mm25t0002

“روومز” من المطلق تشارك السيدات نصائح حول تأثيرات ديكور المنزل

استكمالاً لسلسلة ندواتها التثقيفية السابقة، ومن أجل نشر الوعي حول أهمية وجود تناغم حسي وبصري في التصميم الداخلي لكل منزل وايصال هذه الثقافة الى أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع المختلفة، نظمت العلامة التجارية الرائدة في الأثاث المنزلي “روومز” – إحدى شركات مجموعة المطلق القابضة – ندوة تثقيفية بعنوان “أساسيات في التصميم الداخلي” بالتعاون مع الأستاذة رناد السكيت، المحاضرة في كلية التصميم الداخلي وتصميم الغرافيك في جامعة الأمير سلطان. إذ عُقدت الندوة في معرض روومز الكائن على تقاطع الدائري الشمالي وطريق الملك عبد العزيز في العاصمة الرياض، بحضور عدد من الإعلاميات والمدونات والسيدات المهتمات بالديكور المنزلي.

حيث قامت الأستاذة رناد بشرح العناصر الأساسية في التصميم الداخلي والتي ترتكز على المساحة والحجم والخطوط والملمس، بالإضافة إلى طرح موضوع علاقة الألوان بالتصميم الداخلي من ناحية الأنواع والتأثيرات الخاصة بها. كما تخللت الندوة مناقشة مفاهيم تعتبر جديدة على غير المختصين بالديكور مثل “الوهم المكاني” و”نظام الترتيب” و”الاكسسوارت المكمّلة”، إذ عملت الأستاذة رناد على تبسيط هذه المفاهيم للحضور بطريقة نالت إعجابهم وزادت من تفاعلهم.

كما تحدثت الأستاذة رناد عن مدى أهمية الديكور بشكل عام والديكور المنزلي على وجه الخصوص لما له من تأثير كبير على الساكنين بمحيطه وقالت: “تأثير الديكور الداخلي يمتد ليشمل الاحتياجات المادية والروحية والاجتماعية للناس، كما أن لنوع الأثاث والألوان المستخدمين في المنزل تأثير قوي على سلوكنا وحالتنا المزاجية‏، فعند اختيار لوناً ما على سبيل المثال، ينبغي لنا التفكير بمدى إحساسنا بالراحة لهذا اللون قبل أن نفكر بمدى ملائمته لغرف المنزل. ولهذا أنصح دوماً بإلاستعانة بشخص متخصص في الديكور أو بالمعارض المتخصصة مثل روومز.”

من جانبه تحدّث الأستاذ فهد المطلق، رئيس مجموعة المطلق القابضة عن مدى حاجة السيدات في المملكة إلى ندوات تثقيفية في مجال الديكور وقال: “لطالما كانت المرأة في مجتمعنا هي المؤّثر الرئيسي عند اختيار الديكور الداخلي للمنزل والأثاث الملائم له، إذ تلجئ السيدات في غالب الأحيان إلى الكتالوجات الخاصة بالديكور أو بمواقع الأنترنت أو حتى إلى نصائح الأقرباء والصديقات. ومن أجل ذلك نظمّت روومز هذه الندوة كتكملة لسلسلة ندواتها السابقة لتساعد على نشر الأفكار الأساسية الأصلية للديكور المنزلي بالإضافة إلى تعريف الحاضرات بمفاهيم جديدة ومبتكرة في عالم الديكور. وأضاف: “نشكر المحاضرة رناد السكيت على تعاونها معنا في تقديم هذه الندوة والتي نسعى إلى تقديم المزيد منها في المستقبل القريب.”

mm25t0001

Roomz, the pioneer brand in home furniture and one of Al Mutlaq Holding’s companies, has held “Basics of Interior Design” seminar at Roomz showroom in Riyadh, in collaboration with Mrs. Renad Al Sekait, a lecturer in the interior design college at Prince Sultan University. Journalists, bloggers, along with women interested in interior design were in attendance

The goal of the seminar was to raise awareness about the importance of sensory in design and visual harmony in every home. During the seminar, Mrs. Renad discussed the basic elements of interior design focusing on space, form, line, texture, as well as the relationship of color with design and the effect it can have. The seminar also focused on concepts that many non-design professionals might not know about such as “sensory perception,” “ordering system,” “spatial illusion,” as well as “complimentary accessories.” Mrs. Renad was able to simplify these concepts which led to the audience’s interaction and admiration

“The impact of interior design extends to the physical, spiritual, and social needs of people.” Said Mrs. Renad. “The types of furniture and colors used in a home have a strong influence on our behavior and mood. So when choosing colors we should think about how the color makes us feel rather than how well it suits a room. Due to this, I always recommend using the help of a design professional, or a specialized showroom such as Roomz”

Mr. Fahad Al Mutlaq, ceo of Al Mutlaq Holding, spoke about the importance of such seminars for women in Saudi Arabia saying: “In our society, women are the main decision makers in decorating their homes and choosing furniture. they often turn to catalogs, the web, or even friends and family for inspiration. Due to this, Roomz organized this seminar to educate women about the basics of interior design and share new and innovative concepts in this field.” He also added: “We thank Mrs. Renad Al Sekait on her cooperation on this seminar, and we plan to provide such seminars again in the near future”

mm25t0002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك