Connect with us

عقارات

شركة “سيفن تايدز” تستهدف المستثمرين الهنود في معرض دبي العقاري في مومباي

Published

on

تستعد شركة “سيفن تايدز” الرائدة في تطوير المشاريع العقارية الفاخرة، للمشاركة في معرض دبي العقاري في مدينة مومباي لاستعراض اثنين من مشاريع علامة “سيفن” وهما سيفن سيتي أبراج بحيرات الجميرا وسيفن ريزيدنسز النخلة، وذلك بهدف جذب المستثمرين الهنود، حيث يقام المعرض في مجمع باندرا كورلا خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2018. 

 وقد نجحت دورة العام الماضي من معرض دبي العقاري في مومباي في تحقيق صفقات بقيمة 1.8 مليار درهم إماراتي (ما يعادل 490.1 مليون دولار أمريكي)، كما تمكنت من جذب 5,000 مستثمر ورجل أعمال من مختلف أنحاء العالم.

 وفي هذا الإطار، قال عبد الله بن سليم، الرئيس التنفيذي لشركة “سيفن تايدز”: “تحتل الهند المرتبة الأولى بين المستثمرين الأجانب في القطاع العقاري بدبي، بحجم استثمارات سنوي يصل إلى 20 مليار درهم (نحو 5.444 مليار دولار أمريكي). وتشير أرقام دائرة الأراضي والأملاك في دبي إلى أن المستثمرين الهنود أبرموا 3,218 صفقة في القطاع العقاري خلال النصف الأول من عام 2018 تجاوزت قيمتها 5.9 مليار درهم إماراتي (1.6 مليار دولار أمريكي).

لذا فهي فرصة مثالية لسيفن تايدز لمقابلة عدد من المستثمرين الدوليين ورجال الأعمال وعرض أبرز مشاريع علامة “سيفن” العقارية الفاخرة”.

 ويعتبر سيفن سيتي أبراج بحيرات الجميرا أول مشروع متعدد الاستخدامات لشركة سيفن تايدز بقيمة إجمالية بلغت 1.3 مليار درهم، وقد تم بيع الوحدات السكنية المتاحة ضمن المرحلة الأولى من المشروع في أقل من أسبوع واحد. وتضم الوحدات المتبقية شقق استوديو وشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم وثلاث غرف نوم.

 وتبدأ أسعار شقق الاستديو في هذا المشروع من 393 ألف درهم إماراتي وتتراوح مساحتها من 384 إلى 416 قدم مربع، بينما يصل سعر الشقق بغرفة نوم واحدة إلى768 ألف درهم على مساحة تمتد ما بين 739 إلى 800 قدم مربع. في حين تزيد أسعار الشقق بغرفتي نوم لتصل إلى 992 ألف درهم بمساحة تبلغ 1073 قدم مربع، أما الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم فإن سعرها يصل إلى 1.40 مليون درهم وتتراوح مساحتها من 1516 إلى 1521 قدم مربع.

 وتتميز جميع الشقق بأفضل التجهيزات والتشطيبات الراقية بأسلوب عصري ومتطور، كما تحتوي أيضاً على خزائن مدمجة وأجهزة المطبخ المتطورة من أفضل العلامات التجارية.

 وأضاف بن سليم قائلاً: “يوفر مشروع سيفن سيتي أبراج بحيرات الجميرا خيار دفع سهل وجذاب يتضمن رسوم الحجز بنسبة 5% متبوعاً بدفعات تساوي 6% من سعر التكلفة كل ثلاثة أشهر. ومن المتوقع اكتمال المشروع في الربع الثالث من العام 2021. ونتوقع أن تبلغ نسبة عائدات الاستثمار في شقق الاستوديو 12% سنوياً”.

 ويقدم سيفن ريزيدنسيز النخلة للمشترين خطة سداد جذابة مع عائد استثمار بنسبة 10% مضمون من قبل المطور على مدى خمس سنوات، ويشمل ذلك شقق الاستوديو والشقق بغرفة نوم واحدة.

وتباع الوحدات الفندقية المفروشة في هذا المشروع مع أفضل التجهيزات والتشطيبات الراقية، وتبدأ أسعار شقق الاستوديو من 1 مليون درهم، فيما تبدأ أسعار الشقق بغرفة نوم واحدة من 2 مليون درهم.

 وتبدأ أسعار شقق الاستوديو التي تتراوح مساحتها ما بين 314 إلى 376 قدم مربع بـ 740 ألف درهم، و1.09 مليون درهم للشقق بغرفة نوم واحدة والتي تأتي بمساحة 560 إلى 946 قدم مربي، بينما يصل سعر الشقق بغرفتي نوم إلى 1.98 مليون درهم على مساحة تمتد ما بين 1,021 إلى 1,13 قدم مربع، أما الشقق بثلاث غرف نوم فيصل سعرها إلى 3.5 مليون درهم ومساحة تتراوح ما بين 1,511 إلى 1,666 قدم مربع.

 وتباع هذه الشقق غير مفروشة مع أفضل التشطيبات والتجهيزات الراقية بما في ذلك خزانات الملابس وثلاجة وغسالة وأدوات الطبخ، وذلك بالإضافة إلى نظام متطور لتكييف الهواء.

وقد بدأت أعمال البناء في المشروع في شهر سبتمبر من العام الماضي، ومن المقرر تسليمه في الربع الثاني من عام 2020.

 وأضاف عبد الله بن سليم قائلاً: “تعتبر نخلة جميرا واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في دبي، وذلك بفضل عقاراتها الفاخرة وكونها توفر عوائد استثمارية عالية. ويمثل مشروع سيفن ريزدنسيز إضافة ممتازة لهذه المنطقة بفضل وجود مجموعة من الخيارات الحصرية للشقق السكنية الفاخرة”.

تجدر الإشارة إلى أن معرض دبي العقاري سيقام في مجمع باندرا كورلا في مدينة مومباي، حيث تشارك سيفن تايدز في الجناح رقم D20.

h878هههعع78عععصصغغقy00001

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات

اتفاقية جديدة لتطوير 690 فيلا في نساج تاون الرياض

Published

on

By

وقعت شركة رتال للتطوير العمراني يوم الخميس الموافق 20/08/2020م اتفاقية تطوير مشروعها الجديد نساج تاون الرياض مع الشركة الوطنية للإسكان وبرعاية معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

وسيبدأ العمل في المشروع خلال الربع الرابع من هذا العام، ويتميز نساج تاون الرياض بتصاميم عديدة تشمل خمس تصاميم عصرية بمستوى عالمي وفي ضاحية الجوان والذي يعتبر الوجهة المستقبلية للأحياء الأكثر تطوراً في مدينة الرياض، كما يضم المشروع مرافق متكاملة تعليمية وترفيهية وتجارية وذلك لخدمة سكان المشروع، وبمساحات مختلفة وتصاميم داخلية مدروسة لتحقيق كفاءة الاستخدام وراحة السكن.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة رتال المهندس عبد الله البريكان “إن نساج تاون الرياض هو نتاج التعاون المثمر مع الشركة الوطنية للإسكان ليكمل سلسلة التناغم بين حداثة الطراز المعماري ومعايير الراحة والخصوصية” كما أضاف ” ان رتال تسعى لتحقيق جودة الحياة من خلال ضمان الراحة والرفاهية للساكن بالإضافة الى الجودة والسعر والسرعة والتي تعتبر المعادلة الاساسية المعتمدة في مشاريع رتال مما أهلها لتكون أفضل مطور عمراني في 2019

وتأتي هذه الاتفاقية امتدادا لنجاحات الشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان والتي انطلقت منذ عام 2018 من خلال مشروعي نساج تاون الدمام 1، ونساج تاون الدمام 2، والذي يضم أكثر من 2400 فيلا سكنية. حيث حققت نسبة مبيعات تعتبر الأكبر على مستوى المملكة وفي مدة زمنية قصيرة.

Continue Reading

عقارات

“عنان” تطرح مخطط الجوهرة السكني في اهم موقع استراتيجي بالعاصمة الرياض

Published

on

By

طرحت شركة عنان العقارية مخطط الجوهرة السكني في شمال العاصمة الرياض على طريق الملك سلمان وطريق الملك عبدالعزيز بمساحة تزيد عن ٧٠٠ الف متر مربع ويعتبر الجوهرة مكتمل الخدمات من السفلته والانارة والكهرباء والمياه والهاتف وكافة الخدمات التطويرية الحديثة ويعتبر في موقع استراتيجي وداخل النطاق العمراني ويوفر كافة الخدمات المطلوبة من الاسواق والمطاعم والمراكز الطبية وكافة الخدمات الاخرى أضافة إلى انه يسهل الوصول إليه وفي موقع مميز ويتميز ايضا بوجود اربع حدائق داخلية وعلى مساحات شاسعة لتعطي رؤية مختلفة ويضم شوارع على مساحة ٦٠ و٣٦ و٢٥ و١٨ و ١٥ متر ما يجعل الخيارات متنوعه وكثيرة في المخطط ويضم كذلك ٦ مدارس حكومية للبنين والبنات و٤ جوامع و٥ مساجد ويضم ايضا ارضين لمركزيين تجاريين على طريق الملك سلمان والملك عبدالعزيز على مساحة ٣٤٥ الف متر مربع ويضم المخطط قطع تجارية على طريق الملك عبدالعزيز وطريق سعود بن جلوي
ويعتبر مخطط الجوهرة في اهم موقع استراتيجي في العاصمة الرياض وداخل التكتل السكاني بالقرب من اهم المرافق الحيوية الهامه من جامعة نوره وطريق المطار ومركز الملك عبدالله المالي وغيرها

وتعتبر شركة عنان العقارية ممثلة برئيسها التنفيذي الاستاذ بندر بن محمد الضحيك من أكبر الشركات المتخصصة في التطوير و التسويق العقاري في المملكة العربيه السعودية ونفذت العديد من المخططات السكنية والمزادات العقارية والمشروعات التنموية والنوعية في مختلف مدن المملكة

وترتكز رؤية الشركة على تعزيز ريادتها في السوق السعودية عبر تطوير وتوفير حلول مبتكرة وفعالة ذات تكاليف مناسبة لتلبية احتياجات كافة الشرائح المستهدفة في الأسواق المحلية والإقليمية من خلال توفير حلول اقتصادية ومنتجات متينة ومتنوعة تنسجم مع كافة أغراض البناء والإنشاء سواء في المشاريع الصناعية أو التجارية أو السكنية
كما ان شركة عنان من الشركات الرائدة في السعودية وتمتلك مخزون من المشاريع في مختلف مناطق المملكة منها الرياض والدمام والخبر والقصيم ومكه المكرمه ونفذت الكثير من المشاريع الضخمة والنموذجية.
وستطلق شركة عنان خلال هذا العام ٢٠٢٠ مشروعين نموذجيين وهما مشروع النخبة السكني بعدد ٨٦٩ فله سكنية في مدينة الدمام ومشروع النخيل في مدينة عنيزه بعدد ١٦٠ فله سكنيه.

Continue Reading

عقارات

المؤتمر الوزاري الـ 15 المصاحب لاجتماع اللجنة الوطنية العقارية الـ 8 بمكة يؤكد على تعزيز التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص

Published

on

By

برعاية شركة أم القرى للتنمية والإعمار – مالك ومُنفذ مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة، اختتم المؤتمر الوزاري الخامس عشر المفتوح المصاحب لاجتماع اللجنة الوطنية العقارية الثامن، أعماله أمس بغرفة مكة المكرمة التي استضافته بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية. وقد حظي المؤتمر بمشاركة واسعة من قبل المُطوّرين العقاريين في القطاع الخاص والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وقد أكد المؤتمر الذي عقد تحت عنوان “دور الجهات الحكومية في تنمية القطاع العقاري بمدينة مكة المكرمة”، على ضرورة تعزيز التواصل بين القطاعين الحكومي والخاص، بما يسهم في دعم وتطوير القطاع العقاري في مكة المكرمة، وخدمة ضيوف الرحمن من خلال إشراك القطاع الخاص في الخطط التنموية كونه شريكاً استراتيجياً في رؤية المملكة 2030.

من جهته أشاد الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار الأستاذ ياسر أبو عتيق بدور القطاع الحكومي في التطوير العقاري بمدينة مكة المكرمة. وبين خلال كلمة القاها نيابة عن المُطوّرين، أن القطاع الحكومي قد لعب دوراً كبيرا ًفي هذا الخصوص باعتباره شريكاَ مؤسساً وفاعلاً في المشروعات التطويرية والتنموية بالعاصمة المقدسة وعلى رأسها مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة.

وقال:” نحن مقبلون خلال السنوات القادمة على استحقاقات هامة لمدينة مكة المكرمة ضمن رؤية سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، نحتاج معها للتخطيط والتنفيذ بشكلٍ دقيقٍ بحيث نصل للأهداف الموضوعة؛ ومن أهم هذه الاستحقاقات زيادة أعداد ضيوف الرحمن من زوار ومعتمرين، هذا الهدف الطموح يتطلب مواجهة بعض التحديات التي تحتاج دوراُ حكومياً فاعلاً في تجاوزها. ومن أهم هذه التحديات إكتمال أعمال البنية التحتية الأساسية وزيادة طاقتها الاستيعابية، والأهم من ذلك إنفاذها في التوقيت المناسب لتتكامل مع إنتهاء المشاريع الكبرى خلال السنوات القليلة القادمة. وأن مواجهة هذه التحديات يتطلب توفر سيولة مالية كبيرة مع ثقة المستثمرين، والعمل علي عدة محاور من أهمها؛ مبادرة حق الانتفاع بالعقار لغير السعوديين، وأن هذه المبادرات قد تواجه بعض التحديات التي تتطلب دوراُ حكومياً فاعلاً في تجاوزها. وأن من أهم هذه التحديات الواجب العمل عليها، موثوقية التعاقدات والطاقة الاستيعابية، والسيولة المالية، وشفافية السوق، وتوازن العرض والطلب”.

وأضاف: “بإشرافٍ مباشر من هيئة تطوير مكة ومتابعة الجهات الحكومية ذات العلاقة، نبذل جهوداً مكثفة ونسابق الزمن من أجل إنجاز مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة، ولكن لن يكون سباقنا مع الزمن على حساب الجودة والإتقان”. وثمّن مساهمة دور الهيئة الملكية لدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وهيئة تطوير مكة المكرمة في تجاوز الكثير من التحديات وفي مقدمتها معالجة العشوائيات ضمن نطاق مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة، وإشرافها الكامل على كافة مراحل المشروع مع بقية الجهات الحكومية مثل؛ هيئة المساحة الجيولوجية السعودية التي ساندتنا التعامل باحترافية عالية مع جميع الجوانب البيئية بالمشروع، خاصةً المياه الجوفية، والحفاظ كذلك على سلامة واستدامة وخصوصية بيئة مكة المكرمة الطبيعية.

وأوضح بأن أهمية مشروع طريق الملك عبدالعزيز بمكة، تكمن في كونه مشروعاً ذو رؤية تنموية واستثمارية، تجعل منه معلماً عصرياً وواجهة حضارية متعددة الإمكانات والمميزات. وأشار إلى أن المشروع يقوم على منظومة متكاملة للبنية التحتية، ويعمل من أجل رفع كفاءة الخدمات كماً وكيفاً، وتطوير مرافق ووسائل النقل العام والمواصلات الحديثة في سبيل تطوير مكة المكرمة وتعزيز جودة الحياة لسكانها وزوارها الكرام.

هذا، وقد قام المشاركون في المؤتمر الوزاري الـ 15 المصاحب لاجتماع اللجنة الوطنية العقارية الـ 8 بمكة، بجولة ميدانية على مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة، تعرّفوا خلالها على مشاريع التطوير المتمثلة في بناء الجسور، وتشْييد الأنفاق وإنشاء محطات قطار مترو مكة، ومواقف المركبات بالإضافة إلى ممرات وأنفاق المشاة، ومختلف الأعمال التطويرية.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة يقع في الجزء الغربي من مكة المكرمة على مساحة 1.25 مليون متر مربع، ويمتد على طريق بطول 3,650 متراً وعرض 320 متراً. ويبدأ من حدود الطريق الدائري الثالث عند مدخل طريق مكة – جدة السريع غرباً، ويتخطى الطريق الدائري الأول عند الحد الغربي لجبل عمر، على مشارف الحرم المكي الشريف.

Continue Reading
Advertisement

Trending