Connect with us

سياحة

“منزل وسط مدينة دبي” يشرّع أبوابه لتجربة ضيافة استثنائية بكل المقاييس

Published

on

افتتحت “مجموعة إعمار للضيافة”، التابعة لشركة “إعمار العقارية”، رسمياً فندق “منزل وسط مدينة دبي” الجديد الراقي من فئة “البوتيك” والذي يحتفي بأصول الضيافة العربية العريقة في أجواء مفعمة بنبض الهوية الثقافية للمدينة، تتكامل مع أحدث التقنيات التي تلبي احتياجات الضيوف على كافة المستويات. وتتولى “فيدا للفنادق والمنتجعات”، العلامة التجارية الفندقية الموجهة نحو الجيل الجديد من السياح ورجال الأعمال، إدارة الفندق الذي يرسي معايير غير مسبوقة على مستوى قطاع الضيافة في دبي من خلال تجربة عربية أصيلة تلاقي التطلعات العملية والترفيهية للضيوف.

 وروعي في تصميم “منزل وسط مدينة دبي” أن يكون خياراً مثالياً للشغوفين بالمشهد الثقافي ووجهة نموذجية للتواصل الاجتماعي، حيث يتميز الفندق الجديد بموقعه الحيوي على “بوليفارد محمد بن راشد” الذي يعبر مختلف أرجاء “وسط مدينة دبي”، مشروع “إعمار” العملاق والذي يوصف بأنه “قلب العالم الحاضر”. ويطل الفندق على “سوق البحار”، ويسهل الوصول منه سيراً على الأقدام إلى “برج خليفة”، أطول مبنى في العالم، و”دبي مول”، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم. وتزدان أرجاء فندق “منزل وسط مدينة دبي” باللمسات الفنية المضمّنة في تصميمه العصري الأنيق، ويتألف من 197 غرفة بتصاميم مبتكرة تجسد قيم الضيافة التقليدية التي تناسب الضيوف من الدول العربية وتتيح في الوقت ذاته للزوار العالميين فرصة اختبار تجربة ثقافية غنية تغني معارفهم عن المنطقة وتقاليدها.

 بهذه المناسبة قال فيليب زوبير، الرئيس التنفيذي للعمليات في “مجموعة إعمار للضيافة”: “تمثل تقاليد الضيافة العربية أحد أهم محركات نمو القطاع السياحي في دبي، ونتطلع من خلال فندق ’منزل وسط مدينة دبي‘ إلى مكاملة القيم الثقافية العريقة للمنطقة مع أفضل مقومات الراحة والترفيه العصرية التي تضمن للضيوف قيمة مميزة. وينفرد الفندق الجديد بمزايا استثنائية في كافة عناصره بدءاً من التصميم والديكور ووصولاً إلى الخدمات التي يتيحها للضيوف، مع التركيز بصورة خاصة على تفعيل التواصل مع الزوار بما يضمن لهم تجربة عصرية أصيلة لا تضاهى بكل المقاييس”.

 وأضاف زوبير: “لا شك بأن إضافة ’منزل وسط مدينة دبي‘ إلى محفظة ’فيدا للفنادق والمنتجعات‘ سيكون دافعاً قوياً نحو تحقيق هدفنا في تعزيز التواصل مع جيل جديد من المسافرين، ولا سيما من المواطنين الإماراتيين والزوار المتوافدين إلى دبي من دول مجلس التعاون الخليجي، عبر خدمات ومرافق تتلاءم مع احتياجاتهم وتحقق لهم قيمة مميزة في وجهة عصرية عنوانها الرقي والبساطة”.

 ويقدم “منزل وسط مدينة دبي” للمطلعين على جوهر الثقافة العربية فرصة التواجد في أجواء تحفل بالأصالة والتميز، وللضيوف العرب إمكانية التمتع بثقافتهم وجذورهم التي يفتخرون بها بأسلوب عصري يتيح في الوقت ذاته للزوار العالميين التعرف على تقاليد الضيافة العربية بطريقة مبتكرة. ويستقبل الفندق ضيوفه بالترحاب من قبل فريق العمل الذي سيرتدي زياً موحداً من تصميم أحد المصممين البارزين في المنطقة باستخدام مواد محلية مثل جلد الإبل واللؤلؤ.

 يحمل الفندق شعار “بيتك بطابع عربي”، وتمتاز جميع غرف “منزل وسط مدينة دبي” بروحها الكلاسيكية المتناغمة مع التصاميم الهندسية العربية. وتطغى على الفندق ألوان البني والبيج والأبيض، ويحتضن 155 غرفة من القياس الملكي تمتاز برحابتها بمساحة تصل إلى 32 متراً مربعاً بإطلالات على “برج خليفة” أو المسبح؛ و56 غرفة مزودجة مناسبة للعائلات و8 أجنحة تطل على البرج وبمساحة تصل إلى 48 متراً مربعاً، مع الشرفات. وتحتوي جميع الغرف على شاشات تلفزيون LCD قياس 42 بوصة؛ ونظام تلفزيون بروتوكول الإنترنت (IPTV) لخدمة الغرف وتصفح الإنترنت والمحتوى الموسيقي؛ وخدمة الاتصلال اللاسلكي المجاني بالإنترنت (Wi-Fi)؛ ونظام تشغيل الوسائط المتعددة؛ وأدوات إعداد الشاي والقهوة.

 وفي قلب “منزل وسط مدينة دبي” توجد ردهة “ذا كورتيارد” التي تثري الأجواء الاجتماعية للفندق لتتيح للضيوف فرصة الاسترخاء والتواصل مع مأكولات عربية متنوعة إضافة إلى مختلف نكهات النرجيلة (الشيشة) في الهواء الطلق.

 كما يضم الفندق مطعم “بوليفارد كيتشن” الذي يقدم خدماته للضيوف طيلة اليوم مع باقة مميزة من الأطباق الشهية من مختلف أرجاء الشرق الأوسط في المطبخ المفتوح، علاوةً على الحلويات الإماراتية التقليدية التي يتم إعدادها بإشراف شيف إماراتي متخصص. ويرتبط المطعم بردهة يمكن الوصول منها مباشرة إلى “بوليفارد محمد بن راشد” وتقدم تشكيلة من المشروبات العربية الشهيرة في المنطقة بما في ذلك أنواع عديدة من الشاي في أمسيات ذات طابع عربي راقٍ. كما يمكن للضيوف الاسترخاء على التراس الخارجي المطل على “برج خليفة” واختيار ما يطيب لهم من العصائر.

 أما مطعم “نيزيسوسي”، الذي يشكل اسمه اختصاراً لنيوزلندا وجنوب أفريقيا وأستراليا، فسيكون الوجهة الأولى لمحبي الأجواء الرياضية في “وسط مدينة دبي”، ويقدم قائمة غنية بالمأكولات من هذه البلدان الثلاثة، ويمكن الوصول إليه من مدخل منفصل في “سوق منزل”. ومن جهة أخرى يقدم مطعم “فوميه” مفهوماً فريداً للمطاعم العصرية مع أطباق شهية بطابع عالمي مميز بأسلوب تقليدي فريد. ويتسع المطعم لـ200 شخص وهو مؤلف من طابقين بإطلالات رائعة على الأفق العمراني للمدينة ويتيح لضيوفه التمتع بقائمة حائزة على العديد من الجوائز والمعدة أطباقها بأسلوب منزلي. وكما هو الحال بالنسبة لمطعم “فوميه” الواقع في “بيير 7” بمرسى دبي، من المتوقع أن يصبح المطعم الجديد وجهة مفضلة تستقطب الزوار المقيمين في المنطقة أو رجال الأعمال المتواجدين فيها. وسيتم افتتاح كل من “نيزيسوسي” و”فوميه” خلال الربع الأول من العام الحالي.

 ويضم “منزل وسط مدينة دبي” العديد من المرافق الترفيهية بما في ذلك المسبح الخارجي والمنصة المحيطة به؛ ومركز اللياقة البدنية الحديث؛ والاتصال اللاسلكي المجاني بالإنترنت في كافة أرجاء الفندق. وبالنسبة للضيوف من رجال الأعمال، فبإمكانهم الاستفادة من خدمات مكتب “تواصل” الواقع ضمن الردهة الرئيسية للفندق والذي يوفر لهم العديد من مرافق الخدمة الذاتية على مدار الساعة مثل الاتصال بالإنترنت والطابعات اللاسلكية.

 وتقع غرف الاجتماعات في طابق الميزانين من الفندق، وتوفر أعلى مستويات الراحة مع مطابخ مفتوحة يتواجد فيها شيف متخصص، ليكون الفندق وجهة نموذجية لفعاليات الشركات والمناسبات الاجتماعية الصغيرة والمتوسطة. كما تمثل منطقة المسبح في “منزل وسط مدينة دبي” مكاناً مثالياً لعقد الفعاليات والاحتفالات الاجتماعية المميزة. 

 ويسهل الوصول من “منزل وسط مدينة دبي” إلى أهم مراكز الأعمال في المدينة، ويبعد مسافة لا تتجاوز 20 دقيقة عن مطار دبي الدولي. كما يمكن الوصول من الفندق إلى محطة “دبي مول” من خلال الممر المتحرك في “دبي مول”، علاوة على توفير خدمات حافلات مجانية للضيوف إلى العديد من المواقع الحيوية في المدينة.

 ويمكن إجراء الحجوزات من خلال الموقع www.VIDA-hotels.com. والاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال صفحة “منزل وسط مدينة دبي” على “فيسبوك” على الرابط www.facebook.com/manzildowntowndubai أو تويتر www.twitter.com/manzildowntown.

 وتمثل “فيدا للفنادق والمنتجعات” ملتقى للعقول المبدعة ووجهة للترفيه والتواصل في أجواء اجتماعية لا مثيل لها. ويضم أول فنادق العلامة التجارية، “فيدا وسط مدينة دبي”، 156 غرفة تحفل بالأناقة ونبض الحياة العصرية. وللعلامة التجارية لمسة مميزة في مجال الشقق الفندقية من خلال “فيدا رزيدنس وسط مدينة دبي”. 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

مجموعة فنادق ومنتجعات IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

شهدت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG®، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عامًا متميزاً من حيث عدد الاتفاقيات والعقود المتمثلة بافتتاح مجموعة من الفنادق في المملكة العربية السعودية. وحققت المجموعة وتيرة نمو متميزة وكبيرة، مع توقيعها لاتفاقيات جديدة تقرب من 15 اتفاقية وافتتاح 5 فنادق جديدة في عام 2023، ما يؤكد موقعها ومكانتها الرائدة كلاعب أساسي في تعزيز صناعة السياحة والضيافة المتنامية في البلاد.

وفي إطار التزامها بتلبية الاحتياجات المتطورة لقطاع الضيافة السعودي والمسافرين من الجيل القادم، قامت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بتنفيذ خطة استراتيجية، لدفع عجلة إطلاق فئات الفنادق الراقية وأسلوب الحياة في المملكة. إذ وقعت الشركة 5 اتفاقيات لإطلاق فنادق جديدة ضمن هذه الفئة خلال العام الماضي، بما في ذلك فندق إنديجو طريق الملك فهد، وفندق إنديجو أبها، وفندق وأجنحة فوكو جدة. كما افتتحت IHG فندق فوكو مكة، وهو أكبر فندق يحمل علامة فوكو عالمياً، إذ يضم 4321 غرفة فندقية والذي سيتمكن من تقديم خدماته للعدد المتزايد من المسافرين بهدف السياحة الدينية، وذلك كجزء من استراتيجية السياحة الأوسع نطاقاً في البلاد.

أسفر الدفع الاستراتيجي بإتجاه إطلاق الفنادق الراقية وأسلوب الحياة عن تعزيز محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إذ تمثل هذه الفئات حالياً ما يقرب من 50٪ من محفظة الفنادق للشركة من حيث عدد الغرف في المملكة العربية السعودية.

وقال هيثم مطر، المدير الإداري في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “لطالما شكلت المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجياً بالنسبة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، ونحن متحمسون للنمو المتسارع في المملكة. إن الإنجاز الأخير الذي حققته المملكة ووصولها إلى 100 مليون زائر هو دليل على التحول السريع للبلاد ومسيرتها نحو تحقيق هدفها بأن تصبح قوة عالمية في مجال السياحة. فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المشهد الديناميكي، حيث تواصل المجموعة بناء تراثها كإحدى أوائل مشغلي قطاع الضيافة الدوليين في المملكة والذي تعود انطلاقته إلى عام 1975”.

وأضاف:”يقدم قطاع السياحة المتطور في المملكة فرصاً كبيرة، مدفوعًا بزيادة في أعداد المسافرين من خلفيات متنوعة والذين يتطلعون إلى تحقيق تجارب ثقافية وترفيهية ونمط حياة فريد. نرى فرصاً كبيرة في قطاع السياحة المتنامي في السعودية، ونحن نعمل على تكييف تقديماتنا لتلبية متطلبات المسافرين. وتستقطب محفظتنا من العلامات التجارية الراقية وأسلوب الحياة، مثل فينيَت كوليكشن وفندق إنديجو وكراون بلازا وفوكو في المملكة، الضيوف وتقدم باستمرار عوائد قوية لأصحاب العمل، ما يجعل IHG الشريك المثالي للمستثمرين الذين يسعون للإستفادة من سوق الضيافة المزدهر في المملكة العربية السعودية”.

وتتيح محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG المتنوعة تلبية مجموعة أوسع من متطلبات الضيوف، وتقديم تجارب استثنائية. وبالإضافة إلى توقيعها هذه الاتفاقيات لافتتاح الفنادق الراقية التي سبق ذكرها، قامت IHG العام الماضي أيضًا بتقديم علامتين فاخرتين اعتُبرتا بمثابة أيقونتين إلى السوق السعودي: فنادق ومنتجعات ريجنت في جدة وفنادق ومطاعم كيمبتون في الرياض واللتين من المقرر افتتاحهما العام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، وقعت الشركة اتفاقية لتطوير 12 فندقًا و2500 غرفة فندقية ضمن علامة هوليداي إن إكسبريس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وفي إطار جهودها لتعزيز التزامها بالسوق، افتتحت المجموعة مقرها الجديد في المملكة في الرياض العام الماضي، ما يؤكد رؤيتها طويلة الأجل للسوق السعودية.

تدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG حاليًا 43 فندقًا في المملكة العربية السعودية ضمن العلامات التجارية: إنتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، فندق اجنحة ستي بريدج، وفوكو، مع 39 فندق قيد الإنشاء في إطار محفظتها الخاصة بتطوير القطاع الفندقي.

Continue Reading

فنادق

منتجع JW ماريوت موريشيوس يفتخر بتجارب ومفاجآت متطورة للضيوف.

Published

on

By

يكشف منتجع JW Marriott Mauritius عن مجموعة من المفاجآت لضيوفه الذين يزورون موقعه الرمزي في شبه جزيرة Le Morne. من الأجنحة المجددة إلى دروس الطهي المغرية، يسر المنتجع أن يكشف عن مجموعة متنوعة ومتوقعة بشغف من تجارب الضيوف الجديدة المخطط لها لعام 2024.
تجديد لكل غرفة نزيل
تنتظر الضيوف إقامة منعشة بعد تجديد الغرف. يعزز المظهر الحديث الجديد والمرافق المحدثة جمالنا الجزيري العصري والأصيل. بالإضافة إلى الأرضيات الجديدة والمفروشات الناعمة، تشمل الإضافات الأنيقة الأخرى لوازم الترحيب المدروسة وآلات القهوة المحدثة. إن انطباعنا المستمر دافئ ومرحب، مع التركيز القوي على المواد الجودة، والأثاث الخشبي وتناغم الألوان. تردد التصميمات صدى الشاطئ – أغطية مصابيح الخيزران، وأسقف الخشب المتشابكة، والأقمشة الناعمة باللون الحجري والعاجي، والكراسي الخشبية المتفرقة وقطع الخشب المطفية وسجاد البحر. النتيجة هي اندماج مثالي بين الحداثة والطبيعة.
افتتاح مقهى لا باتيسيري
لا باتيسيري مقهى جديد مستوحى من الفرنسية يقدم قهوة محمصة بسلاسة، وسيستمتع الزبائن بمجموعة من المعجنات الفرنسية، والكرواسون.
تجربة بوفيه تفاعلي متطور
يقدم Le Manoir Dining Room تجربة بوفيه جديدة ومتطورة تضم محطات طهي تفاعلية ومجموعة متنوعة من المأكولات العالمية. سيستمتع العشاق بمشاهدة الفريق الموهوب من الطهاة يعدون أطباق البيض الخاصة بهم للفطور، والفطائر والوافلز. يقدم بوفيه العشاء المتقن أطباق موريشيوس المحلية الرائعة. يمكن للضيوف أيضًا الاستفادة من التحديدات بالقائمة وهناك اختيار واسع من الأطباق النباتية في البوفيه.

دروس طهي متخصصة
وراء مطاعم JW Marriott Mauritius Resorts الخمسة فريق من الخبراء الطهاة من جميع أنحاء العالم. يمكن للضيوف الاستمتاع بدروس الطهي التي يقدمها طهاة المنتجع وتتراوح من الخبراء في المطابخ إلى الطهاة الآسيويين الموهوبين. ليست الضيوف مقيدين بتعلم نمط واحد من الطهي، بل يمكنهم اختيار صنع السوشي الياباني، أو استكشاف الثقافة الكريولية الطهي المتبعة على الجزيرة – مزيج فريد من الأنماط الموريشيوسية والفرنسية، أو تعلم كيفية إعداد الكاري الهندي العطري.

للمزيد من المعلومات أو لعمل حجز، يُرجى إرسال بريد إلكتروني إلى
 booking@jw-mauritius.com.

Continue Reading

فنادق

منتجع بانيان تري العُلا يدعو ضيوفه إلى التخلّي عن المألوف

Published

on

By

يدعو منتجع بانيان تري العُلا، الذي يقع في قلب المناظر الطبيعية الخلابة بمنطقة العُلا، ضيوفه للاستمتاع بالإقامة في ملاذ فريد يمزج بتناغم تام بين أجواء الفخامة والخصوصية. يشتهر المنتجع بموقعه الاستراتيجي، وتفصله مسافة قصيرة بالطائرة عن دبي والدوحة، مما يجعله الاختيار الأمثل لقضاء عطلة قصيرة أو إجازة عائلية لا تُنسى.

يتخذ هذا المنتجع الفاخر موقعًا متميزًا في قلب وادي عشار، وهو مصمم من فيلات فاخرة ومستقلة بعضها مزود بأحواض سباحة خاصة. تتميز هذه الفيلات بإطلالات أخاذة على المناظر الطبيعية الصحراوية ويقدم المنتجع لضيوفه مجموعة لا حصر لها من الخدمات المصممة خصيصًا لهم والتجارب المختارة بعناية فائقة، بالإضافة إلى علاجات الاسترخاء واستعادة النشاط الجسدي والذهني، سواء أثناء استمتاعهم بأجواء الفخامة والهدوء في منطقة حوض السباحة الصخري الذي يتميز بإطلالات بانورامية شاملة على الوادي، أو الانغماس في طقوس المنتجع الصحي المصممة خصيصًا، والمستوحاة من تقاليد العلاج الآسيوية العريقة.

ولأولئك الذين يبحثون عن المغامرة سيجدون بانتظارهم مجموعة واسعة من التجارب الرائعة بدءًا من الجولات الصحراوية وصولًا إلى رحلات التعرّف على كنوز الثقافة العريقة للمنطقة، مثل استكشاف المواقع الأثرية القديمة أو المشي عبر التضاريس الوعرة.

بإمكان الضيوف الذين يخططون لقضاء عطلتهم القادمة في منتجع بانيان تري العُلا الحصول على خصم حصري بنسبة 20% على الغرف، وذلك عند الإقامة لمدة لا تقل عن ثلاث ليال مع العرض الترويجي الحصري “ادفع أقل ومدّد إقامتك”، ويتيح لهم هذا العرض أيضًا الاستمتاع بتناول وجبات إفطار يومية في مطعم حرّة وتجديد نشاطهم الجسدي والذهني من خلال الخضوع لعلاجات اليوغا والتأمل المجانية.

للمزيد من المعلومات أو للحجز، يُمكنكم زيارة الرابط أو التواصل عبر البريد الإلكتروني reservations.alula@banyantree.com أو الاتصال على الرقم +966 14 512 0000. تطبق الشروط والاحكام.

Continue Reading
Advertisement

Trending