للفققسسفففقق55غاااsss7y00003

“Quest عربية” تبدأ ببثّ برنامج الطهو الجديد “دبّر أكلك” في 28 أكتوبر

أعلنت “Quest عربية”، قناة البرامج الترفيهية الواقعية الناطقة باللغة العربية، عن موعد انطلاق الحلقة الأولى من برنامج الطهو الجديد “دبّر أكلك” الأحد  28 أكتوبر، والذي يغادر خلاله خمسة طهاة بارعين مطابخهم الفاخرة ليخوضوا تحديات بدائية صعبة ويطّلعوا على نواحٍ مختلفة من الثقافات المحلية والعادات والتقاليد السائدة في رومانيا والأردن والمغرب والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية. يشارك في البرنامج النجمان السعوديان خالد عارف وبدر فايز، والطاهي الاماراتي المتميز سعود المطروشي، والكويتية عادلة الشرهان والشيف وسام مسعود من مصر . ويتعيّن على الطُهاة التعاون مع السكان المحليين في الصيد وإعداد وجبات الطعام التقليدية بأساليب بدائية، من أجل إقناع لجنة من الحكام تتألف من أعضاء القبيلة المحلية

وقد تمّ الانتهاء مؤخراً من إنتاج وتصوير البرنامج وأقيمت في هذه المناسبة فعالية احتفالية في منطقة الختم في أبوظبي حيث  شارك فيها فريق “Q Team” والطهاة الذين تنافسوا في البرنامج الى جانب ممثلين عن وسائل الإعلام ممّن عبّروا عن إعجابهم بهذا الإنتاج الضخم الذي يضفي نكهة خاصة الى جدول البرامج الترفيهية الشيّقة التي يجتمع حولها المشاهدون العرب.

وتعليقاً على فعالية الاحتفال بانتهاء تصوير برنامج “دبر أكلك”، قال الشيف السعودي بدر فايز: “لقد سررت كثيراً بالمشاركة في برنامج “دبّر أكلك” الذي شكّل رحلة حافلة بالمغامرة وغنية بالتعليم الثقافي إذ اطّلعت على عادات جماعات مختلفة حول العالم وأطعمتهم واستمتعت بجمال المناظر الطبيعية الفريدة. ورغم أننا واجهنا صعوبات وتحديات، إلا أننا حققنا إنجازات كثيرة وتعرّفنا على حضارات وثقافات ملفتة من خلال شعوبها. يشكّل الطعام مناسبة لاجتماع الأشخاص وتواصلهم مع بعضهم ويسلّط “دبّر أكلك” الضوء على هذا الجانب من الحياة وعلى حب الناس للأكل وكيفية إعداده وجمعه بين مختلف الأشخاص في أوروبا والمغرب والأردن ودول أخرى عدة.”

وسيستمتع المشاهدون في العالم العربي بمجريات الحلقة الأولى من “دبر أكلك” التي يخوض فيها الطهاة الثلاثة عادلة الشرهان وبدر فايز وخالد عارف رحلة البقاء في بلدة بين الويدان في اقليم أزيلال شمال المملكة المغربية، وذلك في طبيعة مليئة بكل أسباب التحدي. وسيتعرف المشاهدون في بين الويدان على مطبخ المنطقة التراثي الذي حافظت قبيلة آل مرادي على أطباقه المميزة وأسراره العريقة، وهم من قدامى شعوب الأمازيغ الموجودين منذ مئات السنين.

تلتزم “Quest عربية” بتقديمها للمشاهدين العرب محتوى غنياً وملفتاً وباستمرارها في المجيء بأحدث الإنتاجات التلفزيونية الى العالم العربي، وستبدأ في هذا الإطار ببثّ أولى حلقة من برنامج “دبّر أكلك” الأحد المقبل في 28 أكتوبر، فاحرصوا على مشاهدته للاستمتاع بأكثر المنافسات تشويقاً في مجال الطهو.  

للفققسسفففقق55غاااsss7y00001 للفققسسفففقق55غاااsss7y00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك