Connect with us

سياحة

أكور للفنادق تطلق مبادرة “صندوق القلب الدافئ” لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”

Published

on

شهدت الأسابيع الثلاثة المنصرمة اشتداد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” مع خضوع أكثر من نصف سكان العالم للحجر المنزلي، ولجوء الكثير من الدول للإغلاق وفرض حظر التجول، الأمر الذي أدى إلى توقف رحلات السفر وكافة مظاهر الحياة الاجتماعية لاسيما المتعلقة بالتجمعات في المطاعم والمقاهي، مما أثر بشكل كبير على قطاع السياحة.
 
وفي ضوء ذلك، تم إغلاق نحو نصف الفنادق التابعة لمجموعة “أكور” حول العالم، ومن المحتمل أن يتم إغلاق أكثر من الثلثين في الأسابيع القادمة. على الطرف الآخر، تبدو الأخبار القادمة من الصين مشجعة وإيجابية بعض الشيء مع توقعات بأن يبدأ قطاع الفنادق بالتعافي هناك، مع تحسن في معدلات الإشغال ووجود نشاط على مستوى قطاع المأكولات والمشروبات.
 
‎إن هذا التدهور المفاجئ دفع المجموعة لاتخاذ إجراءات وتدابير قاسية على مستوى عملياتها في كافة أنحاء العالم، ومن المنتظر أن يكون لهذه الإجراءات تأثيرات وتداعيات على الأرباح والسيولة النقدية، وكذلك على عملية التحضير لمرحلة التعافي بعد انتهاء الأزمة. ولكن في مثل هذه الأوقات والظروف غير المتوقعة، تستمد المجموعة قوتها أكثر من أي وقتٍ مضى من موظفيها وشركائها ومجتمعاتها، مما يساعدها على توفير الوقت وادخار الموارد لمتابعة التواصل مع شبكتها المحلية والعالمية.
 
‎خفض التكاليف:
منذ شهر فبراير الماضي، اتخذت مجموعة أكور عدداً من الإجراءات الصارمة والتدريجية لتخفيض التكاليف في ظل الوضع الاقتصادي الراهن، وقررت ما يلي:
 
‎- حظر السفر، تجميد عملية التوظيف، وخفض الجداول الزمنية للمكاتب الرئيسية العالمية بنحو 75% خلال الرابع الثاني، مما أدى إلى توفير 60 مليون يورو على الأقل من المصاريف العامة والإدارية لعام 2020.
‎- مراجعة خطة الاستثمار المتكررة لعام 2020، مما ساهم في خفض نفقات رأس المال بمقدار 60 مليون يورو.
‎- بالإضافة إلى ذلك، تم تخفيض جميع التكاليف الأخرى المتعلقة بالمبيعات والتسويق وتكنولوجيا المعلومات بما يتماشى مع تراجع الإيرادات.
 
‎إجراءات توزيع الأرباح والتكافل
‎في ظل هذه الظروف غير المسبوقة، قرر مجلس إدارة مجموعة أكور استكمال الإجراءات الإدارية الموضحة أعلاه، عن طريق سحب المقترح المتعلق بتوزيع الإيرادات لعام 2019 والتي تقدر بنحو 280 مليون يورو.
 
وبعد التشاور مع المساهمين الرئيسيين في المجموعة وهم شركة جينجيانغ العالمية وجهاز قطر للاستثمار وشركة المملكة القابضة وهاريس أسوشيتس، قررت المجموعة تخصيص 25٪ من الأرباح (تقدر بنحو 70 مليون يورو) لإطلاق “صندوق القلب الدافئ” الخاص بمواجهة أزمة تفشي “كوفيد-19″، حيث سيساهم هذا الصندوق في:
 
• دفع مصاريف المستشفى لأي موظف من موظفي المجموعة البالغ عددهم 300,000 المتضرر من فيروس كورونا المستجد والذي لا يملك تأمين اجتماعي أو تأمين صحي.
‎• النظر في أحوال الموظفين الذين يعانون من ضائقة مالية كبيرة، كل موظفٍ على حدة.
‎• مساعدة الشركاء الذين يمرون بأزمة مالية وتقييم كل حالة على حدة.
 
يعكس هذا الصندوق طموح المجموعة ومساهميها في تقديم مساهمة قيّمة ضمن مبادرات التضامن والتكافل العالمي لمواجهة جائحة كورونا والأزمة الناجمة عنها والتخطيط للاحتياجات المستقبلية.
 
حصل هذا القرار على دعم بالإجماع من أعضاء مجلس الإدارة، الذين قرروا بشكل جماعي تخفيض رسومهم بنسبة 20٪ لصالح “صندوق القلب الدافئ”.
‎في الوقت الذي أعلن فيه سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أكور عن تناوله عن 25٪ من تعويضاته خلال هذه الأزمة، حيث سيتم التبرع بالمبلغ المعادل لصالح هذا الصندوق.
 
ويأتي إنشاء هذا الصندوق ليدعم المبادرات الأخرى التي أطلقتها مجموعة من الفنادق في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك التعاون مع أحد الشركاء في المغرب “ريمسا” مما أدى إلى توفير أكثر من 500 غرفة للطاقم الطبي والتدريب الحكومي على عمليات التعقيم الصحي، كما ساعد فريق موفنبيك أسوان في تعقيم المدارس ودور الحضانة والمساجد والكنائس وأكثر من 700 منزل في المجمعات السكنية.
 
من جهته عمل فندق سوفيتل بالاس في الأقصر على توزيع الوجبات الغذائية يومياً على الفرق الطبية التي تساعد المرضى المعزولين. أخيراً، وفي إطار تعزيز تدابير النظافة وإجراءات التعقيم الصحي خلال هذه الفترة، تم توزيع ألواح من الصابون والصابون المعاد تدويره على نطاق واسع من قبل فنادق بولمان داكار وموفنبيك نيروبي إلى مختلف فئات المجتمع.
 
في هذا الإطار، قال سيباستيان بازين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أكور: “الترحيب بالآخرين وحمايتهم والعناية بهم هو ما نقوم به من صميم القلب ونظراً لحجم الموقف وضرورة التكاتف، قررنا أن نتصرف بطريقة سريعة وفعالة، تترجم روح قيمنا والتزاماتنا. فمن خلال هذه البادرة المؤثرة، نود أن نعرب عن تضامننا وامتناننا لجميع أولئك الذين أظهروا الشجاعة خلال هذه الأزمة.
 
‎”وبالنيابة عن كافة أعضاء مجلس الإدارة، أود أن أشكر المساهمين الرئيسيين للمجموعة الذين لعبوا دوراً رئيسياً في إنشاء هذا الصندوق. كما أود أن أشيد إشادة خاصة بفريق العمل في مجموعة أكور حول العالم، لأنهم يواجهون الأزمة الحالية بكل شجاعة وتفاني واحترافية. ونظراً للأوقات العصيبة التي يمر بها القطاع السياحي، تعين علينا اتخاذ قرارات مماثلة، لكن لدى أكور ميزانية قوية ستمكنها من تحمل هذه الأزمة والخروج منها بقوة خلال فترة التعافي. أنا واثق من أن أكور ستستعيد نموهاً ونشاطها قريباً.
 
‎ورقة التوازن
‎بفضل استراتيجيتها الأخيرة المتعلقة بإدارة الأصول والحفاظ على السيولة النقدية، يمكن لمجموعة أكور اليوم الاعتماد على ميزانية قوية تصل إلى أكثر من 2.5 مليار يورو نقدًا في متناول اليد وتسهيل ائتماني متجدد غير مسحوب بقيمة 1.2 مليار يورو. في حين لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين بشأن مدة هذه الأزمة، تتوقع المجموعة تأثيرًا شديدًا على أدائها لعام 2020 لكنها لا تزال متفائلة على المدى الطويل لصناعة السياحة، بالنسبة إلى أكور، موظفيها، مالكيها ومساهميها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطاعم

غرناطة مول يرحب بناندوز المشهور عالميًا!

Published

on

By

أصبحت الرياض أكثر حرارة مع افتتاح خامس فرع لكازا (دار) ناندوز في مركز غرناطة التجاري الشهير، حيث يمكن لمتذوقي الطعام ومحبي المطعم الجنوب أفريقي الشهيرعالميًا، أن يتطلعوا إلى الاستمتاع بقائمة الطعام التي تتضمن الأطباق المميزة مثل إستيبادا، كاتابلانا، وطبق ناندوز الأسطوري “بيري بيري” المشوي لمدة 24 ساعة على اللهب.

“افتتحنا أول فرع لناندوز بالرياض في عام 2017 ونحن متحمسون لافتتاح الفرع العاشر في المملكة العربية السعودية خلال فترة زمنية قصيرة، كما قال راجا رانا (الرئيس التنفيذي لشركة فود مارك) وأضاف قائلاً “ناندوز يضم كل شيء من نكهات فريدة ومتنوعة بالإضافة إلى الجودة الرائعة، المدعومة بالأجواء المتنوعة وهذا ما يميزنا كوجهة مفضلة لدى عملائنا من الشباب والعائلات”.

حضر الافتتاح الرسمي نخبة من الشخصيات الاجتماعية الذين أبدوا إعجابهم بالتصاميم الداخلية الممتعة وألوانها الزاهية، بالإضافة إلى حسن ضيافة طاقم العمل المتدربين تدريبًا عالميًا، ناهيك عن الأطباق اللذيذة والمليئة بالنكهات التي تم تقديمها خلال الافتتاح.

فرع غرناطة مول هو خامس فرع بالرياض والعاشر بالمملكة العربية السعودية، ومثل كل فروع ناندوز فإننا نتخذ جميع الاحتياطات والاجراءات الإحترازية لضمان تجربة طعام آمنة وصحية، ونقوم بتطبيق أعلى معايير النظافة داخل كل فروعنا.

كما أضاف كريس كلارك (مديرعمليات فودمارك في المملكة العربية السعودية): “في ناندوز، نود أن نقول بأننا متحمسون لاستقبال ضيوفنا كحماسنا لبيري بيري، تظل صحة ضيوفنا وطاقمنا من أولوياتنا ولضمان ذلك قدمنا خيار الطلب الجديد من القائمة دون تلامس. هدفنا هو تقديم تجربة طعام لا تنسى بينما نرحب بضيوفنا بفرع ناندوز الجديد”.

Continue Reading

مطاعم

مطعم ومخبز ” لوغرونيه أبان” يطلق المذاق الفرنسي في الرياض غاليري مول

Published

on

By

 بعد النجاح الكبير الذي حققه مطعم ومخبز ” لوغرونيه أبان”   وتوسعه في أرقى مدن العالم لنشر الطعم والمذاق الفرنسي الأصيل الذي ميزه عن الآخرين. وسعياً منه لإرضاء عملائه في المملكة ولتحقيق امنياتهم، تم افتتاح الفرع الرئيسي لمطعم ومخبز ” لوغرونيه أبان”    في حي حطين الثغر حيث لاقى نجاحاً لدى محبي وعشاق المذاق الفرنسي، ونظراً لهذا النجاح وللوصول إلى جميع العملاء، تم افتتاح فرع جديد للمخبوزات في (الرياض غاليري مول)، ليقدم أصنافاً مختارة ومتنوعة بأعلى المواصفات وأفضل جودة من الحلويات والمخبوزات.

ويرحب مطعم ومخبز “لوغرونيه أبان”، بحفاوة بزبائنه بمدينة الرياض ويتيح لهم الاستمتاع بالأجواء والتصاميم الباريسية الأصيلة ومشاهدة عمل الأفران الفرنسية التقليدية ، وتذوق النكهة الفريدة للخبز والكرواسان الفرنسي، وبتقديم خيارات واسعة ضمن قائمة مميزة من المأكولات الكلاسيكية، من الوجبات الرئيسية والحلويات والمشروبات الباردة والحارة، علاوة عن الأطباق الفرنسية الرائعة للإفطار الصباحي وغيرها من القهوة الفرنسية المميزة.

وقال السيد/ أحمد هاشم :” ان مطعم ومخبز “لوغرونيه أبان” يسعى دائما لإرضاء زبائنه وفق أعلى مقومات الضيافة والجودة العالمية، عبر أكثر من 30 مخبزًا في جميع أنحاء العالم في أوروبا وآسيا، ونحن حرصين على إحياء النكهات من مختلف المدن الفرنسية، إضافة إلى تعزيز الثقافة الشرق أوسطية في أطباقنا الغنية والمتنوعة، وفق الذوق الرفيع لزبائننا في المملكة العربية السعودية “. 

Continue Reading

فنادق

افتتاح مطعم جنا العالمي بعد عمل تجديدات الديكور في فندق بوتيك المشرق، وسط حضور اهم الشخصيات وممثلي الاعلام في الرياض

Published

on

By

افتتاح مطعم جنا العالمي في فندق بوتيك المشرق تزامنا مع تجديدات شملت العديد من مرافق الفندق بما فيها البهو الرئيسي (اللوبي )والاجنحة والقاعات.
وياتي هذا الافتتاح لمطعم جنا بحلته الجديده والخاصة بعد عمل تجديدات في الفندق بشكل عام.
وقال المدير العام للفندق عبدالعزيز العمري بهذه المناسبه خلال موتمر صحفيا ان افتتاح مطعم جنا يعتبر اضافة جديده في مجال الضيافه وفق احدث المواصفات والمقاييس العالمية من خلال تنوع المطعم واقسامه وطريقة الجلسات وديكور المطعم المتميز وان الافتتاح جاء تزامنا مع عمل تجديدات في عدد من مرافق الفندق منها البهو والذي يحمل طابع الاربسك ويضم لمسات وديكورات مختلفة تجعل منه مكان جاذب للافراد والعائلات وكذلك لاجتماعات الشركات وغيرها كما شملت التغيرات وعمليات التجديد بعض الاجنحة والقاعات وكشف العمري ان فندق بوتيك المشرق يضم ٧١ غرفة وجناح ويضم مطعم جنا الذي يتسع لاكثر من 100 شخص وكذلك يضم نادي صحي عالمي يضم كافة المرافق الرياضيه واحدث الاجهزة العالمية وكذلك يوجد في الفندق ثلاث قاعات وهي قرطبه والحمراء والعروبة والتي تتسع لاكثر من ٢٠٠ شخص وكذلك يضم الفندق جلسات وكوفي خارجي في منطقة المشربية والتي تعتبر من اجمل الامكان في الرياض .
ولفت العمري الى ان موقع الفندق في قلب العاصمة الرياض وبالقرب من اهم المراكز الحيوية في العاصمة الرياض يجعله الخيار الاول لرجال وسيدات الاعمال لذلك تم تجهيز مطعم جنا بفريق عالمي من الطهاة لتقديم اشهى والذ الماكولات لزوار ورواد الفندق.
من جانبه قال مدير الفندق السيد محمد عطروز ان الاقبال خلال هذة الفترة زاد بحكم عودة المدارس والقطاعات الحيوية للعمل وان موقع الفندق وخدماته تجعله خيار استراتيجي للعديد من الباحثين عن الهدوء والجودة والنوعيه في وقت واحد.
يذكر ان فندق بوتيك المشرق افتتح منذ ٨ سنوات ويعتبر اول فندق بوتيك في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading
Advertisement

Trending