ججح0uuyيقue00003

إنطلاق معرض أوتوميكانيكا الرياض 2018 7.1 مليار دولار حجم تجارة خدمة السيارات فى السعودية

افتتح يوم الاثنين نائب رئيس مجلس ادارة غرفة الرياض المهندس منصور الشثري معرض أوتوميكانيكا الرياض 2018 في دورته الاولي والذي يعتبر المعرض المتخصص الأكبر من نوعه بالمنطقة.

ويتألف المعرض من عدة اقسام هي: قطع الغيارات والمكوّنات، والأنظمة والإلكترونيّات، والإطارات والبطّاريّات، والإصلاح والصيانة، ومحطّات الخدمة وغسيل السيّارات، والإكسسوارات. وتشهد الدورة الاولي للمعرض فى مدينة الرياض مشاركة أكثر من 150 عارضا من 21 دولة.

وأشاد الشثرى خلال جولته بالمعرض التي رافقه فيها أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط  و هادي الحارث، الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض بتطورات سوق قطع غيار وإكسسوارات السيارات في السعودية وأكد أهمية السوق الذي يشهد نمواً ملحوظاً على مدار السنوات السابقة.

يقام معرض أوتوميكانيكا الرياض 2018 على مساحة حوالي 6,900 متر مربع، على مدى ثلاثة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتشارك بالمعرض أجنحة ألمانيا، الولايات المتحدة، تركيا، كوريا والصين، ما يؤكد على أهمية صناع قطع غيار السيارات والصيانة وصناعة الخدمات في السعودية في السوق العالمي.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تعد أكبر سوق لخدمات المركبات في منطقة الخليج، حيث بلغ حجم عائدات الإطارات، البطاريات، مواد التشحيم وغيرها من مكونات المحركات والاكسسوارات أكثر من 7.1 مليار دولار في عام 2017.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: “مع تركز ما يقرب من نصف  منافذ البيع الـ 8,500 في السعودية في المنطقتين الشرقية والوسطى، من المنطقي تنظيم معرض أوتوميكانيكا التجاري المتخصص في عاصمة المملكة.”

واضاف قائلاً : “وتشير التقديرات الأولية أن حجم السوق سيصل إلى 8.9 مليار دولار بحلول عام 2021، ومع ذلك فمن المرجح أن يكون هذا الرقم أعلى بكثير في ضوء القرار الأخير الذي يسمح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة هذا العام. ولكن في الوقت الحالي، يقدم أوتوميكانيكا الرياض مجموعة واسعة من الحلول، مما يضمن إطلاع الزائرين هذا الأسبوع على أحدث الابتكارات لتشغيل الشاحنات والسيارات بسلاسة، من أنظمة نقل الحركة، الإضاءة، الأنظمة الكهربائية إلى الزيوت ومواد التشحيم، والطلاء والحماية من التآكل”.

وقد شهد اليوم الافتتاحي مردودا حماسيا من العارضين التجاريين، محترفي النقل والأساطيل وصانعي القرارات اللوجستية، حيث وفر لهم المعرض فرصة الوصول المباشر إلى أبرز علامات خدمات المركبات في العالم عبر ستة مجموعات من المنتجات هي قطع الغيار والمكونات، الالكترونيات والأنظمة،  الاكسسوارات والتخصيص، الإصلاح والصيانة، غسيل السيارات، العناية بها وإعادة التهيئة، والإطارات والبطاريات.

ويعد أوتوميكانيكا الرياض النسخة الـ 17 من معرض أوتوميكانيكا العالمي، وهو علامة المعرض التجاري الأنجح لخدمات المركبات في العالم. يقام أوتوميكانيكا الرياض بالتناوب مع معرض أوتوميكانيكا جدة الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط وشركة الحارثي للمعارض في شهر فبراير 2019

وقال هادي الحارث، الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض: “مع دخول المملكة العربية السعودية العام الجديد بإصلاحات تركز على التنويع الاقتصادي، تؤيد شركة الحارثي للمعارض مع شركائها ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في رؤية توسيع أوتوميكانيكا إلى الرياض – عاصمة المملكة.

“في شركة الحارثي للمعارض، بفخر بأن نكون جزءا من هذا التوجه لفتح آفاق جديدة من فرص الأعمال لاقتصاد المملكة، والسماح للشركات الدولية بأن تكون جزءا من مبادرة التنويع هذه التي تغطي مناطق المملكة”.

وأضاف الحارث: “يعد قطاع خدمات المركبات جزء من رؤية المملكة 2030، كونها واحدة من النقاط المحورية للتجمعات الصناعية. وتعد صناعة السيارات في المملكة العربية السعودية هي الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهذا يضع الأساس لصناعات قطع الغيار والصيانة وما يتعلق بها من صناعات أخرى”.

ججح0uuyيقue00002 ججح0uuyيقue00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك