Connect with us

سيارات

جاكوار XE SV Project 8 تسجل رقماً قياسياً جديداً على حلبة “دبي أوتودروم”

Published

on

سجلت سيارة جاكوار XE SV Project 8، أسرع سيارات السيدان المزودة بأربعة أبواب في العالم، رقماً قياسياً جديداً يُضاف إلى سلسلة إنجازاتها العالمية مع اجتيازها لحلبة “دبي أوتودروم” البالغ طولها 5.39 كم خلال 2:18:81 دقيقة؛ ما يجعلها الأسرع على هذه الحلبة ضمن فئة سيارات السيدان بأربعة أبواب وأربعة مقاعد.

وتعتبر جاكوار XE SV Project 8 أكثر سيارات السيدان التي أنتجتها “جاكوار” تطوراً على الإطلاق. وبالاستناد إلى مفهوم سيارة جاكوار XE الحائزة على الجوائز، تعتبر SV Project 8 أكثر سيارات السيدان المناسبة للسباقات، وتم تصميمها وهندستها وتجميعها يدوياً من قبل قسم العمليات الخاصة في شركة “جاكوار لاند روڤر”، وللحفاظ على حصرية وتفرد أكثر سيارات جاكوار قوة ورشاقة، لن تنتج الشركة أو تبيع أكثر من 300 نموذج حول العالم.

سبق أن حققت سيارة السيدان فائقة الأداء هذه رقمين قياسيين في السرعة، أولهما كان على حلبة “نوربورغرينغ نوردشلايفه” في ألمانيا البالغ طولها 20.8 كم في شهر نوفمبر عام 2017، ثم على حلبة “لاغونا سيكا” في كاليفورنيا خلال شهر سبتمبر الماضي.

وتحقق الرقم القياسي الجديد بدعم من تشافي باريو دواتو، سائق اختبار التحسينات الهندسية في “جاكوار لاند روڤر”، والذي يتمتع بخبرة واسعة في قيادة السيارات بعد أن قضى عشرات السنين خلف المقود في إسبانيا والصين.

وبهذه المناسبة، قال سلمان سلطان، المدير الإقليمي للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي في شركة “جاكوار لاند روڤر”: “تشكل حلبة ‘نوربورغرينغ‘ تحدياً كبيراً لمُصنعي السيارات يختبرون فيه قدرتهم على المنافسة، ولكنها حلبة واحدة لا أكثر”.

“إننا نسعى إلى أن نثبت بشكل قاطع تفوق سيارة جاكوار XE SV Project 8 كأسرع سيارة سيدان مزودة بأربعة أبواب في العالم من خلال تسجيل أرقام قياسية في العديد من الحلبات المهمة حول العالم في ظروف مناخية وطرقات مختلفة. ونحن سعداء باختبار هذه السيارة في الإمارات، حيث كان من المهم أن نسجل رقماً قياسياً على حلبة ’دبي أوتودروم‘ التي تحظى بشهرة عالمية كبيرة. ويشكل هذا الإنجاز برهاناً آخر على قوة أداء وتميز جاكوار XE SV Project 8”.

وعقب ظهورها لأول مرة في المنطقة خلال “معرض دبي الدولي للسيارات 2017″، أجرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 عرضها الديناميكي على حلبة “دبي أوتودروم” ضمن إطار “جولة فن الأداء”، وحظي عشاق السيارات بفرصة المشاركة في هذا العرض المشوق من مقعد الركاب.

وجاء هذا المزيج من القوة الجبارة وخفة الحركة ونظام الجر رباعي الدفع بفضل التحسينات التي أدخلها قسم العمليات الخاصة على السيارة، بما في ذلك ألواح الهيكل الخارجي المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن وألياف الكربون، مع محرك جبار ثماني الأسطوانات سعة 5 لتر وبقوة 600 حصان مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارج).

والنتيجة هي سيارة سيدان بأداء عالي غير مسبوق وسرعة تصل إلى 320 كم في الساعة، مع قدرة تسارع من الصفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3.7 ثانية فقط.

وقال فيصل السهلاوي المدير العام لحلبة “دبي أوتودروم”: “نهنئ جاكوار على هذا الرقم القياسي الجديد ونتطلع لتحقيق الرقم القياسي العالمي المقبل على حلبة ‘دبي أتودروم‘”.

وأضاف: “تعتبر  ’دبي أوتودروم’ من حلبات السباق ذات الفئة الأولى المعتمدة لدى ’الاتحاد الدولي للسيارات‘، واستضافت مجموعة من أعلى فئات سباقات السيارات من جميع أنحاء العالم، بما فيها سباق ‘هانكوك 24 ساعة‘ في دبي كل شهر يناير منذ عام 2006، إضافة لفعاليات مهمة في عالم رياضة السيارات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، مثل بطولة سباقات GT، وبطولة فورمولا 2 (والتي كانت تسمى سابقاً GP2) وعدة جولات وبطولات سيارات رياضية أخرى”.

“تحتوي حلبتنا على ستة إعدادات مختلفة وتقدم لمستخدميها خيارات لا مثيل لها، فيما تحافظ على أشد معايير السلامة، بموقعها المميز في قلب مجمع ‘موتور سيتي‘ المشهور في دبي.”

وتعتبر سيارة جاكوار XE SV Project 8، محدودة الكمية، أول سيارة في العالم يتم تجميعها يدوياً بشكل كامل من قبل حرفيين خبراء في قسم العمليات الخاصة، وذلك في مركز قسم العمليات الخاصة الجديد في مقاطعة وركشير في المملكة المتحدة.

ee44سس2233قق47''de00002

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

ميتسوبيشي L200 تحصل على جائزة أجمل تصميم مركبة لعام 2024

Published

on

By

في تأكيد جديد على تميّز وروعة تصاميم سيارات ميتسوبيشي، منحت جائزة iF DESIGN AWARD سيارة ميتسوبيشي L200 جائزة أفضل تصميم مركبة لعام 2024 بناءً على تصويت لجنة تحكيم مكونة من 132 خبير تصميم دولياً وفق خمسة معايير – الفكرة، الشكل، الوظيفة، التميّز، والتأثير، بعد منافسة مع عدد من مركبات شركات سيارات أخرى.
حيث تم تصميم سيارة L200 استناداً إلى مفهوم التصميم “BEAST MODE”، الذي يعكس المتانة والقوة المتوقعة من شاحنة صغيرة، حيث تم تحسين التصميم الأمامي للشاحنة من خلال شكل قوي مع شبكة ورفارف قوية ثلاثية الأبعاد، ويستمر سطح الجسم الصلب على طول الجانب إلى الخلف مع ضمان وجود مساحة حوض كبير للأمتعة، وفي الداخل، تسمح لوحة العدادات الأفقية للسائق برؤية التغييرات في وضع السيارة أثناء القيادة بسهولة، وتم تصميم عجلة القيادة مع التركيز على راحة الإمساك والمتانة.
وتعد جائزة iF DESIGN AWARD واحدة من جوائز التصميم المرموقة في العالم والتي تنظمها iF International Forum Design GmbH ومقرها هانوفر في ألمانيا، ويمتد حضورها لأكثر من 70 عاماً.
وبهذه المناسبة أكد الأستاذ ماجد فهمي في شركة العيسائي للسيارات وكلاء سيارات ميتسوبيشي في المملكة بأن جائزة iF DESIGN AWARD صادقت على تألق سيارة L200 التي حققت حضوراً مميزاً في الأسواق العالمية والسوق السعودي، ونجحت في خطف الأنظار بروعة تصاميمها وقوة أدائها، وتابع قائلاً: معروف عن سيارات ميتسوبيشي قوة أدائها التي لا تضاهى واهتمامها الكبير بتطوير تصاميمها لتكون دائماً مواكبةً لروح العصر ومبتكرة في هذا المجال مما منحها مكانة مرموقة في قطاع صناعة السيارات حول العالم، وعلى نفس النهج سارت سيارة L200 التي تمزج بين القوة والجمال وتعدد أغراض الاستخدام مما جعلها خياراً مثالياً أمام جميع من يبحث عن سيارة في هذه الفئة، وما حصولها على جائزة تميّز التصميم منIF DESIGN AWARD إلا شهادة إضافية تضاف إلى رصيدها الذي يؤكده العملاء بالإقبال الكبير على اقتنائها.

Continue Reading

سيارات

“يلو” تدعم جمعية كلانا بسيارة ركاب

Published

on

By

قدّمت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” سيارة ركاب فئة “فان” سعة تسعة ركاب لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي “كلانا” دعماً لجهود الجمعية في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي وعائلاتهم مع هذا المرض وتبعاته، التي تتطلب التواجد بشكل مستمر في وحدات الغسيل الكلوي، حيث سوف تستخدم السيارة في نقل المرضى من وإلى وحدات الغسيل الكلوي في المستشفيات والمراكز الطبية.

حيث أقيمت مراسم توقيع اتفاقية بهذا الشأن خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران والمدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الأستاذ الدكتور عبدالله الدغيثر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران بأن هذه السيارة سوف تكون بمثابة وقف خيري يلبي احتياج الجمعية لهذا النوع من المركبات التي سوف تخصص لنقل المرضى الذين يشكّل لهم التنقل إلى وحدات غسيل الكلى عبئاً بسبب عدم امتلاكهم وسيلة المواصلات المناسبة، وأضاف النجران قائلاً: في البداية أود أن أشيد بالأعمال الجليلة التي تقوم بها جمعية “كلانا” لخدمة مرضى الفشل الكلوي، والتي هي محل تقدير الجميع، ولقد حرصنا على التواصل مع الجمعية لعرض الدعم المناسب الذي من الممكن أن نقدّمه ويحقق أثراً ملموساً في خدماتها، وتم الاتفاق على تقديم هذا النوع من المركبات.

ونحرص في “يلو” على توجيه رسالتنا الاجتماعية بالشكل المناسب والفعّال لدعم مؤسسات العمل المجتمعي التي تقدم خدمات خيرية مميزة تصب في صالح أفراد المجتمع الأكثر احتياجاً لهذه الخدمات.

من جانبه، شكر المدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الأستاذ الدكتور عبدالله الدغيثر “يلو” على دعمها لنشاط الجمعية في تجسيد إيجابي رائع لدور القطاع الخاص في دعم المؤسسات والجمعيات الاجتماعية، مؤكداً بأن ذلك غير مستغرب على “يلو” والقائمين عليها والذي يظهر بوضوح في التواجد الواسع والدعم في مختلف المجالات الخيرية والاجتماعية.

يذكر أن “يلو” لديها أكثر من 90 فرع تغطي مدن ومطارات مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بالإضافة الى تواجدها في الإمارات العربية المتحدة و جمهورية مصر العربية ، وترتبط بشراكات إستراتيجية عالمية تتيح لك حجز سيارتك عبر +140 دولة بأكثر من 3800 فرع.

وتتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عام في مجالها ، وتوفر “يلو” لعملائها مفهوم يتجاوز الخيال ، ليس مجرد سيارة بل خدمة تناسب احتياجاتك ورغباتك ونأخذ في الاعتبار كل خطوة في رحلتك لجعلها أسهل وأسرع.

اعرف أكثر : https://www.iyelo.com/ar

Continue Reading

سيارات

مجموعة هيونداي موتور تواصل نجاحها في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية بفوزها الثلاثي في عام 2024

Published

on

By

واصلت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) نجاحها المذهل في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية، حيث حصلت سيارة كيا EV9 على لقب السيارة العالمية لعام 2024 في حفل أقيم في معرض نيويورك الدولي للسيارات.

وحصلت سيارة EV9 أيضًا على لقب السيارة الكهربائية العالمية لعام 2024، في حين توجت سيارة هيونداي أيونيك 5N بجائزة سيارة الأداء العالمية لعام 2024، مما عزز الريادة العالمية للمجموعة في مجال السيارات الكهربائية والتميز التكنولوجي في منصتها الكهربائية العالمية المعيارية المخصصة للسيارات الكهربائية (E-GMP).

تؤكد هذه الانتصارات لعام 2024 على نجاح مجموعة هيونداي موتور في جوائز السيارات العالمية في السنوات

الأخيرة، حيث حصلت كل من أيونيك 5 وأيونيك 6 على ألقاب ثلاثية في عامي 2022 و2023 على التوالي في جوائز السيارة العالمية لهذا العام، عن فئات المركبة الكهربائية العالمية، وتصميم السيارة العالمية.

وفي عام 2023، حصلت سيارة كيا EV6 GT أيضًا على لقب السيارة العالمية للأداء، وفي عام 2020 فازت كيا تيلورايد بلقب السيارة العالمية الشاملة لهذا العام بينما توجت سيارة كيا سول EV بالسيارة الحضرية العالمية.

هذا العام، كرّمت جوائز السيارات العالمية التصميم المبتكر لسيارة كيا EV9، ومقصورتها الداخلية الفسيحة ذات السبعة مقاعد، وسعرها التنافسي. استنادًا إلى بنية E-GMP، تعد EV9 أول سيارة كيا تتميز بتقنية بطارية الجيل الرابع لتحسين الأداء.

وقال هو سانج سونج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا: “يشرفنا بشدة أن 2024 EV9 قد حصلت على لقب السيارة العالمية لهذا العام والسيارة الكهربائية العالمية”. وأضاف: “يعد هذا الانتصار بمثابة شهادة على التزامنا الثابت بدفع حدود التكنولوجيا والتميز في التصميم. إن نجاح كيا EV9 المستمر سيدفعنا إلى الاستمرار في تقديم سيارات استثنائية تعيد تعريف تجربة القيادة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

استمرارًا لنجاح أيونيك 5 وتحقيق الانتصار الكبير الرابع لمجموعة أيونيك 5 في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية، يسلط لقب السيارة العالمية الأداء، أيونيك N 5 الضوء على إنجازات هيونداي في تحديد شريحة جديدة من السيارات الكهربائية عالية الأداء التي تركز على السائق من خلال التقنيات الجديدة و قدرة مرتفعة على حلبة السباق، مما يشير إلى الخطوة الأولى في استراتيجية كهربة N. فهو يجمع بين النظام المعياري العالمي الكهربائي لسيارة أيونيك 5 وتقنيات N التي نشأت في رياضة السيارات ويستفيد من خبرة N من” المختبر المتحرك” المكهرب لتحقيق أقصى قدر من قدرات الأداء العالي للسيارة الكهربائية.

قال جايهون تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور: “يسعدنا ويشرفنا أن نحصل على جائزة السيارة العالمية المرموقة عن سيارة أيونيك 5N يعد هذا التقدير بمثابة شهادة على التزام هيونداي بدفع حدود الأداء الكهربائي والابتكار. إنه لمن دواعي السرور حقًا أن نرى جهودنا تكافأ بإجمالي سبعة ألقاب لجوائز السيارات العالمية في السنوات الثلاث الماضية. نحن فخورون بمواصلة سلسلة انتصاراتنا وتعزيز مكانة هيونداي كشركة

رائدة في صناعة السيارات الكهربائية العالمية”.

جوائز السيارات العالمية هي حدث سنوي يشارك فيه 100 محكم دولي من 29 دولة يقودون سياراتهم ويصوتون على مجموعة من السيارات المؤهلة. بعد حصولها على 10 ألقاب من جوائز السيارات العالمية من أصل 18 محتملة منذ عام 2022 (والترشيح لخمسة أخرى)، يؤكد الأداء الأخير لمجموعة هيونداي موتور على التميز التكنولوجي للسيارات الكهربائية هيونداي وكيا وجينيسيس المدعومة بالهندسة المعمارية المخصصة للمركبات الكهربائية E-GMP EV والريادة العالمية للمجموعة في مجال السيارات الكهربائية.

Continue Reading
Advertisement

Trending