Connect with us

سياحة

“نسما للطيران” تضيف قناة لخبير السيارات الاول حسن كتبي على متن طائراتها

Published

on

في خطوة جديدة تهدف إلى تنويع محتواها الترفيهي على متن رحلاتها ودعما منها للمواهب الوطنية المبدعة، أعلنت نسما للطيران عن اضافة قناة خاصة ضمن محتواها الترفيهي لخبير السيارات الشهير حسن كتبي ابتداء من ابريل 2018م ، حيث سوف تتضمن القناة الجديدة أحدث تجارب قيادة السيارات بالإضافة إلى العديد من النصائح الهامة للمسافرين الراغبين في قيادة السيارات في الدول الأخرى.

من جانبه أعرب خبير السيارات حسن كتبي عن سعادته الكبيرة لهذه المبادرة من خطوط نسما للطيران مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس الدور الكبير الذي تقوم به خطوط نسما للطيران في دعم المواهب الوطنية التي تزخر بها مملكتنا الحبيبة واطلاع العالم عليها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

منتجع وسبا هيلتون المالديف أمينجيري يقدم لضيوفه مجموعة من التجارب والعروض الخاصة في عيد الفطر

Published

on

By

يرحب منتجع وسبا هيلتون المالديف أمينجيري بالعائلات في عيد الفطر المبارك مع مجموعة من الفعاليات والأنشطة والمأكولات، بالإضافة إلى احتفالات العيد المليئة بعادات جزر المالديف المفعمة بالحيوية على الشواطئ الرملية الرائعة والمياه الزرقاء النقية.

 

سهولة الوصول

يقع المنتجع على بعد أربع ساعات بالطائرة من دبي، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر رحلة بالقارب السريع الفاخر تستغرق 20 دقيقة من مطار فيلانا الدولي.

ويمكن للعائلات الصغيرة اختيار فيلا عائلية بغرفة نوم واحدة على الشاطئ مع مسبح، والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى شخصين بالغين وطفلين تحت 12 سنة مع سرير مزدوج كبير وسرير أريكة مريح. وتحتوي الفيلا أيضاً على شرفة للتشمس مع أرجوحة كبيرة، ومسبح خارجي خاص وكراسي استلقاء للتشمس، مع إمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ وإطلالات خلابة على المحيط، مما يجعلها مثالية لقضاء وقت ممتع مع العائلة على الشاطئ. تبدأ الأسعار من 1570 دولار أمريكي في الليلة غير شامل الضرائب والرسوم. 

كما يمكن للعائلات الكبيرة اختيار الفيلات المكونة من غرفتي نوم مع مسبح ومساحات معيشة داخلية وخارجية منفصلة مصممة لتعزيز التواصل بين أفراد العائلة. وتوفر بعض الفيلات الشاطئية المكونة من غرفتي نوم والمزودة بمسبح المزيد من المرونة مع إمكانية وضع سريرين مفردين في غرفة النوم الثانية. 

 

مأكولات تقليدية

تبدأ احتفالات العيد مع موكب “بودوماس” المفعم بالحيوية مع عرض طبول “بودوبيرو” التقليدية، ويقود ذلك إلى بوفيه السوق الشاطئي تحت أضواء النجوم في مطعم Beach Shack.

ولتذوق الأطباق المفضلة المألوفة، يقدم مطعم Habitat مجموعة من الأطباق الحصرية الجديدة، بما في ذلك كفتة اللحم والبطاطا الحارة والشيش طاووق وطاجن لحم الضأن، في ما يتم تقديم القهوة العربية الطازجة في فناجين تقليدية مع التمر في كل من Aura وردهة Sip Tea Lounge وأيضاً من خلال خدمة تناول الطعام داخل الفيلا.

 

 

أنشطة صحية لجميع الأعمار

يمكن لعشاق السبا الاستمتاع بباقة Authentic Indulgence في أمينجيري سبا الموجود فوق الماء، وهو أحد المنتجعات الصحية الأكثر شهرة في المالديف مع غرفة حمام تقليدي حديثة. وتبدأ الرحلة التي تستغرق ساعتين بطقوس الحمام التقليدي، يليها تدليك بالأحجار الساخنة وتدليك الوجه باستخدام أسلوب “غوا شا”، وتنتهي بكوب مهدئ من الشاي الأخضر العضوي المخلوط. تبدأ الأسعار من 275 دولاراً أمريكياً غير شاملة الضرائب والرسوم.

ويقدم برنامج Young Zen جلسات مصممة خصيصاً للعناية بالصحة بأسعار تبدأ من 150 دولاراً أمريكياً غير شاملة الضرائب والرسوم للأطفال والمراهقين (من عمر 5 سنوات وحتى 18 سنة)، مع لف وفرك وتدليك الجسم وعلاجات الوجه السريعة، بالإضافة إلى جلسات اليوغا الأساسية وورش عمل للعناية بالشعر والأظافر.    

 

مغامرات مشتركة

يمكن لضيوف المنتجع الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة التي تناسب جميع الأعمار، بدءاً من البرامج اليومية الإبداعية في نادي Krakengiri Kids للأطفال، الذي يعد أحد أكبر أندية الأطفال على مستوى جزر المالديف، وحتى الرياضات الخارجية مثل التنس وكرة السلة وكرة الريشة و”بيكل بول” في الملعب متعدد الأغراض داخل المنتجع، بالإضافة إلى الرحلات البحرية حول الجزيرة المرجانية.

وتقدم الجلسة الفنية مع الفنان المقيم في المنتجع للعائلات فرصة اكتساب مهارات جديدة، أو يمكنهم حضور إحدى جلسات تعليم فنون الطهي من منطقة الشرق الأوسط.

للمزيد من المعلومات أو للحجز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمنتجع وسبا هيلتون المالديف أمينجيري، أو الاتصال على رقم الهاتف +960 664 63 64.

Continue Reading

مطاعم

ليالي رمضان في حي جميل: وجهة ثقافية تُنعش الروح وتُلهم الإبداع

Published

on

By

أعلنت مؤسسة فن جميل – المؤسسة المستقلة الداعمة والحاضنة للفنانين والمجتمعات الإبداعية- عن انطلاق فعالية “ليالي رمضان” في حي جميل.. موطن الفنون في جدة، وذلك خلال المدة من يوم الأربعاء 13 مارس إلى يوم السبت 4 أبريل 2024.

تقدّم “ليالي رمضان” على مدار 14 ليلة فعاليات ثقافية مميزة تُجسّد روح المجتمع، والثقافة، والرفاهية، من خلال باقة متنوعة من الفعاليات المجانية والمتاحة للجميع، وذلك بمشاركة أكثر من 30 جهة تعاونية.

وتتضمن تلك الفعاليات: ورش عمل تفاعلية، وندوات فكرية، وعروض أفلام محلية وعالمية، بالإضافة إلى مطاعم مؤقتة تقدم أصنافًا رمضانية خاصة تلبي جميع الأذواق، وفرص تسوق مميزة تتيح اقتناء منتجات إبداعية من حرفيين، ومصممين محليين.

وتُراعي فعاليات ليالي رمضان في حي جميل جميع الأعمار والخلفيات، مقدمةً حلقات نقاش ملهمة تناقش مواضيع معاصرة، وعروضًا فنية تثري الروح، وأنشطة ممتعة للأطفال تحفّز إبداعهم، بالإضافة إلى جلسات العافية والتأمل؛ لتعزيز صحة العقل والجسد.

سينما حي

تعرض “سينما حي جميل” برنامجًا سينمائيًا مختارًا يضم أفلامًا محلية وعالمية؛ للاستمتاع بها بعد الإفطار وحتى منتصف الليل، ويمكن للجمهور الحجز والحصول على المزيد من المعلومات عن مواعيد العرض من خلال زيارة موقعها الإلكتروني hayycinema.org كما يمكن شراء التذاكر من مكتب شباك التذاكر في مقر السينما بحي جميل.

سوق حي

إلى جانب فعاليات فن جميل ضمن برنامج “ليالي رمضان”، يتيح “سوق حي جميل”، المصمم بالتعاون مع مركز الإبداع المحلي “ابجريد”- الشريك في هذه الفعالية المجتمعية، فرصةً رائعة لاكتشاف إبداعات حرفيين، ومصممين، وفنانين محليين، وذلك من خلال مشاركة نخبة من المبدعين من سوق جدة، والمتعاونين المبدعين المختارين بدعوة عامة.

المشاركون في الفعالية

تضم قائمة المشاركين في فعاليات ليالي رمضان بحي جميل: نخبة من المؤسسات، والمتاجر، والمطاعم والأفراد المبدعين. ومن بينهم: معهد نفيسة شمس العالي النسائي للتدريب، ونباتي، ومارينوس، وجمعية زهرة لسرطان الثدي، وحكواتي، وكرامة يوغا، S Design، وچاناش، وجدة بورد قيمز، HONEST، وأزكى طعامًا، وسمر اللاركيا، وراديش هاوس، وزينب الهاشمي، Health In a Jar، وأكوان، وجامعة الملك عبد العزيز، وقناطير، وهند رواس، وكريم جباري، بالإضافة إلى أكاديمية عيش، ومطعم صوفياز بيسترو من سكان حي جميل.

فنون حي 

تُتيح فعالية “ليالي رمضان” للجمهور فرصة استثنائية لاستكشاف معرض “على ضفاف الأرض” المُقام في مساحة المعارض فنون حي، والذي يستمر حتى 16 أبريل 2024، ويضم المعرض المكون من طابقين أعمال 18 فنانًا عالميًا يعرضون إبداعاتهم في المملكة العربية السعودية لأول مرة، ويُسلّط الضوء على العلاقات المعقّدة والخفيّة بين المناظر الطبيعية، والتجارة، والمواقع الجغرافية المترابطة، والموارد والسلع التي نتجت عنها.

دعوة مفتوحة

دخول “ليالي رمضان” مجاني ومفتوح لجميع الأعمار، مع ضرورة الحجز المسبق لبعض الأنشطة التي تتطلب رسومًا أو التسجيل المسبق بسبب محدودية المقاعد، كما يمكن شراء تذاكر “سينما حي جميل” عبر الموقع الإلكتروني hayycinema.org أو من مكتب شباك التذاكر في “سينما حي جميل” بحي جميل.

وللاطلاع على البرنامج الكامل “ليالي رمضان في حي جمیل” بالضغط هنا.

ساعات العمل

تبدأ ساعات عمل “ليالي رمضان في حي جمیل” من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، بينما تبدأ من الساعة 11 مساءً حتى 2 صباحًا في الأسبوع الرابع.

  • الأسبوع الأول (13-16 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الثاني (20-23 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الثالث (27-30 مارس): من الساعة 10 مساءً حتى 2 صباحًا.
  • الأسبوع الرابع (3-4 أبريل): من الساعة 11 مساءً حتى 2 صباحًا.

Continue Reading

مطاعم

بلانت دوناتس تطلق فرعها الاول في العاصمة الرياض

Published

on

By

وسط أجواء احتفالية رائعة وبحضور باقة من المدعوين وممثلي وسائل الاعلام ومشاهير الفن والتواصل الاجتماعي ورئيس واعضاء ملتقى النشامى للجالية الاردنية بالرياض افتتح الاستاذ مجدي خلف مالك العلامة الاردنية العالمية PLANET DONUTS فرع بلانت دوناتس الاول بمدينة الرياض بحي السليمانية شارع الأمير ممدوح بن عبدالعزيز – مجمع الصفوة التجاري وحضر مراسم الافتتاح نيابة عن سفير المملكة الاردنية الهاشمية بالرياض سعادة القنصل علاء اللوزي والذي عبر عن مشاعر الفخر لما تحققه العلامات التجارية الاردنية من حضور ملفت في السوق السعودية وتمنى للجميع التوفيق.

وقد رحب الاستاذ مجدي خلف بسعادة القنصل وكبار الضيوف والحضور ووعد الجميع بتجربة فريدة ومميزة في عالم الدونات من حيث الجودة والفخامة والتميز والضيافة الراقية
واشار الاستاذ مجدي الى أن بلانت دوناتس في الرياض يقدم قائمة متنوعة من الدوناتس والآيسكريم ومشروبات الساخنة والباردة بأنواعها.
واضاف أن العلامة التجارية بلانت دوناتس علامة رائدة وواسعة الانتشار اردنياً وعربياً وتتمتع بثقة من يعرفها وسبق له أن زار أحد فروعها،
واشاد الاستاذ مجدي بجاذبية السوق السعودي وقوته الاستهلاكية ومستوى ورقي العلامات التجارية الغذائية المتنافسة وارتفاع سقف المنافسة والذي عجل بقرار الدخول الى المملكة وافتتاح الفرع الاول ضمن خطة لإنشاء فروع أخرى وتغطية العلامة بلانت دوناتس باذن الله جميع مناطق المملكة لاحقاً .
وقد لقي الافتتاح اقبالاً كبير من الزوار والجماهير العامة وفي ختام الحفل تم التقاط الصور التذكارية المشتركة مع الضيوف والمدعوين وتمنى الجميع لهذا الصرح بالتوفيق والازدهار

Continue Reading
Advertisement

Trending