Connect with us

سياحة

ناس القابضة تعين بندر المهنا في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة

Published

on

أعلنت الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) عن تعيين الأستاذ بندر المهنا في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، خلفاً لمعالي الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة.

 وفي تعليق له، قال الأستاذ عايض الجعيد، رئيس مجلس إدارة ناس القابضة، “نتقدم بأحر التهاني لمعالي الأستاذ الحمدان على نيله الثقة الملكية الكريمة وتعيينه رئيساً عاماً للهيئة العامة للطيران المدني، ونتمنى له كل التوفيق في منصبه الجديد، وذلك بعد مسيرة عملية حافلة بالإنجازات في ناس القابضة، حيث نجح من خلال منصبه كرئيس تنفيذي لمجموعة ناس القابضة في قيادة فريقه الإداري الذي يضم مجموعة من الخبراء لبناء المجموعة، لتتحول إلى واحدة من أقوى شركات الطيران الناشئة في المنطقة.”

 وأضاف الجعيد، “ويسعدنا كذلك أن نهنئ الأستاذ بندر المهنا على تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، ونرى أنه الشخص المناسب لهذه المهمة، حيث أنه ومنذ تعيينه في منصب المدير المالي بمجموعة ناس القابضة في عام 2006، تمكن من قيادة فريقه من أجل تحقيق التزام المجموعة المستمر بنقل باقة عمليات المجموعة إلى آفاق جديدة، وهو يتميز بقدرته على قيادة مجموعة ناس القابضة نحو النمو بشكل مستمر، الأمر الذي جعله يترقى ليتولى منصب نائب الرئيس في عام 2007، ثم إلى منصب نائب للرئيس التنفيذي لناس القابضة. ومن المؤكد أن تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي سيمكنه من إطلاق طاقاته وقيادة المجموعة إلى آفاق أرحب.”

ومن جهته، قال المهنا،  اتقدم اولاً بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس الادارة الموقرين على هذه الثقه ، وإنه لشرف كبير لي أن يتم تعييني في هذا المنصب الهام، وأسأل الله العلي القدير أن يعينني على مواصلة النجاحات والإنجازات التي حققها معالي الأستاذ سليمان الحمدان. وسنسعى إلى تعزيز المكانة المتميزة التي تحظى بها ناس القابضة وشركاتها في السوق السعودي وعلى مستوى العالم، بدعم من كافة منسوبي المجموعة وشركاتها والذين سيكونون أفضل عون لي على نجاحي في مهمتي الجديدة”

 وكان المهنا قد أشرف من خلال منصبه كنائب للرئيس التنفيذي على مجموعة متنوعة من الخدمات والشركات التابعة لناس القابضة، ومن بينها طيران ناس ، الناقل الوطني السعودي ، وناس جت، أكبر شركة طيران خاص وأسرعها نمواً في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك شركة طيران ناس للحج والعمرة.

 ويتمتع المهنا بسنوات طويلة من الخبرة، حيث لعب دوراً محورياً في نمو وتطور عدد من الشركات والعلامات التجارية التابعة لناس القابضة، وبخاصة طيران ناس. وإلى جانب ذلك، يتميز بندر برؤيته الثاقبة وقدرته على تطبيق خطط النمو الناجحة واستراتيجيات التطور الفاعلة، الأمر الذي مكنه من الإسهام بفاعلية في النجاح التشغيلي الذي حققه طيران ناس.

 يحمل المهنا درجة الماجستير في العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية من جامعة ميتشيغان آن أربور، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الامريكية في واشنطن دي سي، وبكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة الملك سعود في الرياض بالمملكة العربية السعودية، و برنامج الإدارة المتقدمة من جامعة هارفرد

nasمل 0001

:  The National Air Services Group (NAS Holding) announced the appointment of Mr. Bandar Al-Muhanna as Chief Executive Officer of the Group, replacing HE Mr. Sulaiman Al-Hamdan, former CEO of the Group

Mr. Ayed Al Jeaid, Chairman of the Board at NAS Holding, commented on the new appointment, “We extend our warmest congratulations to H.E. Mr. Al Hamdan for the expression of royal trust manifested in his appointment as President of the General Authority for Civil Aviation and would like to wish him all the success in his new position.  This follows a successful journey filled with achievements at NAS Holding, where he successfully served as CEO of NAS Holding Group and leading a team of experts to build the group and turn it into one of the strongest emerging aviation companies in the region “

“We’re also pleased to congratulate Mr. Bandar Al-Mohanna on his appointment as Chief Executive Officer of NAS Holding as the right person for this job.  Since his appointment as CFO at NAS Holding in 2006, he was able to lead his team to realize the Group’s vision and take it into new heights.  Al Mohanna is capable to lead NAS Holding Group towards continuous growth and development which enabled him to assume the role of President in 2007, and then to the position of Deputy CEO of the Group. It is certain that his appointment as CEO will enable him to deploy his leadership skills in full capacity to proper the Group forward,” Mr. Al Jeaid said

From his part, Bander Al-Mohanna said, I extend my deepest thanks and appreciation to the members of the distinguished Board of Directors for their trust.  This is a big honor for me to be appointed to this important position, and I ask the Almighty Allah to help me to continue the successes and achievements of H.E Mr. Sulaiman Al-Hamdan”

Al-Mohanna added, “We will seek to strengthen the excellent reputation enjoyed by the NAS Holding Group companies in the Saudi market and the world, with the support of all employees of the Group and its companies, whom I am certain  will do their best in assisting me on the success of my new mission”

In his previous role as Deputy CEO, Al-Mohanna managed key companies under the NAS Holding Group including flynas, the Saudi National Carrier, NasJet ,the largest and fastest growing private aviation company in the Middle East in addition to flynas Hajj and Umrah

Al-Mohanna has a wealth of experience and has played a pivotal role in the development and growth of key companies and brands under the NAS Holding umbrella especially flynas.  In addition to that and due to his vast experience, he was able to successfully implement successful growth plans a strategic effectively enabling him to positively contribute to the operational excellence achieved by flynas

Bander Al-Mohanna has a Master’s Degree in and Actuarial and Financial Mathematics from University of Michigan Ann Arbor and another Master’s Degree in Business Administration from the American University in Washington DC, a Bachelors of Arts in Accounting from King Saud University in Riyadh as well as a certificate of advanced management from Harvard University

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

مجموعة فنادق ومنتجعات IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

شهدت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG®، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عامًا متميزاً من حيث عدد الاتفاقيات والعقود المتمثلة بافتتاح مجموعة من الفنادق في المملكة العربية السعودية. وحققت المجموعة وتيرة نمو متميزة وكبيرة، مع توقيعها لاتفاقيات جديدة تقرب من 15 اتفاقية وافتتاح 5 فنادق جديدة في عام 2023، ما يؤكد موقعها ومكانتها الرائدة كلاعب أساسي في تعزيز صناعة السياحة والضيافة المتنامية في البلاد.

وفي إطار التزامها بتلبية الاحتياجات المتطورة لقطاع الضيافة السعودي والمسافرين من الجيل القادم، قامت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بتنفيذ خطة استراتيجية، لدفع عجلة إطلاق فئات الفنادق الراقية وأسلوب الحياة في المملكة. إذ وقعت الشركة 5 اتفاقيات لإطلاق فنادق جديدة ضمن هذه الفئة خلال العام الماضي، بما في ذلك فندق إنديجو طريق الملك فهد، وفندق إنديجو أبها، وفندق وأجنحة فوكو جدة. كما افتتحت IHG فندق فوكو مكة، وهو أكبر فندق يحمل علامة فوكو عالمياً، إذ يضم 4321 غرفة فندقية والذي سيتمكن من تقديم خدماته للعدد المتزايد من المسافرين بهدف السياحة الدينية، وذلك كجزء من استراتيجية السياحة الأوسع نطاقاً في البلاد.

أسفر الدفع الاستراتيجي بإتجاه إطلاق الفنادق الراقية وأسلوب الحياة عن تعزيز محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إذ تمثل هذه الفئات حالياً ما يقرب من 50٪ من محفظة الفنادق للشركة من حيث عدد الغرف في المملكة العربية السعودية.

وقال هيثم مطر، المدير الإداري في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “لطالما شكلت المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجياً بالنسبة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، ونحن متحمسون للنمو المتسارع في المملكة. إن الإنجاز الأخير الذي حققته المملكة ووصولها إلى 100 مليون زائر هو دليل على التحول السريع للبلاد ومسيرتها نحو تحقيق هدفها بأن تصبح قوة عالمية في مجال السياحة. فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المشهد الديناميكي، حيث تواصل المجموعة بناء تراثها كإحدى أوائل مشغلي قطاع الضيافة الدوليين في المملكة والذي تعود انطلاقته إلى عام 1975”.

وأضاف:”يقدم قطاع السياحة المتطور في المملكة فرصاً كبيرة، مدفوعًا بزيادة في أعداد المسافرين من خلفيات متنوعة والذين يتطلعون إلى تحقيق تجارب ثقافية وترفيهية ونمط حياة فريد. نرى فرصاً كبيرة في قطاع السياحة المتنامي في السعودية، ونحن نعمل على تكييف تقديماتنا لتلبية متطلبات المسافرين. وتستقطب محفظتنا من العلامات التجارية الراقية وأسلوب الحياة، مثل فينيَت كوليكشن وفندق إنديجو وكراون بلازا وفوكو في المملكة، الضيوف وتقدم باستمرار عوائد قوية لأصحاب العمل، ما يجعل IHG الشريك المثالي للمستثمرين الذين يسعون للإستفادة من سوق الضيافة المزدهر في المملكة العربية السعودية”.

وتتيح محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG المتنوعة تلبية مجموعة أوسع من متطلبات الضيوف، وتقديم تجارب استثنائية. وبالإضافة إلى توقيعها هذه الاتفاقيات لافتتاح الفنادق الراقية التي سبق ذكرها، قامت IHG العام الماضي أيضًا بتقديم علامتين فاخرتين اعتُبرتا بمثابة أيقونتين إلى السوق السعودي: فنادق ومنتجعات ريجنت في جدة وفنادق ومطاعم كيمبتون في الرياض واللتين من المقرر افتتاحهما العام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، وقعت الشركة اتفاقية لتطوير 12 فندقًا و2500 غرفة فندقية ضمن علامة هوليداي إن إكسبريس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وفي إطار جهودها لتعزيز التزامها بالسوق، افتتحت المجموعة مقرها الجديد في المملكة في الرياض العام الماضي، ما يؤكد رؤيتها طويلة الأجل للسوق السعودية.

تدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG حاليًا 43 فندقًا في المملكة العربية السعودية ضمن العلامات التجارية: إنتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، فندق اجنحة ستي بريدج، وفوكو، مع 39 فندق قيد الإنشاء في إطار محفظتها الخاصة بتطوير القطاع الفندقي.

Continue Reading

فنادق

منتجع JW ماريوت موريشيوس يفتخر بتجارب ومفاجآت متطورة للضيوف.

Published

on

By

يكشف منتجع JW Marriott Mauritius عن مجموعة من المفاجآت لضيوفه الذين يزورون موقعه الرمزي في شبه جزيرة Le Morne. من الأجنحة المجددة إلى دروس الطهي المغرية، يسر المنتجع أن يكشف عن مجموعة متنوعة ومتوقعة بشغف من تجارب الضيوف الجديدة المخطط لها لعام 2024.
تجديد لكل غرفة نزيل
تنتظر الضيوف إقامة منعشة بعد تجديد الغرف. يعزز المظهر الحديث الجديد والمرافق المحدثة جمالنا الجزيري العصري والأصيل. بالإضافة إلى الأرضيات الجديدة والمفروشات الناعمة، تشمل الإضافات الأنيقة الأخرى لوازم الترحيب المدروسة وآلات القهوة المحدثة. إن انطباعنا المستمر دافئ ومرحب، مع التركيز القوي على المواد الجودة، والأثاث الخشبي وتناغم الألوان. تردد التصميمات صدى الشاطئ – أغطية مصابيح الخيزران، وأسقف الخشب المتشابكة، والأقمشة الناعمة باللون الحجري والعاجي، والكراسي الخشبية المتفرقة وقطع الخشب المطفية وسجاد البحر. النتيجة هي اندماج مثالي بين الحداثة والطبيعة.
افتتاح مقهى لا باتيسيري
لا باتيسيري مقهى جديد مستوحى من الفرنسية يقدم قهوة محمصة بسلاسة، وسيستمتع الزبائن بمجموعة من المعجنات الفرنسية، والكرواسون.
تجربة بوفيه تفاعلي متطور
يقدم Le Manoir Dining Room تجربة بوفيه جديدة ومتطورة تضم محطات طهي تفاعلية ومجموعة متنوعة من المأكولات العالمية. سيستمتع العشاق بمشاهدة الفريق الموهوب من الطهاة يعدون أطباق البيض الخاصة بهم للفطور، والفطائر والوافلز. يقدم بوفيه العشاء المتقن أطباق موريشيوس المحلية الرائعة. يمكن للضيوف أيضًا الاستفادة من التحديدات بالقائمة وهناك اختيار واسع من الأطباق النباتية في البوفيه.

دروس طهي متخصصة
وراء مطاعم JW Marriott Mauritius Resorts الخمسة فريق من الخبراء الطهاة من جميع أنحاء العالم. يمكن للضيوف الاستمتاع بدروس الطهي التي يقدمها طهاة المنتجع وتتراوح من الخبراء في المطابخ إلى الطهاة الآسيويين الموهوبين. ليست الضيوف مقيدين بتعلم نمط واحد من الطهي، بل يمكنهم اختيار صنع السوشي الياباني، أو استكشاف الثقافة الكريولية الطهي المتبعة على الجزيرة – مزيج فريد من الأنماط الموريشيوسية والفرنسية، أو تعلم كيفية إعداد الكاري الهندي العطري.

للمزيد من المعلومات أو لعمل حجز، يُرجى إرسال بريد إلكتروني إلى
 booking@jw-mauritius.com.

Continue Reading

فنادق

منتجع بانيان تري العُلا يدعو ضيوفه إلى التخلّي عن المألوف

Published

on

By

يدعو منتجع بانيان تري العُلا، الذي يقع في قلب المناظر الطبيعية الخلابة بمنطقة العُلا، ضيوفه للاستمتاع بالإقامة في ملاذ فريد يمزج بتناغم تام بين أجواء الفخامة والخصوصية. يشتهر المنتجع بموقعه الاستراتيجي، وتفصله مسافة قصيرة بالطائرة عن دبي والدوحة، مما يجعله الاختيار الأمثل لقضاء عطلة قصيرة أو إجازة عائلية لا تُنسى.

يتخذ هذا المنتجع الفاخر موقعًا متميزًا في قلب وادي عشار، وهو مصمم من فيلات فاخرة ومستقلة بعضها مزود بأحواض سباحة خاصة. تتميز هذه الفيلات بإطلالات أخاذة على المناظر الطبيعية الصحراوية ويقدم المنتجع لضيوفه مجموعة لا حصر لها من الخدمات المصممة خصيصًا لهم والتجارب المختارة بعناية فائقة، بالإضافة إلى علاجات الاسترخاء واستعادة النشاط الجسدي والذهني، سواء أثناء استمتاعهم بأجواء الفخامة والهدوء في منطقة حوض السباحة الصخري الذي يتميز بإطلالات بانورامية شاملة على الوادي، أو الانغماس في طقوس المنتجع الصحي المصممة خصيصًا، والمستوحاة من تقاليد العلاج الآسيوية العريقة.

ولأولئك الذين يبحثون عن المغامرة سيجدون بانتظارهم مجموعة واسعة من التجارب الرائعة بدءًا من الجولات الصحراوية وصولًا إلى رحلات التعرّف على كنوز الثقافة العريقة للمنطقة، مثل استكشاف المواقع الأثرية القديمة أو المشي عبر التضاريس الوعرة.

بإمكان الضيوف الذين يخططون لقضاء عطلتهم القادمة في منتجع بانيان تري العُلا الحصول على خصم حصري بنسبة 20% على الغرف، وذلك عند الإقامة لمدة لا تقل عن ثلاث ليال مع العرض الترويجي الحصري “ادفع أقل ومدّد إقامتك”، ويتيح لهم هذا العرض أيضًا الاستمتاع بتناول وجبات إفطار يومية في مطعم حرّة وتجديد نشاطهم الجسدي والذهني من خلال الخضوع لعلاجات اليوغا والتأمل المجانية.

للمزيد من المعلومات أو للحجز، يُمكنكم زيارة الرابط أو التواصل عبر البريد الإلكتروني reservations.alula@banyantree.com أو الاتصال على الرقم +966 14 512 0000. تطبق الشروط والاحكام.

Continue Reading
Advertisement

Trending