Connect with us

اتصالات وتقنية

هواوي تطلق عدة منتجات ذكية في المؤتمر العالمي للهواتف 2019، وتؤكد التزامها بعصر جديد من الذكاء تسوده سيناريوهات الشبكة الخامسة

Published

on

أعلنت هواوي خلال المؤتمر العالمي للهواتف 2019 والمنعقد في برشلونةعن العديد من المنتجات، بما في ذلك نسخة محدثة من الحاسب المحمول HUAWEI MateBook X Pro، الحواسيب المحمولة الجديدة HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14، هاتف ذكي قابل للطي يدعم شبكات الجيل الخامس وهو هاتف HUAWEI Mate X وكما عرضت الهاتف HUAWEI 5G CPE Pro، وهو اول منتج تجاري يدعم شرائح بالونج 5000 (Balong 5000). وتقدم هذه المنتجات اتصال ممتاز فائق السرعة للمستخدمين مع تجربة لا مثيل لها تدعم مختلف سيناريوهات الاتصال.

ومعلقا على هذا الأمر، قال ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، ” يتطلع المستخدمون لتجارب استثنائية وثورية مع قدوم عصر تتواجد فيه سيناريوهات عديدة ومختلفة.ولدعم عصر شبكات الجيل الخامس الفائقة الاتصال، تؤكد هواوي التزامها باستراتيجية ذكية صديقة للبيئة تدعم مختلف سيناريوهات الاتصال. وسوف لن نذخر جهدا في تقديم أفضل سبل الاتصال إلى الأفراد، المكاتب والمنازل، وبناء تجارب معيشة ذكية رائدة عالميا تدعم شتى سيناريوهات الاتصال في شبكات الجيل الخامس والتي لم يشهدها العالم من قبل.”

نسخة محدثة من الحاسب المحمول HUAWEI MateBook X Pro

كشفت هواوي في مؤتمر الهواتف العالمي 2018 عن الجهاز المحمول HUAWEI MateBook X Pro، وهو اول حاسب محمول على الإطلاق يقدم شاشة عرض كاملة. وكان هذا الجهاز المحمول معلم رئيسي شاهد على ارتقاء هواوي إلى القمة في قطاع الحواسيب المحمولة، فقد احتوى على أفضل قابلية للتنقل، وشاشة عرض كاملة فاخرة، وأداء متقدم، وطرق اتصال ذكية، فضلا عن أنه مهّد الطريق لعصر جديد من الأجهزة المحمولة مع أنحف وأصغر الإطارات. اليوم في المؤتمر العالمي للهواتف 2019 في برشلونة، أطلقت هواوي أحدث إصداراتها من الحاسب المحمول HUAWEI MateBook X Pro. فهو يعرض مواصفات رائدة تضع تعريفا جديدا للأجهزة المحمولة الأفضل من ناحية التصميم الفني الأنيق، الابتكار والذكاء، جامعا الأداء مع حلول اتصال تدعم مختلف السيناريوهات في الأجهزة المحمولة وتسير بها إلى مستوى جديد.

ويتميز الجهاز المحمول HUAWEI MateBook X، وهو يجمع بين التصميم الحرفي الجميل وأفضل التقنيات، بجسد أحادي unibody معدني مع طبقة خارجية فاخرة من الرمل المنسوف لتقديم شعور ناعم أثناء حمل الحاسب المحمول. ويتوفر باللونين الفضي الغامض (Mystic silver) والرمادي (Space Gray)، ومجهز أيضا بشاشة عرض كاملة جدا قياس 13.9 بوصة تقنية 3K مع معدل شاشة إلى هيكل جهاز يبلغ 91 بالمائة. علاوة على ذلك، فهو مجهز بميزة اللمس المتعدد عشرة نقاط (10-point multi-touch) وأول لقطة شاشة لإيماءات الأصابع  في العالم لمنح المستخدمين طريقة سهلة وجديدة للتفاعل مع أجهزتهم.

ويعتبر الجهاز المحمول HUAWEI MateBook X Pro جهاز قوي جدا مدعوم بالجيل الثامن من معالج انتل Intel® Core™ i7 8565 processor و وحدة معالجة الرسوميات MX250 من NVIDIA® GeForce® مع 2 جيجابايت GDDR5. ويحتوي على اتصال واي فاي واسع النطاق، وبلوتوث 5.0 ومدخل قوي من Thunderbolt™ 3 لدعم يوم كامل من الانتاجية. ويقدم نظام الصوت من دولبي Dolby Atmos® تجربة سينمائية غامرة بغض النظر عن مكان تواجد المستخدمين.

ويأتي الاتصال المتعدد الذكي في قلب هذه التجربة الجديدة المختلفة السيناريوهات. ويدعم الحاسب المحمول من هواوي HUAWEI MateBook X Pro هواوي شير 3 (HUAWEI Share 3.0 OneHop )، وهي ميزة تحل جميع الصعوبات التي قد يواجهها المستخدمين أثناء نقل البيانات بين الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز و الأجهزة الذكية التي يشغّلها نظام أندرويد. ولا يدعم HUAWEI Share 3.0 نقل الصور والفيديوهات   فقط بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، بل أيضا تحويل البيانات من طرفين أيضا. وأصبح تسجيل الأعمال التي تجري على الشاشة أسهل من أي وقت مضى. فمن خلال هز الهاتف والضغط على (PC HUAWEI Share) على جهاز الكمبيوتر، يتم إرسال تسجيل لما يجري على شاشة الحاسب المحمول   إلى الهاتف الذكي. وقد طورت هواوي ميزة مشاركة الحافظة للمشاركة والتي تملكها هواوي  ، والتي تدع المستخدمين يشاركوا المحتوى المنسوخ من جهاز لآخر قريب، وذلك بمشاركة محتوى حافظة واحدة بنفس الوقت.

جهازي الكمبيوتر الرئيسيين من هواوي HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14

يقدم الحاسوبين HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14 من هواوي ، واللذان تمت تعبئتهم بأرقى سمات الذكاء والابتكارات والشكل الفني الانيق، أفضل وآخر التقنيات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون. فكلاهما يحتوي على شاشة العرض الكاملة مع أفضل مستويات الأداء، مع قابلية تنقل هائلة وهيكل مبني من مواد عالية الجودة مع المظهر الجميل والعصري لتمكين الانتاجية من الجيل الجديد. وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة المكدسة بالتقنيات الثورية تستهدف غالبية المستخدمين، إلا أنها تدعم الترابط المتعدد الذكي بين الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر، لتعيد تعريف كيفية التفاعل والاتصال بين جهاز و آخر.

ويتميز الجهاز المحمول HUAWEI MateBook 14 بنفس السمات التي تتميز بها المنتجات الأخرى من نفس العائلة: شاشة العرض الكاملة، جهاز فاخر الصنع، أحدث التصاميم والأداء الرهيب. فهو يضبط معيارا جديدا للأجهزة اللوحية قياس 14 بوصة مع شاشته الجديدة وأدائه المرتفع ومزايا الترابط بين الأجهزة.

فضلا عن استهدافهما لتركيبة سكانية شابة، يتميز كلا الحاسوبين HUAWEI MateBook 13 و HUAWEI MateBook 14 بشاشة عرض كاملة محمولة ومذهلة صممت لتحتوي على معدل انتاجية يبلغ 3:2 مع إطار صغير جدا  يدعم اللمس المتعدد عشرة نقاط. ويدعم كلا الجهازين وسائل راحة جديدة مثل لقطة شاشة لإيماءات الأصابع ، مما يؤشر على كون راحة المستهلك الهدف الأول.

ويعتمد الجهاز المحمول HUAWEI MateBook 14 على الجيل الثامن من معالج انتل Generation Intel®    Core™ i7-8565U و NVIDIA® GeForce® MX250ويبقى باردا مع مروحة استوحي تصميمها من شكل القرش لدعم تبدد حرارة أكبر. وهناك أيضا بطارية بسعة هائلة تبلغ 57.4Wh (قيمة نموذجية) مع حلول هواوي الذكية لترشيد استهلاك الطاقة والذي يضمن عمر بطارية أطول.

وبنفس الوقت يضع الجهاز المحمول HUAWEI MateBook 13 أسسا جديدة لمعايير العرض والأداء والاتصال بين منصات متعددة في فئة الأجهزة المحمولة قياس 13 بوصة. ويعتمد الجهاز HUAWEI MateBook 13 على الجيل الثامن من معالج انتل Generation Intel® Core™ i7-8565U  و NVIDIA® GeForce® MX150كما أنه مجهز بمروحة هواوي HUAWEI Shark Fin Fans 2.0 والتي تدعم سرعات مراوح أعلى وكميات أعلى من الهواء الخارج. ويسهم اداء التبريد المحسن للمراوح بإبقاء الجهاز المحمول باردا وصامت حتى في حالات تشغيل العمليات التي تتطلب موارد ضخمة. ويتميز الجهاز المحمول HUAWEI MateBook 13 بشاشة عرض كاملة 3:2 مع خيارات اللمس المتعدد عشرة نقاط ومعدل شاشة إلى جسد يبلغ 88 بالمائة.

وللارتقاء بمستوى التجارب لأجهزة الكمبيوتر من هواوي، تقدم هواوي طريقة جديدة لأجهزتها للتفاعل مع بعضها البعض: HUAWEI Share 3.0، والذي يأتي مع OneHop والحافظة Clipboard Sharing   لتمكين اتصال ذكي سريع وسهل بين منصات متعددة مثل جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي. وتم تصميم المزايا الأخرى مع الأخذ بعين الاعتبار المستخدمين الشباب كمتخرجي الجامعات والمحترفين الشباب والشابات ومن بين تلك المزايا لقطة إيماءات الاصبع Finger Gestures Screenshot  وبصمة الأصبع Fingerprint Button 2.0 والنظام الصوتي Dolby Atmos® والمزيد غيرها – بما يناسب متطلبات الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على الاتصال أينما حلوا وتكملة تجارب السيناريوهات المتعددة والتي من خلالها يمكن تأسيس اتصال بين جميع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

الهاتف الذكي القابل للطوي والذي يدعم شبكات الجي الخامس: HUAWEI Mate X

عاكسا الحمض النووي لسلسة هواتف HUAWEI Mate، يمثّل هاتف HUAWEI Mate X رحلة إلى أرض مجهولة. ويدمج هاتف HUAWEI Mate X شبكات الجيل الخامس مع الشاشة القابلة للطي و إمكانات الذكاء الاصطناعي ونمط الواجهة الجديد لتقديم تجارب استخدام غير مسبوقة و محسنة للمستخدمين مع جيل جديد من الهواتف الذكية.

كنتيجة لتجارب هواوي الجريئة مع عوامل الشكل للهواتف الذكية الجديدة، يتميز الهاتف الذكي 2 في 1 والجهاز اللوحي HUAWEI Mate X بلوح OLED مرن ومفصل Falcon Wing Mechanical Hinge والذي يدمج الأناقة والتصميم مع التقنيات. ويرتدي هذا الهاتف الذكي القابل للطي والخفيف الوزن لون أزرق جديد ساحر يلخّص جمال التكنولوجيا ويضبط معيارا جديدا للهواتف الذكية في المستقبل.

ويعتبر هاتف HUAWEI Mate X اكثر من مجرد هاتف ذكي أو جهاز لوحي – فهو أكبر من خلاصة مجموع أجزائه ومكوناته. وتندمج هنا شاشة العرض الكاملة القابلة للطي OLED مع رقاقة المعالجة الأسرع في العالم Balong 5000 لتقديم نمط جديد من واجهات الاستخدام، والتي تتعايش فيها تجربة الشاشة الكبيرة وقابلية التنقل بتناغم. وفي نمط الجهاز اللوحي، يعتبر HUAWEI Mate X مخزن انتاج طاقة متنقل مثالي. فقد تم دعم حلول القيام بمهام متعددة لتصبح أفضل من أي وقت مضى ومن الممكن الاستفادة من ميزة توفر شاشتين بنفس الوقت لتنفيذ مهام عدة والاستمتاع بتجربة كبيرة تضاهي مثيلاتها في تجارب سطح المكتب.

فلطالما تم تجهيز هواتف هواوي الرائدة بكاميرات قوية ولا يمثل هاتف HUAWEI Mate X أي استثناء. وبفضل قابلية الطي يمكن أن تتبادل الكاميرات الأدوار لتصبح الكاميرا الأمامية خلفية والعكس صحيح، مما ينتج عن تجارب تصوير احترافية.

مع امتلاك قدرات متقدمة في مجالات الرقاقة والجهاز وتقنيات الاتصال فإن هواوي في الاتجاه الصحيح لتقود قطاع عصر الجيل الخامس. ومع رقاقة المعالجة Balong 5000 الأولى في العالم بتقنية 7 نانومتر والتي تدعم شبكات الجيل الخامس فإن هاتف HUAWEI Mate X يمثل المعيار الجديد الذي تبنى عليه الهواتف الذكية المدعومة بشبكات الجيل الخامس.

ويحتوي هاتف HUAWEI Mate X على بطارية ضخمة السعة 4,500 مللي أمبير ساعي تدعم تقنية الشحن السريع من هواوي HUAWEI SuperCharge لتلبية متطلبات أداء بطارية أعلى في عصر شبكات الجيل الخامس.

HUAWEI 5G CPE Pro يقدم مقدرات الجيل الخامس إلى المنازل الذكية

تعتبر رقاقة المعالجة Balong 5000 حجر الأساس الأول في عصر شبكات الجيل الخامس. فهي تدعم سلسلة واسعة من منتجات الجيل الخامس تتعدى الهواتف الذكية، بما في ذلك أجهزة نطاق الاتصال العريض في المنزل والأجهزة التي يمكن تنصيبها في السيارات إضافة إلى وحدات الجيل الخامس. وسوف تزود المستخدمين بتجارب جيل خامس جديدة كليا عبر منصات عدة.

ويدعم الراوتر Huawei 5G CPE Pro من هواوي، بفضل رقاقة المعالجة Balong 5000، الاتصالات اللاسلكية لكلا شبكات اتصال الجيل الرابع والخامس، واضعا معيارا جديدا لمعدات خدمة العملاء في المنازل على شبكات الجيل الخامس: فمن الممكن تحميل فيديو HD كبير حجم 1 جيجابايت خلال ثلاث ثوان فقط وبث فيديو 8K دون انقطاع أو تأخر. وبالإضافة إلى المنازل، يمكن أيضا استخدام الراوتر Huawei 5G CPE Pro من قبل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدخول اسرع لشبكات الاتصال.

يدعم الراوتر Huawei 5G CPE Pro بروتوكولات HUAWEI HiLink لتحضر المنازل الذكية إلى عصر الجيل الخامس.

وتمتلك هواوي القدرات المتقدمة في عصر شبكات الجيل الخامس القادم والمتعدد الاحتمالات لتنفذ كافة السيناريوهات المختلفة في استراتيجيتها. وتعد هواوي المصنع الوحيد في العالم مع سلسلة واسعة من منتجات الجيل الخامس، بما في ذلك رقائق المعالجة وخدمات السحب. فهواوي ملتزمة بإثراء تجارب الاتصال في حالات استخدام شبكات الجيل الخامس وتقديم حياة ذكية تشمل مختلف السيناريوهات للمستخدمين.

سسسل5656787889ف5فy00001

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

شركة الذكاء الاصطناعي Intelmatix تطلق أول حزمة تطبيقات لمنصة ذكاء القرار المؤسسي EDIX

Published

on

By

أعلنت شركة انتلماتكس Intelmatix الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي ومنتجاته المعتمدة على التقنيات العميقة، إطلاق أول حزمة تطبيقات لمنصة ذكاء القرار المؤسسي إيدكس (EDIX)، بعد النتائج التي حققتها المنصة في تحسين الأداء خلال عام من التطبيق التجريبي مع مجموعة من الشركاء. وتعتبر إيدكس (EDIX) أول منصة في منطقة الشرق الأوسط مختصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي لدعم القرارات في المؤسسات المتوسطة والكبيرة والتي يمكن استخدامها بكفاءة دون الحاجة إلى امتلاك مستخدميها خلفيات تقنية عن الذكاء الاصطناعي، ليستطيعوا اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب وتعزيز الكفاءة والأداء وتمكين تلك المؤسسات من التحول إلى مؤسسات إدراكية.
وقال الدكتور أحمد العبدالكريم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتقنية لشركة انتلماتكس Intelmatix “يسعدنا الإعلان عن جاهزية منصة إيدكس (EDIX) للاستخدام، وإطلاق أول حزمة من التطبيقات التابعة للمنصة، (EDIX Retail فئة البيع بالتجزئة لقطاع EDIX F&B الأغذية والمشروبات) بعد الانتهاء من التطبيق التجريبي وتحسين الأداء.”
ويساعد تطبيق قطاع البيع بالتجزئة في منصة (EDIX Retail) المؤسسات على استخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في دعم القرارات التشغيلية والقرارات الاستراتيجية في المؤسسة. فمثلا بالنسبة للقرارات التشغيلية تستطيع المنصة حساب توقعات دقيقة للطلب والمبيعات لدعم العمليات التجارية للمؤسسة واتخاذ قرارات أفضل، كما أنها تساعد في إصدار توصيات ذكية لإدارة المخزون في مختلف المواقع بما يضمن أفضل توافر للمنتجات وتقليل تكاليف الهدر، بالإضافة الى قدرة المنصة على إصدار جداول مناوبات العاملين ومؤشرات الأداء بما يضمن أفضل تغطية للطلب لتعزيز الإنتاجية وتقليل تكاليف العمالة ومصروفات خارج الدوام. أما بالنسبة للقرارات الاستراتيجية للمؤسسة فيمكن للمنصة دعم اتخاذ قرار فتح الفروع من خلال تحديد المواقع عالية الربحية للمؤسسة بناء على البيانات الداخلية للمؤسسة مثل المبيعات بالإضافة للبيانات الخارجية مثل البعد الديموغرافي، والمنافسين، وحركة المرور، وغيرها.
وخلال عام من التطبيق في قطاع الأغذية والمشروبات زادت دقة توقع الطلب بنسبة 15%، كما انخفضت تكاليف الهدر في المخزون بنسبة 75%، وانخفضت الساعات الإضافية وغير المستغلة للعاملين بنسبة 25%، كما استطاعت المنصة توقع الإيرادات للمواقع الجديدة للفروع بنسبة تزيد عن 80%.
وتوظف منصة (EDIX) تقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسة بالكامل، وتتميز بسهولة تكاملها وربطها مع الأنظمة التقنية المستخدمة في مختلف المؤسسات، كما أنها سهلة الاستخدام من قبل مختلف مستويات العاملين في المؤسسة سواء على مستوى الإدارة التنفيذية أو مستوى مدراء الفروع. وتتميز المنصة بأنها تعزز البيانات الداخلية للمؤسسة بكمية ضخمة من البيانات التي يتم جمعها بصورة دورية من قبل انتلماتكس Intelmatix وتغذيتها بالمنصة لدعم الأداء والقرارات. وتهدف المنصة الى دعم القرار في المؤسسات من خلال تقديم توصيات عالية الجودة يمكن اتخاذها بصورة فورية.
وفي ذات السياق، أشارت انتلماتكس Intelmatix إلى أنها تعمل على تطوير مجموعة من التطبيقات الأخرى للمنصة مثل تطبيق إيدكس اللوجستي (EDIX Logistics)، و تطبيق إيدكس القوى العاملة (EDIX Workforce) وذلك بالتنسيق مع شركاء رائدين في المجال ليتم اطلاق هذه التطبيقات بشكل كامل قريباً. وبهذا الخصوص وقعت شركة انتلماتكس Intelmatix مؤخرا عدداً من الاتفاقيات خلال فعاليات معرض ليب24 لهذا العام، مع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وشركة تكامل القابضة، وجامعة الأمير سلطان.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

منصة Blink من Emtel تتعاون مع شركة WebEngage لتطوير تجارب العملاء في موريشيوس

Published

on

By

كشفت blink، منصة التكنولوجيا المالية الحائزة على جوائز والتابعة لشركة Emtel، عن شراكتها مع WebEngage، شركة تكنولوجيا التسويق المتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة ومنصة بيانات العملاء والتحليلات المتقدمة للبيانات. وتضمن الشراكة الاستراتيجية لمنصة blink الاستفادة من حلول WebEngage المتطورة لتعزيز التفاعل المباشر مع العملاء وتقديم تجارب مميزة معتمدة على التطبيقات لقاعدة المستخدمين الكبيرة الخاصة بها في موريشيوس. 

وأطلقت Emtel، مزود خدمة الاتصالات الأول في كافة أنحاء نصف الكرة الأرضية الجنوبي، خدماتها عام 1989 كمشغل رئيسي في موريشيوس، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدم خدمات مميزة للعملاء، بما في ذلك blink، منصة التكنولوجيا المالية التابعة لها، والتي أثبتت مكانتها الرائدة كرمز لقطاع الخدمات المالية سريع النمو في موريشيوس، بعد فوزها بجائزة اختيار الجمهور لأفضل تطبيق تكنولوجيا مالية لعام 2023. ولهذا تمثل شراكتها مع شركة مبتكرة بحجم WebEngage تطوراً ذا أهمية كبيرة للعملاء في موريشيوس. 

وتتيح blink للعملاء إجراء المعاملات مباشرة من أي بنك، ومن أي شبكة، عبر الهاتف الذكي ومن أي مكان وفي أي وقت. وفي إطار هذه الشراكة، سيتم دمج منصة التسويق التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي والمُشغلة بمنصة بيانات العملاء الخاصة بشركة WebEngage مع منصة blink. ويساعد هذا الاندماج منصة blink على الحصول على تحليلات أدق وأكثر عمقاً للسوق، والتي بدورها ستساهم في تصميم رحلات وتجارب عملاء قيّمة.

وتعليقاً على الموضوع، قال كريش جوماني، الرئيس التنفيذي لدى شركة Emtel: “تتمحور رؤية منصة blink حول تمكين الأشخاص في موريشيوس ومنحهم أدوات مالية مبتكرة في متناول أيديهم. ونطمح الآن إلى تعزيز تفاعل مستخدمينا من خلال الاتصالات الشخصية وأتمتة سير العمل، مع توفير تجارب متناسقة وسلسة عبر القنوات المختلفة. وبهدف تحقيق رؤيتنا، سنستفيد من خبرة WebEngage المثبتة في التسويق في قطاع الاتصالات ومجال التكنولوجيا المالية والخدمات المالية، حيث سنوظف منصة بيانات العملاء الخاصة بها، ونموذج بياناتها الخاص بالتكنولوجيا المالية، وحالات الاستخدام المبتكرة، في تحسين علاقتنا مع العملاء والارتقاء بمستويات الخدمة لتوفير تجارب مخصصة تنسجم مع رؤيتنا”. 

وتأتي خطوة blink باتجاه اعتماد تقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي في الوقت والمكان المناسبين، حيث تُعد موريشيوس الآن رائدة في مجال التحول الرقمي وتعمل على تطوير أنظمة مالية واسعة النطاق، ويمكن أن تلعب blink دوراً محفزاً لهذا التطوير من خلال التحول إلى تفاعل العملاء القائم على الرؤى والتحليلات. 

ومن جانبه، قال هيتارث باتيل، نائب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمدير الإداري لشركة WebEngage في الإمارات: “تسرنا الشراكة مع شركة تتمتع بسمعة وتاريخ عريق مثل Emtel، حيث سيتم دمج منصة بيانات العملاء الخاصة بنا مع جميع أصولهم الرقمية، بما فيها الموقع الإلكتروني والتطبيق والبيانات غير المتصلة. وبالاستفادة من قدرات خاصية تحديد الهوية لدينا، سنقوم بتطوير العديد من الأفكار القابلة للتنفيذ والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتنفيذ حملات تسويقية على امتداد رحلة العميل لضمان تحقيق أفضل التجارب المخصصة. وسيزود فريق نجاح العملاء لدينا فرق blink بأفضل الممارسات العالمية ويساعدهم على زيادة إيراداتهم وتحسين معدلات الاحتفاظ بالعملاء”. 

وتتعاون أكثر من 800 شركة حول العالم في مجالات البيع بالتجزئة والتعليم والتمويل والمطاعم والمشروبات والإعلام والنشر والرعاية الصحية وغيرها، مع WebEngage نظراً لقدرتها على تحقيق نتائج استثنائية في تجارب العملاء والإيرادات التشغيلية. 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

التعامل مع مخاطر بيئات الحوسبة السحابية المتعددة

Published

on

By

المتحدث: المهندس محمد وهبة، مدير عام قطاع هندسة الأنظمة بمنطقة الشرق الأوسط لدى شركة «نيوتنكس»

تواجه المؤسسات في الوقت الحاضر تحديات مختلفة تتعلق بتغيير بيئتها عبر الانتقال من أنظمة تكنولوجيا المعلومات القديمة إلي بيئة حديثة العهد للحوسبة السحابية المتعددة، يمكنها هذا الانتقال من تطوير الأعمال بالكامل وتقديم مزايا تنافسية، ووضعها في مصاف المؤسسات و يمنحها ميزات التقدم والريادة.

توفر إستراتيجية الحوسبة السحابية المتعددة مجموعة من مزايا الأعمال القيمة تشمل مرونة الاداء وقابلية التوسع وزيادة كفاءتها وخفض التكاليف والوصول إلى التقنيات المتطورة. ولكن مع القوة العظمى تأتي مسؤولية كبيرة (ومخاطر). تحتاج المؤسسات التي تتنقل في هذه البيئات الديناميكية إلى نهج يتجنب المخاطر المحتملة المرتبطة بالحوسبة السحابية المتعددة. إليك خطوات هامة لتسهيل التكيف والانتقال لهذا النهج المتطور بكل أمان وثقة:

اهم التحديات في الحوسبة السحابية المتعددة:

  • الأمن: ان الخدمات المنفصلة عبر الحوسبة السحابية المتعددة  قد تسبب زيادة معدلات الهجوم السيبراني الذي يكشف التهديدات العالية المحتملة لبرامج الفدية ونقاط الضعف الضارة المختلفة.
  • التقييد: الاعتماد المفرط على مزود تقنية أو موفر واحد لخدمات الحوسبة السحابية يمكن أن يؤدي إلى الحد من المرونة فضلا عن تضخيم التكاليف.
  • موقع البيانات والامتثال لتنظيمات هيئة الاتصالات : تختلف اللوائح التي تحكم تخزين البيانات والخصوصية حسب البيئة التقنية ومزود الخدمة.
  • تعقيد التكامل: يمكن أن تشكل إدارة التطبيقات ودمجها عبر منصات الحوسبة السحابية المتعددة تحديًا كبيرًا.
  • نقص المهارات: اكتساب المواهب والمهارات عالية الجودة لتشغيل بيئات الحوسبة السحابية المتعددة ما زال يمثل تحديا في سوق تكنولوجيا المعلومات.

استنادًا إلى بحث الحوسبة السحابية للمؤسسات 2024 من «نيوتنكس» والذي نُشر حديثاً في شهر مارس من هذا العام، أظهرت نتائجه الرئيسية التالي:

  • 90% من المشاركين في بحث الحوسبة السحابية للمؤسسات 2024 يتبعون نهج “الحوسبة السحابية الذكية” في استراتيجية البنية التحتية الخاصة بهم – الاستفادة من أفضل بيئة (على سبيل المثال: مركز البيانات، الحوسبة السحابية العامة، الحافة) لكل تطبيق من تطبيقاتهم. ليس من المستغرب أن تصبح البيئات الهجينة ومتعددة السحابة هي المعيار الفعلي للبنية التحتية.
  • يعتقد أكثر من 80% من المؤسسات أن بيئات تكنولوجيا المعلومات الهجينة هي الأكثر فائدة لقدرتها على إدارة التطبيقات والبيانات.
  • تخطط 78% من المؤسسات لزيادة الاستثمار في استراتيجيات الأمن للحوسبة السحابية المتعددة.
  • أشار البحث ايضا الي ان  37% إلى أن تطبيقاتهم القائمة على الذكاء الاصطناعي تتطلب التحديث الذي يمكن أن توفره لهم الحوسبة السحابية المتعددة، إذا تمت إدارة جميع التحديات بنموذج تشغيل حوسبي سحابي قياسي.

إزالة المخاطر من استراتيجية الحوسبة السحابية المتعددة:

من خلال اعتماد نهج استباقي لتخفيف المخاطر، يمكن للمؤسسات الاستفادة من الإمكانات الكاملة لعالم الحوسبة السحابية المتعددة مع تقليل الاضطرابات التشغيلية المحتملة. ويذكر أن الرحلة إلى بيئة حوسبة سحابية متعددة آمنة هي عملية مستمرة التطوير، وتتطلب التكيف والحوكمة المستمرة ويجب ان يتضمن التخلص من المخاطر المحتملة الخطوات التالية:

  • بناء نموذج التشغيل حوسبي سحابي قياسي: الاستثمار في بناء نموذج تشغيل حوسبي سحابي يلبي زيادة الطلب المتعلق بالتوسع الإقليمي للأعمال، بالإضافة إلى توفير القدرة على التوسع لموفري خدمات الحوسبة السحابية المحليين، مع القدرة على تشغيل البيئات المحلية.
  • احتضان قابلية النقل: اختيار نموذج تشغيل حوسبي سحابي يعتمد على معايير مفتوحة وإمكانيات ترحيل البيانات بسهولة. وهذا يقلل من تقييد البائع ويبسط التحولات السحابية المستقبلية.
  • إدارة تكلفة الحوسبة السحابية: تنفيذ نموذج FinOps لتحسين التكلفة والحوكمة لأتمتة رؤية الإنفاق الحوسبي السحابي واستخدام الموارد وتحديد فرص توفير التكاليف عبر مقدمي الخدمة.
  • التعافي من الكوارث التشغيلية للحوسبة السحابة المتعددة (DR):  اي تطوير دليل التشغيل التلقائي الشامل للتعامل مع كوارث الحوسبة السحابية المحتملة و القائمة والذي يأخذ في الاعتبار حالات الانقطاع أو الاضطرابات في أي من البيئات السحابية الخاصة بك مع ضمان استمرارية الأعمال بسلاسة.
  • استثمر في الخبرة المناسبة: قم بتحسين مهارات فريق تكنولوجيا المعلومات لديك وفكر في الشراكة مع متخصصي الأمن الحوسبي السحابي.

استراتيجية «نيوتنكس» للتخفيف من مخاطر الحوسبة السحابية المتعددة

 

تركز شركة «نيوتنكس» على مساعدة ودعم العملاء من خلال تجربة حوسبة سحابية تضمن التحديث والبساطة ومركزية البيانات وقابلية النقل المرن.

 

تم تصميم منصة «نيوتنكس» للحوسبة السحابية باستخدام مزيج سري من تقنيات البنية التحتية شديدة التقارب الرائدة في الصناعة، استنادًا إلى البنية الموزعة للذكاء الاصطناعي/البيانات الضخمة، مما يوفر للعملاء الاتي :

  • منصة واحدة متسقة وموحدة.
  • الابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل تجربة لكل تطبيق/بيانات مستضافة.
  • زيادة كفاءة إدارة وتنسيق الحوسبة السحابية المتعددة بنسبة 53%.
  • توفير وقت أسرع للقيمة بنسبة 60%، باستخدام خيارات الحوسبة السحابية المتنوعة دون انقطاع الخدمة.
  • خدمات عالية المستوى و الأفضل لكل ما يتعلق بالأمن والحوكمة والامتثال سواء كانت للتطبيقات أو البيانات.
  • سهولة لا مثيل لها في الاستخدام تمنح مجموعة أسرع من المهارات واكتساب المواهب.
  • إمكانية نقل التراخيص وأحمال العمل بين خيارات الحوسبة السحابية  وداخل بيئة العمل بالشركات و المؤسسات مما يضمن عدم التقييد من البائع أو الحوسبة السحابية؟

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني والإطلاع على تصميمنا المعتمد للحوسبة السحابية الهجينة المتعددة.

Continue Reading
Advertisement

Trending