يسلfdfdfr4r5t5tie00001

Netflix والحيوانات الأليفة: الكلاب (والقطط) تحبّ متابعة المسلسلات!

أظهر استطلاع جديد أجرته Netflix بأن غالبية الناس (58%) يعتبرون الحيوانات الأليفة أفضل شريك لمشاهدة المسلسلات والأفلام. وإذا نظرنا إلى الطريقة التي أصبحنا نتعامل بها مع هذه الحيوانات اليوم حيث نجد منتجعات للكلاب ومقاهٍ للقطط – أو حتى أسودًا تعيش في دولة الإمارات – فلن يكون من المفاجئ أن تتسلل هذه الحيوانات اللطيفة من كلاب أو قطط (أو حتى طيور) للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية التي نمارسها.

ولا يمكننا أيضًا أن ننكر بأن هناك سلبيات لمشاهدة مسلسل مع شخص آخر، فقد يفسد هذا الشخص متعة المشاهدة حين يكشف القصة قبل أن تشاهدها، أو قد يخونك ويتابع دون علمك، والأسوأ من ذلك كله، أنك ستضطر للمساومة على تفضيلاتك لتناسب ذوق الشخص الآخر. وحين تفكر بالأمر، تكتشف روعة المشاهدة مع حيوانك الأليف، فهو لن يحتكر جهاز التحكم ولن يحكم على ذوقك في اختيار ما ستشاهد (وربما سيفعل!). إنه الرفيق المثالي، فهو يوفر الحضن الدافئ (واحد من كل ثلاثة أشخاص احتضنوا حيواناتهم الأليفة عند بث مشاهد حزن أو رعب)، حتى أنه يمكنك التحدث إليه (22% تحدثوا مع حيواناتهم الأليفة حول المسلسل أو الفيلم الذي يشاهدونه).

وعلى الرغم من روعة هذه الحيوانات، فإن تجربة المشاهدة معها لن تخلو من الصعوبات برأي البعض، حيث قال ثلث المشاركين في الاستطلاع (37%) بأنهم اضطروا لتغيير مكان جلوسهم لتكون حيواناتهم مرتاحة أكثر، بينما اضطر 22% لرشوة حيواناتهم بتقديم طعامهم المفضل ليتمكنوا من المشاهدة لفترة أطول. حتى أن الأمر وصل بـ 12% إلى التوقف عن مشاهدة المسلسل لأنه لم يعجب حيواناتهم الأليفة! يبدو أن لكل شيء ثمن حتى محبة حيواناتنا الأليفة.

وإذا ما تساءلنا عن المسلسلات المفضلة عند أصحاب الحيوانات الأليفة، فإن الدراسة كشفت أن مالكي الكلاب يميلون إلى مشاهدة الأعمال الدرامية مثل Narcos  وThe Crown، ويفضل مالكو القطط متابعة مسلسلات الخيال العلمي مثلBlack Mirror وStar Trek Discovery. أما محبو الطيور فهم أكثر ميلًا للأعمال الكوميدية مثل Orange is the New Black. ويبدو أن المسلسل الوحيد الذي يعجب جميع المخلوقات هو Stranger Things.

المنهجية

جرى استبيان الرأي عبر منصة SurveyMonkey خلال الفترة بين 9 و25 يناير 2018، وشارك فيه 50,000 شخص. وتشمل العينة المشاركة في الاستبيان مجموعة من الأشخاص البالغين الذين يشاهدون Netflix مع حيواناتهم الأليفة في كل من الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وتشيلي وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والهند وإيرلندا وإيطاليا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والبيرو وبولندا والبرتغال ورومانيا وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وتايلند وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

يسلfdfdfr4r5t5tie00002 يسلfdfdfr4r5t5tie00003 يسلfdfdfr4r5t5tie00004



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك