jkjki9hkssk_00001

“سدافكو” تحصل على شهادتي الجودة “ايزو 14001” ونظم إدارة الصحة الوظيفية والسلامة “OHSAS” 18001 تقديراً لالتزامها البيئي

حصلت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” على شهادة “ايزو 14001:2004” لإدارة البيئة، وشهادة نظم إدارة الصحة الوظيفية والسلامة “OHSAS” 18001:2007 في الربع الأول من عام 2017، وذلك تقديراً لالتزامها البيئي.

وجاء حصول الشركة على الشهادتين بعد اجتيازها بنجاح لعملية التدقيق التي أجرتها وأكملتها مؤسسة “بيرو فيريتاس” – هيئة الفحص والاختبار العالمية الرائدة -، حيث شمل التدقيق مراجعة المستندات والسجلات، وإجراء زيارات ميدانية لتفتيش مصنعي “سدافكو” في جدة والدمام، حيث تقدمت الشركة للحصول على الشهادتين في عام 2015.

وشدد خوان كاريلو مدير السلامة والصحة والبيئة والجودة في “سدافكو”، على أن الشهادتين الجديدتين تتماشيان مع استراتيجية الشركة لتحقيق الامتثال للمعايير الدولية لضمان تحقيق أعلى مستويات جودة المنتجات بهدف حماية استدامتنا ونمونا المطرد في المنطقة.

وأوضح أن الحصول على شهادة “ايزو 14001” يؤكد استمرار “سدافكو” في عملية التطوير المتواصل بشأن المحافظة على البيئة، والتزام الموظفين، وارتفاع مستوى الوعي بالمنتجات ومستوى تدريب الموظفين، والرصد الدقيق للمتطلبات التنظيمية، ومراقبة استهلاك المياه والطاقة من خلال خطة عمل متخصصة، وإدارة النفايات بما في ذلك تنفيذ نظام الفرز، واستخدام مواد كيميائية ومواد للتنظيف أكثر ملاءمة للبيئة، والمحافظة على التنوع البيولوجي.

وقال كاريلو إن شهادة نظم إدارة الصحة الوظيفية والسلامة “OHSAS” 18001، تؤكد على مدى الالتزام الذي تبديه “سدافكو” بموظفيها وجميع من يتعاونون ويتعاملون معها، حيث تمتثل الشركة لمجموعة من القواعد التي تشمل مراقبة وضمان الامتثال القانوني في مجال السلامة، وتدريب الموظفين، والتوعية بالوقاية من الحوادث، ومتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة في مكان العمل، وتقييم شامل للمخاطر، وإدارة والتحقيق في الوقائع والحوادث لضمان اتباع سبل منهجية ومنظمة للتأهب لحالات الطوارئ.

وأشار إلى أن مرحلة الإعداد شملت موظفي المصانع وإدارات الهندسة والنقل والأمن والتدريب والتطوير، بالإضافة إلى الكادر الطبي، حيث تلقى 400 موظف في الشركة تدريباً يتراوح بين الوعي الأساسي بحالات الطوارئ إلى مستويات أعلى من التدريب لإدارات معينة مثل إدارة التدقيق والمراجعة، معرباً عن امتنانه لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع بنجاح، مبيناً أن الشهادات الجديدة تتماشى مع استراتيجية “سدافكو” لتحقيق الامتثال للمعايير الدولية لضمان تحقيق أعلى مستويات جودة المنتجات لحماية استدامتنا ونمونا المطرد في المنطقة.

يذكر أن “سدافكو” حصلت على شهادة “ايزو 22000: 2005” العالمية لإدارة السلامة الغذائية من هيئة “إنترتيك مودي إنترناشيونال” بعد التدقيق على مصانعها الثلاثة في عام 2013، والخاصة بمتطلبات نظام إدارة السلامة الغذائية، حيث يتعين على مؤسسة إنتاج غذائي أن تثبت قدرتها على التحكم في مخاطر سلامة الأغذية من أجل ضمان أن تكون هذه الأغذية آمنة وسليمة عند الاستهلاك الآدمي لها.

وتشترك الشهادات الثلاث في تطبيق نفس إجراءات التدريب والأهداف والرقابة على المستندات والتدقيق الداخلي والمشتريات، التي تتكامل جميعها في نظام إدارة السلامة والصحة والبيئة والجودة.

وتأسست “سدافكو” عام 1976، وباتت اليوم رائدة في إنتاج الألبان والمواد الغذائية في المملكة العربية السعودية، وتمكنت من تعزيز مكانتها وبناء سمعة قوية لها في قطاع المواد الغذائية والمشروبات بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك