Connect with us

اتصالات وتقنية

سامسونج للإلكترونيات ترتقي في عالم التكنولوجيا بمنتجات مبتكرة للمستهلكين خلال منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017

Published

on

كشفت سامسونج للإلكترونيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، اليوم، خلال فعاليات النسخة السابعة من منتداها السنوي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2017 المنعقد في سنغافورة، عن مواصلة تركيزها على تطوير إرثها المميز و الارتقاء بمنتجات مبتكرة وتعزيز مكانتها لدى عملائها.  وواصلت الشركة تجديد التزامها تجاه المستهلكين باستعراضها لمجموعة من المنتجات الجديدة التي توفر خيارات أكثر  مرونة في الأداء فضلاً عن جمالية التصميم والجودة العملية في التقنيات التي تمكن العميل من تعزيز إمكاناته والتحكم بشؤونه الحياتية بشكل أفضل.

وتضمنت الاستعراضات الرئيسية التي قدمتها سامسونج خلال الحدث، الكشف عن منتجات مميزة شملت تشكيلة أجهزة تلفاز  QLED الجديدة فائقة الدقة والوضوح ، ونظام الغسيل المبتكر  FlexWash ™ وجهاز التكييف الجديد دون هواء متدفق , Windless AC إضافة إلى سلسة هواتفها الذكية الجديدة كلياً (2017) Galaxy A. وبالإضافة إلى إطلاقها تشكيلة منتجاتها الجديدة، استعرضت الشركة أيضاً ريادتها في عالم إنترنت الأشياء من خلال طرحها منظومة متكاملة من المنتجات والأجهزة التي يمكنها أن تتصل مع بعضها بشكل سلس وفعال.

وعقدت الشركة أيضاً خلال فعاليات المنتدى جلسة مميزة لتبادل الرؤى بعنوان “فهم الأذهان : البيانات الضخمة تكشف رغباتنا”  ” big data reveals our desires : Mining Minds” مع الدكتور جيليونغ سونغ. خبير البيانات الضخمة ونائب الرئيس التنفيذي في شركة “دوم سوفت”. وخلال الجلسة قدم الدكتور سونغ بحثه الذي يشير إلى أنه بالإمكان معرفة الاتجاهات العالمية السائدة في مجتمعنا من خلال مراقبة واستيعاب التغيرات الحيوية في أذهان الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وشملت الجلسة التي قدمها الدكتور سونغ منهجية جمع البيانات الضخمة الأساسية الاجتماعية، إضافة إلى العديد من حالات الدراسة التي تشير إلى تطبيقات حقيقية ناجحة.

وفي حديثه عن منتجات سامسونج الجديدة، قال تشونغ رو لي، رئيس سامسونج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “لطالما كان الابتكار جزءاً رئيسياً في إرث سامسونج المميز ، الأمر الذي مكننا من تزويد عملائنا بإمكانيات غير محدودة وتجارب جديدة ومثيرة . لقد أفصحنا خلال السنوات الماضية عن رؤيتنا فيما يتعلق بتقنية إنترنت الأشياء، لذا نحن مستمرون الآن في العمل على تجاوز الحدود الحالية وتطوير تقنياتنا في هذا المجال الحيوي الواعد. و سنستمر هذا العام بشكل أساسي وارتكازاً على إرثنا الابتكاري بتطوير منتجات وخدمات متصلة تتميز بأناقة التصميم وجودة الأداء، بحيث تعزز من موقع العميل وتجعله دائماً مركز كل شيء “.

وتماشياً مع أهدافها نحو خلق وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع، أعلنت الشركة مؤخرا عن إطلاقها برنامج سامسونج الأكاديمي للصغار، الذي يهدف إلى تمكين الجيل الحديث في المنطقة من تبني وتطوير مهاراتهم التكنولوجية بأحدث التقنيات. بالإضافة إلى ذلك، وبالتعاون مع عدد من المنظمات غير الحكومية، ووزارات التعليم ومجموعة من الجامعات على امتداد المنطقة، وسعت سامسونج مبادرة “المدرسة الذكية” التي أطلقتها في السابق لتشمل 10 مدن جديدة في الشرق الأوسط و شمال افريقيا – ما أسهم في إتاحة المجال أمام المزيد من الطلاب ليس فقط للتعلم، ولكن أيضاً لتجربة أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات في الفصول الدراسية.

وأضاف السيد لي : ” إن هدفنا الرئيسي في سامسونج لا يقتصر فقط على توفير المزيد من المرونة في الأداء والخيارات المتعددة للعملاء، ولكن أيضاً في العمل على تعزيز حياة الناس وإحداث تغيير إيجابي. نحن نؤمن بأن من مسؤولياتنا كشركة تكنولوجية رائدة أن نسخر  كافة التقنيات الحديثة لتسهم في تعزيز المعيشة الاجتماعية للناس في مجتمعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وخلال المنتدى عقدت الشركة ندوة تقنية للإعلاميين والشركاء لشرح تفاصيل استراتيجيتها الخاصة بأجهزة تلفاز QLED خلال العام 2017 ، وتخلل الحوار جلسة تعريفية بأبرز الخصائص والمزايا كجودة الصورة ودقة وضوح الألوان وغيرها. 

 منتجات مبتكرة في عالم الترفيه

قدمت سامسونج خلال المنتدى مجموعة من المنتجات الفريدة في جودة الصورة وأناقة التصميم والخصائص الذكية والصوت المميز. واستعرضت الشركة جودة غير مسبوقة للصورة بكشفها الستار عن ـأجهزة تلفاز QLED الجديدة فائقة الدقة والوضوح والمزودة بتقنية العرض النقطي المطورة quantum dot التي توفر وضوح ودقة تامة لكافة الألوان بنسبة 100٪، فضلاً عن مزايا سطوع مثالية بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR، ويتراوح معدل سطوعها بين 1500 – 2000 شمعة في المتر المربع.

  وتعزز عناصر التصميم الجديدة التي أضافتها الشركة من تجربة المشاهدة لأجهزة تلفاز  QLED بشكل أكبر . كما يسهم الكابل الشفاف غير المرئي في حل المشكلة التقليدية الناجمة عن كثرة الكابلات والضجة التي تحدثها. وتشمل الملحقات الإضافية التي أدخلتها سامسونج مزايا “التعليق على الحائط بدون ثغرات” “No-Gap Wall Mount” التي تجعل عملية تثبيت الجهاز على الجدار أكثر سلاسة وأسرع من أي وقت مضى.

 وتتمتع جميع أجهزة تلفاز سامسونج الذكية للعام 2017 بكونها مدعومة بتقنية إنترنت الأشياء بهدف توفير تجربة معززة وموحدة لجميع العملاء. وتم تعزيز التقنية المبتكرة  الخاصة بجهاز التحكم عن بعد “One Remote” لتدعم المزيد من الأجهزة وتوفر إمكانات تحكم جديدة بالصوت. وفيما يتعلق بخدمات المحتوى، تعمل سامسونج مع منظومة متكاملة من الشركاء بما في ذلك خدمة شاهد من أم بي سي MBC Shahid  و ستارزبلايStarz Play  لتوفير  محتوى مميز بشكل مباشر إلى أجهزة التلفاز ،. إضافة إلى ذلك، تعتبر سامسونج رائدة أيضا في تقنيات جودة ودقة العرض 4K  وتقنية المدى الديناميكي العالي HDR مع توفير عدة منتجات أصلية مسبقاً من ستارزبلاي  StarzPlayو نتفلكس Netflix و أمازون Amazon.

وبهدف إتمام تجربة الترفيه بكافة أبعادها ومستوياتها، استعرضت سامسونج أيضاً خلال المنتدى تشكيلة العام 2017 من المنتجات السمعية والمرئية المنزلية، بما في ذلك أجهزة تضخيم الصوت Soundbar Sound+  الجديدة التي تتميز  بوحدات صوت مدمجة وأنظمة صوت لاسلكية H7 Wireless Audio ، إضافة إلى نظام التشغيل “بلو – ري” فائق الجودة. وتعكس منتجات الشركة الجديدة مجموعة شاملة من الخصائص المميزة بجودة عالية وتصميم سلس لتنسجم وتتماشى مع تجربة المستخدمين عبر  كافة الأجهزة.

منظومة متكاملة تتجاوز حدود الهواتف المتحركة

وخلال المنتدى، أزاحت سامسونج الستار عن منظومة متكاملة من المنتجات المميزة الأخرى الهادفة إلى تعزيز حياة العملاء وجعلها أكثر سلاسة، وطرحت الشركة منصة “سامسونج Cue ” الجديدة لتوفير المحتوى الرقمي والخدمات الترفيهية والمعلومات، حيث يزود هذا النظام العملاء بأحدث النغمات والأغاني والمجلات وغيرها. وتعتبر هذه التحديثات مجرد بداية نحو تقديم المزيد من الإضافات على خدمات المحتو ى الترفيهي الخاصة بنظام “سامسونج Cue ” في المستقبل بما في ذلك محتوى التلفاز  والأفلام والعروض الثقافية وغيرها الكثير.

وسعياً منها إلى الاستمرار  في توسيع منظومتها من الأجهزة. أطلقت  الشركة في وقت سابق من هذا العام سلسلة هواتفها الذكية الحديثة من (Galaxy A (2017 التي تلبي كافة تطلعات العملاء المميزين الذين يسعون دوماً إلى منتجات عالية الجودة تتمتع بوظائف عملية ومزايا استثنائية وتصميمات مذهلة. كما استعرضت سامسونج ساعة Gear S3 الذكية ذات المواصفات المبتكرة التي تجمع بين التصميم الكلاسيكي الراقي والتقنيات الأحدث في مجال تكنولوجيا الهواتف المتحركة، بما في ذلك معيار مقاومة الماء والغبار  IP68 ومكبر الصوت المدمج  ونظام تحديد المواقع.

وتماشياً مع منظومتها المتكاملة من العروض والمنتجات، واصلت الشركة تعاونها وشراكتها مع رواد القطاع لتطوير مجموعة مميزة من التطبيقات المتوفرة عبر  تشكيلة أجهزة Gear  . وخلال الحدث أعلنت سامسونج عن شراكاتها الجديدة  في مجال أحزمة الساعات مثل Under Armour في مجال تقنيات اللياقة البدنية،  حيث ستتوفر  هذه المنتجات في المنطقة بنهاية شهر فبراير 2017.

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

بين TikTok وWhatsApp… ما أكثر ما أثار اهتمام الأطفال على الإنترنت هذا الصيف في السعودية؟

Published

on

By

كشفت دراسة بحثية جديدة أجرتها كاسبرسكي حول سلامة الأطفال على الإنترنت، عن المحتوى الذي استقطب اهتمام الأطفال خلال صيف العام الجاري 2021. وأظهرت الدراسة التي استندت على معطيات من خدمة Kaspersky Safe Kids أن منصة TikTok تفوقت على WhatsApp خلال الصيف ضمن قائمة التطبيقات التي قضى الأطفال في المملكة العربية السعودية أكثر وقتهم المخصص للإنترنت عليها. و على مستوى العالم استمرت شعبية Instagram في الانخفاض بين الأطفال في حين حدث العكس مع مسابقات Eurovision الموسيقية التي ازدادت رواجًا، فيما تجاوزت شعبية اللعبة Brawl Stars شعبية نظيرتها Roblox.

ويُعدّ الصيف موسم الاسترخاء والترفيه، وفيه يحظى الأطفال بوقت أطول لاستهلاك محتوى مختلف ومشاهدة المدونين وممارسة الألعاب عبر الإنترنت والدردشة مع الأصدقاء. وحلّلت كاسبرسكي بيانات مجهولة المصدر مثل استفسارات البحث وتطبيقات Android الأكثر رواجًا، بالإضافة إلى فئات مواقع الويب، وكلها بيانات قدمها طواعية مستخدمو منصة Kaspersky Safe Kids، وذلك للتعرّف على التغيرات في اهتمامات الأطفال واحتياجاتهم خلال صيف 2021.

ويقضي الأطفال الذين يستخدمون أجهزة Android في المملكة، معظم الوقت على YouTube، بنسبة 37.4% من الوقت المنقضي على الإنترنت[1]. واستطاع TikTok (7%) التفوق على WhatsApp (3.6%) ليحلّ في المرتبة الثانية بين التطبيقات الأكثر شعبية هذا الصيف في البلاد. وتمثّلت الأنشطة الرئيسة التي حظيت باهتمام الأطفال، في مقاطع الفيديو وYouTube، وبرز في هذا الإطار الاستفسارات البحثية المتعلقة بألعاب الفيديو (16%)، مثل المقاطع الإرشادية للألعاب التي تُسمى “فلنلعب”. وتشمل قائمة أشهر معدِّي مقاطع الفيديو الإرشادية هذه على مستوى العالم SSundee وMrBeast Gaming الناطقين بالإنجليزية. أما لعبة Minecraft فكانت اللعبة الأكثر شعبية خلال الصيف (25.9%)، في حين تجاوزت لعبة Brawl Start (4.9%) لعبة Roblox (4.6%).

وتمثّل التوجّه الآخر الذي ساد بين الأطفال خلال الصيف في الموسيقى. فقد خُصص ما يقرب من خُمس عمليات البحث على YouTube عالميًا (18.4%) للفنانين والأغاني، وجاءت أغنية Astronaut In The Ocean للمغني ماسكد وولف في المرتبة الأولى بين الأغاني الأكثر شعبية هذا الصيف، فيما أصبحت المغنية أريانا غراندي ومغني الراب ليل ناس إكس أشهر الفنانين.

ومن المثير للاهتمام أن الدراسة أظهرت أن مسابقة Eurovision للأغاني أصبحت رائجة أيضًا بين الأطفال والمراهقين. كذلك غدت فرقة Måneskin الإيطالية، الفائزة في مسابقة هذا العام، إحدى أشهر الفرق التي تستقطب اهتمام المراهقين في جميع أنحاء العالم. وجاءت أغنية هذه الفرقة Beggin على رأس الأغنيات التي بحث الأطفال عنها لهذه الفرقة على YouTube، تلتها أغنية I WANNA BE YOUR SLAVE، فالأغنية الحائزة على جائزة Eurovision هذا العام، ZITTI E BUONI.

ولاحظت الدراسة توجهًا مهمًا آخر شمل الشعبية الجارفة التي حظيت بها اللعبتان الجديدتان Simple Dimple وPop It، اللتان تناولتهما العديد من المقطوعات الموسيقية المنتشرة انتشارًا واسعًا على TikTok، في حين انتشرت الكثير من التقييمات لهاتين اللعبتين على YouTube.

وقالت آنا لاركينا خبيرة تحليل محتوى الويب لدى كاسبرسكي إن الدراسة البحثية أظهرت أن الأطفال لا يغيرون كثيرًا من الأمور التي يفضلون متابعتها ومشاهدتها، مشيرة إلى أنهم يستمرون في مشاهدة النوع نفسه من المحتوى، لكن مع “تغيير في الشخصيات الرئيسة”. وأوضحت أن فرقة موسيقى الروك الإيطالية Måneskin، على سبيل المثال، حلّت محل فرقة BTS، فيما تجاوزت لعبة Friday Night Funkin نظيرتها Among Us، وأضافت: “تُظهر الأرقام أيضًا أن الاهتمام بالموسيقى لدى الأطفال يفوق اهتمامهم بالرياضة، بل إن أحداثًا رياضية كُبرى، مثل بطولة يورو 2020 لكرة القدم وأولمبياد طوكيو لم تلفت انتباه الأطفال إليها”.

وأكّدت كاسبرسكي، في هذا السياق، أهمية تمتّع الأطفال بتجربة إيجابية وآمنة على الإنترنت، موصية الآباء باتباع التدابير التالية:

  • تصفحوا الإنترنت وتعلموا معًا، وتعرفوا على الأماكن التي يقضي فيها الأطفال وقتهم على الإنترنت واعرفوا أفضل السبل للحفاظ على سلامتهم.
  • ضعوا في اعتباركم تنزيل تطبيقات الرقابة الأبوية وناقشوا هذا الموضوع مع أطفالكم لشرح كيفية عمل هذه التطبيقات ولماذا يحتاج إليها الطفل للبقاء آمنًا على الإنترنت.
  • اقضوا مزيدًا من الوقت في التواصل مع أطفالكم حول إجراءات الأمن عبر الإنترنت. وأخبروهم بما يجب عدم نشره على الإنترنت تحت أي ظرف من الظروف وأسباب ذلك.

[1] أخضعت كاسبرسكي أشهر 10 تطبيقات في العالم للتحليل. ويعكس التوزيع بالنسبة المئوية في أعلى 10 تطبيقات عدد الساعات المقضية على كل تطبيق من إجمالي التطبيقات العشرة.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

منصة Polys الأكثر إبداعية تنال جائزة “الابتكارات الديمقراطية الرقمية 2021”

Published

on

By

فازت منصة التصويت الرقمي Polys من كاسبرسكي بجائزة “الابتكارات الديمقراطية الرقمية 2021” Digital Democracy Innovations، التي يمنحها معهد “سولونيان” للديمقراطية. ونالت المنصة التكريم لقاء استخداماتها الناجحة والشاملة بوصفها نظامًا للتصويت الديمقراطي قائمًا على البلوك تشين Blockchain، والذي يعالج العديد من التحدّيات الماثلة أمام إنشاء نظام للتصويت الديمقراطي الآمن عبر الإنترنت.

وقيّم تقرير الديمقراطية الرقمية للعام 2021، الصادر عن معهد “سولونيان” للديمقراطية، 22 منصة وأداة للتصويت الديمقراطي الرقمي من 14 دولة، بناءً على معايير مثل القدرات الوظيفية، والإمكانيات التنفيذية، والحالات الخاضعة للدراسة، والسمات الأمنية، وغيرها. وانصبّ تركيز المعهد، عند اختيار الشركات المنتجة لهذه الحلول وتكريمها، تركيزًا حصريًا على الحلول التي طُوّرت بقوّة والتي تتمتع بسجلّ حافل من التنفيذ الناجح.

ووفقًا للتقرير، حصلت منصة Polys على 63% من نقاط المسؤولية المهنية كما سُجّلت لها السهولة والراحة في الاستخدام والمستوى العالي من أمن المعلومات. كذلك حصلت المنصة على أقصى الدرجات لعدد العملاء النشطين والحالات الخاضعة للدراسة.

وأكد الخبراء المزايا البارزة التي يتمتع بها هذا الحلّ، بما يشمل واجهة الاستخدام التي تسمح لأي شخص بإعداد قراراته بسرعة وتقديم تصويته ومشاركة الجمهور بالنتائج لحظة توفرها. ويسلّط التقرير الضوء أيضًا على الأمن بصفته مجالًا تحتل فيه Polys “الصدارة أمام العديد من الشركات”. وعلاوة على استخدام التشفير المتوافق مع أعلى معايير القطاع الأمني، وتقديم سياسة خصوصية كاملة، فإن جميع بيانات التصويت التي تُجمع عبر هذه الخدمة، تُخزّن مباشرة على البلوك تشين وبالتالي لا يمكن تزويرها أو حذفها.

وأعرب ألكسندر سازونوف رئيس المنتجات في منصة Polys، لدى كاسبرسكي، عن شعوره بالحماس لتلقي الجائزة من معهد “سولونيان” للديمقراطية، قائلًا إن تقرير الديمقراطية الرقمية يلقي “نظرة عامة فريدة” على منصات التصويت التي ابتكرتها الشركات العالمية البارزة. وأضاف: “تؤكد ثقة مجتمع الخبراء بمنصتنا Polys أنها تأتي في طليعة حلول الديمقراطية الرقمية، لا سيما في جوانب حاسمة مثل الأمن والابتكار”.

لمزيد من التفاصيل حول نظام التصويت Polys ، قم بزيارة: https://polys.me.

 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

مع 1 مليار عملية تنزيل،  ” مواجهة الأبطال- MLBB تطلق حدث الذكرى السنوية الخامسة

Published

on

By

مواجهة الأبطال- MLBB : أطلقت اللعبة (المشار إليها بالاسم المختصر MLBB) ، وهي لعبة محمولة مشهورة عالميًا ووصلت الان إلى مليار تنزيل ، الحدث الكبير بمناسبة

الذكرى السنوية الخامسة، والذي يُعد أحد أكبر المناسبات اونلاين في المنطقة العربية. من أجا مكافأة اللاعبين العرب على دعمهم الدائم ، توفر مواجهة الأبطال- MLBB بشكل خاص المزايا الحصرية التالية للاعبين العرب في حدث الذكرى السنوية “5 شارك المرح ، اصنع اللجيند “

واجهة المستخدم الجديدة ومظهر مستوى – A المجاني

سوف يتم إجراء عمليات تجديد وتعديل وموازنة عالية الجودة في كل مرة، مما يسمح للاعبين بالاستمتاع بتجربة أفضل إلى جانب وضع المشاجرة الذي تم تجديده.

عودة مظهر برونو ” الصقر” ذو العلامة التجارية المشتركة مع SNT (المنتخب السعودي لكرة القدم) بخصم حصري!

تأكد من المشاركة للحصول على ادوات مجانية داخل اللعبة خلال الاحتفال، مع اطار حصري و رموز وتأثيرات و ثلاث مظاهر (تشمل مظهر ميا الاخير)

سوف يحصل اللاعبون العرب الذين يلعبون في مواجهة الأبطال-  MLBB لأكثر من 3 سنوات على مظهر النخبة ( قيمته 10 دولار) بشكل مجاني ، بينما سيحصل اللاعبون الآخرون على المظهرالعادي (قيمته5 دولار) مجاني في 2 أكتوبر.

خطة العرض وتطوير KOL

تجنيد المبدعين من كل المنصات المختلفة لإنشاء محتوى يحتوي على مواجهة الأبطال- MLBB وجذب المستخدمين المؤثرين في الشرق الأوسط ليصبحوا منشئين محتوى مواجهة الأبطال-MLBB من خلال مزايا متعددة وهي:

1- المكافات النقدية الكبيرة (رواتب أساسية + مكافات مهمة)

2-  فرصة للتفاعل مع وسائل التواصل الرسمية لمواجهة الأبطال-MLBB.

3- فرصة لدعوتك إلى الأحداث العالمية في مواجهة الأبطال -MLBB.

4- احصل على أولوية الوصول إلى المحتوى الجديد لمواجهة الأبطال – MLBB ، تجربة مجانية للمظاهر الجديدة.

5- سوف تحصل مواهب تيك توك الممتازة على ترقية رسمية من تيك توك ومواجهة الأبطال-  MLBB.

6- سوف تشارك مواجهة الأبطال -MLBB محتوى عالي الجودة ينتج من قبل المبدعين من خلال وسائل الإعلام الرسمية.

استقطب حدث الذكرى السنوية الخامسة لمواجهة الأبطال-MLBB حضور المئات من أفضل المؤثرين ، وأصبح الآن أحد أكبر أحداث ألعاب الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، لمزيد من التفاصيل ، الرجاء زيارة الروابط التالية :

وسائل التواصل الاجتماعي الرسمي لمواجهة الابطال -MLBB التالية :

https://www.facebook.com/mobilelegndsgameAR

https://www.youtube.com/channel/UCOn2nOy14KiSdFJCufl-CDw

https://www.instagram.com/mlbbarabicofficial

رابط تحميل لعبة مواجهة الأبطال- MLBB :

https://bit.ly/2JYN1PH

Continue Reading
Advertisement

Trending