iiko956sk_00001

معرض دبي التجاري يسلط الضوء على عالم سحري من القرطاسية، لوازم المدرسة، والفنون، والمكاتب والألعاب ولعب الأطفال

قدر مشاركون في “بايبر ورلد الشرق الأوسط” الذي اختتم أعماله مؤخرا بدبي، تجارة دولة الإمارات العربية المتحدة من الورق بأكثر من 10 مليارات درهم لا تستهلك منها سوى 1,6 مليار درهما فيما تعيد تصدير ما قيمته 8,4 مليارات درهم.

واختتمت في دبي، فعاليات الدورة السابعة من معرض عالم الورق “بايبر ورلد” الشرق الأوسط 2017 بنجاح كبير بعد ثلاثة أيام من التواصل المكثف والأفكار الملهمة، حيث يمثل المعرض العالم السحري لمستلزمات المكاتب والمدارس، الفنون والحرف، أدوات الهدايا إضافة إلى الألعاب ولعب الأطفال.

وقد شهد المعرض التجاري الرائد في المنطقة للورق، والقرطاسية، ولوازم المكاتب إقبالا قويا في نسخة 2017 حيث زاره 5,985 زائرا تجاريا من 93 دولة تفقدوا منصات 313 عارضا من 42 دولة.

يؤكد مردود الصناعة الإيجابي على أهمية بايبر ورلد الشرق الأوسط كبوابة رئيسية إلى السوق الإقليمية التي يقطنها أكثر من 200 مليون شخص، كما اكتظت قاعات المعرض بالزوار حتى يومه الختامي في 16 مارس في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي حين يستقطب حدث الأيام الثلاث السنوي بانتظام أكبر الأسماء في القطاع، كانت نسخته السابعة في 2017 هامة بنفس القدر سوار للشركات التي تشارك لأول مرة أو الشركات المبتدئة التي تدخل سوق الشرق الأوسط وأفريقيا لأول مرة.

كانت شركة “أبرا كاردز” من الإمارات من بين أكثر من 50 عارضا طرحوا منتجات جديدة ومثيرة خلال المعرض، حيث سلطت الشركة الضوء على تشكيلتها الواسعة من بطاقات المعايدة المنبثقة ثلاثية الأبعاد التي تستهدف عملاء التجزئة، وتجارة الجملة، وعملاء الشركات.

وقالت “كيلي هيفي”، مؤسس ومدير الشركة أن المشاركة الأولى في معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط للشركة التي أنشئت حديثا فاقت كل التوقعات، حيث شهدت أيام المعرض الثلاث حجزا كاملا لبطاقات الأعمال ويتوقع أن يكون هناك طلبيات خلال الأشهر المقبلة”.

“لقد اتخذنا قرار المشاركة وإطلاق “أبرا كاردز” في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2017 في آخر لحظة، ولكن عندما رأينا حضور المعرض، أدركنا أن المعرض هو المنصة المثالية لإنشاء العلامة في السوق ومنحها انطلاقة قوية”.

وتابعت هيفي: “لم نكن نتخيل أبدا أنه بوسعنا الوصول إلى الكل هنا خلال أيام المعرض الثلاث. لقد التقينا كل من كنا نصبو للقائه من المستوردين، المصدرين وتجار الجملة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها”.

وقالت هيفي أن منصة أبرا كاردز استقطبت زوارا متنوعين جدا، مع توقعات بطلبية محتملة من أحد مشغلي حدائق الأفكار الكبرى كمثال على مدى الاهتمام بأول صانع لبطاقات المعايدة المنبثقة ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط”.

وأضافت: “هناك الكثير من تجار التجزئة الذين زاروا منصتنا وكانت لديهم أفكارهم الخاصة لما يمكننا القيام به من أجلهم، لذلك كانت مشاركة رائعة لأننا تمكنا من توسيع محفظتنا على أساس الاقتراحات والأفكار من الزوار الذين زاروا منصتنا. كانت مشاركة إيجابية للغاية وسنكون من أوائل المشاركين في دورة العام المقبل”.

وتأكدت النكهة الدولية القوية لمعرض بايبر ورلد   الشرق الأوسط 2017 بمشاركة ستة أجنحة دولية من ألمانيا، إيطاليا، الصين، تايوان، مصر، وباكستان، فيما شاركت الإمارات بـ 28 عارضا في مقدمتهم قرطاسية فاروق العالمية، شريك الإطلاق للمعرض.

تصدر الشركة الإماراتية، التي تأسست في عام 1980، حاليا تشكيلة تزيد على 100 من أدوات القرطاسية والمكاتب التي تحمل علامة “صنع في الإمارات” إلى 90 دولة في جميع أنحاء العالم.

 وفي حديثه عن النجاح المستمر لمعرض ايبر ورلد الشرق الأوسط، وقال فاروق  رحمة الله، رئيس قرطاسية فاروق العالمية: “نحن فخورون بالنمو المستمر الذي يحققه المعرض، ويسرنا أن نكون جزءً منه. من خلال مشاركتنا نسعى لتوسيع أسواق صادراتنا والتوصل إلى ابتكارات جديدة في تصنيع وطرح المنتجات.

“لقد أطلقنا تشكيلة من منتجات المكاتب والمدارس الجديدة والمبتكرة لتلبية احتياجات المكاتب والمدارس وطلابها. ينمو بايبر ورلد  الشرق الأوسط بشكل مطرد كل عام كما أن النمو في عدد العارضين يعد تأكيدا قويا على الجهد الممتاز الذي يبذله المنظمون في تحديد مكانة المعرض بشكل صحيح.

“يعد الحدث بمثابة منصة مفيدة للتفاعل مع جميع المعنيين والمهتمين بالصناعة وللتعرف على أحدث الابتكارات والاتجاهات فيها”.

ومن بين أبرز الأسماء المشاركة في الجناح الألماني كانت لامي، هاملين، بليكان، شنايدر، هيرما، أولمبيا، وبونت بوكس، التي تنتج علب الهدايا والحقائب المصنوعة من الورق المقوى الفاخر المعاد تدويره بنسبة 100 %.

وقال سايمون  برودبك، المدير الإداري في “بونت بوكس”: “بدون قماش أو جلد تعد حقيبة يد Buntbox قطعة لافتة للأنظار بحق. إنها علبة الهدايا المثالية لكتاب الجيب أو دفتر على شكل A6 أو عند تجميع علبة هدية بالكثير من الأشياء الجميلة المختلفة.

“لقد كان بايبر ورلد الشرق الأوسط مزدحما جدا بالأعمال بالنسبة لنا. استقبلنا في منصتنا زوارا على جودة عالية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد سعدنا بالمشاركة في المعرض.”

ركز بايبر ورلد الشرق الأوسط 2017 بشكل ملحوظ على الاستدامة، وتأكد ذلك بعود منطقة المكاتب الخضراء، وهو قسم مخصص لعرض أكثر المنتجات المتوفرة اليوم في السوق صداقةً للبيئة.

وكان من أبرز فعاليات المعرض مسابقة تغليف الهدايا “راب ستار” التي شارك فيها أكثر الموهوبين في تغليف الهدايا في دبي سكوير ضد بعضهم البعض      ضمن منافسة حماسية شديدة. تم لفّ سلسلة من الهدايا بشكل جميل وتقديمها بأساليب متنوعة، وذلك باستخدام الورق، الأشرطة، الأقواس والعلب، والتي وفرها جميعا العارضون في بايبر ورلد الشرق الأوسط.

من جانبه أوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض قائلا: “لقد أكد نجاح بايبر ورلد الشرق الأوسط 2017 والمشاركة المستمرة لعلامات دولية ومحلية على فعالية هذا الحدث كمنصة تفاعلية لا مثيل لها للقاء كبار صناع القرار والتجار في المنطقة”.

“هذا العام عرضنا بعض المنتجات والخدمات الرائعة، كما شهد المعرض حضورا قويا من اللاعبين المحليين والإقليميين. وبالتطلع قدما، سوف تتطور الصناعة لقطاع أكثر استدامة وتكيفا يتوافق بشكل جيد مع حاجات العملاء المحددة”.

معرض بايبر ورلد الشرق الأوسط هو أكبر معرض تجاري B2B في المنطقة يغطي المجموعة الكاملة للقرطاسية ولوازم المكاتب، من الأدوات المدرسية والهدايا، ولوازم المكاتب والورق المنزلي، التجهيزات الفنية والمواد الإبداعية، لعب الأطفال أدوات الحفلات والمهرجانات، والطابعات والوسائط المتعددة.

وتضم قائمة شركاء إطلاق المعرض كلا من قرطاسية فاروق العالمية، لامي، باكسوس، وشنايدر. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.paperworldme.com.

iiko956sk_00002 iiko956sk_00003 iiko956sk_00004 iiko956sk_00005 iiko956sk_00006 iiko956sk_00007



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك