قققss555656للsfiie00001

جامعة دار الحكمة تطلق برنامج ماجستير ابتكاري لتصميم وتطوير الألعاب

أطلقت جامعة دار الحكمة من خلال معرض كوميك كون العالمي والذى اقيم فى جدة، ولأول مرة على مستوى المملكة برنامج ماجستير التصميم التفاعلي الذي يستهدف فئات الشباب والشابات الراغبين في تطوير مهاراتهم في هذا الحقل.

وجاء الإطلاق في إطار حرص الجامعة على تعزيز قيم الابتكار ودورها في استشراف الدور المهم لصناعة الألعاب في المستقبل، لاسيما وأن الألعاب أصبحت اليوم تستخدم لتوسيع مدارك المعرفة ولم تعد مقصورة على الترفيه فقط.

ويقدم البرنامج فرصة رائعة لتعلم وإتقان مهارات التصميم والبرمجة والإبداع التي يحتاجونها حيث يوفر البرنامج موارداً فنيةً وعصريةً بالإضافة إلى برمجيات ومنصات مبتكرة، مع العلم أن البرنامج لايحتاج اى خبرة سابقة حتى تتم دراسته.

وتعليقاً على البرنامج الجديد، صرحت الدكتورة سهير القرشي، رئيسة الجامعة، قائلةً:” نعيش في عصر تغلغلت فيه التكنولوجيا إلى كافة مناحي حياتنا وأصبحنا نعتمد عليها كثيراً في كل شاردة وواردة. كما أن التكنولوجيا  أصبحت اليوم متشابكة مع قطاعات كثيرة مثل التعليم والترفيه والفنون والتصميم وحتى التأهيل الطبي. ولقد أظهر الشباب السعودي رغبة عارمة فى المجال. لذلك جاء هذا البرنامج الأول من نوعه في المملكة ليحقق حلم هؤلاء الشباب والشابات الذين لديهم شغف في التصميم التفاعلي.”

وأردفت: يساهم هذا البرنامج في تمكين الشباب السعودي من التنافس على المستوى العالمي في قطاع التصميم ورسم مستقبل واعد لهم، مشيرةً إلى أنه برنامج فريد من نوعه ولا يتوفر في أي مؤسسة تعليم عالي أخرى على المستوى المحلي.

هذا وقد شهدت برامج التصميم التفاعلي مستويات نمو متسارعة وأصبحت تعتمد بشكل كبير على الابتكار في التصميم والبرمجة. 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك