dhdhdfhak_00001

آبفيAbbVieتطلق ورش عمل حول مرض الشلل الرعاشي (باركنسون) لتقريب فجوة التواصل بين المرضى وأطباء الأعصاب

تنظم شركة آبفيAbbVie،الشركة العالمية المتخصصة في الأبحاث والتصنيع للأدوية البيولوجيةورش عملٍ في السعودية خاصةبمرض الشلل الرعاشي (والمعروف باسم “باركنسون”)، ضمن سلسلة من اللقاءات والمبادراتالمصممة لتحسين التواصل بين المصابين بالمرض وأطباء الأعصاب.

ورشة العمل التي يجريهامركز التحفيز والتغيير في هولندا، تهدف إلى تزويد المختصين بأمراض الأعصاب بالأدوات اللازمة لإجراء المقابلات التحفيزية، والتي تعرف بدورها في رفع مستوى التواصل بين مرضى الشلل الرعاشي والأطباء المعالجين ومقدمي الرعاية لهم.

وأوضح مجدي الطباخ ، المدير الطبي بشركة آبفيAbbVieفي السعودية، أن ورشة العمل الفريدة لها تأثيرٌ هامٌ في حياة مرضانا، وذلك نظراً إلى أن الفجوة في التواصل بين مقدمي الرعاية الصحية والأطباء المختصين يعد أحد أهم العوائق التي تحول دون توفير الرعاية الفاعلة لمرضى باركنسون. والمقابلات التحفيزية باتت حجر أساسٍ للعلاجات الطبية، وورشة العمل هذه تسعى لتوظيف هذا الأسلوب بشكلٍ فاعلٍ في علاج أولئك المرضى”.

وقد شهدت أول ورشة عمل مشاركة حوالي 25 طبيباً متخصصاً في مرض الشلل الرعاشي بالإضافة إلى استشاريين وأخصائيين في الأمراض العصبية من مختلف المناطق في المملكة، في حين ركز المحتوى على تحسين التواصل بين المرضى والأطباء الأمر الذي يسهم في تسهيل وتحسين عملية الإشراف والعلاج وتحقيق أفضل النتائج بصورة مستمرة. حيث أنالمقابلات التحفيزية هو أسلوب علمي مبني على أدلة واقعية ويهدف إلى رفع مستوى التواصل للمرضى بأطبائهم.

وتهدف مثل هذه المبادرات إلى الوصول إلى فهمٍ أفضل لهذا المرض المعقد والعلاجات المتاحة له، وبالتالي توفير منظورٍ أكثر واقعية للمرضى يمكّنهم من التعامل مع المرض والعلاجات الخاصة به. ومن المقرر انعقاد المزيد من ورش العمل الخاصة بالتواصل بين مرضى الشلل الرعاشي وأطباء الأعصاب.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك