وأدوات المطبخ والمنتجات الغذائية.

وتأتي خطوة إعادة توجيه عملاء موقع سوق.كوم إلى موقع Amazon.sa استكمالاً لإجراءات استحواذ شركة أمازون على موقع سوق.كوم عام 2017؛ حيث تم تحويل كلاً من البيانات المتعلقة بحسابات عملاء موقع سوق.كوم الحالية، القوائم المفضلة ،الطلبات، عناوين التوصيل، طرق الدفع، خدمة دعم العملاء والرد على الاستفسارات إلى حسابات جديدة على موقع Amazon.sa.

وكخطوة تالية اتخذتها أمازون ضمن رحلة استثماراتها في سوق.كوم، يمكن للعملاء في المملكة العربية السعودية الآن التسوق على موقع Amazon.sa باللغتين العربية والإنجليزية، باستخدام تطبيق أمازون أو زيارة الموقع الإلكتروني www.amazon.sa؛ ويوفر كلاً من التطبيق والموقع تجربة بحث سريعة باللغة العربية ونتائج دقيقة، بالإضافة إلى مراجعات موثوقة للمنتجات وتوصيات شخصية وإمكانية إدارة الطلبات بمنتهى السهولة، بالإضافة إلى ميزة خدمة العملاء باللغة العربية.

وبهذه المناسبة، قال رونالدو مشحور، الشريك المؤسس لموقع سوق.كوم ونائب رئيس شركة أمازون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نشهد اليوم تحقيق إنجاز جديد وبارز في مسيرة أمازون يتمثل في الوفاء بوعدها للعملاء والشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ونحرص من خلال موقع Amazon.sa على تلبية متطلبات عملائنا وتزويدهم بفرصة الحصول على تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية والعالمية. ومن خلال التعاون الوثيق مع البائعين المحليين والدوليين، سنواصل سعينا لكسب رضا العملاء في المملكة العربية السعودية، عبر توسيع فئات المنتجات وضمان تقديم أفضل الأسعار وخدمة التوصيل السريع وتجربة تسوق مريحة وموثوقة”.

ويستفيد عملاء Amazon.sa من خدمة التوصيل المجاني في اليوم التالي للطلبات التي تزيد قيمتها عن 200 ريال سعودي، بالإضافة إلى خيار خدمة التوصيل في نفس اليوم مقابل رسم إضافي في بعض المناطق في السعودية. وتقدم الشركة، بالاعتماد على خبرة أمازون العالمية بالشؤون اللوجستية، إمكانية تتبع الشحنات وعمليات توصيل بمنتهى الدقة. كما تواظب أمازون على الاستثمار في ابتكار أساليب جديدة لتطوير وتحسين تجربة التوصيل.

يمكن للمتسوقين البحث عن منتجاتهم المفضلة والدفع بالريال السعودي، عن طريق استخدام بطاقات الخصم والائتمان المحلية والدولية، بما في ذلك البطاقات الصادرة عن شبكة مدى، فيزا وماستركارد، فضلاً عن خيار الدفع النقدي عند الاستلام. كما يتوفر خيار الدفع بالتقسيط لعملاء مجموعة محددة من البنوك السعودية.

وبهذه المناسبة، عبر المدير التنفيذي للمدفوعات السعودية الاستاذ زياد اليوسف عن سعادته بهذه الخطوة التي ستسهم في تعزيز آفاق المدفوعات الرقمية، وهو الأمر الذي يواكب خطط المملكة الهادفة إلى تحقيق التحول الرقمي في مجال المدفوعات، وقال “تشهد طرق الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية تقدمًا كبيرًا، وذلك بفضل توفر البنية التحتية القوية، والتعاون مع شركاء عالميين مثل شركة أمازون، ونحن على ثقة أن اعلان أمازون عن اطلاقها لموقع Amazon.sa سيسهم في تشجيع المستهلكين في المملكة لتبني المدفوعات الرقمية كخيار مثالي للتبضع عبر مواقع الإنترنت.”

أمازون في المملكة العربية السعودية
تستخدم أمازون حالياً ثلاثة مراكز لخدمات الشحن و11 محطة توصيل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، من عرعر إلى جازان، ومن مكة المكرمة إلى الدمام، كما افتتحت مؤخراً مركزاً جديداً في جدة. ويضم فريق عمل أمازون أكثر من 1400 فرد في المملكة العربية السعودية.

من جانبه، قال الدكتور رافد بن أمين فطاني، رئيس السياسة العامة لدى أمازون في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يأتي إطلاق موقع Amazon.sa تأكيداً لالتزامنا تجاه عملائنا في المملكة العربية السعودية، حيث تستخدم اليوم آلاف الشركات السعودية موقع Amazon.sa للوصول إلى عملائها، ونتطلع إلى استفادة عدد أكبر من هذه الشركات من الموقع في السنوات القادمة. ويسعدني أن المرأة السعودية تشكل ما نسبته 40% تقريباً من القوى العاملة في مركزنا الجديد الذي افتتحناه مؤخراً في مدينة جدة، والذي تبلغ مساحته 226 ألف قدم مربع. وسنواصل الابتكار في خدمة عملائنا في المملكة، ودعم الشركات المحلية، من خلال توطيد العلاقة بينهم وبين عملائهم بفضل شبكاتنا اللوجستية المتقدمة”.

أمازون ومؤسسة البريد السعودي
تعمل أمازون أيضًا مع البريد السعودي منذ عام 2019 لتعزيز قدراتها لضمان تلبيتها لمتطلبات العملاء، مع تحول سوق.كوم إلى Amazon.sa، يستمر البريد السعودي في كونه شريك توصيل استراتيجي للشركة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة.
كما علق معالي م. آنف بن أحمد أبانمي، رئيس مؤسسة البريد السعودي “نتعاون مع أمازون منذ عام 2019 لتوصيل الطلبات إلى عملاء موقع سوق دوت كوم في كافة أنحاء المملكة. واليوم، مع إطلاق أمازون السعودية رسمياً، نتطلع إلى تقديم خدمات التوصيل للمزيد من العملاء في المملكة ضمن المرحلة الجديدة من التعاون بيننا وبين أمازون وضمن خطتنا في التحول الاستراتيجي”.

موقع Amazon.sa يوفر فرص نمو للشركات السعودية الكبيرة والصغيرة على حد سواء
يتيح الموقع الجديد أمام كافة الشركات السعودية الكبيرة أو الصغيرة، فرصة بيع منتجاتها عبر موقع Amazon.sa، ويوفر مجموعة من الأدوات التي يمكن للبائعين استخدامها بسهولة لضمان عمليات دفع آمنة ومميزات ترويجية تهدف إلى تسهيل وصول المتسوقين إلى منتجاتهم، بالإضافة إلى حلول التوصيل الفعالة والسهلة مع خدمة الشحن من قِبل أمازون. ففي عام 2019، حققت قرابة 225 ألف شركة صغيرة ومتوسطة مبيعات تجاوزت مبلغ 100 ألف دولار أمريكي في متاجر أمازون في جميع أنحاء العالم. ويمكن للشركات السعودية المهتمة بالبيع عبر موقع Amazon.sa الحصول على مزيد من المعلومات من الموقع الإلكتروني: https://services.amazon.sa/.
كما يتيح الموقع الجديد المجال أمام رواد الأعمال الطموحين، على اختلاف خبراتهم وخلفياتهم العملية، الوصول إلى موارد أمازون ومنتجاتها وأدواتها اللازمة لتنمية أعمالهم.

من جهته، قال عبدالعزيز التميمي، المدير التنفيذي لأسواق التميمي معلقاً: “نحن متحمسون لعرض منتجاتنا على موقع amazon.sa في أول يوم لإطلاقه، ويسعدنا أن نقدم لعملائنا في المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من المنتجات المحلية والدولية مع إطلاق هذا الموقع”.

حماية القوى العاملة والمجتمعات خلال أزمة جائحة كوفيد-19
منذ بداية تفشي جائحة كوفيد-19، تحرص شركة أمازون على الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية. ومن خلال التركيز على ضمان أعلى معايير السلامة والنظافة في جميع مراكزها وشبكة التوصيل التابعة لها، نفّذت أمازون أكثر من 150 إجراءً وقائياً للسلامة، بما في ذلك رفع مستويات النظافة، وتوفير الكمامات والقفازات وفحص درجات حرارة الموظفين، وتطبيق قواعد الحفاظ على مسافة آمنة.

ومع مواصلة المجتمعات في المملكة العربية السعودية والعالم الالتزام بتطبيق إجراءات الحفاظ على مسافة آمنة في مختلف جوانب حياتهم اليومية، تدرك أمازون الدور الفريد والمتنامي الذي تلعبه لضمان تلبية احتياجات الناس أثناء فترة بقائهم في المنزل حفاظاً على سلامتهم الشخصية.

وختم مشحور قائلاً: “لجأ العديد من العملاء في الأشهر القليلة الماضية إلى التسوق عبر الإنترنت لتوفير احتياجاتهم اليومية. ونؤكد التزامنا ببذل كل ما في وسعنا لدعم عملائنا والحفاظ على سلامة موظفينا وعملائنا معاً. ونوظف جميع إمكانياتنا لابتكار حلول تعزز من سرعة خدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم، مع الاستثمار لإتاحة الفرص أمام الشركات المحلية للنمو”.

للاستمتاع بتجربة تسوق على Amazon.sa اليوم، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني عبر الحاسوب أو الهاتف الجوال، أو تحميل تطبيق أمازون. وإذا كنتم تستخدمون تطبيق أمازون، فيرجى تحديد المملكة العربية السعودية من الإعدادات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسواق

أمازون السعودية تطرح إصداراً جديداً من بطاقات هدايا العيد الإلكترونية المصممة حصرياً من فنانتين من ذوي الإعاقة من جمعية الإرادة

Published

on

By

أعلنت أمازون السعودية عن عودة مجموعة بطاقات هدايا العيد الإلكترونية السنوية، والتي تم طرحها بالتعاون مع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة للعام الثاني على التوالي. وتضم المجموعة الجديدة أعمالاً فنية من ابتكار فنانتين من السعودية من جمعية الإرادة، وتجسد تصورهما الخاص للعيد وما يعنيه بالنسبة لهما. ويمكن لعملاء Amazon.sa إرسال “العيدية” لأحبائهم رقمياً الآن من خلال شراء إحدى بطاقات هدايا العيد الإلكترونية ذات الإصدار الخاص والمتوفرة بفئات تصل إلى 6 آلاف ريال سعودي. كما بإمكان العملاء اضافة رسالة “عيد مبارك” خاصة عند شراء بطاقة الهدايا الإلكترونية علىAmazon.sa/giftcards، أو من خلال تطبيق أمازون.

وتحتوي التشكيلة الجديدة مجموعة من الأعمال الفنية من إبداع رسامتين من منسوبي الجمعية والتي يعكسوا من خلالها معنى موسم العيد لهم شخصياً. ويمكن لعملاء Amazon.sa إرسال العيدية لأحبتهم خلال عيد الفطر، حيث تتوفر البطاقات للشراء برصيد يصل الى 6,000 ريال سعودي. وبإمكان العملاء تصميم واضافة رسالة شخصية لاحبائهم في العيد حسب رغبتهم وعند شرائهم للبطاقات من على الموقع الإلكتروني Amazon.sa/giftcards أو تطبيق أمازون.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبدو شلالا، مدير أمازون في المملكة: ” للعام الرابع على التوالي تقوم أمازون السعودية بإصدار بطاقات العيد الالكترونية للعملاء في المملكة وتحديث معنى “العيدية” التقليدية لعملائنا بينما نسلط الضوء على المواهب في المملكة العربية السعودية. نحن فخورون بالتعاون مرة أخرى مع جمعية الإرادة وتمكين الفنانين السعوديين من ذوي الاعاقة من خلال عرض أعمالهم الفنية للملايين من عملاء Amazon.sa. وخلال موسم العطاء، نقوم أيضًا باستثمار لدعم مؤسسة الإرادة في عملها لتمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة”

لمحة حول تصميم بطاقات هدايا العيد الإلكترونية من متجر Amazon.sa
تحتفي بطاقات هدايا العيد الإلكترونية من متجر Amazon.sa بتقليد العدايا مع تشكيلة مميزة من رسمات يدوية من تصميم من الرسامات من ذوي الاعاقة من جمعية الارادة. وقدمت هذا العام كل من ابتسام باجدبير ومحمدية زكري لمستهم الخاصة حول ماذا يمثل العيد لهم من خلال رسماتهم. ويسلط التصميمان الحصريان لعملاء أمازون السعودية الضوء على أجواء الاحتفالات المرتبطة بالعيد وضمنها التجمعات العائلية والألعاب وزينة العيد والأضواء الملونة والتي استوحت منها ابتسام باجدبير رسمتها. كما جسدت محمدية زكري روح العيد المبهجة في تصميمها من خلال رسم حلويات العيد التقليدية والشعبية التي تقدم للأحبة ضمن احتفالات العيد.

وقال السيد عبدالله جريد، المدير التنفيذي لجمعية الإرادة: “وقال السيد عبدالله جريد، المدير التنفيذي لجمعية الإرادة: “يحظى عيد الفطر السعيد بأهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، ويسرنا التعاون مجدداً مع أمازون في هذه المناسبة المميزة. وتتمثل مهمتنا في جمعية الإرادة في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة والارتقاء بمستواهم. وبموجب هذا التعاون المميز مع أمازون، تم توفير منصة للموهوبين في مجال الفن التشكيلي لعرض إبداعاتهم ومهاراتهم الفريدة بهدف إلهام المجتمعات المتنوعة في جميع أنحاء المملكة خلال العيد”.

طرق التسوق باستخدام بطاقات هدايا العيد الإلكترونية من متجر Amazon.sa
ويمكن استخدام بطاقات هدايا العيد الإلكترونية من متجر Amazon.sa للتسوق من ملايين المنتجات المحلية والعالمية على Amazon.sa في أكثر من 30 فئة منها التجميل والأزياء والمنزل والمطبخ والإلكترونيات، مما يجعلها خياراً مثالياً ومريحاً كهدية أثناء فترة العيد. وتتوفر البطاقة بفئات تصل الى 6 آلاف ريال سعودي عند الشراء عبر الإنترنت، وتتميز بإمكانية إرسالها مباشرة عبر البريد الإلكتروني وبصلاحية تصل حتى عشرة أعوام، اضافة الى إمكانية استرداد القيمة على الفور في حساب Amazon.sa.

ولتحقيق أقصى استفادة من رصيد بطاقة الهدايا الإلكترونية، يمكن للعملاء في السعودية استخدام الإصدار الخاص من بطاقات هدايا العيد الإلكترونية للتسوق خلال تخفيضات العيد المذهلة التي ستنطلق على Amazon.sa من 29 مارس إلى 6 أبريل، والتي تضم آلاف الخصومات التي تصل إلى 50%. كما سيستمتع أعضاء برنامج برايم بإمكانية التسوق المبكر على Amazon.sa للتخفيضات هلى مدار 24 ساعة كاملة، بدءًا من منتصف ليل 28 مارس.

تتوفر بطاقات الهدايا الإلكترونية الخاصة بالعيد من أمازون بخيارات رصيد متنوعة على الموقع الإلكتروني Amazon.sa/giftcards أو من خلال تطبيق أمازون.

Continue Reading

أسواق

علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل تكشف الستار عن حملتها في السعودية في منطقة البلد، الموقع المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي

Published

on

By

في خطوة مميزة، يسر علامة بيركنستوك التابعة لمجموعة أباريل استعراض تشكيلتها الأساسية في قلب المملكة العربية السعودية، في منطقة البلد التاريخية، لتقديم مزيج استثنائي بين العناصر التقليدية والمعاصرة. ويؤكد هذا الإنجاز على الحضور القوي لبيركنستوك في المملكة العربية السعودية وعلى التزامها بالتفاعل الثقافي والابتكاري.

حيث تمحورت هذه التشكيلة حول تقديم تصاميم بيركنستوك التقليدية المحبوبة على غرار صنادل أريزونا، ومدريد، وجيزة والتي تشتهر بتصاميمها الكلاسيكية والراحة الاستثنائية. هذه التصاميم تتميز بمكانة وقاعدة جمهورية عالمية، حيث تم تسليط الضوء عليها في خلفية منطقة البلد، الموقع المدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي بسبب إرثها الغني وثقافتها المميزة.

وتعاونت بيركنستوك مع مجموعة من أشهر الفنانين، وصناع المحتوى، والشخصيات المؤثرة في المملكة العربية السعودية من أجل التفاعل مع المجتمع السعودي واستعراض المواهب المحلية. حيث شاركت هذه الشخصيات المميزة بأساليبها المختلفة ووجهات نظرها المختلفة لهذا المشروع من خلال مشاركة تجاربهم المختلفة وجوهر تشكيلة بيركنستوك مع جمهورهم الخاص.

حيث أن مفهوم التصوير كان مستوحى من فكرة المزج بين الحداثة والعراقة مما يعكس قدرة تأقلم صنادل بيركنستوك مع الثقافات والتصاميم المختلفة. ومن خلال التنسيق بين صنادل بيركنستوك الأيقونية والزي السعودي الرسمي، احتفلت جلسة التصوير بتنوع الموضة السعودية وبمفهوم أن التراث الفردي والاسلوب المعاصر يمكن أن يتوافقان.

وعبر السيد نيراج تيكشينداني، الرئيس التنفيذي لمجموعة أباريل، عن حماسه الكبير لهذا المشروع ” تشكل هذه الاستراتيجية إنجازاً كبيراً لبيركنستوك في السعودية، حيث أنها تجسد احترامنا للذوق الثقافي الغني في المنطقة ورغبتنا في الاقتراب بشكل سلس من أساليب المتسوقين في المنطقة. نفتخر بالتعاون مع المواهب المحلية وتسليط الضوء التوليفة بين العراقة والابتكار التي تتميز بها المملكة العربية السعودية. ونعتبر هذه المناسبة مجرد خطوة البداية في رحلتنا للاحتفال والتمسك بالثقافات المحلية برفقة علامتنا المميزة.”

ويؤكد اختيار منطقة البلد لتصوير هذه الحملة على التزام بيركنستوك باعتناق التراث الثقافي للمجتمعات التي تتواجد فيها. وتعكس الصور جوهر التراث السعودي من خلال عدسات بيركنستوك بتصاميمها الأنيقة والعصرية من تقديم رواية مميزة بين المزيج الثقافي والأناقة السرمدية لأحذية العلامة.”

وفي ظل استمرار توسع علامة بيركنستوك في المملكة العربية السعودية وغيرها، تمثل جلسة التصوير خطوة مهمة في رحلة العلامة التجارية. كما وتجسد التزامها بتقدير الثقافة، والتفاعل مع المجتمع، وعلى الطبيعة السرمدية لتصاميمها.

Continue Reading

أسواق

تجهز في رمضان مع AliExpress Choice: دليل التسوق المثالي!

Published

on

By

يُعتبر شهر رمضان المبارك، مثالياً لإعداد منزلك وروحك لفترة من التأمل والتفكير، واحتفالاً بهذه المناسبة يقدم AliExpress، متجرك الشامل، كل ما تحتاجه استعداداً لهذه الفترة، من خلال دليل التسوق المثالي لشهر رمضان:
1. ارتق بمساحة صلاتك: ابحث عن سجادات صلاة مميّزة، ومسابح، وملابس صلاة مريحة للرجال والنساء والأطفال.
2. قم بتخزين أساسيات شهر رمضان: من الفواكه المجففة إلى سجادات الصلاة والأعمال الفنية الإسلامية حيث تقدم AliExpress مجموعة واسعة من الأساسيات لإثراء تجربتك الرمضانية.
3. زيّن منزلك: اصنع جواً دافئاً وجذاباً باستخدام فوانيس رمضان والأضواء المزخرفة ومفارش المائدة وحلقات المناديل.
4. الاستعداد لوجبات الإفطار والسحور: اكتشف مجموعة واسعة من أدوات المطبخ، وأوعية الطعام، وحتى مكونات الوصفات الرمضانية لإثراء تجارب الطعام.
5. ابحث عن هدايا مميزة لأحبائك: أظهر اهتمامك بعائلتك وأصدقائك عبر منحهم هدايا رمضان الفريدة، مثل الحلي بتصاميم إسلامية أو الفساتين أو حقائب الظهر للأطفال أو حتى التبرعات الخيرية المقدمة باسمهم. إذا كنت من مشجعي كرة القدم، يمكنك الحصول على هدية حصرية لنفسك أثناء التسوق للآخرين – سيتمكن الذين ينفقون أكثر من 200 دولار أو 700 ريال سعودي إجمالاً على صفحة “احصل على تيشيرت” في يوم واحد من الحصول على قميص كرة قدم موقع رقمياً من نجوم كرة القدم السعوديين سالم الدوسري أو فراس البريكان، حيث يتوفر 30 قميصاً لكرة القدم يومياً على أساس الأسبقية وذلك لعملاء المملكة العربية السعودية فقط.
6. تسوق مبكراً ووفّر! استفد من تخفيضات AliExpress الرمضانية والعروض الخاصة، حيث يمكن للمتسوقين توفير 4 دولارات مقابل كل 25 دولاراً (أو خصم 16 ريالاً سعودياً على كل 100 ريال سعودي) يتم إنفاقها على AliExpress، بحد أقصى يصل إلى 16 دولاراً (أو خصم 64 ريالاً سعودياً) لكل طلب من الآن وحتى 27 مارس. يستغرق التسليم من 3 إلى 13 يوماً فقط.
7. استمتع بالتسوق المريح والآمن: مع طرق الدفع المتنوعة والإرجاع المجاني وحماية المشتري، إذ تعزز منصة AliExpress تجربة التسوق الرمضانية ما يجعلها أكثر سلاسة وراحة.
8. استكشف القسم الرمضاني: اكتشف القسم المخصص لشهر رمضان على موقع أو تطبيق AliExpress، والذي يضم مجموعات منسقة وعروضاً خاصة وأفكار مميّزة لتجربة التسوق.
9. استمتع بأجواء رمضان: دع AliExpress يكون شريكك في الاستعداد لشهر رمضان المبارك واستمتع بقيم هذا الشهر الفضيل وروحه المميّزة.
تذكر، مع AliExpress، يمكنك العثور على كل ما تحتاجه لجعل شهر رمضان شهراً مميّزاً على نحو استثنائي.

Continue Reading
Advertisement

Trending