سب7ooععهعغفههععتااغغ6ع3y00001

فريق السعودية للسباقات يستعد لتأكيد صدارته في الجولة الثالثة من بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في شوارع هونج كونج

يخوض فريق السعودية للسباقات الجولة الثالثة من بطولة “جاكوار I-PACE eTROPHY” للسيارات الكهربائية يوم الأحد القادم 10 مارس 2019 في شوارع مدينة هونج كونج، أمام المتحف الوطني البحري وعجلة هونج كونج الكبيرة، إحدى أبرز معالم المدينة، للمحافظة على صدارة الترتيب العام ضمن الفئة الفضية في أول بطولة يشارك فيها فريق سعودي رسمي ويتصدرها السائق بندر العيسائي بإحدى وأربعين نقطة، ويليه في المركز الثاني السائق أحمد بن خنين بثلاثين نقطة بعد انقضاء جولتي الدرعية والمكسيك.

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن ثقته الكبيرة في فريق السعودية للسباقات للمحافظة على صدارة البطولة في الفئة الفضية وقال: “يوماً بعد يوم، يثبت الشباب السعوديين مقدرتهم على المنافسة ومقارعة المحترفين. والحمدالله يتربع السائقان الرائعان على المركزين الأول والثاني بعد مرور جولتين من البطولة وهو ما يدعونا للفخر والاعتزاز”.

وفي إطار التحضيرات للجولة الثالثة، قال بندر العيسائي: “الحمد لله أن صدارة البطولة في الفئة الفضية سعودية بعد جولتي الدرعية والمكسيك، وبإذن الله لن يختلف الأمر في سباق هونج كونج لأننا سنواصل تركيزنا على المحافظة على الصدارة وكتابة تاريخ رياضي مجيد باسم المملكة العربية السعودية”. ومن جانبه قال زميله أحمد بن خنين: “أمر رائع تواجد فريق السعودية للسباقات في مدن مختلفة لإعلاء اسم المملكة، ومن المؤكد أن تربعنا على قائمة الترتيب العام يزيدنا إصراراً وثقة في مواصلة النجاح والمنافسة على لقب البطولة بإذن الله”.

وينافس الفريق بسيارة جاكوار من طراز” I-PACE eTROPHY” مزوّدة بمحرّك بقوة 400 حصان، وهي سيارة سباق كهربائيّة تعمل ببطاريّة تعبئة أنتجها قسم العمليّات الخاصة في “جاكوار لاند روڤر”، مُطوّرة من سيارة جاكوار I-PACE.  ويرعى الفريق كلٌّ من الهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات كراعيان رئيسيان تحت إشراف الإتحاد.

وتعد بطولة “جاكوار I-PACE eTROPHY ” فعالية حصرية لسيارات جاكوار I-PACE الكهربائية المعدلة، وهي أول سيارة سباق كهربائية بالكامل يتم إنتاجها لتتيح للفرق المشاركة فرصة إثبات قدراتهم في عالم سباقات السيارات، والمنافسة في بطولات عالمية لا تصحبها انبعاثات ضارة بالبيئة.

وستشارك 20 سيارة مماثلة في جولات بطولة ” جاكوار I-PACE eTROPHY ” التي تقام في 10 مدن، وستكون هذه البطولة نقطة انطلاق جديدة لشعار جاكوار “سباق نحو الإبداع”، وذلك ضمن التزامها بتقديم تقنياتها المتطورة في عالم السيارات الكهربائية على حلبات السباق.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك