Connect with us

سيارات

أستون مارتن و فريق ريد بول للسباقات يكشفان عن سيارة السباقاتAM-RB 001 هايبركار الثورية في الشرق الأوسط

Published

on

كشفت أستون مارتن و فريق ريد بول السباقات عن سيارة AM-RB 001 هايبركار الثورية للمرة الأولى في الشرق الأوسط لتعلن عن ظهورها الأول بشكل ملائم عشية سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 في أبوظبي، وقد عُرضت سيارة AM-RB 001  خلال حفل استقبال خاص استضافه الدكتور أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لـ أستون مارتن و ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول للسباقات  بعرض السيارة في أبو ظبي.

وقد عُقد هذا الحدث في أبراج الاتحاد، في أبو ظبي، قبل افتتاح صالة عرض أستون مارتن الجديدة المقرّر في بداية عام 2017.

تجمع سيارة AM-RB 001 ، وهي نتاج شراكة الابتكار الفريدة من نوعها بين العلامة التجارية البريطانية الفاخرة، وفريق  فورمولا 1 (F1TM) المشهور، بين رؤية ومهارات اثنتين من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم لطرح سيارة طرقات لم يشهد العالم مثيلاً لها من قبل.

وقد صرّح الدكتور أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لـ أستون مارتن، قائلاً: “أشعر بسعادة غامرة لوجودي في أبو ظبي لعرض سيارة AM-RB 001 للمرة الأولى في المنطقة، إذ أن هذه تُمثّل أفضل فرصة للقيام بذلك قبل ساعات على انطلاق سباق فورمولا 1. ويشعر جميع المعنيون بسيارة AM-RB 001 بالفخر الشديد بها، ولا يساورني أدنى شك في أنها ستصنع تاريخ السيارات. وقد كان الاحتفاء بها في جميع أنحاء العالم هائلاً، ونتوقّع تكرار الاحتفاء بالحماس نفسه في منطقة الشرق الأوسط.”

و في دعمه للحدث، أضاف كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول للسباقات قائلاً: “لقد مثّلت سيارة AM-RB 001 مشروعاً ملهماً لتحقيق التآزر مع شركائنا في أستون مارتن. ومع قيامنا بالكشف عن السيارة في مدن مختلفة عبر أنحاء العالم نعتبر مكافأتنا بشكل لا يصدق رؤية سعادة من يشاهدون السيارة و ردود فعلهم خلال عرضها للمرة الأولى. وقد لمسنا الكثير من الشعور بالدهشة والإثارة هنا في أبو ظبي مقارنة بأي مكان آخر في العالم.”

وقد قام أدريان نيوي، الرئيس الفني لفريق ريد بول للسباقات وماريك ريشمان المدير الإبداعي لأستون مارتن؛ بضم الحدود القصوى في مجال تكنولوجيات الفورمولا 1 (F1) المتطورة مع سيارات أستون مارتن الرياضية ذات التصميم المميّز. وستجمع الشراكة بين سنوات من التخصص – مع كل من التراث، من خلال إنتاج بعض أجمل سيارات GT في العالم وأكثرها جاذبية، مع التألق التكنولوجي والسعي الحثيث للسرعة والكفاءة التي شهدت سباق ريد بول يتفوق في عالم الفورمولا 1 المتميّز بالمنافسة الشرسة.

تُمثّل سيارة AM-RB 001 اندماجاً لم يسبق له مثيل من حيث الشكل والوظيفة: سيارة صُمّمت لتكون صالحة للاستعمال وممتعة بالكامل كسيارة طريق، ولكن مع القدرة على تحقيق أداء لا يشبه أداء أية سيارة طرقات أخرى على مسار السباق. تمثل سيارة AM-RB 001  التي لا تهادن من جميع النواحي، سيارة مفصّلة حسب الطلب ابتداءً من الإطارات وما فوق، ولكن جوهرها هو محرك سحب هواء طبيعي عالي التسريع V12 جديد، موضوع في المنتصف.

تفخر سيارةAM-RB 001 المبنية من هيكل ألياف كربونية خفيف الوزن، بالديناميكا الهوائية الثورية حقاً بمستويات غير مسبوقة من الدفع نحو الأسفل في سيارة الطرق النظامية. ويتولّد الكثير من قوة الدفع السفلي هذه بفضل الديناميكا الهوائية التحتية، مما أتاح لـ ماريك ريشمان الحرية بتشكيل نموذج مبتكر يخطف الأنفاس يُعبّر بأناقة عن ديناميكية سيارة AM-RB 001  الأنيقة وجوهر أستون مارتن المميّز..

ولأولئك التواقين لتجربة قيادة أكثر تركيزاً، ما تزال سيارة السباقات AM-RB 001 على المسار فقط قيد التطوير، وسيكون العدد الإجمالي 150 سيارة للطرقات بما في ذلك جميع ما تبقى من الطرازات الأصلية و 25 سيارة مخصصة لمسارات السباق فقط، وستبدأ أولى عمليات التسليم في عام 2019..

gdgds4,k00001 gdgds4,k00003 gdgds4,k00004 gdgds4,k00005

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

الإعلام العالمي يدعم تقديم OMODA وJAECOO لسلسلة الطاقة الجديدة في معرض بكين الدولي للسيارات

Published

on

By

سوف يرافق وسائل الإعلام الرئيسية من السعودية OMODA وJAECOO الى إحدى أكبر معارض السيارات العالمية، معرض بكين الدولي للسيارات، الذي سيبدأ في 25 أبريل 2024 في مركز المعارض الدولي في الصين. OMODA و JAECOO ستقدمان سلسلة من المنتجات الجديدة في مجال الطاقة، حيث ستقدم OMODA أول طراز كهربائي OMODA E5، فيما سنشهد إطلاق تحفتي JAECOO الجديدتين J7 PHEV و J8 PHEV. ستغير هذه الطرازات الجديدة المشهد العالمي لقطاع السيارات الكهربائية على الطرق الوعرة.

بشعارهم الجديد “منتجات جديدة + تكنولوجيا جديدة + نظام بيئي جديد”، سيستقبلان OMODA و JAECOO أكبر عدد من الضيوف الدوليين في التاريخ، بما في ذلك كبار المسؤولين الحكوميين من مختلف البلدان ورواد الصناعة والشركاء. سيشهدون جميعًا الانفتاح المتعدد الأبعاد للعلامة التجارية في مجال الطاقة الجديدة، خاصةً في ثورة القيم في مجال السيارات الكهربائية على الطرق الوعرة.

نعمل على تعزيز النمو في سوق السيارات العابرة للطرق الوعرة على المستوى العالمي من خلال الاستثمار المحلي والتطوير العميق

في السنوات الأخيرة، وبفضل تمكين تقنيات الطاقة الجديدة، واجه سوق السيارات العابرة للطرق الوعرة فرصا استراتيجية للتطوير العميق. وبالتمسك بفلسفة “من الكلاسيكية إلى ما أبعد من الكلاسيكية”، استغلت JAECOO فرص السوق العابرة للطرق الوعرة على المستوى العالمي، وكسرت المفاهيم القيمية التقليدية لهذا السوق. ومن خلال التطورات الشاملة في تكنولوجيا السيارات العابرة للطرق الوعرة ذات الطاقة الجديدة، وضعت نفسها بقوة في مركز المسرح في هذا العصر.

ظهور مجموعة فاخرة من الضيوف في معرض بكين الدولي للسيارات يوضح بدقة التخطيط الاستراتيجي العالمي لـ JAECOO وبناء النظام المحلي، والتطور التقني في مجال السيارات العابرة للطرق الوعرة ذات الطاقة الجديدة، والتوافق مع اتجاهات تطوير صناعة السيارات ذات الطاقة الجديدة على المستوى العالمي. يمكن القول إن كل خطوة تقوم بها JAECOO في السوق العالمية هي محاولة رئيسية لتحقيق المنفعة المتبادلة والتنمية التعاونية. وبفضل هذا التطور، تستمر “الدائرة الدولية للأصدقاء” لدى JAECOO في التوسع.

منذ ظهورها العالمي في أبريل من العام الماضي، وباستنادها إلى طرازاتها العابرة للطرق الوعرة الشهيرة J7 و J8 أنشأتJAECOO بالفعل نظامًا شاملاً للمبيعات والخدمات المحلية في عدة أسواق عالمية.

في شهر فبراير من هذا العام، دخلت JAECOO رسميًا السوق المكسيكية، حيث أنشأت شبكة تجارية تضم أكثر من 40 وكالة في جميع 32 ولاية في المكسيك، بالإضافة إلى شراكتها مع العلامة التجارية العالمية Blue Yonder في مجال سلسلة التوريد لإنشاء أول مستودع محلي لقطع الغيار. في جنوب أفريقيا، ستغطي صالات عرضJAECOO عدة مواقع رئيسية، بالإضافة إلى إقامة شراكة عميقة مع WesBank في جنوب أفريقيا. توفر هذه الشراكة للمستهلكين خدمات مالية شاملة لشراء السيارات، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي لشركاء الوكالات.

من خلال تبنيها لاستراتيجيات التطوير المحلية وبناء قدراتها الخاصة، تساعد JAECOO أيضًا صناعة السيارات المحلية على الترقية بدرجات متفاوتة. مع إطلاق مجموعة منتجات الطاقة الجديدة للطرق الوعرة، مثل J7 PHEV وJ8 PHEV ستسرع JAECOO توزيع الصناعة العالمية للطاقة الجديدة. بفضل امتلاكها نظام قوي في مجال الطاقة الجديدة والنظام البيئي الجديد المخصص، تهدف إلى تعزيز تقدم صناعة السيارات بالطاقة الجديدة مع الدول في جميع أنحاء العالم، وتساهم في التنمية عالية الجودة لقطاع الطاقة العالمية.

زيادة الاستثمار في مركبات الطاقة الجديدة للطرق الوعرة تعزز التنمية المستدامة العالمية بتكنولوجيا صديقة للبيئة

في ظل تعمق التنمية المستدامة العالمية، تقوم الشركات الكبرى حول العالم بـ “تغيير السرعات والتسارع” في عصر الطاقة الجديد، حيث تعبر كل منها عن آرائها وتبحث عن المفتاح للعصر القادم.

إذاً، ما هو سبب اختيار JAECOO العديد من الضيوف الدوليين؟
السبب الأساسي يكمن في مصداقية JAECOO. بعد 27 عامًا من التراكم التكنولوجي، قامت شركة الأم التابعة لـ JAECOO ببناء فريق بحث وتطوير يضم أكثر من 20,000 شخص، وأنشأت ثمانية مراكز رئيسية للبحث والتطوير على مستوى العالم، و شكلت حواجز تكنولوجية معينة في مجالات التقنيات الجديدة للطاقة الهجينة والكهربائية النقية.

بفضل قدراتها الناضجة والمتماسكة في مجال البحث والتطوير والتصنيع، وقدرتها القوية على دمج سلسلة التوريد الصناعية، قامت JAECOO ببناء بيئة تكنولوجية فعالة لمنتجات الطرق الوعرة. ومن خلال الابتكار التكنولوجي والتركيز على اتجاه “الطاقة الجديدة للطرق الوعرة + الذكاء”، تركز JAECOO بشكل عميق على احتياجات المستخدمين العالميين. وبفضل المعايير العالمية والجودة، تتجاوز بشكل شامل النظرة التقليدية لقيمة السوق في مجال الطرق الوعرة.

في معرض بكين الدولي للسيارات، ستسلط JAECOO الضوء على موضوعها في المعرض “الطاقة الجديدة، البيئة الجديدة، العصر الجديد” من خلال عرض قدراتها في مجال الطاقة الجديدة للطرق الوعرة. تهدف إطلاق سياراتها الهجينة الجديدة الثقيلة، J7 PHEV و J8 PHEV، إلى توفير تجربة سفر أكثر ذكاءً وكفاءة وأمانًا للمستخدمين العالميين في الطرق الوعرة، وهو ما يمثل بداية رحلة JAECOO في مجال الطاقة الجديدة للطرق الوعرة.

ومن الجدير بالذكر، سيتميز معرض بكين الدولي للسيارات أيضًا بـ “ضيف غامض” سيظهر على المسرح إلى جانب عائلة JAECOO للطاقة الجديدة للطرق الوعرة، وسينضم إلى مجموعة الضيوف الدوليين ليشهد فجر عصر جديد في رحلات الطرق الوعرة.

jaecoo_ksa#
#omoda_ksa

Continue Reading

سيارات

ميتسوبيشي L200 تحصل على جائزة أجمل تصميم مركبة لعام 2024

Published

on

By

في تأكيد جديد على تميّز وروعة تصاميم سيارات ميتسوبيشي، منحت جائزة iF DESIGN AWARD سيارة ميتسوبيشي L200 جائزة أفضل تصميم مركبة لعام 2024 بناءً على تصويت لجنة تحكيم مكونة من 132 خبير تصميم دولياً وفق خمسة معايير – الفكرة، الشكل، الوظيفة، التميّز، والتأثير، بعد منافسة مع عدد من مركبات شركات سيارات أخرى.
حيث تم تصميم سيارة L200 استناداً إلى مفهوم التصميم “BEAST MODE”، الذي يعكس المتانة والقوة المتوقعة من شاحنة صغيرة، حيث تم تحسين التصميم الأمامي للشاحنة من خلال شكل قوي مع شبكة ورفارف قوية ثلاثية الأبعاد، ويستمر سطح الجسم الصلب على طول الجانب إلى الخلف مع ضمان وجود مساحة حوض كبير للأمتعة، وفي الداخل، تسمح لوحة العدادات الأفقية للسائق برؤية التغييرات في وضع السيارة أثناء القيادة بسهولة، وتم تصميم عجلة القيادة مع التركيز على راحة الإمساك والمتانة.
وتعد جائزة iF DESIGN AWARD واحدة من جوائز التصميم المرموقة في العالم والتي تنظمها iF International Forum Design GmbH ومقرها هانوفر في ألمانيا، ويمتد حضورها لأكثر من 70 عاماً.
وبهذه المناسبة أكد الأستاذ ماجد فهمي في شركة العيسائي للسيارات وكلاء سيارات ميتسوبيشي في المملكة بأن جائزة iF DESIGN AWARD صادقت على تألق سيارة L200 التي حققت حضوراً مميزاً في الأسواق العالمية والسوق السعودي، ونجحت في خطف الأنظار بروعة تصاميمها وقوة أدائها، وتابع قائلاً: معروف عن سيارات ميتسوبيشي قوة أدائها التي لا تضاهى واهتمامها الكبير بتطوير تصاميمها لتكون دائماً مواكبةً لروح العصر ومبتكرة في هذا المجال مما منحها مكانة مرموقة في قطاع صناعة السيارات حول العالم، وعلى نفس النهج سارت سيارة L200 التي تمزج بين القوة والجمال وتعدد أغراض الاستخدام مما جعلها خياراً مثالياً أمام جميع من يبحث عن سيارة في هذه الفئة، وما حصولها على جائزة تميّز التصميم منIF DESIGN AWARD إلا شهادة إضافية تضاف إلى رصيدها الذي يؤكده العملاء بالإقبال الكبير على اقتنائها.

Continue Reading

سيارات

“يلو” تدعم جمعية كلانا بسيارة ركاب

Published

on

By

قدّمت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” سيارة ركاب فئة “فان” سعة تسعة ركاب لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي “كلانا” دعماً لجهود الجمعية في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي وعائلاتهم مع هذا المرض وتبعاته، التي تتطلب التواجد بشكل مستمر في وحدات الغسيل الكلوي، حيث سوف تستخدم السيارة في نقل المرضى من وإلى وحدات الغسيل الكلوي في المستشفيات والمراكز الطبية.

حيث أقيمت مراسم توقيع اتفاقية بهذا الشأن خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران والمدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الأستاذ الدكتور عبدالله الدغيثر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران بأن هذه السيارة سوف تكون بمثابة وقف خيري يلبي احتياج الجمعية لهذا النوع من المركبات التي سوف تخصص لنقل المرضى الذين يشكّل لهم التنقل إلى وحدات غسيل الكلى عبئاً بسبب عدم امتلاكهم وسيلة المواصلات المناسبة، وأضاف النجران قائلاً: في البداية أود أن أشيد بالأعمال الجليلة التي تقوم بها جمعية “كلانا” لخدمة مرضى الفشل الكلوي، والتي هي محل تقدير الجميع، ولقد حرصنا على التواصل مع الجمعية لعرض الدعم المناسب الذي من الممكن أن نقدّمه ويحقق أثراً ملموساً في خدماتها، وتم الاتفاق على تقديم هذا النوع من المركبات.

ونحرص في “يلو” على توجيه رسالتنا الاجتماعية بالشكل المناسب والفعّال لدعم مؤسسات العمل المجتمعي التي تقدم خدمات خيرية مميزة تصب في صالح أفراد المجتمع الأكثر احتياجاً لهذه الخدمات.

من جانبه، شكر المدير التنفيذي لجمعية “كلانا” الأستاذ الدكتور عبدالله الدغيثر “يلو” على دعمها لنشاط الجمعية في تجسيد إيجابي رائع لدور القطاع الخاص في دعم المؤسسات والجمعيات الاجتماعية، مؤكداً بأن ذلك غير مستغرب على “يلو” والقائمين عليها والذي يظهر بوضوح في التواجد الواسع والدعم في مختلف المجالات الخيرية والاجتماعية.

يذكر أن “يلو” لديها أكثر من 90 فرع تغطي مدن ومطارات مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بالإضافة الى تواجدها في الإمارات العربية المتحدة و جمهورية مصر العربية ، وترتبط بشراكات إستراتيجية عالمية تتيح لك حجز سيارتك عبر +140 دولة بأكثر من 3800 فرع.

وتتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عام في مجالها ، وتوفر “يلو” لعملائها مفهوم يتجاوز الخيال ، ليس مجرد سيارة بل خدمة تناسب احتياجاتك ورغباتك ونأخذ في الاعتبار كل خطوة في رحلتك لجعلها أسهل وأسرع.

اعرف أكثر : https://www.iyelo.com/ar

Continue Reading
Advertisement

Trending