سسسسسيليليغh8rs00002

بوينج تبرم شراكة مع مؤسسة 1776 لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت كل من “بوينج” و”1776″ وهي مؤسسة للنفع العام تسعى لتمكين أنظمة المشاريع الناشئة حول العالم، عن دخولهما في شراكة لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال هذه الشراكة، تقوم بوينج برعاية “Challenge Cup Dubai”، التي تعد واحدة من أصل 75 مسابقة محلية للشركات الناشئة تقام في مختلف أنحاء العالم كجزء من تحدي “”Challenge Cup “، ” الذي تنظمه مؤسسة 1776 في إطار البحث عن أفضل شركات التكنولوجيا الناشئة التي تسعى لمواجهة التحديات في القطاعات المعقدة التي تخضع للقوانين والتشريعات التنظيمية. وتشمل هذه المنافسات ندوات خاصة برواد الأعمال الذين يملكون أفكاراً مبتكرة وبحاجة إلى تمويل بحيث يطرح صاحب المشروع وفريقه أفكارهم على نحو سريع، وحاجتهم للاستثمار وأهدافهم المستقبلية.

كما ستعمل بوينج بشكل مباشر مع الشركات الناشئة من خلال مؤسسة 1776 ومقرها في أبراج الإمارات، جنباً إلى جنب مع مسرعات دبي المستقبل.

وقال ستيف نوردلاند، نائب رئيس بوينج هورايزون إكس، ذراع بوينج للابتكار التي تركز على تسريع تكنولوجيا الطيران التحويلية والابتكار في التصنيع ونماذج الأعمال الناشئة: “إن بوينج شركة عالمية تعي جيداً أهمية الابتكار وانتشاره، ويعد “Challenge Cup Dubai” فرصة مهمة لبوينج هورايزون إكس في إطار جهودها لرعاية أفضل وأبرز العقول من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نتطلع إلى العمل مع مؤسسة 1776 بهدف الاستفادة من أفكار وتقنيات الأعمال التي نرى أنها ستغير وجه الصناعة”.

وتستثمر هورايزون إكس في الشركات المبتدئة والناشئة التي تدعم تقنياتها خطط النمو والإنتاجية الخاصة بشركة بوينج. وتتجاوز هورايزون إكس مرحلة البحث عن الفرص الاستثمارية في التقنيات الخلاّقة والمبتكرة، لتعمل مع العديد من المؤسسات مثل 1776 بهدف تشجيع أنظمة ريادة الأعمال على المستوى العالمي ومساعدة رواد الأعمال على تسريع دخولهم إلى السوق.

من جهته، قال إيفان بورفيلد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة 1776: “إن تحدي global Challenge Cup لا يعد سلسلة من المسابقات المحلية لرواد الأعمال فحسب، وإنما يعتبر بمثابة منصة لعرض قدرات الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم أمام المؤسسات الرائدة مثل بوينج، والتي تبحث عن حلول مباشرة وتطورات تكنولوجية في عملياتها. ونحن في 1776 نسعى باستمرار لتقديم أفضل الفرص التي تسهم في سد الفجوة بين الشركات الناشئة والمؤسسات وتمكنهم من التعاون سوياً في مجال التقنيات التحولية”. 

وستسهم الشراكة بين بوينج و1776 في تسريع النمو المستمر لأنظمة الابتكار في دبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال هذه الشراكة، تستمر مؤسسة 1776 في تنشيط شبكة شركائها على المستويين الإقليمي والعالمي بهدف تحديد أفضل الشركات الناشئة، لا سيما تلك الشركات التي تنضوي تقنياتها على فرص تسهم في تحول مستقبل صناعة الطيران. وتستعرض بوينج التزامها العالمي تجاه الابتكار من خلال رعاية نمو المشاريع الناشئة التي تشارك في مسابقة “Challenge Cup Dubai”، بالإضافة إلى هؤلاء الذين يعملون في مقر 1776 بدبي.

من جهته، قال برنارد دان، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “تتواجد بوينج في منطقة الشرق الأوسط منذ ما يزيد على سبعة عقود، وخلال هذه الفترة، عملنا بجد لضمان إبرام شراكات استراتيجية في المنطقة بهدف تشجيع ونمو الكفاءات والمهارات الإقليمية والمواهب الشابة في المجتمعات التي نعمل بها. وتتماشى مسابقة 1776 “Challenge Cup Dubai” تماماً مع خططنا للاستمرار في البناء على إرث بوينج في دولة الإمارات، بالإضافة إلى تطلعنا نحو المستقبل الذي يتطلب مواصلة بناء القدرات والكفاءات المحلية في منطقة الشرق الأوسط”. 

وينبغي على الشركات الناشئة التي تتقدم بطلب للمشاركة في المسابقة أن تعمل ضمن قطاعات تخضع للقوانين والتشريعات التنظيمية وأن تكون هادفة للربح وقابلة للتطوير وأن تكون في مرحلة ما بعد الفكرة وضمن حدود وضوابط معينة للتمويل والإيرادات. وتستفيد جميع الشركات الناشئة من الدخول إلى منصة UNION الرقمية الخاصة بمؤسسة 1776، والتي تشمل نصائح الخبراء ومناهج تسريع الدخول إلى السوق والتدريب على عرض الإمكانات وفرص التواصل.

وتعد مسابقة “Challenge Cup Dubai” المحلية والتي ستقام يوم 21 سبتمبر 2017، واحدةً من 75 مسابقة على مستوى العالم. وسيتنافس جميع الفائزين على مستوى العالم ضمن هذه المرحلة في مسابقة نهائية تقام بمدينة نيويورك في شهر نوفمبر 2017.

يذكر أن آخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك في المسابقة هو يوم 1 سبتمبر 2017. وتُقام المسابقة للعام الجاري من خلال منصة UNION الرقمية التابعة لمؤسسة 1776، والتي تربط أكثر من 35 وجهة للمشاريع الناشئة في مختلف أنحاء العالم.

سسسسسيليليغh8rs00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك