Connect with us

الازياء والموضة

حذاء من الذهب عيار 24 قيراط بقيمة 18,000 يورو يلفت الانتباه في معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود بدبي

Published

on

شهد معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 الإطلاق الإقليمي لأحذية جلدية فريدة يدوية الصنع من الذهب عيار 24 قيراط وكان ذلك أبرز ما تميز به اليوم الافتتاحي للمعرض. بطريفة فريدة يقوم الحرفي الإيطالي المبدع صاحب البراءة العالمية لهذا التصميم بإنتاج هذه الأحذية التي تصنع حسب الطلب والتي أطلقتها لأول مرة في المنطقة “إيه آند في فاشون جروب”. 

كما تتوفر هذه الأحذية الفريدة يدوية الصنع بتشطيبات البلاتين، البلاديوم والفضة، كبدائل لمن يهوى مواد أخرى غير الذهب. وتُطرح هذه الأحذية في المنطقة بأسعار 18,000 يورو للحذاء بتشطيب الذهب، 20,000 للحذاء بتشطيب البلاتين و3,000 للحذاء بتشطيب الفضة.

وفي وقت سابق افتتح سعادة بطي سعيد الكندي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي، افتتح المعرض التجاري الوحيد المتخصص في صناعة الجلود في منطقة الشرق الأوسط وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتستمر فعاليات الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 ثلاثة أيام حيث يشارك في المعرض 70 عارضا من 16 دولة، تتوجه أنظارهم جميعا إلى سوق الجلود في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي لا يزال يتمتع بوضع جيد.

وتفيد شركة يورو مونيتور انترناشيونال للأبحاث التحليلية أن حجم تجارة الجلود في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلغ 4.6 مليار دولار في 2015، بما في ذلك صادرات وواردات وصادرات الجلود الخام، الفراء، المواد الجلدية مثل السروج وأطقم الخيل، أدوات السفر، الحقائب اليدوية، حافظات النقود، الملابس والاكسسوارات.

تستحوذ دول مجلس التعاون الخليجي على 67 % من حجم هذا السوق حيث بلغ حجم الصادرات والواردات العام الماضي 3.1 مليار دولار، وتتصدر الإمارات دول المنطقة (1.2 مليار دولار واردات وصادرات) تليها السعودية (497 مليون دولار).

وتعد المملكة العربية السعودية مركزا لتصنيع الجلود حيث بلغ حجم إنتاج جلود الدبغ والملابس (الملابس، الأحذية والاكسسوارات) 346 مليون دولار في 2015 حسب إحصائيات يورو مونيتور انترناشيونال، لتسجل نموا نسبته حوالي 8 % خلال السنوات الأربعة القادمة ليصل حجمه إلى 373 مليون دولار بحلول 2019.

وفي سياق متصل تعد الإمارات واحة الإنفاق على السلع الفاخرة: حيث سجلت قيمة التجزئة لسوق السلع الجلدية الفاخرة في الإمارات، بما في ذلك الحافظات، الحقائب، حافظات النقود، الحقائب اليدوية والاكسسوارات، سجلت نموا سنويا بنسبة 14 %، ليصل حجمها إلى 413 مليون دولار، ومن المتوقع أن يتضاعف ذلك تقريبا في الحجم بحلول 2020 ليصل حجم السوق إلى 800 مليون دولار.

وسوف يسعد بهذه الأرقام كل من اللاعبين الدوليين والمحليين المشاركين في الدورة الثانية من معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود حيث يتطلعون إلى وضع بصمتهم في المعرض من خلال أحدث معروضاتهم مثل الجلود الرائعة مثل جلود التماسيح، الأفاعي، وجلود سمك البحر إلى السلع الجلدية المصنعة مثل الأحذية، الحقائب اليدوية والأحزمة.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الشركة المنظمة للمعرض، أوضح قائلا: “يسعدنا جلب صناعة الجلود العالمية تحت سقف واحد من خلال معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 الذي يشارك فيه عارضون من كل أنحاء العالم – من إيطاليا، أسبانيا وألمانيا إلى تركيا، تايلاند، إيران، جنوب أفريقيا، وحتى ترنداد وتوباجو وكولومبيا”.

وتابع قائلا: “كثير من العارضين جديد على السوق الإقليمي ولذلك يحرصون على جس نبضه وهناك بعض العارضين الذين يعملون في هذا السوق منذ عدة سنوات ويحرصون على تعزيز أعمالهم، ليس في الشرق الأوسط فحسب، وإنما أبعد من ذلك”.

ومن أبرز العارضين الإماراتيين المشاركين في المعرض مصنع الخزنة للجلود، وهو المدبغ الوحيد في المنطقة المتخصص في جلود الإبل القابلة للتحلل والخالية من المعادن بنسبة 100 %. وخلال المعرض يحتك مصنع أبوظبي مع أسماء أوروبية من العيار الثقيل مثل شركة “ليدريت” من ألمانيا، شركات “داني”، “إيتلهايد”، “ريال بيل”، “تمبستي” الإيطالية، وشركتيْ “ألباسيت اندستريال”  “تنرياس أوميغا” من أسبانيا.

يقع مقر شركة “تنرياس أوميغا” في منطقة نافار شمال أسبانيا وخلال المعرض تستعرض جلود الأبقاء الفاخرة المخصصة لأغراض التنجيد الفاخرة، صناعات الفنادق، الطائرات، السيارات والخيول.

وقالت باترشيا بونس، مدير مبيعات الصادرات في الشركة: “منطقة الشرق الأوسط منطقة مثيرة جدا وسريعة النمو، حيث يتوقع أن تتلاءم منتجاتنا بشكل جيد جدا مع القطاعات المتنوعة مثل أعمال الفنادق، التنجيد وغيرها.

وتابعت قائلة: “في إطار فلسفة تنرياس أوميغا نرى أن هناك مناطق جديدة لا بد من استكشافها وتطويرها، ولذلك نحرص على تعزيز حضورنا في هذه المنطقة. نقدم من خلال معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود تشكيلة من المواد الجديدة لمختلف الاستعمالات باستخدام ألوان حيوية وتوجهات من تشكيلة ربيع – صيف 2017”.

وفي مكان آخر تتطلع “إيتلهايد” إلى ترك تأثير دائم على التجار من خلال أحدث تشكيلاتها من الجلود الرائعة للأحذية، الحقائب، الملابس، الاكسسوارات وإنتاج التصميم الداخلي. وقال سلفيو روجنوني، مدير الصاردات في الشركة: “تُعرف جودة الإنتاج في المدابغ الإيطالية حول العالم على أنها الأفضل، وسوف تكون تشكيلتنا من جلود التماسيح الناعمة، جلود الأفاعي الفريدة وجلود غبار الماس مفاجئة للزوار”.

واستطرد قائلا: “أعتقد أن هناك فرص هائلة لأعمالنا هنا، وفي صناعة الأزياء على وجه التحديد، وذلك لأن العديد من الطلاب من الشرق الأوسط يدرسون الأزياء في أوروبا والولايات المتحدة، وبالتالي فإن مصممي المستقبل هؤلاء يريدون أفضل الجلود للعمل بها دون أن يضطروا للسفر بعيدا للعثور عليها”.

ومن بين فعاليات معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 منتدى التوجهات الشهير، “ورشة عمل باريسية”، في وسط أرضية المعرض تستعرض أكثر المنتجات الجلدية المتوفرة في السوق إبداعا وفخامة.

وتعد الفنانة التركية أوزلم كوبور من أبرز ما تقدمه هذه المنطقة الحصرية حيث استعرضت شكل الفن الإسلامي والتركي التقليدي من “إبرو”. وتسمح “أبرو” التي تشتهر أيضا بأعمال الرخام، تسمح للمستخدمين بالرسم على الماء قبل نقل تحفهم الفنية إلى الورق. إلا أنه في هذه الحالة يتم استبدال الورق بالجلد.

وفي ذات الإطار يتم تسليط الضوء على أكثر المواهب المستقبلية الواعدة في تصميم الأزياء من خلال مركز الأزياء “فاشون أفنيو”. قدم طلاب الصف الثاني من معهد ESMOD دبي العريق للأزياء تشكيلة ملهمة من الملابس، حقائب اليد والاكسسوارات الجلدية، والتي تتميز بتوليفة من الأساليب التقليدية، التلاعب بالجلود والتقنيات الحديثة.

ومن الفعاليات الأخرى في معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود قسم الأحذية “شو بوكس” المخصص لاستعراض الأحذية، حيث يطلق المصمم الإيطالي “تيري رابوتين” تشكيلة “كوتور” من الأحذية الفاخرة؛ إضافة إلى منطقة المصممين ” Designers’ Area” التي تعرض منتجات حسب الطلب مثل إبداعات المصممة السويسرية “مارتينا ويس” التي تقدم تشكيلة من الأوشحة، حقائب الظهر والسلع الجلدية الصغيرة مثل الأحزمة والحافظات.

وأوضحت ويس قائلة: “أنا هنا للتعرف بشكل أفضل على منطقة الخليج وآسيا كسوق مستهدف بالنسبة لي. وكعلامة وافدة جديدة من المهم جدا بالنسبة لي عرض تشكيلة منتجاتي والاحتكاك مع الموزعين والوكلاء، التجزئة ومتاجر الأقسام. أحدث تطورات علامتنا هو أن لدينا الآن خطيْن – خط فاخر يدوي الصنع وخط آخر للمستهلكين الأصغر سنا وربما الأقل ثراءً”.

وفي دورته الثانية هذا العام يحظى الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 بدعم واسع من أبرز رابطات مصانع وتجارة الجلود الدولية مثل الاتحاد الفرنسي لمصانع الجلود، النقابة الفرنسية للجلود، وهيئة التطوير التجاري في باكستان.

yyui9igf6u_00002 yyui9igf6u_00003 yyui9igf6u_00004

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الازياء والموضة

احتفالاً باليوم الوطني السعودي 91، تم اختيار نجمة سباق السيارات السعودية دانية عقيل كأول اسم في مبادرة الأبطال الحقيقيين من رد تاغ

Published

on

By

أعلنت رد تاغ، العلامة الرائدة على مستوى المنطقة في مجال الموضة والأدوات المنزلية، عن اختيار دانية عقيل لتكون أول اسم في مبادرة الأبطال الحقيقيين التي أطلقتها العلامة. ويحتفي هذا الاختيار بنجمة سباقات السيارات التي كسرت جميع القوالب النمطية وانطلقت في رحلةٍ استثنائية كأول سعودية تتألق في هذه الرياضة، لتكون مصدر إلهامٍ لملايين المعجبات بشجاعتها.

وتهدف مبادرة الأبطال الحقيقيين التي أطلقتها رد تاغ إلى تسليط الضوء على أصحاب المواهب والشخصيات القيادية وصنّاع التغيير في المملكة العربية السعودية، والذين نجحوا في تحقيق إنجازاتٍ استثنائية بعد مواجهة العديد من الصعوبات، مما يجعلهم مصدر إلهامٍ للجيل القادم من الشباب، ومثالاً لتحقيق الأحلام مع المثابرة والالتزام في أي مجال.

وتتفرد رحلة دانية الملهمة بكونها تألقت في مجالٍ غير تقليدي للنساء، خصوصاً وأنّ النساء السعوديات لم يتمكنّ من قيادة السيارة حتى وقتٍ قريب. وشقت دانية طريقها بنفسها لتحقق سلسلةٍ من النجاحات التي لم يسبقها عليها أحد، حيث أنها أول سعودية تحصل على رخصة سباق الدراجات النارية؛ وأول امرأة سعودية تشارك في رالي عالمي. كما فازت دانية بكأس العالم للكروس كاونتري باها المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات ضمن فئة تي 3، بعد أن كانت في المركز الرابع ضمن الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من بطولة باها إيطاليا، لتكون أول امرأة في العالم تفوز بهذه البطولة خلال مشاركتها الأولى والوحيدة فيها. وتحرص رد تاغ على تسليط الضوء على قصة هذه البطلة إلهاماً للعديد من الرجال والنساء بمختلف أعمارهم للعمل على تحقيق أحلامهم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال شهباز شيخ، الرئيس التنفيذي للمتاجر في رد تاغ: “يجسّد التزام دانية لتحقيق حلمها وإنجازاتها الاستثنائية مثالاً حقيقياً لديناميكية الجيل السعودي الجديد مع اقتراب اليوم الوطني الـ91 للملكة. ونهدف من خلال مبادرة الأبطال الحقيقيين إلى تسليط الضوء على الرواد ممن حققوا إنجازات استثنائية في مجالات متنوعة، ليكونوا مصدر إلهامٍ للجيل السعودي القادم في بلوغ آفاق جديدة بجرأةٍ ونجاح”.

كما واجهت دانية تحدياتٍ بدنية بسبب الطبيعة المتطلبة للرياضة التي اختارتها، حيث قد يؤدي أصغر خطأ إلى التسبب بعواقب كبيرة. وتعرضت دانية لحادثٍ خلال مشاركتها في موسم البحرين في مارس 2020، نتج عنه ثلاثة كسور في منطقة الحوض وشعر في العمود الفقري، إلاّ أنّ ذلك لم يثنيها عن مواصلة شغفها، فبعد فترة علاجٍ مطوّلةٍ في المملكة العربية السعودية عادت للمشاركة في السباقات بأسرع ما يمكن.

وبدورها قالت دانية: “رسالتي لأي امرأةٍ أو فتاةٍ سعودية، أنه في حال كان لديها هواية تودّ متابعتها، سواءً في الرياضة أو أي مجالٍ آخر، فعليها السعي خلف شغفها وتحقيق نموها الشخصي. تلقيت الكثير من الدعم خلال رحلتي، وأود أن أتوجه بالشكر إلى رد تاغ لتسليط الضوء على قصتي ضمن مبادرة الأبطال الحقيقيين، وأنا واثقةٌ أن ذلك سيحمل تشجيعاً كبيراً للشابات السعوديات للسعي قدماً لتحسين حياتهنّ وتمكينهنّ لتحقيق أحلامهنّ في أي مجالٍ يرغبن به”.

يمكنكم مشاهدة فيديو لرسالة دانية عقيل الملهمة لشباب وشابات المملكة العربية السعودية لتحقيق أحلامهم بشغف على هذا الرابط  https://tinyurl.com/b3kr5v89

Continue Reading

الازياء والموضة

رد تاغ تطرح تشكيلة أنيقة من الأزياء والإكسسوارات لموسم العودة إلى المدارس في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

كشفت رد تاغ، العلامة الرائدة والمتخصصة بالمنتجات المنزلية والأزياء العصرية، عن إطلاق تشكيلتها من الأزياء والإكسسوارات لموسم العودة إلى المدارس، في خطوة تتماشى مع استئناف الدراسة داخل المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية، وما يرافقها من حالة إيجابية ناتجة عن عودة النشاط المدرسي بعد فترة طويلة من التعلّم عبر الإنترنت بسبب أزمة كوفيد-19.

وتضمّ تشكيلة العودة إلى المدارس خيارات واسعة من الأزياء الراقية وسراويل الجينز وقمصان تي شيرت والأحذية الرياضية، إضافةً إلى الحقائب المدرسية الملّونة وكمّامات الوجه المزينة جميعها بمجموعة رائعة من الصور والرسومات الجرافيكية. كما تتميز التشكيلة بقطع مستوحاة من مجموعة رد تاغ الشهيرة من الأزياء المزينة بصور أبطال الأفلام والرسوم المتحركة، حيث لاقت هذه التصاميم نجاحاً ملفتاً للغاية وتُعدّ من أبرز توجهات الموضة العالمية التي ساهمت رد تاغ في إطلاقها من خلال تزويد قطاع الموضة في المنطقة بأكبر عدد من الصور والرسومات المرخّصة.

وعلى الرغم من أنّ هذه القطع تستوحي جمالها من الأبطال الخارقين وأشهر الشخصيات الهزلية من عالم الخيال والمفضلة لدى الأطفال والمراهقين، فإنّ تشكيلة رد تاغ من الأزياء المزينة بالشخصيات لا تقتصر على الصغار والشباب فقط، بل تناسب الكبار من جميع الأعمار.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد خالد، رئيس قسم المشتريات لغير الملابس لدى رد تاغ: “يترقّب عملاؤنا الحصول على تصاميم مميزة كما عوّدتهم رد تاغ في كل تشكيلاتها السابقة. وقد حققنا هذا العام نجاحاً هائلاً مع إصداراتنا الموسمية وعروضنا الخاصة لموسم العيد وغيرها من العروض الأخرى، إلّا أن تشكيلة العودة إلى المدارس هذه تحظى بمكانة خاصة لدى جميع العاملين في رد تاغ. لأن القيود المتعلقة بأزمة كوفيد-19 فرضت واقعاً صعباً للغاية على الأطفال بشكلٍ خاص، حيث قضوا أشهراً طويلةً بعيداً عن أصدقائهم. وعلى الرغم من أنّ التواصل الرقمي يبقى خياراً جيداً، إلّا أنه لا يرتقي إلى التفاعل الاجتماعي الشخصي بين الطلاب في المدرسة. وحرصنا أن تعكس هذه التشكيلة ملامح الفرح والحيوية والتفاؤل للجميع، بدءاً من الأطفال والأهالي وحتى المعلمين والوسط المدرسي بأكمله”.

واحتفالاً بإعادة افتتاح المدارس في المملكة العربية السعودية هذا العام، تسعى رد تاغ إلى تحويل هذه المناسبة إلى ذكرى لا تُنسى، لذلك حرصت على تزويد تشكيلة العودة إلى المدارس بكل ما يحتاجه الأولاد والبنات من منتجات الموضة العصرية، وذلك لمساعدتهم على تقديم أفضل ما لديهم في رحلتهم الدراسية التي طال انتظارها.

لمزيد من المعلومات وللاطلاع على تشكيلة رد تاغ لموسم العودة إلى المدارس، يرجى الضغط على الرابط.

Continue Reading

الازياء والموضة

رد تاغ تطلق مجموعة خاصة من العروض والحسومات والسحوبات على جوائز بقيمة نصف مليون ريال سعودي

Published

on

By

 أعلنت رد تاغ، العلامة الرائدة في الشرق الأوسط والمتخصصة بالمنتجات المنزلية والأزياء العصرية، عن إطلاق عرض خاص في السعودية في يوم 22 أغسطس، ما يتيح للعملاء الحصول على حسومات بقيمة 10 و15 و20 ريال سعودي على مجموعة واسعة من تشكيلات الأزياء. ويستمر العرض، الذي يُتاح في جميع منافذ البيع التابعة إلى رد تاغ في المملكة، حتى يوم 11 سبتمبر 2021.

وفي أعقاب العرض الخاص، أعلنت رد تاغ أيضاً عن إجراء سحوبات تتيح الفرصة أمام خمسة آلاف متسوق محظوظ للفوز ببطاقات السعادة من رد تاغ، وهي عبارة عن بطاقات هدايا تبلغ قيمة كل منها 100 ريال سعودي، والتي يمكنهم استرداد قيمتها من متاجر تشمل مكتبة جرير، وباندا، ورد تاغ، وجيمينج. وتتاح فرصة المشاركة في السحوبات أمام جميع المتسوقين في منافذ رد تاغ بصرف النظر عن قيمة مشترياتهم، وسواء اشتروا السلع بسعر كامل أو مخفّض.

وتستوحي هذه الحملة مفهومها من النجاح اللافت الذي حققته حملة “ابتسم”، التي شهدت إطلاق العلامة مجموعة واسعة من الخدمات المخصصة للعملاء، بما في ذلك خدمة التبديل في أي وقت ومكان، وخدمة تنسيق الأزياء ومساعدة المتسوقين في اختيار المقاس المناسب، وخدمة التوصيل المجاني إلى المنازل. وتم تصميم السحوبات التي تبلغ قيمة جوائزها نصف مليون ريال سعودي لتعزيز السمعة الطيبة للعلامة والارتقاء بمستوى رضا العملاء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سمير إقبال لاكداوالا، رئيس علامة رد تاغ في المملكة العربية السعودية: “نجحت رد تاغ في بناء سمعة طيبة من خلال الحملات الترويجية التي تواكب وتتجاوز توقعات عملائنا بشكل مستمر. وتم تصميم جميع العروض الترويجية التي تطلقها رد تاغ بعناية فائقة، سواء من خلال إطلاق التشكيلات الموسمية للأزياء، أو التشكيلات المخصصة للأعياد. ولهذا السبب، وبالتزامن مع رفع حالة الإغلاق في مرحلة ما بعد أزمة كوفيد-19، نرغب بمنح عملائنا مزيداً من الأسباب للشعور بالتفاؤل والفرح”.

وتتسم الأوضاع الجديدة لمرحلة ما بعد الأزمة بزيادة أنشطة التسوق في المملكة نتيجةً لرغبة العملاء بزيادة الوصول إلى منتجات العلامة. واستجابت رد تاغ لذلك من خلال تقديم تشكيلات تواكب أحدث توجهات الأزياء العالمية، والتي تستهدف على وجه التحديد المتسوقين الشباب الذين يتطلعون للحصول على أفضل الإطلالات مع إعادة افتتاح الجامعات. كما أطلقت العلامة تشكيلة “العودة إلى المدرسة” في إطار عروضها الحالية الخاصة والمتاحة لعملائها.

وأضاف لاكداوالا: “تشكل سعادة العملاء عنصراً أساسياً في عملنا كعلامة متخصصة بالأزياء، ودافعاً رئيسياً لتحقيق التوسع وتقديم المبادرات. وتعبّر مبادرة #ابتسم عن أسلوبنا الخاص في نشر أجواء البهجة والفرح لدى عملائنا المخلصين، ومنحهم الفرصة للفوز ببطاقات السعادة من رد تاغ، والحصول على حسومات كبيرة على تشكيلات الأزياء المذهلة”.

لمزيد من المعلومات والاطلاع على أحدث تشكيلات رد تاغ، يرجى الضغط على الرابط.

Continue Reading
Advertisement

Trending