Connect with us

سيارات

جينيسيس G70 تتجاوز التوقعات أداءً ورفاهية

Published

on

أطلقت جينيسيس رسمياً في كوريا سيارتها السيدان الفاخرة G70، قبل أيام من موعد طرحها للبيع في كوريا معتبرة أن “فجراً جديداً قد بزغ في عالم السيارات الفاخرة”، فيما تنوي علامة السيارات الفاخرة الإعلان قريباً عن مواعيد طرح هذا الطراز في أسواق أخرى.

وتُعتبر جينيسيس G70 سيارة سيدان ذات طابع رياضي تتميز بتصميم خارجي ديناميكي رشيق وتصميم داخلي أنيق وتلقائي، وتأتي بثلاثة خيارات من المحركات هي محرك بنزين سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات وبشاحن توربو، ومحرك بنزين سعة 2.0 ليتر بشاحن توربو I4، ومحرك ديزل سعة 2.2 ليتر I4.

وتتضمّن السيارة G70، التي جرى إطلاقها في مهرجان خاص أقيم في الحديقة الأوليمبية بالعاصمة سيول، العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، وقدرات اتصال عالية المستوى مع تقنية تعرف على الصوت تتمركز على نظام سيرفر وتعتمد على منصة ذكاء اصطناعي من شركة “كاكاو كورب”.

وبهذه المناسبة، قال مانفريد فيتجيرالد، رئيس علامة جينيسيس، إن إطلاق الطراز G70 يشكل “محطة إنجاز بارزة لعلامتنا التجارية”، موضحاً أن الاختيار وقع على العاصمة سيول “عمداً لأنها الموطن الأصلي لجينيسيس، ولكونها المكان الذي نأتي إليه مع زبائننا وأصدقاء في عالم الموسيقى للاحتفال في أجواء مهرجانية”.

وتعرض السيارة G70 الجديدة تماماً الاتجاه المستقبلي لهوية التصميم الخاصة بعلامة جينيسيس، إذ تتمثل الأناقة الرياضية في التصميم الخارجي، الذي يجسد الجمال والقوة المتأهبة، كرياضي متوثب يستعد للانطلاق.

من جانبه، قال لوك دونكرڤولك، رئيس قسم التصميم لدى جينيسيس، إن المستويات الرفيعة من الشغف والموهبة والإخلاص، التي يتمتع بها مصصمو جينيسيس، “تجعلهم قادرين على صوغ روائع تصميمية جذابة”، وأضاف: “قمنا بإجراء تحسينات على السمات المستخلصة من روح جينيسيس بُغية وضع تصميم السيدان الرياضية المميزة هذه، في تحدٍّ تطلب تجاوزه مهارات ودراية فنية عالية. ونجحنا في تصميم السيارة G70 بطريقة تأسر جميع الحواس نظراً لملامحها الحسية التي تبعث على الشعور بالقوة والتأهب”.

أناقة وتطور وتركيز على السائق

تتجمع عناصر غطاء محرك السيارة الطويل والواجهة الأمامية القصيرة وخط السقف الأنيق والعجلات متعددة الأقطاب المصنوعة من سبائك الألمنيوم، لتشكل مظهراً أنيقاً وديناميكياً يُبرزه ببراعة استخدام الحواف الهوائية المطلية بالكروم الداكن وفتحة الأنوار النهارية التي تحاكي شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المنحنية.

ويلمس الناظر إلى السيارة من الأمام والجانب قدرات أداء رفيعة، بفضل الشبك الأمامي البارز ، والخطوط الممتدة من الشعار المثبت أمام غطاء المحرك، ومآخذ الهواء الواضحة. ويشي اثنان من مصابيح LED النهارية الخطية، مثبتين على كل جانب من جانبي الشبك الأمامي، بمصابيح جينيسيس الرباعية المستقبلية.

أما في الخلف، فيكمّل تصميم تركيبة مصابيح LED الخلفية فكرة المصباح الرباعي، في حين أن تصميم المصابيح الخلفية المرتفع والمصد الخلفي المدمج يعطي G70 شخصية متوازنة. وقد خضعت المصابيح الخلفية المستمدة من نظيرتها في الطراز G80 للإطالة لتعبّر عن وقفة ديناميكية نشطة.

وصُمّمت مقصورة الركاب في السيارة G70 لإضفاء الراحة والمتعة على الركاب في المقام الأول، مع الاهتمام بالأبعاد التناسبية والتشطيبات الفخمة في أرجائها، فيما تعكس المواد الممتازة المستخدمة المتانة والبساطة، مع التركيز على المنافع الوظيفية العملية. وتضفي خطوط التصميم الأفقية إحساساً بالاستقرار، مع لوحة مفاتيح ذات توزيع طبيعي ومريح للمفاتيح، وعجلة قيادة مريحة ورياضية الطابع ذات مظهر واثق.

ولجأ مصممو جينيسيس إلى استخدام المواد الممتازة في كل جانب من جوانب المقصورة، بما يشمل المقابض المصنوعة من الألمنيوم للأبواب التي غطيت ألواحها بالجلد، والشبكات معدنية للسماعات، علاوة على استخدام أسطح ليّنة عالية الجودة، ضمن مجموعة واسعة من خيارات الألوان الفريدة والراقية، في حين تُضفي المقاعد المكسوة بجلد نابا مزيداً من الأناقة على المقصورة.

القيادة: سرعة آمنة وديناميكية هادئة

تأتي جينيسيس G70 بثلاثة خيارات من المحركات ستكون متاحة عالمياً، هي محرك بنزين توربو سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات، ومحرك بنزين توربو سعة 2.0 ليتر I4، ومحرك ديزل سعة 2.2 ليتر I4. ويشكل محرك “لامبدا II” سعة 3.3 ليتر العامل بالحقن المباشرة للبنزين والمزود بشاحن توربو والمشتمل على 6 أسطوانات، القلب النابض للطراز G70 Sport ذي الطابع الرياضي، وهو ينتج قوة قدرها 370 حصاناً عزم دوران أقصى يبلغ 52.0 كيلوغرام قوة متر، ويمكّن السيارة من الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 4.7 ثوانٍ، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 270 كيلومتراً في الساعة.

وزُوّدت السيارة بنظامي التوجيه بالنسب المتغيرة والتعليق إلكتروني التحكّم كتجهيزين قياسيين، لمنحه السائق قدرة توجيه دقيقة ومرنة وقيادة ثابتة على الطريق.

أما الطراز G70 2.0 فمزود بمحرك بنزين توربو “ثيتا-II” بسعة ليترين يعمل بالحقن المباشر للوقود ويُنتج 252 حصاناً وعزماً أقصى قدره 36.0 كيلوغرام قوة متر (الطراز المزود بالحزمة الرياضية ينتج قوة تعادل 255 حصاناً). ويأتي الطراز G70 2.2 بدوره مزوداً بمحرك R 2.2 VGT يعطي قوة تبلغ 202 أحصنة وعزم دوران أقصى قدره 45.0 كيلوغرام قوة متر.

وتضم قائمة مزايا الأداء العالي التي تمتاز بها السيارة G70:

  • ميزة “التحكم بالانطلاق” لتعظيم قدرة السيارة أثناء نمط التسارع.
  • مقود توجيه آلي يعمل بمحرك عمودي وتعليق خلفي متعدد الوصلات لثبات أدقّ وقيادة تتسم بالراحة.
  • نظام ديناميكي لتوجيه العزم، يعمل على تحسين التحكم بالانعطاف.
  • تفاضلية ميكانيكية محدودة الانزلاق تعزز السلامة أثناء القيادة على الأسطح الزلقة أثناء الأمطار والثلوج والجليد.

وقد تم تعديل وضعيات المقاعد لخفض مركز ثقل السيارة وتعظيم أدائها. ويقوم نظام “آكتيڤ ساوند ديزاين” الصوتي النشط بإنشاء سمة سمعية تعكس الحمل الواقع على المحرك وإعدادات نمط القيادة، وذلك لإثراء تجربة القيادة.

G70 تأتي بأفضل مزايا السلامة في فئتها

تقدّم السيارة G70 مستويات سلامة هي الأكثر شمولاً في فئتها، وذلك على غرار الطرازين السابقين G90 وG80. وقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموماً بشكل كبير، في حين تقدّم تسع وسائد هوائية الحماية للركاب.

وقد تمّ دمج مجموعة لا مثيل لها من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في حزمة “آكتيڤ سيفيتي كونترول” للسلامة النشطة من جينيسيس، للارتقاء بالسيارة إلى أعلى مستوى من السلامة والراحة في فئتها. وتشمل هذه الأنظمة نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز.

وعندما يكتشف نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تصادماً محتملاً مع أحد المشاة، تقوم وظيفة غطاء محرك السيارة النشط برفع غطاء المحرك لامتصاص الصدمة وتقليل خطر الإصابة. كما يعمل النظام تلقائياً، عند اكتشاف الدراجات، على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل مؤلف من كاميرات ورادارات.

مستويات استثنائية من الراحة والملائمة

قدم الطراز الجديد جينيسيس G70 مجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة التي تتيح للسائقين أفضل مستويات الاتصال والملائمة. ومن الأمثلة على ذلك، النظام الذكي للتوائم مع جسم السائق والذي كان قد تم تقديمه لأول مرة في طراز G90. ويتيح هذا النظام تعديل كرسي السائق، ومقود القيادة والمرايا الجانبية وشاشة المعلومات على الزجاج الأمامي، بشكل آلي بمجرد إدخال البيانات الخاصة بجسم السائق لضمان أعلى مستويات الراحة حتى أثناء القيادة، خاصة في الرحلات الطويلة.

وتتضمن خصائص الاتصال والملائمة المتقدمة العديد من المزايا الأخرى مثل شاشة لمس بقياس ثماني بوصات، تدعم أنظمة آبل بلاي كار وأندرويد أوتو إلى جانب نظام ميرور لينك لإظهار شاشة الأجهزة النقالة على شاشة السيارة، كما تم تزويدها بتقنية تمييز الأصوات باستخدام منصة “كاكاو آي” للذكاء الاصطناعي.

وبهدف تقديم أفضل تجربة صوت في سيارة G70، تم تزويدها بخمسة عشر سماعة من نوع ليكسيكون بنظام الصوت المحيطي والذي يتيح مستويات متقدمة من جودة الصوت.

ويستكمل طراز G70 مجموعة طرازات العلامة الفاخرة جينيسيس من فئة السيدان، إلى جانب كل من طرازي G90 وG80، ومن المتوقع وفقاً لخططة جينيسيس أن يتم تعزيز مجموعة منتجاتها بإطلاق مجموعة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المعتمدة على محركات جديدة، بهدف الوصول إلى هدفها المتمثل بإطلاق ستة سيارات متنوعة ضمن محفظة منتجاتها بحلول العام 2021.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مواصفات سيارة G70 الخاصة بسوق الشرق الأوسط مع باقي الأسواق العالمية مع بداية العام 2018.

فيففغ6غ7عغع7r8rs00001 فيففغ6غ7عغع7r8rs00002 فيففغ6غ7عغع7r8rs00004 فيففغ6غ7عغع7r8rs00005

سيارات

مع تجاوز حجم مبيعات التصدير العالمية لعلامتي OMODA وJAECOO بأكثر من 220,000 وحدة سوف تشهد أسواق المملكة العربية السعودية انضمامهم عبر حملة ما قبل البيع

Published

on

By

بعد انتظار طويل، أصبحت OMODA وJAECOO متاحة أخيرًا في السوق السعودية. ستبدأ مبيعات ما قبل البيع لمركبات OMODA وJAECOO ابتداءً من الأسبوع المقبل. يمكن للعملاء في السعودية الآن حجز المركبات مباشرة من الموقع الإلكتروني. ليس هذا فحسب، بل سيقام أيضًا الإطلاق التجريبي للعلامة التجارية في بداية شهر يونيو المقبل. سيتم دعوة مجموعة مختارة من العملاء المحظوظين المختارين لحضور حفل الإطلاق التجريبي في الرياض، وسيتمتعون بامتياز استلام سياراتهم الجديدة خلال حفل التدشين.

لجعلها أكثر جاذبية وتكريمًا للعملاء الأوائل لمركبات OMODA أو JAECOO، قرر مكتب الرياض الرئيسي لشركة OMODA وJAECOO تقديم عروض مبيعات وخدمات مثيرة ستكون محدودة للعملاء الأوائل فقط. سيكون العملاء الأوائل مؤهلين الآن للحصول على ضمان لمدة 7 سنوات أو 250,000 كم (حسب الاولوية) بدلاً من 6 سنوات. وليس هذا فقط، بل سيتمكنون أيضًا من الاستمتاع بخدمة الصيانة المجانية حتى 60,000 كلم لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من وسائل الراحة والأدوات الحديثة التي ستكون جزءًا من هذا العرض المثير للعملاء الأوائل لـ OMODA JAECOO.

حجم مبيعات التصدير العالمي
مؤخرًا، كشفت OMODA&JAECOO عن بيانات تصديرها لشهر أبريل 2024، والتي كشفت أن العلامة باعت 18,177 مركبة فقط في شهر أبريل، مما يشير إلى زيادة بنسبة 28.7% عن الشهر السابق وزيادة بنسبة 45% عن العام الماضي. وهذا يؤكد نمو قوي للعلامة التجارية. يستمر حجم مبيعات التصدير للطراز الجديد للطاقة الجديدة من OMODA&JAECOO، وهو طراز OMODA E5، في تحقيق نمو سريع، حيث زاد بنسبة 40% عن الشهر الماضي.

الارتفاع الكبير في حجم مبيعات المركبات الجديدة ذات الطاقة الجديدة هو شهادة قوية على النمو السريع للعلامة التجارية. منذ إطلاقها الرسمي في 20 أبريل من العام السابق، وصلت OMODA&JAECOO إلى مرحلة التصدير لـ 50,000 مركبة في خلال خمسة أشهر فقط، وبعد ذلك بثلاثة أشهر أخرى تم تحقيق 100,000 سيارة إضافية. الآن، في الذكرى الأولى لهم، تجاوزت حجم مبيعات التصدير العالمية لـ 220,000 وحدة، وهو أمر لا يمكن إنكاره يضعهم في موقع واحد من أسرع العلامات التجارية السيارات نمواً في جميع أنحاء العالم.

أومودا تحقق المعايير العالمية وتحصل على تقييم جودة 5 نجوم
في صناعة السيارات، تعتبر الجودة المكون الأساسي للتنافسية. فقط الشركة التي تمتلك نظام مراقبة ذو جودة عالية وحرفية متقنة يمكنها إنتاج سيارات جيدة. منذ تأسيسها، اعتمدت OMODA دائمًا على معيار “رؤية عالمية، بحث وتطوير عالمي، تصنيع عالمي”، ووضعت مطالب عالية لنفسها فيما يتعلق بـ “الجودة العالمية”. في تطوير المنتجات، تولي OMODA أهمية كبيرة للابتكار والتصميم والجودة، بهدف تلبية توقعات العملاء وتقديم سيارات ذات جودة عالية وأداء ممتاز.

في تطوير المنتجات، تقوم OMODA بمقارنة نفسها بأفضل العلامات التجارية العالمية، وتلتزم بالتشريعات العالمية، وتأخذ في الاعتبار معايير أوروبا وأمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب شرق آسيا، وغيرها. تقوم الشركة بإجراء بحوث شاملة لتحديد الاحتياجات الحقيقية للمستخدمين العالميين، وتركز على تلبية احتياجات السيارات في الأسواق المختلفة، وتقوم بتطوير منتجات متكيفة مع الظروف المحيطة في مواقع مختلفة لبناء أساس قوي لتقديم منتجات عالية الجودة.

بعد إطلاق المنتجات، تستمر OMODA في ضبط وتحديث أداء المنتجات استنادًا إلى ملاحظات المستخدمين. حيث حصلت سيارة OMODA C5 بتتابع على تصنيفات السلامة الخمس نجوم من E-NCAP و A-NCAP، وهما من أكثر شهادات السلامة العالمية الموثوقة والصارمة للمركبات الجديدة. وعلاوة على ذلك، فقد فازت سيارة OMODA S5 بالمرتبة الأولى في فئة السيارات الصغيرة في “دراسة جي دي باور لجودة السيارات الجديدة في الصين لعام 2023″، مما يؤكد مرة أخرى الجودة العالمية لـ OMODA.

هيمنة جايكو
كونها علامة تجارية جديدة في مجال السيارات الرباعية الدفع، تم استلهام اسم JAECOO من مزيج بين الكلمة الألمانية “Jäger” والكلمة الإنجليزية “Cool”. هذا الجمع يجمع بين القدرة على القيادة في الطرق الوعرة والحضرية، مع إطلالة أنيقة وجودة رفيعة المستوى تعكس روح الاستكشاف الجريء والإصرار الثابت.

بفضل أكثر من عقد من التعاون المشترك مع لاند روفر وخبرتهم الخاصة، تلتزم مجموعة JAECOO بفلسفة العلامة التجارية “من الكلاسيكية إلى ما وراء الكلاسيكية”. وهذا يعني أن JAECOO تمتلك جينات سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية، وفي الوقت نفسه تتفوق عليها. تعمل JAECOO بلا كلل على الابتكار والتفوق، وتقود اتجاه السيارات الرباعية الدفع الحضرية الجديدة بأداء متميز للدفع الرباعي، وميزات أمان مذهلة، وتقنيات ذكية تتطلع إلى المستقبل. بالاهتمام بالفخامة والجودة، تجمع بين حكمة وحرفية فرق التصميم الرئيسية من المملكة المتحدة وألمانيا وغيرها من البلدان، وتضع معايير جديدة لسيارات الدفع الرباعي الحضرية. 

في معرض بكين الدولي للسيارات، تم إطلاق سلسلة الطاقة الجديدة من جايكو أيضًا. تضم هذه السلسلة من جايكو سيارات الدفع الرباعي الهجينة ذات الأداء العالي وتشمل طرازات J7 PHEV و J8 PHEV. بلا شك، أظهرت جايكو أداءً استثنائيًا وتقنية ذكية حديثة، مما حاز على إشادة واسعة من الحضور.

الموقع الرسمي للحجز لكلا العلامتين:
https://jaecoo-ksa.com/bookNow

https://omodaksa.com/booknow/

Continue Reading

سيارات

بورشه السعودية وساماكو للسيارات تطلقان سيارة باناميرا 2024 الجديدة.

Published

on

By

تفخر بورشه السعودية وشركة ساماكو للسيارات في إحداث نقلة نوعية لعشاق السيارات، حيث تم إطلاق سيارة بورشه باناميرا 2024 الجديدة تمامًا في السعودية. قوة تتحدى الحدود بمميزاتها المبتكرة من تقنيات حديثة وأداء ديناميكي وتصميم فاخر يمثل رؤية بورشه في تقديم الأفضل في الأداء والكفاءة من خلال تقنياتها المتطورة والتصميم الذي يجسد المستقبل.

تميز العرض الأول لباناميرا في الرياض بشكلٍ آسر يبرز جمال الطراز الجديد الذي يجمع بين التصميم الأنيق والابتكار الرقمي. حيث أتاح فرصة فريدة لجميع الحضور للاطلاع عن قرب على القدرات المتقدمة من تقنيات تجمع بين القوة المطلقة والاستدامة، من نظام تعليق مذهل وأداء قوي من وحدات القوة الهجينة الكهربائية، مما يجعل سيارة باناميرا فريدة واستثنائية.
أما في جدة فسيتم تقديم فرصة حصرية لتجربة قيادة سيارة باناميرا 2024 الجديدة  لجميع الضيوف الكرام، مما يتيح لهم اكتشاف التقنيات الديناميكية الرائعة والتكامل التكنولوجي الذي يضع معيار جديد لتوقعات عشاق سيارات السيدان الفاخرة.

تأتي باناميرا 2024 الجديدة بمجموعة متطورة ومتقدمة من الميزات الرقمية، بالإضافة إلى عناصر التصميم الفاخرة، وأنظمة التعليق المحسنة ووحدات القوة الهجينة القوية، مما يجعلها تقدم مزيجًا متفوقًا من الأداء والكفاءة. تتميز الطرازات التنفيذية بقواعد عجلات ممتدة لتوفير راحة إضافية في المقاعد الخلفية  المزودة بتكيف يعزز من الديناميكيات الهوائية للسيارة. تم تصميمها بعناية فائقة لتمثل التميز والتفرد. بالإضافة إلى ذلك تتميز باناميرا بنظام بورشه لإدارة الاتصالات المبتكر الذي يتميز بشاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة، مما يوفر خيارات اتصال وترفيه متقدمة وأنظمة مساعدة السائق المحسنة مثل InnoDrive، والتي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي لتحسين ديناميكيات القيادة ومحرك توربو V8 حديث بسعة 4.0 لترات، ومزودة بمحرك كهربائي بقوة 140 كيلوواط، مما يتيح توليد قوة مجتمعة تصل إلى 680 حصان وعزم دوران يبلغ 930 نيوتن متر، يوفر نظام نقل الحركة تسارعًا من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.2 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 315 كم/ساعة، كما تتمتع بنطاق كهربائي يصل إلى 91 كم.

كما صرح المهندس رشاد إمبابي، المدير العام لبورشه السعودية، بفخره الشديد بإطلاق باناميرا 2024، حيث قال: “تمثل باناميرا 2024 تطور حاسم في سعينا لدمج الفخامة مع الأداء والاستدامة البيئية التي تجسد روح الابتكار في بورشه وتفانيها في تجاوز توقعات عملائنا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وحول العالم.

تتضمن باناميرا 2024 ميزات مبتكرة تهدف إلى تقليل من التأثير البيئي، حيث تتماشى مع الاتجاهات العالمية المتعلقة بالاستدامة والكفاءة، وتتضمن أيضًا التكنولوجيا المتقدمة للهجين الكهربائي في الأداء والقوة حيث أنها لا تؤثر على كفاءة الوقود وانبعاثات العادم، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر ازدهارًا.يدل هذا الإطلاق اعلى توسع رؤية بورشه الاستراتيجية والتزامها الراسخ بتقديم تجارب السيارات الاستثنائية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

يسر بورشه السعودية دعوة العملاء الكرام للتعرف على رؤيتنا المستقبلية لسيارة باناميرا الجديدة عبر تجربة قيادة تشمل اكتشاف المميزات المتقدمة التي تبرز التزام بورشه في تقديم الابتكار والتجارب الفريدة في عالم السيارات.

Continue Reading

سيارات

هيونداي أيونيك 5 N تحصل على جائزة أفضل سيارة كهربائية هاتشباك

Published

on

By

أضافت سيارة هيونداي أيونيك 5 N الحائزة على العديد من الجوائز شرفًا آخر إلى خزانة الجوائز الموسعة الخاصة بها من خلال حصولها على لقب
أفضل EV Hot Hatch في حفل توزيع جوائز السيارات الكهربائية من توب جير دوت كوم لعام 2024.
 
والآن، في عامها الخامس، تعد الجوائز السنوية بمثابة احتفال بأفضل الاختيارات في عالم السيارات الكهربائية سريع التطور، وتكريم الابتكارات المثيرة للإعجاب عبر عدد من الفئات المتنوعة. صوتت لجنة تحكيم توب جير على أن هيونداي أيونيك 5 N هي الفائز الواضح بجائزة أفضل سيارة كهربائية Hot Hatch، مشيدة بتفاني هيونداي في إضفاء الروح عليها التي تضمن الاستمتاع بكل رحلة.
 
قال جاك ريكس، رئيس تحرير توب جير: ” في عالم تندر فيه البوابات الكهربائية النقية، تمكنت هيونداي من حسم اللعبة في محاولتها الأولى. إنها تجريبية وبقدرات عالية، ولكن الأفضل من ذلك كله أنها مليئة بروح الدعابة التي تفتقر إليها الكثير من السيارات الكهربائية، تعد هيونداي أيونيك 5 N لحظة قياسية في تاريخ السيارات الكهربائية.
 
 
يجمع الطراز عالي الأداء بين النظام المعياري العالمي المكهرب (E-GMP) لسيارة أيونيك 5 القياسية – السيارة العالمية لعام 2022 – مع التقنيات المولدة في رياضة السيارات
وخبرة القسم N في هيونداي لنقل متعة القيادة إلى مستوى جديد.
 
 
من بين مجموعة التطورات التقنية الرئيسية في أيونيك 5 N، هناك مجموعة نقل الحركة التي توفر خرج طاقة أكبر وأداء محسنًا في تبريد البطارية والكبح. تدور المحركات الكهربائية في أيونيك 5 N حتى 21000 دورة في الدقيقة، مما يوفر ما يصل إلى 609 حصانًا في الظروف العادية، أو 650 حصانًا عند تشغيل ميزة N Grin Boost (NGB) في السيارة، مما يزيد من التسارع لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ. يمكن تحقيق التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 3.4 ثانية، في حين يمكن الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 161 ميلاً في الساعة على المسارات.
 
يتم ضمان قيادة لا تُنسى من خلال مجموعة من الترقيات، بما في ذلك عمود توجيه معزز لتحسين ردود الفعل، ونظام التعليق الإلكتروني الذي يتكيف مع صلابة التعليق وفقًا لوضع القيادة، ومجموعة من تقنيات التحكم الإلكترونية المتطورة في منصة E-GMP. تشمل أبرز الميزات وظيفة N Pedal، وهي وظيفة برمجية ذكية توفر دورانًا فوريًا وحساسية محسّنة للخانق من أجل الانعطاف المثير، وتوزيع عزم الدوران الأمامي والخلفي المتغير بالكامل.
 
 
تضع أيونيك 5 N أيضًا معيارًا جديدًا من حيث المشاركة العاطفية في أداء السيارة الكهربائية، بفضل نظام  N e-shift، الذي يحاكي ناقل الحركة ثنائي القابض بثماني سرعات لسيارات محرك الاحتراق الداخلي N، وN Active Sound+، الذي يوفر مقطع صوتي جذاب يسلط الضوء على قوة السيارة الكهربائية.
 
على الرغم من أنها كانت متاحة منذ بضعة أشهر فقط، فقد حصلت أيونيك 5 N بالفعل على بعض الجوائز المرموقة، بما في ذلك تتويجها مؤخرًا بسيارة الأداء العالمي في جوائز
السيارات العالمية. وفي ديسمبر، تم اختيارها كأفضل سيارة لعام 2023 من توب جير دوت كوم، كما سجلت أيضًا أسرع وقت للدورة في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية على
حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف مع شركة سبورت أوتو الألمانية.
 
قال آشلي أندرو، رئيس هيونداي وجينيسيس في المملكة المتحدة: “إن أيونيك 5 N تُغير قواعد اللعبة بشكل حقيقي ولذلك يسعدنا أن الخبراء في توب جير قد أطلقوا عليها لقب أفضل سيارة هاتشباك لعام 2024. إنها سيارة كهربائية جذابة حقًا وعالية الأداء ا تقود التوجه نحو مستقبل مثير للتنقل الكهربائي.
 
لمزيد من المعلومات حول أيونيك 5 N، المتوفرة للطلب بسعر يبدأ من 65000 جنيه إسترليني، قم بزيارة  www.hyundai.co.uk
 
 
ستظهر التفاصيل الكاملة عن جميع الفائزين بجوائز السيارات الكهربائية من توب جير لعام 2024 عبر الإنترنت على موقع توب جير دوت كوم اعتبارًا من 8 مايو.

Continue Reading
Advertisement

Trending