ق4555فففغ6j00003

“افتح يا سمسم” يتعاون مع برنامج YouTube Creators for Change لتشجيع قيم التسامح والتعاطف في المجتمع

أعلن موقع YouTube اليوم عن تعاون منتجي برنامج “افتح يا سمسم”، النسخة العربية من برنامج الأطفال التلفزيوني الشهير Sesame Street، مع برنامج YouTube Creators for Change العالمي الذي يسعى إلى إيصال أصوات الشخصيات المؤثرة التي تعالج القضايا الاجتماعية المهمة عبر قنواته على YouTube. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز قيم التسامح والتعاطف ودفع عجلة التغيير الإيجابي في المجتمع.

ويسعى برنامج Creators for Change، الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر من العام الماضي، إلى مساعدة منشئي محتوى YouTube  حول العالم على مواصلة مساعيهم لإيصال رسائل مؤثرة تساهم في التأثير إيجاباً في المجتمع. ويضم البرنامج 11 سفيراً عالمياً، من بينهم عمر حسين، ومها عبد الغفار، وشوق المسكري، وعزالدين عارف.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة كايرو عرفات، المدير العام لشركة “بداية” للإعلام المنتجة لبرنامج “افتح يا سمسم”: “إننا نؤمن بأهمية أن يبدأ التغيير من أساس المجتمع، والذي يتمثل في الأطفال. فنحن قادرون جميعاً على المساهمة في تغيير العالم نحو الأفضل، وكذلك مساعدة الأطفال على اكتساب وممارسة السلوكيات الإيجابية في علاقاتهم مع الأقرباء والجيران وزملاء الدراسة والأصدقاء، وذلك لإرساء الدعائم الصحيحة لتنمية مجتمع أكثر تسامحاً وتقبلاً للآخر. وعليه، نحن فخورون وسعداء للغاية بانضمام شخصيات برنامج ’افتح يا سمسم‘- شمس، ونعمان، وملسون، وإلمو، وغرغور، وكعكي، وحبيب- إلى برنامج YouTube Creators for Change.

وبدوره قال طارق عبد الله، رئيس قسم التسويق لشركة Google  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سنواصل من خلال برنامج YouTube Creators for Change دعمنا للأصوات التي تشجع مبادئ التسامح والتعاطف في المجتمع. وقد ساهم ’افتح يا سمسم‘ لعقود عديدة في تعزيز هذه القيم من خلال شخصياته الاستثنائية التي تروي القصص القيّمة وتحظى بشعبية واسعة في العالم العربي. ونحن فخورون بانضمامهم إلى      Creators for Change كشركاء للبرنامج، ونتطلع بفارغ الصبر إلى رؤية نتائج تعاوننا معاً”.

ويستضيف الموسم الثالث من “افتح يا سمسم”، الذي سيتم بثه في سبتمبر 2018 ويضم أكثر من 50 حلقة و أبرز منشئي محتوى YouTube  في المنطقة. وفي إطار هذه الشراكة، سيتم تطوير جزء من محتوى البرنامج في مساحة YouTube الإبداعيّة بدبي المقرر افتتاحه في مطلع العام المقبل. كما يعتزم مطورو محتوى “افتح يا سمسم” إنتاج حلقات إضافية تكون متاحة حصرياً عبر YouTube .

ويشهد الموسم الثالث من “افتح يا سمسم” عودة الشخصيات المفضلة لدى الناس أمثال إلمو، ونعمان، وغرغور، وشمس؛ آخر دمية انضمت إلى عائلة “افتح يا سمسم” وتمثل منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويستند هذا الموسم على ثلاثة محاور تتمثل في احترام الذات والآخرين، والتحمل من خلال التحلّي بالقوة والقدرة على التكيف، وبناء العلاقات. وتم تصميم هذه المحاور لتعزيز التطور الاجتماعي والعاطفي لدى الأطفال، وذلك عبر تعليمهم تقدير الذات، واحتضان هويتهم، والمساهمة في مجتمعهم كأفراد فاعلين وإيجابيين.

ق4555فففغ6j00001 ق4555فففغ6j00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك