ddssasؤؤءء77889933يثث445533ق45فغغغ23ثu5e00001

فريق طلابي من الفلبين يفوز بجائزة ماراثون البرمجة العالمي (هاكاثون) من فيناسترا

أعلنت فيناسترا مؤخراً عن تتويج فريق”WonderTech”  الفائز بالجائزة الكبرى لماراثون البرمجة العالمي (هاكاثون)  في مجال التقنيات المالية الأول من نوعه عبر منصتها المفتوحة للتطوير البرمجي FusionFabric.cloud.. وقد جاء اختيار الفريق الفائز، بمقره في مانيلا، لنيل أعلى جائزة فخرية على تطبيق (Agree Farm App) الذي تصدّر الفئات الخمس للتطبيقات الفائزة في “فيناسترا يونيفيرس نيويورك”. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق المذكور المصمم بهدف تزويد المزارعين في أرياف الفلبين بالوسائل اللازمة التي تتيح لهم فرصة الاستفادة من القروض المصرفية، كان قد اختير من قبل عدد من أبرز المحترفين الذين يمثلون المؤسسات المالية. كما قام الفريق بتصميم وبناء تطبيقه باستخدام واجهات برمجة التطبيقات على FusionFabric.cloud ، منصة التطوير المفتوح من فيناسترا.

وقد ضم فريق “WonderTech” أربعة طلاب من محترفي البرمجة، بالإضافة إلى طلبة جامعيين في مانيلا وهم على التوالي: مايكل بوزون وفانيزا دانغون وجون روبرت توبيل وكلايد بالاتو. ومن خلال استخدام واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بعمليات الدفع من فيناسترا إلى جانب واجهات برمجة تطبيقات الطرف الثالث، قام الفريق ببناء وتطوير نموذج العمل الأولي في غضون أسابيع قليلة، مما يثبت سرعة وسلاسة أداء منصة (FusionFabric.cloud).

وقد شارك في هاكاثون “صمّم من أجل مستقبل أفضل” أكثر من 1000 شخص، بمن فيهم مبرمجين وعلماء بيانات ومطورين ومهندسين يمثلون 38 دولة، وذلك من خلال تطوير أكثر من 240 تطبيقًا مبتكرًا وغير مسبوق. وخلال مرحلة التطوير، حرصت فرق الهاكاثون على استخدام وتسخير التقنيات الجديدة، ولوحظ كذلك أن أكثر من 40٪ من التطبيقات المشاركة في الهاكاثون ارتكزت فكرتها الرئيسية على استخدام تكنولوجيا التعلم الاصطناعي.

من جانبه قال شوكي ليخت، المسؤول الرئيسي للابتكار في فيناسترا، “نتقدم بأحر التهاني إلى فريق WonderTech  على إنجازه المتميز بتطوير تطبيق من شأنه أن يساعد في تقديم خدمات مالية فاعلة وحيوية للأفراد الذين ليس لديهم تجربة تعامل سابقة مع البنوك أو أنهم لا يتلقون المستوى المطلوب من الخدمات المصرفية. وتشكل شركات التقنيات المالية إحدى أهم مجالات النمو والابتكار، لا سيما في ظل ما نشهده من إقبال على بعض الاستثمارات الجادة من قبل البنوك وشركات الملكية الخاصة وشركات رأس المال المغامر والجهات الحكومية. ولقد أثبت فريق WonderTech  وجميع الفائزين في هذه الفئة قدرتهم الفائقة على فهم احتياجات السوق، وأكدوا كذلك بأن مستقبل التمويل ينطوي بالفعل على فرص وآفاق واعدة من النجاح.”

سيحظى الفائزون في الفئات الخمس بفرصة مواصلة تطوير تطبيقاتهم وتسويقها عبر متجر “فيوجن ستور” (FusionStore) التابع لفيناسترا. تشمل القائمة الكاملة لفئات التطبيقات الفائزة ما يلي:

  • مستقبل أسواق رأس المال: تطبيق (Stratl)
  • مستقبل الخدمات المصرفية للشركات: تطبيق (Accenture)، مع تطبيق (IN-CRE-D) (ويعني اتخاذ قرارات الائتمان الذكية اعتماداً على الذكاء الاصطناعي)
  • مستقبل الدفعات والخدمات المصرفية لغد أفضل: تطبيق (WonderTech) مع تطبيق (Agree Farm).
  • مستقبل الخدمات المصرفية للأفراد: تطبيق (ING) مع المساعد المالي على تطبيق (FB Messenger)
  • أفضل تطبيق لإحدى شركات حلول التقنيات المالية: تطبيق one



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.