Connect with us

صحة وجمال

مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد ينطلق في المملكة العربية السعودية لدعم الوقاية من أمراض الكبد ومكافحة التهاب الكبد سي

Published

on

اجتمع عدد من كبار المتخصصين في مجال الرعاية الصحية والعلماء في مؤتمر « خلاصة مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد » هذا العام لمناقشة أحدث ما توصلت إليه الأبحاث والتطورات في مجال الوقاية والعلاج من أمراض الكبد، وشمل ذلك الجهود القائمة للقضاء على التهاب الكبد سي (HCV) في المملكة بحلول العام 2030.

 وتعد الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد (AASLD) من الجمعيات الرائدة التي تجمع العلماء والأطباء المهتمين بالوقاية من أمراض الكبد وعلاجها، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد، اختارت الجمعية الأمريكية الرياض كمدينة لاستضافة مؤتمرها المرموق الوحيد خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يقام تحت عنوان « خلاصة مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد .» والذي يحظى بدعم من شركة آبفي (AbbVie)، وهي شركة عالمية متخصصة في أبحاث وتطوير الأدوية البيولوجية وانتاجها.

 وتشمل محاور النقاش في المؤتمر ما يلي: الاتجاهات الجديدة في السيطرة على التهاب الكبد وجراحات علاج البدانة وتليف الكبد والمؤشرات الحيوية لمرض سرطان الكبد، بالإضافة إلى ندوة عن الطرق الجديدة لعلاج فيروس الالتهاب الكبدي سي. ويدعم هذا المؤتمر الذي يجمع بين أبرز المتخصصين في المملكة المبادرات والجهود الحكومية الحثيثة للقضاء على التهاب الكبد سي في المملكة بحلول العام 2030، ومنها مثلًا حملة «اطمئن» التي أطلقتها وزارة الصحة والجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد في أوائل العام 2016 بالتعاون مع شركة آبفي (AbbVie) .

 وصرح الدكتور محمد الغامدي، رئيس الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد “أن المؤتمر يعتبر من أفضل مؤتمرات أمراض الكبد في العالم، وإقامته في المملكة للعام الثاني بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لأامراض الكبد و بحضور نخبة من أفضل استشاري أمراض الكبد بالولايات المتحدة الأمريكية. وتأمل الجمعية من اقامة هذه الفعاليات الطبية أن تتضافر الجهود بين “الجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد” و”الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد” لايجاد حلولًا جديدة للقضاء أمراض الكبد عامة و على فيروس الكبد سي في المملكة خاصة مع توفر العديد من الأدوية الحديثة للقضاء على الفيروس نهائياً”. وأضاف: “أن المؤتمر حلقة ضمن سلسلة الجهود المتواصلة  لنقل العلوم والمعرفة العلاجية بين الأطباء في المملكة والعالم مواكبة لرؤية السعودية 2030، و يتيح المؤتمر أيضاً لمجتمع الأطباء السعوديين تجديد معارفهم ومهاراتهم في مجال علاج أمراض الكبد في المملكة عبر الاطلاع عن كثب على أحدث الأبحاث والعلاجات العالمية في هذا المجال”.

وقال ستيفن إرتشارد، الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد معلقًا على التعاون بين الجمعية والمملكة العربية السعودية: “نعمل في الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد يدًا بيد مع وزارة الصحة السعودية والجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد وشركة آبفي (AbbVie) وشركائنا الآخرين لدعم تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى رفع مستوى معايير الرعاية الصحية. ومن خلال إقامة مؤتمرنا الوحيد لدراسة أمراض الكبد خارج الولايات المتحدة في المملكة، نقدم أحدث المعارف والخبرات في مجال أمراض الكبد التي سيكون لها أثر إيجابي ملحوظ في المملكة العربية السعودية”.

ءءئئشس6j00001 ءءئئشس6j00003

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

الشولي : اكثر من مليون ونصف اجراء تجميلي خلال شهر رمضان بالعاصمة الرياض

Published

on

By

قدر مستثمر في مجال التجميل رئيس مجلس ادارة شركة رغد الطبية المتحدة المالكة لمجموعة مراكز ( بيوتوبيا)للتجميل الدكتور عبدالله الشولي ، تجاوز عدد الاجراءات التجميلية مليون ونصف اجراء خلال شهر رمضان الماضي بمنطقة الرياض. موكد زيادة عدد مراكز التجميل وجراحة التجميل في العاصمة بشكل كبير مع زيادة الكثافة السكانية وكثرت المهرجانات وموسم الرياض والتطور الذي تحظى به على كافة الاصعدة والميادين، من تطور وتوسع جعلها اهم المدن في الشرق الاوسط.
لافتا ان الاقبال على التجميل تزايد بشكل كبير من قبل النساء بنسبة كبيرة تمثل ٧٧ في المئة بينما يمثل الرجال نسبة تقديرية قد تصل الى ١٣ بالمئة وهي لاجراءات معينه.
واضاف الشولي بقوله ابدعت حكومتنا الرشيدة بقيادة ولي العهد الامير محمد بن سلمان في تحقيق المعجزات وجعل المملكة محط انظار العالم من خلال خطواتها التي تقود بها الشرق الاوسط والعالم اجمع ، تجاوزت التحديات وتحقيق الانجازات ، وابهرت العالم بتطورها وتقدمها. والتقدم ليس في مجال واحد او مسار محدد بل في شتى المجالات والاصعدة، ترفيهيا ورياضيا وثقافيا وصناعي وتجاري.
ولو تاملنا قليلا ما حقق في السنوات الثلاث ماضية سنعرف ان قيادتنا تعمل على قدم وساق ليلا ونهار لتصل بنا الى عنان السماء.
ولم تقتصر الانجازات على تلك القطاعات بل امتدت للقطاع الطبي في السعودية والذي اصبح هناك علماء من السعودية ينافسون عالميا بل انهم عززو مسالة السياحة العلاجية خصوصا في مجال جراحة التجميل التي تطورت وجعلت المملكة مركز اساسي لتصدير الجمال للعالم.
وهذا جعل العاصمة الرياض من اهم مدن العالم في مجال جراحة التجميل، مشيرا الى ان التطور الذي مر به هذا التخصص خلال السنوات الماضية في السعودية من تطور وتقنيات وابداع وامتد الى جذب واستقطاب كل من يبحثون عن الجمال والجودة ان يتوجهون الى السعودية لاجراء اي جراحة تجميلية، لافتا الى انه من المتوقع ان يكون هذا العام ٢٠٢٤ م عام التجميل في السعودية بحكم الارقام والدراسات وانتشار المستشفيات والعيادات.

Continue Reading

صحة وجمال

علا الخولي تنظم لفريق عيادات ساين كلينك ( sign clinic )

Published

on

By

‫انظمت مؤخرا اخصائية الجلدية والتجميل الدكتورة علا الخولي الى عيادات ساين كلينك ( sign clinic )
في طريق الدمام بحي غرناطة وتعتبر العيادات الاكثر اقبالا بحكم الكثافة السكانية بالمنطقة.
وقال مدير عام العيادات الاستاذ بندر الجعيدي انهم يحرصون في ساين كلينك على استقطاب اهم الكفاءات الطبية المتفوقه لذلك نحوص ان يكون ضمن فريقنا في العيادات افضل اطباء الجلدية وجراحة التجميل مؤكدا انه العيادات افتتحت منذ عام على طريق الدمام بحي غرناطة بمساحة ١٠٠٠ متر بطابقين تضم ٩ عيادات جلدية وجراحة تجميل منهم جراح التجميل الدكتور محمد ابراهيم و طبيبة الجلدية علا الخولي.
واضاف ان موقع العيادات وفريق العمل ساهم في زيادة حجم الاقبال من سكان حي غرناطة واليرموك واشبيليا والمونسية وقرطبة.كذلك العروض التي نقدمها في العيادات وجودة المخرجات والنتائج جعلت كثر من السيدات يفضلن ساين كلينك دون غيرها.

Continue Reading

صحة وجمال

“المراكز الاستشارية للإنجاب” تستحوذ على كامل أسهم مركز بنون وتطلق خطة للتوسع والانتشار في المملكة

Published

on

By

أكد الدكتور عبد العزيز الشهراني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المراكز الاستشارية للانجاب المالكة لمراكز بنون أن الشركة تستعد لإطلاق خطة توسع طموحة على مستوى المملكة العربية السعودية ، وكشف الدكتور الشهراني أن شركة المراكز الاستشارية للإنجاب استحوذت بالكامل على مركز بنون بعد شراء حصص شركة  شبكة هيلث بلاس التابعه لشركة مبادلة الإماراتية ، وبذلك تملك المراكز الاستشارية للإنجاب كامل الحصص في مركز بنون وهي شركة سعودية طموحة تأسست عام 2013 وستعلن قريباً عن افتتاح فرع ثاني  لمركز بنون في مدينة الرياض إلى جانب مراكز أخرى في عدة مدن منها جدة وخميس مشيط. وأعلن الدكتور الشهراني ان شركة المراكز الاستشارية للإنجاب تركز على زيادة شبكة مراكز العقم واطفال الانابيب وأن يكون بنون مركز الرعاية الاولية والمتخصصة والرائدة في المنطقة.

ويعد مركز بنون للإخصاب، أحد المراكز الرائدة المتخصصة في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، ويقدم خدمات شاملة ومتكاملة للأزواج الذين يواجهون صعوبات في الإنجاب، وتشتمل خدماته نطاقاً واسعاً من علاجات الإخصاب والعقم وتأخر الحمل كالطب الإنجابي والفحوصات الجينية وأطفال الأنابيب. ويتكون فريقه من خبراء إخصاب بخبرة تزيد عن 25 عاماً وتقنيين وممرضات على كفاءة عالية. ويتولى المركز رسم  خطط علاجية مخصصة لكل مريض حسب حالته مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب النفسي والجسدي والمادي.

ويهدف المركز إلى مساعدة الأزواج على تحقيق حلمهم في تكوين أسرة من خلال تقديم أفضل التقنيات الطبية والعلاجات الحديثة في مجال الإنجاب. والمركز معتمد من قبل الجهات الصحية في المملكة، وهو ملتزم بتقديم خدمات عالية الجودة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وختم الدكتور الشهراني تصريحه بالتأكيد على أن مركز  بنون للإخصاب مستمر في أداء مهامه مع التزامه بأعلى معايير الجودة والشفافية في جميع الخدمات التي يقدمها وحرصه على توفير بيئة مريحة وداعمة للأزواج خلال رحلتهم نحو تحقيق حلم الإنجاب، وتقديم أداء متميز وإرساء معايير جديدة للابتكار والكفاءة الطبية، والارتقاء بالصحة المجتمعية، على المدى الطويل، من خلال الفحص الدوري والكشف المبكر وتعزيز الوعي الصحي ، وهذا ما جعل المركز بفضل المتخصصين في الرعاية الصحية الأكفاء والمرافق الحديثة واستخدام التقنيات المتطورة، أحد أكثر مقدمي الرعاية الصحية تقدماً وتطوراً في المنطقة.

Continue Reading
Advertisement

Trending