jؤؤءيقفف6غغعcdrfrs00001

مجموعة ألوان كونتكس من همبل طيف جمالي وحلٌّ مثالي

ضمن مجموعة دهانات الحماية الخارجية التي تتحمّل المناخ القاسي للشرق الأوسط بما فيها درجات الحرارة العالية والأشعة فوق البنفسجية، تعتبر مجموعة الوان كونتكس من همبل الحل المثالي لهذه الطبيعة فضلا عن تمتعه بمظهر جمالي طبيعي متعدد الألوان. وقد استخدمت همبل آخر ما وصلت له تكنولوجيا الدهانات لتوفر أقصى حماية ممكنة فضلاً عن إضفاء الجمالية لجدران المنازل تحديداً الخارجية بإمكانيات مختلفة ومجموعة الوان تناسب جميع الاذواق. ويمتاز كونتكس بالقدرة على الاحتفاظ باللون وهو الحل الأمثل للحدّ من فاتورة الكهرباء فضلا عن قدرته العالية على تغطية الشقوق، وامكانيته العالية للحماية من الظروف الجوية.

وتأتي مساهمة همبل في ابتكار دهانات صديقة للبيئة انطلاقا من حرصها بالاستدامة في كل انشطتها ابتداءً من التصميم، إلى التطبيق والإنتاج، وصولاً إلى الدهانات المستخدمة داخليا وخارجيا. وقد كرّست همبل طاقاتها من اجل الحفاظ على البيئة، حيث يعمل برنامجها العالمي للبحث والتطوير في تعزيز سلامة البيئة والانسان بشكل مستمر.

وقال مدير العلامة التجارية الإقليمية “همبل” في الشرق الأوسط، محمد بيتية: “تعمل الشركة على الحد من استهلاك الطاقة، واستخدام الطاقة المحافظة في الإنتاج، مما يجعل من الدهانات بمقام المواد العازلة للحرارة بامتياز، مما يقلل من درجات الحرارة الداخلية ومتطلبات الطاقة الإجمالية المطلوبة للمبنى. وتتميّز بعض المنتجات المُقتصدة للطاقة، كمجموعة دهانات “كونتكس ثيرموجارد” الخارجية، بعزل الحرارة، مما يولّد جواً داخلياً معتدلاً فتنخفض إحتياجات المباني للطاقة. لا تحدّ هذه الميزة من القدرة التجميلية لتلك المجموعة من الدهانات التي تحافظ أيضاً على قدرتها على الحماية من الظروف المناخية”.

ويمتاز كونتكس توب كوت (مطفي، حريري، نصف لامع) بالقدرة الفائقة للاحتفاظ بثبات الألوان مع خواص التغطية. وحماية قصوى من الظروف المناخية، الى جانب خواص ممتازة مضادة لتكربن الخرسانة. ومن مميزات “كونتكس إي إم” الخاصة تغطيته الممتازة للشقوق مع قدرة استثنائية لمقاومة الأحوال الجوية والأشعة فوق البنفسجية، فضلا عن خواص ممتازة مضادة لتكربن الخرسانة.

وقد أصبح توفير الطاقة الكهربائية في المنزل مؤخرًا ذا أهمية متزايدة، فاستهلاك الكهرباء من دون الحفاظ على الطاقة يساهم في ظاهرة الإحتباس الحراري ويؤدي إلى ارتفاع قيمة الفواتير. وقد تضمنت رؤية المملكة 2030 خطة ترشيد، خاصة وأن معدل الفرد في إستهلاك الكهرباء في المملكة يعادل 3 أضعاف المعدل العالمي. وتماشيًا مع الرؤية كانت مساهمة شركة همبل من خلال تقديم مجموعة ألوان كونتكس التي أثبتت كفاءتها في الحفاظ على الطاقة من خلال خصائصها المتطورة.

جدير بالذكر أن الألوان الفاتحة تتمتع بخاصية عكس الأشعة سواء أكانت أشعة شمس أم أشعة إنارة داخلية، لذا يفضل أن تكون دهانات الجدران الخارجية أو الرخام أو الحجر المستخدم من النوع الفاتح، وذلك لعكس أشعة الشمس، وتقليل امتصاصها للحرارة، وتسريبها داخل المبنى، مما يعني خفض استهلاك التكييف، وبالتالي التوفير في الاستهلاك. كما أن استخدام اللون الفاتح في الدهانات الداخلية يسهم في استخدام الحد الأدنى من أجهزة الإنارة، وبالتالي خفض تأثير حرارة الإنارة داخل المبنى، الذي يؤدي بدوره إلى تقليل حجم معدات التكييف، وتقليل ساعات عملها، مما يعني تقليلاً في الاستهلاك على المدى البعيد.

jؤؤءيقفف6غغعcdrfrs00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك