سءيليليليييي55ففغ77عععع3y00001

شركة الاتصالات السعودية وشركة هواوي “مشروع الطموح للجيل الخامس”

في المؤتمر العالمي للجوال 2019 ، MWC 2019 ، وقعت شركة الاتصالات السعودية (STC) عقد “مشروع Aspiration” مع شركة هواوي ، والذي يحتوي على تحديث الشبكة اللاسلكية وإنشاء شبكة 5G. يهدف هذا العقد إلى دفع تطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية ودعم رؤية المملكة لعام 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

 في عصر الجيل الخامس 5G ، ستتضاعف تجارب المستخدمين إلى “فئة Gbps” بأكثر من 10x اضعاف أسرع من تجربة المستخدم للجيل الرابع 4G. لضمان تطوير تجربة المستخدم السلسة من 4G إلى 5G ، أطلقت شركة الاتصالات السعودية مشروع “Aspiration” لشبكة 5G التجارية على نطاق واسع وتحسين شبكة 4G. والأهم من ذلك ، أن الجيل الخامس  سيبني قاعدة صلبة لتقنية المعلومات والاتصالات من أجل التحول الرقمي الصناعي في المملكة العربية السعودية.

وباعتبارها شريكًا استراتيجيًا، تدعم هواوي شركة الاتصالات السعودية في تقديم أحدث تقنيات الجيل الخامس و LTE Advanced Pro. وتساعد هواوي شركة الاتصالات السعودية على بناء أول شبكة E2E 5G (الأساسية ، والنقل ، واللاسلكي ، و CPE) في عام 2018.  وبناء عليه ستتمكن شركة الاتصالات السعودية من اطلاق  أكبر تغطية متكاملة للجيل الخامس.

وبالنسبة للتحديث الحالي لتجربة LTE ، ستقوم شركة الاتصالات السعودية بتحديث شبكة LTE من خلال أحدث التقنيات ،

مثل PS (pocket switch) core و Massive MIMO و 15-band antenna وتقنية متعددة الموجات. وبناءً على قدرة الشبكة، ستدعم شركة هواوي شركة الاتصالات السعودية لتقديم شركاء عالميين إلى المملكة العربية السعودية للنظام البيئي 5G ، وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والشركات السعودية ، والذي يصب في مصلحة دعم برنامج التحول الوطني 2020 وتحقيق أقصى استفادة من كفاءة الاستثمار من حيث رأس المال والإنفاق على العمليات.

 من جانبه ، قال المهندس ناصر الناصر ، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية: “تلتزم شركة الاتصالات السعودية بالقيام بدورها الرائد في تطوير شبكة الجيل الخامس وتوسيع نطاقها من أجل تقديم”المجتمع الرقمي الشامل “في المملكة العربية السعودية. لقد وضعنا أنفسنا بالفعل على الطريق لريادة وتشكيل مستقبل خدمات الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية وخارجها. إن تعاوننا مع شركائنا الدوليين سيعمل على تعزيز توجهاتنا وتوسيع افاق طموحاتنا للجيل الخامس. يستحق زبائننا كل الإمكانيات والخدمات المميزة التي تقدمها شبكة الجيل الخامس في المستقبل القريب. نحن متشوقون للغاية للفرص اللامتناهية والمستقبل المشرق الذي يعد به هذا الجيل إلى جميع عملائنا الكرام. ” وقال السيد تشارلز يانغ ، رئيس منطقة الشرق الأوسط  بشركة هواوي : “شركة الاتصالات السعودية وشركة هواوي تتقاسمان نفس التوجة لاتجاهات الصناعة والرؤية الوطنية. في الوقت الحاضر ، تشهد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحولًا رقميًا ، وسيصبح المشغل دورًا أكثر أهمية في فترة التحول هذه. وفي الوقت نفسه ، تعد تكنولوجيا(5Gو A.I و Cloud و IoT) التكنولوجيا الرئيسية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وبصفتها الشريك الاستراتيجي لشركة الاتصالات السعودية ، تستمر شركة Huawei في دعمها لشركة الاتصالات السعودية لتمكين الخدمات الرقمية للمملكة العربية السعودية وإعادة تعريف حدود تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال هذه الشراكة ” وقال المهندس عماد عبد الله العوده ، نائب رئيس قطاع خدمات الدعم والخدمات ، شركة الاتصالات السعودية: “لقد وقعت شركة الاتصالات السعودية على العديد من اتفاقيات الروافد للمحتوى المحلي في إطار مشروعها الرائد”  Aspiration 5G “مع شركاءناالاستراتيجيين. وستفتح هذه الاتفاقيات فرصاً جديدة لسوق التوريد المحلي وبناء قدرات طويلة الأجل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطني. سيساهم مشروع 5G مع جميع الشركاء بأكثر من 2 مليار ريال سعودي في الصناعة المحلية ، ويعزز السعودة في مراكز تكنولوجيا الجيل القادم التقنية والإدارية بنسبة 50٪ ، ويزيد دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 20٪ ، ويضاعف الاستثمار الابتكاري المباشر الذي تقدمه شركة الاتصالات السعودية من خلال استراتيجيتها مع شركاءها لتطوير الصناعة داخل المملكة العربية السعودية. وستضمن التدابير المتخذة نقل المعرفة القصوى والتدريب وتطوير القوى العاملة السعودية في تقنيات الجيل الخامس المستقبلية. اتفقت شركة الاتصالات السعودية وشركائها الاستراتيجيون على تسريع وتطوير حالة استخدام الجيل الخامس في المملكة من خلال الاستفادة من مراكزالابتكار ومنصات الابتكار المستدامة طويلة الأمد . هذه الخطط ستضع المملكة العربية السعودية كمركز إقليمي مستقبلي للكفاءة التقنية للجيل الخامس.”

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك