Connect with us

سيارات

مان للشاحنات والحافلات تحتفل في المملكة بمرور 100 عام من إنتاج المركبات التجارية

Published

on

أعلنت شركة مان للشاحنات والحافلات الشرق الأوسط (MAN Truck & Bus)، الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع الشاحنات والحافلات، اليوم، عن معلم بارز في مسيرتها من خلال الاحتفال بمرور 100 عام على إنتاجها للمركبات التجارية. ويصادف هذا العام أيضاً الذكرى السنوية الـ 30 للتعاون ما بين الشركة وموزعها الحصري في المملكة العربية السعودية، شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة.

واحتفالاً بهذه المناسبة وبالتعاون المكلل بالنجاح فيما بينهما، اجتمع كبار المسؤولين من كلا الشركتين في عدد من الفعاليات التي أقيمت في جميع أنحاء المملكة، وذلك بحضور نخبة من الموظفين والشركاء وأبرز العملاء. كما احتفلت الشركتان بإنجاز مهم آخر، وذلك مع إنتاج المركبة رقم 10,000 في الشركة السعودية لتصنيع السيارات المحدودة (سامكو)، والتي يشكل مركز تجميعها في جدة الذي افتتح في مطلع العام 2009، ركناً هاماً من أركان استراتيجية نمو شركة مان للشاحنات والحافلات في منطقة الشرق الأوسط.

متحدثاً بهذه المناسبة، قال السيد هاينز-يورغن لوف، عضو مجلس إدارة شركة مان للشاحنات والحافلات إيه جي للتسويق والمبيعات: “نحتفل اليوم بمرور 30 عاماً على تعاوننا مع شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه، والتي تعد واحدة من أقدم الشركاء لدينا في منطقة الشرق الأوسط. وتعكس قاعدة العملاء الكبيرة والراسخة التي بنتها شركة الحاج حسين صالح وشركاه على مدى 30 عاماً الخبرة الواسعة التي تتمتع بها الشركة، فضلاً عن تقديمها لأرقى مستويات البنية التحتية للخدمات والتي تشمل ورشة الصيانة التابعة للشركة في جدة والحاصلة على المرتبة الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا. وأود أن أتوجه بخالص الشكر لشركة الحاج حسين علي رضا وشركاه على هذه الشراكة المثمرة التي تمتد على مدى 30 عاماً، والمبنية على الثقة والتعاون المهني”.

كما أضاف السيد لوف: “أنه لمن دواعي سرورنا أن نحتفل بمرور 100 عام على بدء أعمال المركبات التجارية في شركة مان للشاحنات والحافلات. ويشير النمو في حجم مشاريع النقل العام والتوسع الذي يشهده قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية إلى الإمكانات والفرص الواعدة التي تلوح في الأفق لشركة مان للشاحنات والحافلات وشركة الحاج حسين علي رضا وشركاه. ونحن نتطلع من خلال استمرار تضافر الجهود فيما بيننا إلى تشكيل مستقبل التنقل في القرن المقبل”.

وقال الشيخ علي رضا، المدير التنفيذي لشركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة: “شكل تعاوننا مع شركة مان للشاحنات والحافلات شراكة استثنائية للغاية، وتمكنا سوياً من إنشاء أساس راسخ لاستمرار النجاح في المملكة، وذلك من خلال الجهود الدؤوبة لدينا لتقديم الدعم لعملائنا عبر منحهم أفضل المنتجات والبنية التحتية للخدمات اللازمة لتوفير خدمة ممتازة وتجربة فريدة للعملاء. كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لشكر عملائنا الكرام على ولائهم المتواصل على مر السنين. وفي حقيقة الأمر، تُعد هذه المناسبة هامة للغاية وإنه الوقت المناسب لننظر إلى الوراء ونتأمل فيما حققناه، بينما نتطلع أيضاً للمضي قدماً نحو مستقبل أكثر إشراقاً، حيث نكرس أنفسنا لخدمة عملائنا وتعزيز أعمالهم من خلال المنتجات والخدمات التي نقدمها لهم”.

وقال السيد فرانز فون ريدويتز، المدير العام الجديد لشركة مان للشاحنات والحافلات الشرق الأوسط: “إنها لحظة فخر بالنسبة لشركة مان للشاحنات والحافلات ومعلماً بارزاً بالاحتفال بمرور 100 عاماً على تصنيع المركبات التجارية، والتي تضمنت تعاوننا مع شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه على مدى 30 عاماً. لم تكن رحلتنا على مر السنين والنجاح الذي حققناه في المملكة العربية السعودية ممكناً دون الدعم المثالي والشراكة المثمرة مع شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه، الأمر الذي ساهم في إرساء سمعة طيبة لمركبات شركة مان للشاحنات والحافلات. وأود الإشادة بهذه الركيزة الصلبة التي ساهمت بتعزيز تواجدنا في المملكة من خلال منتجاتنا الرائدة في هذا القطاع، وذلك لكي نحافظ على مكانتنا كشريك مفضل لعملائنا في مجال النقل”.

لمحة عامة عن أهم المعالم في مسيرة الشركة

 

  • بتاريخ 21 يونيو من العام 1915، تم إدراج شركة جديدة في السجل التجاري لمدينة نورمبرغ: “Lastwagenwerke M.A.N.-Saurer”. وتأسست الشركة كمشروع مشترك بين شركة “Maschinenfabrik Augsburg-Nürnberg AG” وشركة “Saurer”، المنتج السويسري للمركبات التجارية.
  • في العام 1924، طرحت شركة مان الشاحنة الأولى بمحرك ديزل بنظام الحقن المباشر، والذي أرسى معايير تصنيع الشاحنات العاملة بمحركات الديزل، إذ أنه وفر ما يصل إلى 75 في المائة من تكاليف التشغيل بالمقارنة مع محركات البنزين الشائعة في ذلك الوقت.
  • وفي الخمسينات من القرن الماضي، أصبحت شاحنة مان “F8” المزودة بمحرك ثماني الأسطوانات (V8) ويولد 180 حصاناً، معلماً رئيسياً في المعجزة الاقتصادية في الجمهورية الاتحادية الألمانية الجديدة. وفي مطلع العام 1951، برهنت شركة مان عن مستويات الابتكار العالية التي تتمتع بها، وذلك عندما قدمت أول محرك شاحنة ألمانية مع شاحن توربيني لغازات العادم. وينتج المحرك سداسي الأسطوانات قوة تبلغ 175 حصاناً مع إزاحة قدرها 8.72 لتر، أي بزيادة ملحوظة في القوة بنسبة 35 في المائة.
  • تمكنت شركة مان أيضاً من إثبات قدراتها الابتكارية في تصنيع الحافلات، حيث طرحت الشركة في العام 1961 في الأسواق حافلة “750 HO”، والتي تعد أول حافلة تتبنى النمطية في التصميم.
  • وفي العام 1971، استحوذت شركة مان على شركة “Büssing Automobilwerke” وعلى مصنعها في مدينة سالزغيتر. واعتمدت شركة مان تكنولوجيا المحركات تحت الأرضية التي تتخصص فيها شركة “Büssing Automobilwerke”، بالإضافة إلى شعار شركة “بوسينغ”، وهو أسد برونزويك، الذي يزين منذ ذلك الحين شبكة المبرد في جميع المركبات التجارية التي تصنعها شركة مان. وفي نهاية السبعينات، بدأت الشركة بالتعاون مع شركة فولكس فاجن في قطاع الشاحنات الخفيفة. واستمر الإنتاج المشترك للشاحنات حمولة ستة طن وثمانية طن من السلسلة “G” حتى العام 1993. أما اليوم، فقد باتت شركة مان جزءاً من مجموعة فولكس فاجن.
  • ومع ذلك، فقد كانت دائماً كل من الشاحنات ذات المحرك الممتد أمام الكابينة التي تستخدم لأعمال التشييد وشاحنات النقل لمسافات طويلة التي يكون محركها أسفل الكابينة، من أبرز نماذج شركة مان، على غرار شاحنة مان “19.280”، التي كانت أولى الشاحنات التي حصدت لقب “شاحنة العام” في العام 1978. وتبع ذلك العديد من الجوائز، مثل جائزة “شاحنة العام” التي حصلت عليها شاحنة مان “F90” في العام 1987، بعد أن كانت قد طرحت في العام 1986.
  • استهلت شركة مان للشاحنات والحافلات الألفية الجديدة بابتكارات جديدة. ففي العام 2000، تم اعتماد جيل جديد من تكنولوجيا الشاحنات من النوع “أ” يطلق عليها “TGA”، (Trucknology Generation Type A)، لترسي معايير جديدة متعلقة بالراحة الداخلية، فضلاً عن التكنولوجيات الجديدة على غرار نظام “MAN TipMatic” لنقل السرعات بدون استخدام القابض أو نظام “MAN Comfort-Shift” للنقل الأمثل للسرعات. ونجحت الشركة في تعزيز مكانتها في فئة حافلات السفر الفاخرة بعد أن استحوذت على علامة “نيوبلان” (NEOPLAN) التجارية في العام 2001.
  • شكل تقديم محركات “D20” بتقنية الحقن بنظام صمام الضخ الموحد في العام 2004 معلماً بارزاً في تكنولوجيا المحركات. كما قامت الشركة بتحديث سلسلتها من الشاحنات الخفيفة والمتوسطة عن طريق تقديم شاحنتي مان “TGL” ومان “TGM” في العام 2005. وتوافقت مع فئة “يورو 4″، المعيار القياسي لانبعاثات الغاز العادم في ذلك الوقت، وذلك من خلال الجمع ما بين خاصية إعادة تدوير غازات العادم ومُرشِّحات الجُسَيمات، دون أي أجزاء إضافية تماماً مثل سائل عادم محركات الديزل “AdBlue”. وبعد ذلك بعامين، تم عرض طرازين لخلافة شاحنة “TGA” في سلسلة الشاحنات الثقيلة، وهما: شاحنة مان “TGX” والذي تم تصميمها للنقل لمسافات طويلة، وشاحنة مان “TGS” التي كانت تستخدم للتطبيقات التي تتطلب قوة سحب قصوى وحركة توزيع ثقيلة. وتلقت شركة مان للشاحنات والحافلات جائزة “شاحنة العام” للمرة السابعة لكلا الطرازين، والذي يعد رقماً قياسياً في هذا القطاع.

 

أهلاً بالمستقبل مع شركة مان للشاحنات والحافلات

لطالما كان تطوير المركبات الصديقة للبيئة والتي تقلل من استنزاف الموارد، أحد الأهداف الرئيسية لشركة مان للشاحنات والحافلات. وتعد الفئة “يورو 6″، والتي تشكل أحدث معيار لانبعاثات غازات العادم، التحدي الذي واجهته الشركة ونجحت في تخطيه في العام 2012 عبر إطلاقها لأحدث جيل من مركبات “TG”. وفي خريف العام 2014، قدمت مان للشاحنات والحافلات أحد جيل من المحركات، وكان محرك “D38″، الذي يمثل حالياً محصلة مئة عام من الأعمال التطويرية لمحركات المركبات التجارية.

ويتوفر الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) والغاز الحيوي كخيارين بديلين. كما يمكن تشغيل المحركات العاملة على الغاز الطبيعي المضغوط باستخدام الغاز الحيوي بطريقة معينة تعادل صفر ثاني أكسيد الكربون تقريباً. وتعتبر حافلة مان “ليونز سيتي” (Lion’s City GL CNG) الجديدة العاملة على الغاز الطبيعي والتي فازت بجائزة “حافلة العام 2015” مثالاً حياً على ذلك. وسوف يتم استكمال مجموعة إنتاجات الشركة من حافلات المدينة العاملة على الغاز الطبيعي بشاحنات مزودة بمحركات تعمل على الغاز الطبيعي المضغوط في العام 2016.

ويعمل مطورو شركة مان للشاحنات والحافلات فعلياً على المركبات التي لم تعد بحاجة إلى سائق لتشغيلها لأنشطة معينة، على سبيل المثال في المركبات المتواجدة في مواقع البناء على الطرقات السريعة. وسوف تعمل الشركة على استخدام هذه الأفكار وغيرها من الأفكار الجديدة بالكامل لضمان التنمية المستدامة للمركبات التجارية الفائقة الحداثة في المستقبل.

Heinz-Jürgen Löw and Sheikh Ali Alireza at a customer event

MAN Truck & Bus today announced an important milestone with the company celebrating 100 years of commercial vehicle manufacturing. This year also marks the 30 year anniversary of MAN Truck & Bus’ association with its valued importer Haji Husein Alireza & Co. Ltd. (HHA) in Saudi Arabia

Top officials from both companies gathered at events throughout the country to mark the occasion and celebrate their association in the presence of employees, partners and prominent customers. Both MAN and HHA also celebrated another significant milestone with the 10.000th truck built at Saudi Automotive Manufacturing Company (SAMCO). The SAMCO Jeddah Assembly plant, which opened at the start of 2009, has been an important pillar of MAN’s Middle East growth strategy

Speaking on the occasion, MAN Truck & Bus AG Board Member for Marketing & Sales, Heinz-Jürgen Löw said, “Today, we celebrate 30 years of partnership with Haji Hussein Alireza & Co. Ltd who are one of our oldest partners in the Middle East. The expertise and high customer orientation of HHA is reflected by the large established customer base built over the last 30 years and the excellent service infrastructure including the No 1 rated workshop in the MEA region at Jeddah. I would like to thank HHA for 30 years of excellent partnership, based on trust and professional cooperation”

Mr. Low added, “It also gives me great pleasure to mark the milestone of 100 years of commercial vehicle business at MAN. The growth in public transport projects and the expansion of the logistics industry in Saudi Arabia points to enormous potential and possibilities for MAN and HHA. Along with HHA, we look forward to shaping the future of mobility into the next century”

According to Sheikh Ali Alireza, Managing Director of HHA, “Our partnership with MAN Truck & Bus has been wonderful and together, we have created a solid foundation for continued success in the kingdom through our unrelenting efforts to support our customers with the best products, excellent service infrastructure and a memorable customer experience. I would also like to take this opportunity to thank our valued customers for their loyalty over the years. This is indeed a momentous occasion and a time to look back and reflect while also looking ahead to a brighter future where we rededicate ourselves to our customers and enhancing their business through our products and services”

Franz von Redwitz, the new Managing Director of MAN Truck & Bus Middle East said, “It is a proud moment for MAN and a significant milestone in celebrating 100 years of commercial vehicle manufacturing including our 30 years of association with Haji Husein Alireza Co (HHA). Our journey over the years and our success here in Saudi Arabia would not have been possible without the exemplary support and partnership of our valued distributor Haji Husein Alireza Co who have contributed to creating a sterling reputation for MAN vehicles. I would like to build on this solid platform and enhance our presence in the kingdom through our industry leading products in order to be a preferred transportation partner for our customers”

Here is an overview of the most important MAN Truck & Bus milestones

 

  • On 21 June 1915, a new company was entered in the trade register of the City of Nuremberg: “Lastwagenwerke M.A.N.-Saurer”. The company was established as a joint venture between Maschinenfabrik Augsburg-Nürnberg AG and Saurer, a Swiss producer of commercial vehicles
  • In 1924, MAN presented the first truck with a direct-injection diesel engine – which created the basis for the triumph of diesel engines in truck construction. It saved up to 75 percent of operating costs in comparison with the petrol engines common at the time
  • In the 1950s, the MAN F8 with its 180 hp V8 engine became the flagship of the economic miracle in the new Federal Republic of Germany. MAN demonstrated its level of innovation as early as 1951, when it introduced the first German truck engine with exhaust gas turbo-charging. The six-cylinder engine achieved 175 hp with an 8.72-litre displacement, a remarkable power increase of 35 percent
  • MAN also proved its innovative powers in bus construction. In 1961, the company introduced the 750 HO to the market, the first bus in modular design
  • In 1971, MAN took over Büssing Automobilwerke and the company’s plant in Salzgitter. MAN adopted Büssing’s specialised underfloor engine technology as well as Büssing’s logo, the lion of Brunswick, which has since decorated the radiator grille of all commercial vehicles made by MAN. At the end of the 1970s, MAN started to cooperate with VW in the light truck segment. The six- and eight-tonne trucks of the G-series were jointly produced until 1993. Today, MAN is part of the VW Group
  • However, MAN’s showpieces have always been trucks with hoods for construction work and heavy Cab-Over-Engine trucks for long-distance transport, such as the Type 19.280, which was the first MAN truck to receive the “Truck of the Year” award in 1978. Numerous awards followed, for example for the MAN F90, which was introduced in 1986 and received the “Truck of the Year” award the following year
  • MAN started the new millennium with new innovations. In 2000, the “Trucknology Generation Type A” called TGA set new standards regarding comfort and ergonomics as well as new technologies such as the MAN TipMatic or the MAN Comfort-Shift for optimal gear changes. MAN strengthened its position in the premium coach segment by taking over the NEOPLAN brand in 2001
  • The introduction of the D20 engines with common rail injection in 2004 was a real milestone in engine technology. MAN also modernised the light and medium series by introducing the TGL and the TGM in 2005. It was possible to achieve Euro 4, the exhaust gas standard at the time, by a combination of exhaust gas recycling and particle filters, entirely without additives such as AdBlue. Two years later, two models were presented to succeed the TGA in the heavy series; The TGX was designed for long-distance transport while the TGS was used for applications requiring traction and heavy distribution traffic. MAN received the “Truck of the Year” award for the seventh time and for both models – which is a record in this sector

Into the Future

The development of resource-saving and environmentally friendly vehicles has always been one of the main goals of MAN Truck & Bus. Euro 6, the latest exhaust gas standard was a challenge that MAN met in 2012 with its latest generation of TG vehicles. In the autumn of 2014, MAN introduced the latest engine generation, the D38, which is currently the culmination of 100 years of engine development in commercial vehicles

Compressed natural gas (CNG) and biogas are already available as alternatives. Engines suitable for CNG can also be operated with biogas in an almost CO2-neutral manner. An example is the new Lion’s City GL CNG natural gas articulated bus, which won the “Bus of the Year 2015” award. The established range of natural gas city buses will be supplemented by trucks with a CNG drive in 2016

MAN’s developers are already working on vehicles that no longer need a driver for certain activities, for example when a safety vehicle secures motorway building sites. MAN Truck & Bus will use these and completely new ideas to ensure sustainable development of ultra-modern business vehicles in the future

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية: ذات الحضور المثالي والقادمة بقوة لريادة فئتها

Published

on

By

تفخر جيلي الوعلان بأن تقدم لعملائها الكرام في المملكة العربية السعودية بريفيس الجديدة، والتي تمثل دخولًا جديدًا في إحدى الفئات الأكثر أهمية وتنافسًا في سوق السيارات السعودي، “فئة السيدان-سي”. يمثل إطلاق بريفيس في السعودية بداية عصر جديد من التميز، مع تعزيز التزام العلامة التجارية بتقديم تجربة فاخرة، مبتكرة، وآمنة لعملائها السعوديين.

بهذه المناسبة السيد فهد بن سعد الوعلان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الوعلان، قال معلقاً: “بريفيس الجديدة تعكس رؤيتنا لمستقبل السيارات السيدان ذات محركات الاحتراق الداخلي في المملكة العربية السعودية”. وأضاف: ” جاءت بريفيس ليتجاوز توقعات السائقين المحبين لسيارات السيدان، ولتعيد تعريف فئة السيدان وهي من أهم الفئات في السوق السعودي بطريقة جريئة وجديدة بحضور متميّز، ونحن على ثقة بأن تساهم بريفيس الجديدة في نمو وحضور جيلي في سوقنا بكونها أحدث عضو في عائلة طرازاتنا الجديدة ، جنبا إلى جنب مع جهودنا المستمرة في تطوير وتحسين خدماتنا في كل المجالات وصولا لرضا عملاء جيلي والارتقاء بتجربة الامتلاك لسياراتها الرائعة”.

وبريفيس التي تعيد تعريف فئة السيدان باتجاه جديد وجريء وبحضور قوي، مع السيطرة على الطريق بثبات ومساحة لا مثيل لهما فهي أكبر سيارات فئتها حجما، وتوفر المساحة الداخلية الأوسع، وتتمتع بالقوة الأعلى بين منافساتها، وتزخر بباقة من المزايا لا مثيل لها من كل الجوانب.

من جانبه، أليكس جو، نائب المدير العام لجيلي للسيارات في الشرق الأوسط، علّق قائلاً: ” تمثل بريفيس الجديدة التزام جيلي الدائم بدفع الحدود وتصور المستقبل، فهي بحق “الأفضل في الفئة” في كل شيء، حيث تدمج التكنولوجيا والتصميم  والأداء والفخامة بسلاسة.” وأضاف: “تظل التزامنا بالقيادة والتميز ثابتًا، وتعتبر بريفيس دليلاً على وعدنا بتقديم تجارب لا تُنسى ودائمة.

 

التصميم: بأبعادها الأكبر في فئتها، تعيد بريفيس لسيارات السيدان هيبتها

تعطي مقصورة بريفيس شعورا  برحابة الفخامة، بقاعدة عجلات 4825 مم، وهي الأكبر في فئتها، مع تصميم داخلي يتحدث عن الكثير من الرقي والحرفية الدقيقة. لقد تم تحسين التفاصيل الداخلية بدقة، حيث تمزج الراحة مع الأداء الوظيفي في مساحة مصممة لتجاوز التوقعات.

بريفيس هي تحفة من الهندسة الديناميكية الهوائية صُنعت لأولئك الذين يبحثون عن التميز، فكل عنصر في هذه السيارة هو شهادة على السعي الدؤوب الكمال، حيث يتم تنسيق كل التفاصيل بدقة وشغف. بدءًا من أدائها المذهل وحتى جمالياتها المذهلة، تم تصميم بريفيس ليس فقط لتلبية رغبات السائق المميز، بل لتجاوزها.

تصميميا توفر بريفيس الجديدة الحضور المثالي للدخول إلى عالم يتجاوز فيه كل منحنى وخط ما هو عادي أو مألوف. مقدمة بريفيس – تحفة فنية في مجال السيارات تم تصميمها بدقة لتجسيد الكمال عند كل منعطف. مع التزام لا يتزعزع بالتميز، ينبثق التصميم من سعي لا هوادة فيه لتحقيق الدقة، حيث يعيد اندماج التصميم والتكنولوجيا والقوة تعريف جوهر الراحة والابتكار. من روائعها الهندسية إلى جمالها الجمالي، الذي يعتبر بمثابة شهادة على ما يعنيه وضع معايير جديدة في هذه الفئة.

التميز الهندسي من خلال منصة (CMA) التي تمثل هندسة جيلي التراكبية المدمجة  ذات المستوى العالمي المثالية حيث تتلاقى فيه التكنولوجيا والسلامة لإعادة تعريف تجربة القيادة، نقدم تطورات مثالية لا تعزز الرحلة فحسب، بل تضمن أيضًا حماية لا مثيل لها لكل راكب. تم تجهيز المقدمة بميزات متطورة تمتزج بسلاسة مع تصميمها الفاخر، مما يجسد شرنقة من الأمان دون المساس بالأداء.

الأفضلية على المنافسة: الأداء ومتعة القيادة

تتصدر بريفيس الجديدة المنافسة في فئتها في أرقام الأداء، وتوفر متعة قيادة محفوفة بالسيطرة والتحكم، مع محرك Drive-E  2.0  TD الأفضل والوحيد في فئته الفائز بلقب واحد من أفضل 10 محركات في العالم،  ناقل حركة DCT بـ 7 سرعات، أفضل قوة 215 حصانًا كحد أقصى. العزم الأقوى في فئتها مع 325 نيوتن متر كحد أقصى. وتسارع 6.9 ثانية (0-100 كم/ساعة) الأسرع في فئتها مع كفاءة نقل الحركة بنسبة 98% الأعلى في فئتها ونطاق كبح 35.9 م/100 كم الأقصر في فئتها. تساهم منصة (CMA) التي تمثل هندسة جيلي التراكبية المدمجة في تأكيد متعة القيادة من خلال هندسة الهيكل التي تساعد في الأداء المتفوق والتحكم التام.

رحابة تفوق المتوقع: مقصورة غنية بالتقنية والفخامة

في مقصورة بريفيس، التي تعتبر الأوسع في فئتها من ناحية الابعاد والمساحات المتاحة، تتجلى روعة التصميم في مزيج فاخر من الرفاهية الراقية والتكنولوجيا المتقدمة في تجسيدٍ لروح العصر الحديث. مع بريفيس، الأمر لا يتعلق فقط بالقيادة، بل يشمل التجربة بأكملها. مع تصميمات داخلية رائعة وخالية من العيوب، رحابة غير مسبوقة، واجواء مليئة بالنقاء مع فلتر هواء المقصورة  CN95، تفاصيل رفاهية عديدة تقدم تجربة ركوب غنية: استمتع بسيمفونية الطريق، نظام صوتي فاخر Harman infinity فتحة سقف بانورامية رائدة في فئتها بمساحة 0.5 متر مربع، شاشة كبيرة 13.2 انش وسريعة الاستجابة واجهة مستخدم مريحة وبديهية، وظائف عديدة في متناول يدك، مقاعد بتحكم بست اتجاهات مع دعم لأسفل الظهر في 4 اتجاهات وتبريد في المقاعد الامامية، والعديد من المزايا الأخرى. ويبرز دور منصة (CMA) التي تمثل هندسة جيلي التراكبية المدمجة  التي تسهم في إضفاء مستويات غير مسبوقة من راحة وثبات تجربة الركوب في بريفيس الجديدة.

التكنولوجيا والسلامة لإعادة تعريف تجربة القيادة

 تقدم بريفيس الجديدة تقنيات تعتبر الأكثر تطورا في فئتها لا تعزز الرحلة فحسب، بل تضمن أيضًا حماية لا مثيل لها لكل راكب. تم تجهيز المقدمة بميزات متطورة تمتزج بسلاسة مع تصميمها الفاخر، مما يجسد شرنقة من الأمان دون المساس بالأداء.

تم تجهيز بريفيس بميزات خاصة مثل نظام مساعدة القيادة الذكي L2 ADAS الرائد في فئتها مع رادارات أمامية وخلفية متعددة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام المساعدة على الطرق السريعة، إضافةً إلى نظام تحذير الخروج عن المسار. وتُظهر جيلي التزامها العميق بالأمان من خلال هيكل السيارة عالي الأمان وهو الأصلب في فئتها بنسبة 72.98% من الفولاذ عالي القوة، واحتوائها على العديد من الوسائد الهوائية، مما يضمن راحة البال في كل رحلة.

وللتأكيد على التزام جيلي المستمر بخدمة العملاء والسعي الدؤوب لرضاهم التام، تأتي بريفيس الجديد بضمان مصنعي  7 سنوات / 250،000  كلم، وذلك كأول طراز بين طرازات جيلي المتمتعة بهذه التغطية، الشاملة مع واحدة من أفضل ضمانات الشركة المصنعة في الأسواق، والتي تقدم راحة البال وتضمن تجربة ملكية ممتعة لجميع عملاء جيلي. وسيتم تقديم هذا الضمان المتميز أيضا على جميع طرازات جيلي الجديدة لسنة الصنع 2025.

Continue Reading

سيارات

شراكة بين مصرف الراجحي و”لومي” لتعزيز تجربة العملاء في برامج الولاء

Published

on

By

وقع برنامج الولاء “مكافأة” من مصرف الراجحي مع شركة لومي لتأجير السيارات “لومي”، اتفاقية شراكة لتقديم خدماتهم لعملاء برنامج “مكافأة” والذي يمكن عملاء المصرف من اكتساب النقاط من خلال التطبيق والموقع الإلكتروني التابع لشركة “لومي”. وتتيح هذه الشراكة كذلك لعملاء “لومي” جمع نقاط “مكافأة” مع كل عملية تأجير واستبدالها من خلال شركاء “مكافأة”، كما تُمكن “لومي” من الوصول إلى عملاء الراجحي.
وبهذه المناسبة قال الأستاذ عبدالله الجبر رئيس مجموعة التسويق وتجربة العميل في مصرف الراجحي “يسرنا التعاون مع شركة “لومي” أحدى الشركات الرائدة في مجال تأجير السيارات”، وأضاف الجبر أن المصرف والشركات التابعة له مستمرون بتوقيع الشراكات المميزة من أجل توفير خيارات أكثر لعملائنا.
واضاف الجبر “أن عدد المتاجر لبرنامج مكافأة تجاوز 5500 متجر حول المملكة، وأن المصرف سيواصل توقيع شراكات مع أكبر العلامات التجارية الامر الذي يعكس أحد قيم مصرف الراجحي والمتمثلة في الالتزام القوي بتوقع احتياجات العملاء والعمل على تلبيتها بما يتجاوز التوقعات المرجوة وكذلك مساعدتهم على تحقيق أهدافهم.”
من جانبه قال سيّد أظفر شكيل، الرئيس التنفيذي لشركة لومي “لدينا التزام راسخ تجاه عملائنا بتزويدهم بأفضل قيمة لقاء مشترياتهم، ويعتبر برنامج الولاء “مكافأة” خطوة مهمة في هذا الاتجاه. ولا شك أن التعاون مع مصرف الراجحي يتيح لنا تقديم خدمات ومزايا إضافية ستسهم بشكل كبير في تعزيز الولاء لعلامتنا التجارية. ونهدف من خلال دمج برنامج الولاء مع حلولنا الرقمية إلى توظيف التكنولوجيا لإتاحة تجربة عملاء أكثر سلاسة وكفاءة”.
ويعد برنامج “مكافأة”، الذي يخدم ما يزيد عن 15 مليون عميل، أكبر برنامج ولاء من حيث إجمالي قيمة المكافآت المقدمة للعملاء بين قطاع البنوك في المملكة العربية السعودية. ويضم البرنامج حالياً أكثر من 200 علامة تجارية شريكة من مختلف مناطق المملكة، كما يُتيح للعملاء استخدام نقاط “مكافأة” كوسيلة للدفع.
وتشهد تجربة الولاء الخاصة بالبرنامج تطوراً مستمراً لتقديم أفضل تجربة للعملاء الذين يمكنهم ببساطة زيارة نقاط البيع وإجراء جميع معاملات “مكافأة” بسرعة، من خلال الهاتف الجوال أو استخدام عمليات التكامل داخل التطبيق لإجراء جميع معاملات “مكافأة” في التطبيق أو الموقع الإلكتروني.

Continue Reading

سيارات

عروض حصرية من الناغي لسيارات هيونداي 2024

Published

on

By

تستمر شركة محمد يوسف ناغي للسيارات – هيونداي في تقديم أقوى عروضها لشهر مايو 2024، والتي تتضمن مجموعة واسعة من الطرازات الرئيسية مثل توسان، إلنترا، كريتا، أكسنت، فينيو، باليسايد، أزيرا،كونا ،سوناتا و جراند أي 10. تأتي هذه العروض لتشمل تسهيلات مالية مغرية تبدأ بدون دفعة أولى وبدون رسوم إدارية، بالإضافة إلى تقديم ضمان المصنع لمدة 5 سنوات أو 100,000 كم، وخدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات.
تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة حملات التسويق المستمرة التي تقدمها الشركة لعملائها لتشجيعهم على تملك سيارات هيونداي بطريقة مناسبة والتمتع بكافة التسهيلات المقدمة لهم، مع برامج الأقساط الشهرية الميسرة التي أطلقتها الشركة.
خلال اشهر الحملة، بدأت شركة الناغي تنفيذ حملة ضخمة تتضمن برامج تمويلية من 1 مايو وتستمر حتى 30 مايو، حيث تشمل الحملة طرازات هيونداي 2024 مع عروض تمويلية تشمل 50% دفعة أولى و50% بعد 3 سنوات على طرازات مثل باليسيد وسانتافيه، وصيانة مجانية لمدة 5 سنوات على طراز باليسيد.
تامر الحكيم، المدير العام التنفيذي لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات – هيونداي، أكد على أهمية التزام الشركة مع عملائها وتقديم ما يتيح لهم التمتع بالعروض والتسهيلات المختلفة، قائلاً: “علينا دائماً ابتكار الحلول المناسبة لمساعدة عملائنا بتملك طرازات هيونداي المناسبة لهم ولميزانيتهم وقد قمنا بطرح حملة الصيف الترويجية للمساهمة في تقديم التسهيلات اللازمة لعملائنا حتى نضمن لهم راحة البال وقضاء أوقات ممتعة.”

Continue Reading
Advertisement

Trending