Connect with us

سيارات

نيسان تكشف عن قوتها بإطلاق مجموعة “نيسمو” في المعرض السعودي الدولي الـ38 للسيارات

Published

on

أعلنت نيسان عن اطلاق “نيسمو”، الفرع الرياضي لـ نيسان والمتخصص بتعديل السيارات المعدة للقيادة اليومية، وذلك خلال المعرض السعودي الدولي الـ38 للسيارات معلنة بذلك عن خطوة جديدة من مسيرة نيسان “إبداع يثير الحماس” سيقدرها محبو القيادة والسيارات في الملكة العربية السعودية.

 ويأتي تقديم علامة “نيسمو” في المملكة العربية السعودية، بعد الكشف عن طراز نيسان “باترول نيسمو” لأوّل مرّة في العالم وذلك بدبي في وقت سابق. وتدرك نيسان بأن عالم رياضة السيارات والقيادة بعيداً عن الطرقات المعبدة هما قوام الحياة لعشاق القيادة المحلية. وتعتقد نيسان ان هذا هو الوقت المناسب لتقديم “باترول نيسمو” لتضع بذلك تراثها في السوق نحو آفاق جديدة.

 وفي هذا السياق، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “يُعتبر “نيسمو” بمثابة العنصر الأساسي التي تعتمد نيسان عليه في إبداعاتها التي تثير الحماس. لم يكن بالإمكان أن نطلق “نيسمو” في المنطقة من دون إطلاق طرازنا الأيقوني، نيسان باترول من ضمن طرازات نيسمو. فإستقدام علامة الأداء الرياضي، “نيسمو” الى المملكة العربية السعودية وعرض نيسان “باترول نيسمو” في المعرض السعودي الدولي للسيارات 2015 هما دليل على إلتزامنا المستمر بتوفير تجارب قيادة إستثنائية لكل مستهلكينا.”

 وضمن إطار مجموعتها المميزة من السيارات ذات الأداء الرياضي والمخصصة للطريق، عرضت نيسان ثلاث طرازات ” نيسمو” هي 370Z نيسمو، GT-R نيسمو وباترول نيسمو.

 ومع تراث المنطقة الذي طالما كان يرتكز على السيارات المميزة بأدائها الرياضي وفي ظل نجاح نيسان بتحقيق سمعة موثوقة وبالأخص على صعيد رياضة السيارات، فإن نيسان على ثقة بأن فرع “نيسمو” سيتألق محققاً نجاحات عالية في السوق السعودي.  

 وتابع شرفان قائلاً: “منذ وصولها الى المملكة العربية السعودية قامت نيسان بجهد كبير لتثبيت مواقعها من خلال علامتها القوية والمعروفة بجودتها العالية وأدائها المتقدم وإبداعاتها الموثوقة. ومع تاريخنا الطويل في عالمي رياضة السيارات والقيادة على الدروب الوعرة، نحن على يقين من أن علامة نيسان ستنفرد بقدرتها الفريدة على توفير تجارب قيادة إستثنائية من خلال مجموعة طرازات نيسمو الجديدة”.

 من الريادة الراسخة بصورة مستقلة في روح المهندسين اليابانيين، يتم تطبيق الحلول المبتكرة بطرق جريئة وذكية لتحدي القواعد والمعايير. وتقدم سيارات “نيسمو” تجربة قيادة مثيرة مستوحاة من رياضة سيارات الديناميكية الهوائية وطرق معالجة الخصائص المعززة والسرعة التي لا تضاهى.

 وتعتبر نيسمو جزءاً مهماً من مخططات منتجات نيسان الطويلة الأمد وفقا لـ سمير شرفان الذي قال “نحن نرى في إطلاق “نيسمو” في المنطقة، عنصراً رئيسياً في استراتيجية توسيع أعمالنا وذلك بالإعتماد على تراثنا العريق في عالم رياضة السيارات في المنطقة. وأن المملكة العربية السعودية من الأسواق الهامة جدا لنيسان، ونحن واثقون من ان سيارات “نيسمو” ستعمل على تلبية طلب المستهلك السعودي الذي يبحث دائمًا عن السيارات التي تجمع بين الأسلوب الرائع ولاداء العالي”.

 وتم تصميم سيارات نيسمو الثلاث التي عُرضت بإعتمادها على جينات “نيسمو” الرياضية، المستوحاة من رياضة سيارات الديناميكا الهوائية وطرق معالجة الخصائص المعززة والسرعة التي لا تضاهى، مع مميزات تماسك متفوقة وحيوية وسرعة إستثنائيتين.  ومن تعديلات “نيسمو” على السيارات الثلاث، عدد من معالم “نيسمو” التصميمية الحصرية التي ستشمل مجموعة إنسيابية خارجية للهيكل مع خطوط حمراء وتزيينات حمراء للمرايا الخارجية ستعمل مجتمعةً على التعريف بطرازات “نيسمو” وتمييزها على الطريق.

 وترى نيسان أن ما يميز قيادة أي من طرازات نيسمو ينتج عن مجموعة متكاملة من العناصر التي تشمل التصميم الاستثنائي والتوجيه المطور والتعليق المتفوق، بحيث تساهم جميعها في توفير أداء رياضي متفوق.

 وتتسم طرازات نيسمو بعدد من التقنيات المعاصرة التي تم تطويرها في مختلف ميادين رياضة السيارات من خلال تجارب سباقية فعلية. وبالمقارنة مع الطرازات القياسية، تضيف نسخ “نيسمو” المزيد من التصميمات الإنسيابية التي رأت النور في عالم رياضة السيارات، بالإضافة الى مستويات تماسك مذهلة معززة بتسارعات رياضية وديناميكيات قيادة رياضية تم تطويرها خصيصاً بهدف توفير تجربة قيادة مثيرة.

 تم إنشاء نيسمو في سبتمبر من العام 1984 كشركة متخصصة لدعم النشاطات الرياضية الخاصة بـ نيسان موتور كومباني ولتصبح اليوم بمثابة الفرع الرياضي الحصري لسيارات نيسان من خلال حلولها الهندسية الإبداعية التي تثير الحماس.

 نيسان باترول نيسمو

  • نسخة رياضية متفوقة من نيسان باترول تنطلق من إرث نيسان السباقي العريق.
  • أداء رياضي متفوقة ومعزز بـ 428 حصاناً.
  • توفر عزم دوران المحرك بأكثر من 70 بالمئة من مدى دورانه.
  • عجلات RAYS بقياس 22 إنشاً من نيسمو.
  • تعديلات نيسمو على التعليق شملت تزويده بماصات صدمات من بيلشتاين لرفع مستويات التماسك وزيادة معدلات القيادة المريحة.
  • محرك معدل بالتعاون مع تاكومي.
  • تقوية لعدد من أجزاء الهيكل لزيادة دقة التوجيه ورفع مستويات التجاوب.
  • مساعدات إنسيابية خارجية لإلغاء قوى الرفع تتوفر لأول مرة في هذا القطاع.
  • مجموعة إضافات خارجية حصرية من نيسمو.
  • مقود مع نظام مساعدة بتعديل من نيسمو.
  • تعديلات داخلية للمقصورة مخصّصة حسب الطلب بتوقيع نيسمو.

 نيسان GT-R نيسمو (طراز العام 2015 من GT-R نيسمو بالمواصفات المعتمدة في الولايات المتحدة)

  • نسخة سباقية للطريق من نيسان GT-R الأسطورية.
  • أداء رياضي متفوق مصدره 600 حصان (441 كيلووات)
  • مجموعة إنسيابية خارجية ترفع قوي الدفع السفلي بمعدل 100 كلغ عند سرعة 300 كلم/س (186 ميل/س) لتوفير مستويات تماسك إستثنائية.

 نيسان 370Z نيسمو (طراز العام 2015 من Z نيسمو بالمواصفات المعتمدة في الولايات المتحدة)

  • تجهيزات محدثة لـ 370Z نيسمو لزيادة فرادة التصميم الخارجي مع عجلات معدنية رياضية جديدة ومقصورة محسنة.
  • تشمل تطويرات الأداء، نظام تعليق بمعايير عمل معدلة ومقاعد تم تطويرها بالتعاون مع ريكارو® وتصميمها خصيصاً لـ 370Z نيسمو.

]][pf6940001

Nissan’s world famous motorsport and road car performance brand, NISMO, made its first debut in Saudi Arabia at the Saudi international Motor Show 2015 in Jeddah, heralding the next step in ‘Innovation that Excites’ for driving enthusiasts across the Kingdom

The introduction of the NISMO brand in Saudi Arabia follows the world premiere launch of the Patrol NISMO, which took place earlier in Dubai. Recognizing that off-roading and motorsports are the life-blood of local driving enthusiasts, Nissan believes the time is right to introduce the Patrol NISMO and take its legacy in the market to new heights

“NISMO is the ultimate essence of Nissan’s promise to deliver ‘Innovation that Excites’,” said Samir Cherfan, Managing Director of Nissan Middle East. “We could not have launched NISMO in the region without including our most iconic model, the Nissan Patrol, in the range of NISMO vehicles. Bringing the high performance brand to the Kingdom and showcasing our NISMO range at the Saudi International Motor Show 2015 is proof of our commitment to making thrilling driving experiences accessible to all our customers here”

As part of its participation in this year’s show and showcasing its full line-up, Nissan showcased three NISMO models – the 370Z NISMO, the GT-R NISMO, and the Patrol NISMO

With the region’s strong heritage in high performance vehicles and Nissan’s success in earning a reputation as a trusted motorsport brand, the Japanese automaker believes NISMO will resonate strongly in the Saudi market

 “Since we came to the Kingdom, Nissan has been building a strong and mature automotive brand, well known for exceptional quality, performance, innovation and reliability. Combined with our long history of success in motorsports and off-roading, we believe that the Nissan brand is in a unique position to offer the ultimate, thrilling experience with our all-new NISMO line-up,” continued Cherfan

Firmly rooted in the spirit of pioneering Japanese maverick engineers, where innovative solutions are applied in bold and smart ways to challenge the norm, NISMO cars provide exciting driving experiences with motorsports-inspired aerodynamics and styling, enhanced handling characteristics and unmatched agility

According to Samir Cherfan, NISMO is an important part of Nissan’s long- term product plan. “We view the addition of NISMO as a key element of our business expansion strategy based on our successful motorsports heritage in the region. Saudi Arabia is a very important market to Nissan and we are confident that the NISMO brand will appeal to the Saudi consumer who is always looking for a vehicle that combines exquisite style with high performance”

All three of the showcased NISMO models are designed with the NISMO DNA at its core, with motorsports-inspired aerodynamics and styling, enhanced handling characteristics and unmatched agility. Some of NISMO’s signature design marks include body kit with red striping and red highlights on door mirrors, making head-turning NISMO versions immediately recognizable

Nissan believes the thrill of driving a NISMO model comes from the complete package – its premium design, enhanced steering and suspension resulting in an exceptional improvement in performance

NISMO models feature advanced technologies developed and pressure-tested within the demanding motorsport arena. Compared to their respective standard versions, NISMO vehicles add aerodynamic design born in motorsport, superb handling, improved acceleration and sporty driving dynamics for an exciting drive

NISMO was founded in September 1984 as a specialty company to support all motorsports activities of Nissan Motor Company (Nissan). Nismo is the performance brand for Nissan, and is one of the company’s purveyors of innovation and excitement

Patrol NISMO

  • Race-inspired version of Nissan’s legendary SUV-Patrol
  • 428 HP for exhilarating performance
  • Torque improvement over 70% rev-range
  • NISMO® 22″ RAYS® forged-alloy wheels
  • NISMO® tuned suspension using ‘Bilstein’ shock absorbers for improved handling and ride comfort
  • Takumi tuned Engine
  • Customized body reinforcements for precision steering & quick response
  • Segment first Zero-Lift aerodynamic body kit
  • NISMO® signature designed body kit
  • NISMO® Sport tuned Power Steering
  • NISMO® Bespoke designed interiors

GT-R NISMO (MY15 GT-R NISMO US spec as reference)

  • Race-inspired version of Nissan’s legendary GT-R
  • 600hp (441kw) for blistering performance
  • Advanced aerodynamics generating additional 100kg of downforce at 300km/h (186mph)  for exceptional road-holding

370Z NISMO (MY15 Z NISMO US spec as reference)

  • Refreshed 370Z NISMO features distinctive new exterior appearance, redesigned wheels and enhanced interior
  • Performance enhancements include retuned suspension and Recaro® co-developed seats exclusively designed for 370Z Nismo

]][pf6940002

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

Published

on

By

حقق فريق لكزس “فاسر سوليفان” انتصاراً رائعاً في سباق جائزة لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA. بعد تحطيم باركر طومسون للرقم القياسي في فئة GT خلال التصفيات التي جرت يوم الجمعة، ونجحت سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89 في الفوز بفئة GTD. وأستطاع بن بارنيكوت وباركر طومسون قيادة الفريق نحو الفوز الثاني على التوالي في لونغ بيتش.
وكانت سيارة لكزس رقم 89 المسيطرة على المسار طوال سباق السبرينت البالغ 100 دقيقة. واستطاع طومسون التفوق منذ بداية السباق ، مبنياً فارقًا متعدد الثواني عن السيارات الأخرى، ثم قام بارنيكوت بإكمال السباق بنجاح. وبهذا الفوز، حقق بارنيكوت وطومسون فوزهما الثاني في فئة GTD
من جهته قال بن بارنيكوت سائق سيارة لكزس RC F GT3 رقم 89
“لا بد لي من أن أشكر الفريق العظيم فاسر سوليفان ولكزس ريسينغ الولايات المتحدة، فلقد حققنا موسمًا رائعًا العام الماضي، و أنا محظوظ جدًا لأكون في هذا الفريق مع كل العمل الذي يبذلونه لا أعتقد أن هناك فريق GT آخر يعمل بنفس الجدية التي نعمل بها. لذلك فالنتائج ليست مفاجأة. انت تحصل على ما تقدمه وانا سعيد لأنني استطعت تحقيق النتائج مبهرة مع هذا الفريق الرائع والعودة للسباق في لونغ بيتش مرة أخرى كان أمرا رائع وخاص بالنسبة لي فهذا المضمار مذهل و مكان رائع للغاية.
وفي نهاية حديثه توجه بن بارنيكوت بالشكر لجيمي فاسر وجيمس سوليفان، لمنحه الفرصة للمشاركة في هذا السباق فئة GTD بسيارة لكزس RC F GT3 الرائعة.

Continue Reading

سيارات

بدجت السعودية توقع اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات مع مجموعة أيفيس بدجت

Published

on

By

اعلنت شركة بدجت السعودية الرائدة في مجال تأجير السيارات طويل وقصير المدى في المملكة العربية السعودية، عن تجديد اتفاقية امتياز بدجت و بايليس لمدة 10 سنوات حتى عام 2033، حيث تم توقيع الاتفاقية مع مجموعة أيفيس بدجت، إحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات، والتي تمتلك العلامة التجارية على مستوى العالم.
وتمثل مجموعة يونيترانس، من خلال علامتها التجارية الرائدة “بدجت السعودية”، أكبر مالك امتياز في العالم لمجموعة أيفيس بدجت في هذه الفئة، وهو الأمر الذي يعكس التزام بدجت السعودية بتقديم خدمات عالمية المستوى، وتقديم تجارب رحلة لا تنسى، وذلك بجانب إرثها الذي يمتد إلى أكثر من 45 عاماً في المملكة.
وقد أقيم حفل التوقيع خلال مؤتمر الشرق الأوسط لمجموعة أيفيس بدجت، الذي أقيم في مدينة جدة في وقت سابق هذا العام، حيث وقع الاتفاقية كل من هانس مولر، نائب الرئيس العالمي لمجموعة أيفيس بدجت، وفواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لبدجت السعودية.
ويعد هذا المؤتمر هو الأكبر في تاريخ المؤتمرات الإقليمية لمجموعة أيفيس بدجت في الشرق الأوسط، حيث تم تتويج المؤتمر بحضور العديد من القيادات في مجموعة أيفيس بدجت في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، إضافة إلى مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي، والأردن، ولبنان، وكازاخستان.
وتلا تجديد الاتفاقية الإعلان عن الأداء المالي القوي لشركة بدجت السعودية لعام 2023، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تحقيقها أرباح تجاوزت 277.3 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 10٪ عن العام السابق. علاوة على ذلك، جاء نمو الإيرادات لعام 2023 أعلى بنسبة 34.4% مقارنة بالعام السابق، وهو الأمر الذي يؤكد المتانة المالية القوية لشركة بدجت السعودية.
وبهذه المناسبة، قال فواز عبدالله دانش، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة “تحمل اتفاقية الامتياز الموقعة منذ 10 سنوات مستقبلاً واعداً للشركة وإستراتيجيتها للنمو، حيث تعكس هذه الخطوة ثقة مجموعة أيفيس بدجت في شركتنا في مواصلة النمو بشكل كبير في السنوات القادمة، وستسهم العلامة التجارية لبدجت وبايلس في تحقيق رؤيتنا بأن نكون المزود الأكثر شمولاً لحلول النقل، ومتجر شامل لجميع أنواع خدمات تأجير طويل وقصير المدى، بجانب إلى خدمات الليموزين الرائدة، حيث نركز الآن على تحقيق خططنا للنمو المتسارع للسنوات الخمسة المقبلة “.
وقد شهدت الشركة نمواً كبيراً في إيراداتها وأسطولها، وذلك كجزء من إستراتيجيتها للنمو، التي تتماشى مع رؤية 2030، حيث أطلقت الشركة مبادرات خضراء مستدامة لتقليل البصمة الكربونية لأسطولها، كما قامت الشركة بإدخال مركبات كهربائية إلى أسطولها لخدمات تأجير طويل وقصير المدى، وتشارك بدجت السعودية بنشاط في تطوير البنية التحتية للسيارات الكهربائية في مختلف المشاريع والأعمال المقدمة للشركات كجزء من التزامها بمبادرات الدولة الخضراء.

Continue Reading

سيارات

إطارات كونتيننتال تحقق نتائج ممتازة في الاختبارات

Published

on

By

في أحدث استطلاع أجرته كبرى منظمات السيارات مثل ADAC و ACE الألمانية، والمجلات المتخصصة مثل “AutoBild” و “AutoBild Reisemobil” و”Autozeitung” و “auto motor und sport” و “sportauto”، فقد اتفق  جميعها على أن إطار PremiumContact 7 من كونتيننتال هو الفائز بالمرتبة الأولى وفق اختباراتهم وتصنيفاتهم. وكذلك، احتل هذا الإطار الصيفي الذي تم تطويره من قبل خبراء التطوير في هانوفر مكانة رائدة في مجلات السيارات في بريطانيا العظمى والدول الاسكندنافية وبولندا. وتم تصنيفه بتقييمات “مثالي” و “موصى به بشدة” و “متميز”، حيث وضعت 15 من أصل 16 منشور ال PremiumContact 7 في المرتبة الأولى. ولعبت قوتها المذهلة فيما يتعلق بالسلامة دورًا بارزًا في تحقيق هذه المراكز الأولى؛ حيث سجّل PremiumContact 7 مسافات فرملة أقصر بكثير من منافسيه على الأسفلت الرطب والجاف. كما قامت منظمة ADAC بتقديم تقييم عالٍ له من حيث التأثير البيئي، بفضل قدرته القوية على القطع.

الإطار SportContact 7 من كونتيننتال حقق نتائج ممتازة في الاختبارات! حيث تم تصنيفه كأفضل إطار في مجلة “AutoBild sportscars” وحصل على تقدير “مثالي”. يتميز بأداء ديناميكي رائع في الأجواء الرطبة والجافة، وتوازن ممتاز، ومسافات فرملة قصيرة، وقدرة جيدة على مقاومة الانزلاق على المياه. في اختبارات الفرملة على الأسفلت الرطب بسرعة 100 كم/ساعة، سجّل الإطار من كونتيننتال مسافة فرملة قدرها 49.2 متر، وهو أفضل بـ 19.1 متر من الإطار الذي حلّ في المركز الأخير.

الإطار الشتوي AllSeasonContact 2 حقق أداء ممتاز في الاختبارات! حصد إعجاب العديد من صحفيين “Tyre Reviews” في إنجلترا بفضل أدائه المميز في الأجواء الرطبة والجافة، وثباته على الثلج، ومقاومته المنخفضة للتدحرج. ووصفه المختبر جوناثان بنسون بأنه “منتج متميز من كونتيننتال”.

إطارات الصيف والشتاء والموسمية من كونتيننتال مناسبة للمركبات بجميع أنواع أنظمة القوة.

Continue Reading
Advertisement

Trending