rrt6xhkh8uk_00001

الخطوط القطرية تستمر في توسعة شبكة وجهاتها العالمية وتعلن عن إضافة 12 وجهة جديدة

خطفت الخطوط الجوية القطرية الأضواء خلال اليوم الأول من معرض سوق السفر العربي – الحدث الأبرز  على مستوى قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط – في دبي، حيث قامت بإطلاق مجموعة من الخدمات والابتكارات للمرة الأولى في المنطقة خلال المؤتمر الصحفي السنوي للناقلة الوطنية لدولة قطر. وأعلنت الناقلة القطرية عن إطلاق خدمة الانترنت فائق السرعة على متن الطائرات للمرة الأولى في الشرق الأوسط بدءاً من الصيف القادم، بالإضافة إلى إطلاق واجهة رسومية جديدة سهلة الاستخدام لنظام أوريكس ون الترفيهي، وتطبيق ترفيهي يتيح للمسافرين الوصول إلى الآلاف من الخيارات الترفيهية. وتزامن إطلاق هذه الخدمات مع الكشف عن أجنحة كيو سويت للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وفاجئت الخطوط الجوية القطرية الحضور ووسائل الإعلام العالمية بالإعلان عن إضافة 12 وجهة جديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2018 ، وهي؛ سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية، وكارديف في المملكة المتحدة، ويوتاباو في تايلاند، وشيتاجونج في بنجلاديش، وميكونوس في اليونان، وملقا في إسبانيا، وأكرا في غانا، ولشبونة في البرتغال، وأبيدجان في ساحل العاج، وبراغ في جمهورية التشيك، وكييف في أوكرانيا، ومومباسا في كينيا. وجاء هذا الإعلان بعد أن كشفت الناقلة القطرية من قبل عن إضافة 14 وجهة جديدة العام الجاري لتضاف إلى شبكة وجهاتها المتنامية، والتي تضم ما يزيد عن 150 وجهة. 

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تسعى الخطوط الجوية القطرية دائماً نحو تقديم تجربة سفر سلسة ومريحة للمسافرين، وهذا النهج هو ما وضعنا في المقدمة أمام جميع المنافسين من ناحية توفير أفضل الخدمات في الجو. ويعدُّ الاتصال السلس جزءاً أساسياً من أسلوب حياة مسافرينا على الأرض، وسيصبح أحد أساسيات السفر التي يتطلع المسافرون الى الحصول عليها في السماء. ومن أجل تحقيق هذه التطلعات وتخطيها أيضاً، يسرّني الإعلان عن تعاقدنا مع إنمارسات – الشركة الرائدة  في مجال الاتصالات واسعة النطاق في الجو- حيث ستقدّم هذه الاتفاقية، بالإضافة إلى تجربة كيو السويت التي أطلقناها مؤخراً، مستوىً جديد من التطوّر والخصوصية والاتصال في السماء لمسافرينا هذا الصيف. وبإعلان الوجهات الجديدة اليوم، سوف تتاح هذه الخدمات للمزيد من المسافرين حول العالم “. 

واستحوذ إطلاق خدمة الانترنت فائق السرعة على اهتمام الجميع، حيث تقدّم الخطوط الجوية القطرية هذه الخدمة بالشراكة مع إنمارسات (جي اكس افياشن)، لتدشّن فصلاً جديداً من الخدمات الراقية على متن رحلاتها لجميع لمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. وستتوفر هذه الخدمة على متن طائرات بوينج 777 وإيرباص 350 في المرحلة الأولى، حيث سيتمكن جميع المسافرين من تصفح الانترنت وتحميل مختلف المقاطع بسرعات عالية تشابه السرعات المتاحة على الأرض. وتوفّر خدمة “جي اكس افياشن” اتصال سلس وسريع في جميع أنحاء العالم من خلال شبكة القمر الصناعي “اكسبرس كي اي باند”, التي تمتلكها وتشغلها إنمارسات بغرض استخدامها لخدمات الطيران التجاري.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية أيضاً عن إطلاق التصميم الجديد لموقعها الالكتروني مطلع شهر مايو. وتم إعادة تصميم الموقع الالكتروني ليستعرض وجهات وخدمات الناقلة القطرية، حيث يحتوي على أكثر من 2000 صورة للوجهات الجديدة وأسطول الطائرات، بالإضافة إلى أكثر من 400 مقطع فيديو – بما في ذلك مقاطع فيديو بنطاق 360 درجة وصور بانورامية.

وتزامن الإعلان عن هذه الخدمات والابتكارات مع كشف الخطوط الجوية القطرية النقاب عن تجربة درجة رجال الأعمال الجديدة – كيو سويت – للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال سوق السفر العربي، حيث استعرض سعادة السيد الباكر مميزات وتفاصيل كيو سويت خلال المؤتمر الصحفي السنوي للخطوط الجوية القطرية بحضور وسائل الإعلام المختلفة وكبار الشخصيات من زوّار المعرض. وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي برفقة سعادة السيد أكبر الباكر في أخذ جولة في أجنحة كيو سويت.  

ويقدّم كيو سويت لأول مرة أسرّة مزدوجة على متن درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى الفواصل المتحركة لتضمن الخصوصية للمسافرين في المقاعد المتجاورة. وتعطي الفواصل والشاشات المتحركة في المقاعد الأربعة في منتصف المقصورة الفرصة للمسافرين معاً لإعادة تشكيل المساحة المخصصة لهم على الطائرة، لتكوين جناح خاص بهم يمكنهم من العمل وتناول الطعام والاستمتاع بوقتهم، وخلق بيئة تتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم. 

وتستمر الخطوط الجوية القطرية في إثراء تجربة السفر حيث توفّر للمسافرين على درجة رجال الأعمال مرافق راقية تحاكي تلك في مقصورة الدرجة الأولى. وستقوم الناقلة القطرية بإضافة أجنحة كيو سويت إلى طائراتها الحالية اعتباراً من يونيو، وبمتوسط طائرة كل شهر، حيث أنه من أولى الوجهات التي سيحظى المسافرون إليها بتجربة كيو سويت هي لندن وباريس ونيويورك.

يشار إلى إن كل مقعد من مقاعد كيو سويت مكسو بطبقة من الجلد الإيطالي تمت حياكته يدوياً بخيوط تأخذ من اللون الذهبي الوردي مصدراً لبريقها، لتقدّم الخطوط الجوية القطرية رفاهية وأناقة غير مسبوقتين للمسافرين على درجة رجال الأعمال. وسيحظى المسافرون أيضاً بقائمة جديدة من الأطعمة على متن الرحلات تحتوي على مجموعة من الوجبات الخفيفة التي يمكن مشاركتها على ارتفاع 35 ألف قدم، والتي تم تحضيرها خصيصاً للمسافرين على هذه الدرجة. وستشمل التجربة الجديدة للسفر على درجة رجال الأعمال أيضاً خدمة “الإفطار سريع” عند الاستيقاظ، بالإضافة إلى إمكانية وضع لافتة “الرجاء عدم الإزعاج” من قبل المسافرين الذي يودّون الإسترخاء أكثر في الأجنحة الخاصة.

وبعد الكشف عن الأجنحة الخاصة لدرجة رجال الأعمال – كيو سويت – والإعلان عن توفير خدمة الانترنت فائق السرعة والوجهات الجديدة، قامت الناقلة القطرية بإطلاق واجهة جديدة كلياً لنظام أوريكس ون الترفيهي، حيث تم إعادة تصميمها لتضفي المزيد من السهولة في الاستخدام والتصفح عند الاختيار بين أكثر من 3000 خيار ترفيهي؛ وهو ما يكفي للسفر حول العالم 94 مرة. وأطلقت الناقلة القطرية أيضاً تطبيق أوريكس ون للهواتف الذكية، والذي يمكّن المسافرين من تصفح مكتبة المحتويات الترفيهيه على أجهزتهم الشخصية متى ما أرادوا ذلك. 

وبإمكان المسافرين مشاهدة مقاطع تشويقية لأحدث أفلام هوليوود المتصدرة لشباك التذاكر، والتخطيط لما سيشاهدونه أثناء الرحلة قبل الصعود إلى الطائرة، وكذلك قراءة مجموعة مختارة من المجلات والصحف بينما ينتظرون فتح بوابات الصعود. ويتيح هذا التطبيق للمسافرين أيضاً إمكانية تحضير قائمة مفضلة من البرامج على جهازهم الذكي، ونقلها إلى النظام الترفيهي على متن الطائرة عبر تقنية (NFC) المتوفرة لجميع المسافرين في أجنحة كيو سويت.

وتأتي هذه التحديثات بينما تحتفل الخطوط الجوية القطرية بعشرين عام على إنطلاق عملياتها لتختتم عقدين من النمو والابتكار والقيادة لقطاع الطيران. وتعد الناقلة القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث الأساطيل في العالم. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية 195 طائرة حديثة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في القارات الست. ومن الوجهات التي ستدشنها في 2017 كل من نيس وتشانغ ماي ودبلن وسكوبيه.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك