Assystem1

أسيستم تطلق برنامجاً تدريبياً نووياً للإدارة العليا في المملكة العربية السعودية ,,

كشفت أسيستم (“Assystem”)، الشركة الهندسية الدولية الرائدة، مؤخراً عن برنامج تدريب نووي على مستوى الخبراء لكبار الموظفين في المملكة العربية السعودية في “معهد أسيستم النووي”.

وعقدت دورة التدريب الأولى يومي 21 و22 أبريل، حيث حضرها عشرة أعضاء من فريق الإدارة العليا من أسيستم راديكون (“ASSYSTEM-Radicon”) في المملكة العربية السعودية .

ويهدف برنامج التدريب، بقيادة جان لويريكو، نائب الرئيس لشؤون الإ ستراتيجية والإبتكار لدى أسيستم، إلى نقل المعرفة المتخصصة من أجل تلبية احتياجات الإدارة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي .

وبالإستناد إلى خبرة أسيستم الدولية بصفتها رابع أكبر شركة هندسة نووية مستقلة في العالم، يعمل البرنامج على تعزيز القدرات في القطاع النووي للموظفين الرئيسيين المحليين من خلال تعريفهم بمجموعة من الممارسات والتجارب التي أثبتت جدواها والخبرات التي امتدت لفترة تقارب نصف قرن .

وينقل برنامج التدريب المهارات الفنية المتطورة والرؤى التي قامت عليها أهم المشاريع وكذلك أحدث توجهات السوق، كما يقدم نظرة حول ثقافة أسيستم العريقة في مجال السلامة النووية .

وقال المهدي كردية، الرئيس التنفيذي لشركة أسيستم- راديكون، متحدثاً عن مشاركته في الدورة الأولى : “لقد كانت تجربة ثرية حقاً، فقد تمكنا من خلالها من العمل جنباً إلى جنب مع خبراء أسيستم والمشاركة في حوارات مهنية مثيرة للإهتمام.

كما أن غنى الأفكار المطروحة حول العروض والسياسات والإجراءات يساهم في تعزيز مهارات كبار موظفينا وتمكينهم من الإستفادة من محفظة أسيستم الشاملة من الخدمات العالمية واستخدامها لصالح عملائنا” .

ويُشكل إطلاق برنامج التدريب النووي جزءاً من استراتيجية التكامل لدى أسيستم الخاصة بـ”راديكون”التي تم الإعلان عن استحواذ غالبيتها في مارس 2015 .

وقد أدى إنشاء الكيان الجديد “أسيستم- راديكون” إلى مضاعفة حجم الأثر الإقليمي لشركة “أسيستم” وطرح عروض هندسية جديدة في السوق السعودية. ومن المتوقع أن يزيدالعدد الإجمالي لموظفي”أسيستم- راديكون”  إلى 800 موظف خلال العامين المقبلين .

من جانبه قال ستيفان أوباربيير، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لقسم الطاقة والبنية التحتية لدى أسيستم : “صُمم البرنامج التدريبي خصيصاً للقادة الحاليين والمستقبليين لدى “أسيستم- راديكون” في منطقة الخليج العربي، كما سيعمل على تحديد المسار السليم لنمو عملياتنا الإقليمية .

تتمتع الشركة بخبرات راسخة في المجال النووي تمكنت من خلالها من العمل في واحدة من أسرع الصناعات نمواً في العالم .

ويوفر هذا البرنامج التدريبي أداة قيّمة واستثنائية لنقل أفضل المعارف الداخلية لتيسير مسيرتنا المشتركة” .

واختتم كردية قائلاً: “نحن فخورون بأن نكون من أولى الشركات التي تشارك في رسم مستقبل قطاع الطاقة النووية في المملكة العربية السعودية .

وبالإعتماد على تركيبة سليمة من الخبرات الدولية والمواهب المحلية، فإننا نلتزم بتوفير قدر عالٍ من المعرفة والمهارة التي من شأنها أن تطوّر هذه الصناعة في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي” .

Assystem_Stephane Aubarbier



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك