hhhhhءيثث55ففغ6شققsssy00001

للعام الرابع على التوالي دار الحكمة تنظم أسبوع الإبداع للمستجدات

للعام الرابع على التوالي نظمت جامعة دار الحكمة المؤسسة الرائدة في التعليم العالي للمرأة السعودية فعاليات أسبوع الإبداع 2018-2019م الذي انعقد بحرم الجامعة من الثاني وحتى السادس من شهر سبتمبر ,استهدف الطالبات المستجدات اللواتي التحقن حديثاً بـ “دار الحكمة”، حيث جرى تصميم البرنامج على يد فريق من الخبراء والمدربين العالميين والمحليين ممن يتمتعون بباع طويل وخبرة ممتازة في سبل تعزيز وإطلاق ملكة الإبداع وتطوير المهارات الشخصية للمستجدات.

وجاء هذا البرنامج متماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي تولي أهمية بالغة برعاية وتنمية روح الإبداع لدى الشباب حيث يضم البرنامج عدداً من النشاطات التدريبية التي هدفها تنمية مهارات التفكير النقدي للطالبات وتحثهن على المشاركة بفعالية في عملية التعلم.

كما طور البرنامج المهارات القيادية للطالبات وغرس فيهن قيم الذكاء العاطفي، وصقل مهارات التواصل وتعزيز وإثراء قيم العمل بروح الفريق الواحد. كما أطلق البرنامج العنان لطاقاتهن الخلاقة وأعدهن للتكيف مع الحياة الجامعية  بالإضافة إلى تهدئة أي رهبة لديهن وضمان شعورهن بالراحة في محيطهن الجديد.

وتعليقاً على البرنامج، أكدت الدكتورة سهير القرشي، مديرة جامعة دار الحكمة قائلةً: “يعكس برنامج أسبوع الإبداع حرص الجامعة على تخريج طالبات راعيات و رائدات وقائدات يتمتعن بقدرات عالية وخلاقة تمكنهن من أداء دور متعدد الجوانب يساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030 ونمو الاقتصاد الوطني، كما يساعد على اكتشاف قدرات الطالبات الكامنة وتسخيرها بما يفيد المجتمع. والاستفادة منها في بيئة تنافسيه يسودها الوئام وروح الحماس، وتعريفهن بالمبادئ المتعددة للقيادة وسبل تطوير الإماكانات الشخصية وتعزيز كفاءة الفريق.”



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك