ئءسيؤءععr8rs00002

السعودية تحتفي باليوم الوطني الـ87 بمجموعة من الحفلات الموسيقية والمسرحيات والفعاليات الترفيهية

تواصلت الاحتفالات باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بمجموعة من الفعاليات الترفيهية الرائعة نُظمت على امتداد المملكة احتفاءً بإنجازاتها.

وأشارت الهيئة العامة للترفيه، الجهة المسؤولة عن تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة حسب رؤية 2030، أنه تم التخطيط لـ27 فعالية عُقدت خلال عطلة نهاية الأسبوع في 17 مدينة احتفالاً باليوم الوطني الـ87 في 23 سبتمبر.

وتضمنت الفعاليات حفلات موسيقية ومسرحيات وعروضاً كوميدية وليزرية ومناطيد وعروضاً رياضية وثقافية، إضافةً إلى رقصات شعبية، نُظمت في الرياض وجدة والدمام وحائل وتبوك وغيرها من المدن. كما نُظم حفل موسيقي كبير في ملعب الجوهرة، أحياه عدد من ألمع الفنانين السعوديين والخليجيين.

وأضيء مركز المملكة المؤلف من 99 طابقاً في الرياض لينير سماء المدينة يوم السبت بصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما ازدان مركز المملكة بصور لنساء متفوقات مثل العدّاءة سارة العطار والعدّاءة كريمان أبو الجدايل، اللتين شاركتا في الفريق السعودي خلال الألعاب الأولمبية في ريو.

وتجسيداً لوعود رؤية 2030 بإنشاء مجتمع شامل ونابض بالحياة، حضرت النساء جميع الفعاليات، بما في ذلك تلك المقامة في ملعب الملك فهد الدولي، والذي فتح أبوابه أمام الجميع للمرة الأولى على الإطلاق. كما حضرت حشود كبيرة الفعاليات الموسيقية وعرض أوبريت “ملحمة وطن” التي استعرضت التاريخ السعودي.

وقال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في خطابه بهذه المناسبة: “ها نحن نرى بلادنا، ولله الحمد والمنة، عضواً فاعلاً في مجموعة العشرين الاقتصادية التي تضم أقوى اقتصاديات العالم، ونطمح أن تكون المملكة نموذجاً رائداً على الأصعدة كافةً، معولين على دور الشباب من المواطنين والمواطنات في ذلك، والسعي الدؤوب لتحقيق رؤية المملكة 2030”.

وتابع قائلاً: “يمثل هذا الوقت بدء مرحلة جديدة من التطوير والعمل الجاد والذي يهدف إلى ضمان التقدم المستمر في المستقبل”.

من جهته أكّد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد قائلاً: “يمثل اليوم الوطني مناسبة غالية نستذكر فيها الملحمة التاريخية التي صنعها المؤسس الملك عبد العزيز بتوحيد مملكتنا”.

ئءسيؤءععr8rs00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك