Connect with us

اتصالات وتقنية

حجم قياسي لسوق تقنية المعلومات والاتصالات السعودية عند 128 مليار دولار في 2017

Published

on

نالت اليوم كل من شركة الناصر للتجارة والاستيراد والهيئة العامة للزكاة والدخل تكريماً مرموقاً لقاء تميزهما في مجال الابتكار والتحول الرقمي. وجاء التكريم في سياق تكريم مجموعة من الشركات والمؤسسات في هذا المجال، على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 وباتت سوق تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية مهيّأة لتصل إلى مستوى قياسي قدره 128 مليار ريال في 2017، بحسب توقعات لشركة “آي دي سي”. أما في منطقة الشرق الأوسط، فمن المتوقع أن تحقق سوق خدمات البنية التحتية السحابية نمواً بأكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 7.5 مليارات دولار بحلول العام 2021، وفقاً لتقرير صدر حديثاً عن شركة “ماركتس آند ماركتس”، وذلك في دلالة على قوة الإمكانيات التي ينطوي عليها التحول الرقمي في المنطقة.

 وكانت شركة “إس إيه بي” قد كرّمت أربع جهات إبداعية إقليمية مانحة إياها الجوائز الذهبية، وذلك ضمن جوائز “إس إيه بي” السنوية للجودة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تمنحها عملاقة برمجيات الأعمال العالمية باعتبارها واحدة من أبرز محركات التمكين العالمية في مجال التحول الرقمي.

 وقد فازت الهيئة العامة للزكاة والدخل، التي تدعم بنهجها في التحوّل الرقمي أهداف الحكومة الذكية المندرجة تحت مظلة الرؤية السعودية 2030، إلى جانب شريكها “إنڤينيو”، بالجائزة الذهبية نظير استبدالها بالأنظمة القديمة مجموعة رقمية أساسية تساعدها على الابتكار. وتقدّم الهيئة الآن 77 خدمة إلكترونية إلى أكثر من 350,000 من دافعي الزكاة، وذلك عبر أتمتة عمليات التحصيل.

 وبمناسبة الفوز، قال فهد بن عبدالله المعجل، المدير العام للنظام الآلي في الهيئة العامة للزكاة والدخل، إن التحول الرقمي الذي تقوده الحكومة السعودية والمتماشي مع برنامج التحول الوطني للعام 2020 والرؤية السعودية 2030 “لا يمكن تحقيقه إلا بالتقنيات الفورية”. وأكّد المعجّل أن تشغيل عمليات الهيئة العامة للزكاة والدخل بالاعتماد على التقنيات الفورية أدّى إلى خفض الوقت والتكاليف اللازمة لإنجاز العمليات، ومكّن من إتاحة وسائل دفع رقمية جديدة، وأدّى إلى زيادة مستوى الرضا لدى المتعاملين مع الهيئة”.

من جهة أخرى، جرى تكريم شركة الناصر للتجارة والاستيراد، إلى جانب شريكها “آي إس واي إكس تكنولوجيز”، بالجائزة الذهبية لقاء نجاحها الملحوظ في مجال التحول الرقمي. واستطاعت الشركة العاملة في مجال مواد البناء ومستلزمات الإنارة تحسين التخطيط لمتطلبات المواد بنسبة 40 بالمئة، بفضل حلول مبيعات المشاريع ومبيعات الجملة المستندة على التقنيات الفورية.

 وأكّد علاء الناصر، عضو مجلس الإدارة المنتدب في شركة الناصر للتجارة والاستيراد، أن التمتع بإمكانية الاطلاع الفوري على المستجدات أثناء تشغيل العمليات منح الشركات السعودية العاملة في قطاعات البناء والتشييد والتصميم الداخلي “تنافسية أرفع مستوى”، لافتاً إلى تحقيق هذه القطاعات في المملكة “تسارعاً ملحوظاً”، وأضاف: “مكّننا الاطلاع اللحظي على المستجدات المتعلقة بالمخزون والتوريدات من زيادة فعالية عملياتنا، وفرّغ موظفينا للتركيز على احتياجات المتعاملين، وأتاح لنا توقع توجهاتهم المتعلقة بالمشتريات”.

 كذلك فازت من المملكة العربية السعودية كل من الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن (معدنية)، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة التصنيع الوطنية.

وبهذه المناسبة، قال فرانك فورندرون، رئيس مكتب علاقات العملاء لدى “إس إيه بي” الشرق الأوسط وإفريقيا ورئيس جوائز الجودة لدى “إس إيه بي” الأسواق الناشئة، إن التحول الرقمي الذي تقوده الحكومة السعودية والمتماشي مع برنامج التحول الوطني للعام 2020 والرؤية السعودية 2030 يضع الشركات السعودية ضمن قائمة أكثر الشركات إبتكاراً في الشرق الأوسط. وأضاف: “يأتي الأداء القوي من قبل المؤسسات السعودية ضمن جوائز “إس إيه بي” السنوية للجودة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليظهر تمسكها بزمام القيادة في مسيرة التحوّل الرقمي في المملكة، وتحقيق النمو الاقتصادي المدفوع بالابتكار، والوصول بالسكان إلى السعادة المنشودة”.

وفازت شركة أبوظبي للتوزيع، مع شركة “كلاريبا”، بالجائزة الذهبية نظير تقديمها خدمات الحكومة الإلكترونية الفورية لأكثر من 300,000 متعامل من الشركات والأفراد، بما يتماشى مع رؤية أبوظبي للعام 2030. وتستطيع شركة أبوظبي للتوزيع تسريع عملية اتخاذ القرارات بفضل لجوئها إلى استخدام تحليلات البيانات الكبيرة، ما يتيح للمتعاملين معها الوصول إلى فواتير استهلاك المياه والكهرباء على الإنترنت، للتمكّن من رفع كفاءة الاستهلاك وخفض التكاليف.

 كذلك اختيرت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) للفوز بالجائزة الذهبية ضمن جوائز “إس إيه بي” للجودة. وتُعتبر “قابكو” إحدى الشركات الرائدة عالمياً في إنتاج مادة البولي إيثلين منخفض الكثافة، ووقع الاختيار عليها نظير دعمها أهداف التنوع الاقتصادي لرؤية قطر الوطنية 2030. وقامت “قابكو”، بالشراكة مع “آي بي إم”، برقمنة عملياتها في إدارة المصروفات بالحل “أريبا” من “إس إيه بي”، وفي الموارد البشرية بالحل “سكسيس فاكتورز”، وفي التخطيط لموارد المؤسسات باللجوء إلى منصة “هانا” من “إس إيه بي”.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

سامسونج تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AIعلى أجهزتها

Published

on

By

أعلنت سامسونج السعودية عن إضافة اللغة العربية ضمن ميزاتGalaxy AI، ما يتيح لعدد أكبر من مستخدمي أجهزة Galaxy الاستفادة من جميع مزايا الذكاء الاصطناعي على الأجهزة المحمولة.
وتعد اللغة العربية واحدة من ثلاث لغات جديدة يضمها أخر تحديث لـ Galaxy AI، بالإضافة إلى الـ 16 لغة اخرى مشمولة منذ انطلاقته. وستكون حزمة اللغة متاحة للاستخدام عبر ميزات Galaxy AI، مثل المترجم Interpreter، والترجمة الفورية Translate Live، ومساعدة الدردشة Chat Assist، ومساعدة النسخ Transcript Assist، وغيرها الكثير. ويعني ذلك ترجمة المحادثات الفورية والمكالمات الهاتفية والرسائل والنصوص وغيرها عبر العديد من اللغات واللهجات.
وبهذه المناسبة، قال فادي أبو شمط، رئيس مجموعة الهواتف المحمولة في سامسونج جلف للإلكترونيات: “يسعدنا أن نعلن عن دمج دعم اللغة العربية ضمن ميزات Galaxy AI، ما يجعل سامسونج أول علامة تجارية توفر هذه الميزة على هاتف محمول. وسيسهم هذا الإنجاز المهم في تمكين الملايين من المستخدمين الناطقين باللغة العربية من تجربة كامل قوة وإمكانات الذكاء الاصطناعي المحمولة بلغتهم الأم. وتؤكد سامسونج من خلال إتاحة الوصول إلى أحدث التقنيات، التزامها بإثراء حياة عملائها في الشرق الأوسط، وتمكينهم من تحقيق المزيد من التطلعات من خلال الابتكارات الهادفة”.
سامي خيرالله، رئيس قسم الهواتف المحمولة في سامسونج السعودية: “يسعدنا أن نعلن عن إطلاق اللغة العربية في Galaxy AI، مايجعل سامسونج أول علامة تجارية تقدم هذه الميزة على الأجهزة المحمولة. هذا الإنجاز المهم يمكن ملايين المستخدمين الناطقين باللغة العربية من الاستمتاع بكامل إمكانات الذكاء الاصطناعي أجهزتهم.” وأضاف: ” ويأتي إطلاق للغة العربية في التحديث الأخير من منطلق حرصنا الدائم على التطوير وتقديم أحدث الابتكارات التقنية التي تحدث تغيرات ايجابية في حياة عملائنا”.
كما أحدثت ميزات Galaxy AI ثورة ونقلة نوعية في طريقة تواصل المستخدمين وعملهم ووصولهم إلى المعلومات من خلال توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة. وبفضل مجموعة الميزات القوية، تعمل Galaxy AI على كسر حواجز اللغة وتعزيز الإنتاجية وإبقاء المستخدمين على اطلاع دائم، فضلاً عن تقديم تجربة سلسة وبسيطة للمستخدمين.
ويتوفر التحديث الجديد الآن على سلسلة هواتف Galaxy S24 وسلسلة Galaxy S23 و Galaxy S23 FEوGalaxy Z Flip5، والهواتف القابلة للطي Galaxy Z Fold5 وسلسلة Galaxy Tab S9 (5G) وسلسلةGalaxy Tab S9 (Wi-Fi).

Continue Reading

اتصالات وتقنية

سينهايزر الشرق الأوسط يجلب وفرة الصوت إلى المعرض السعودي للصوت والاضاءة المقام في الرياض من 7 إلى 9 مايو في دلتا ويفز وفينوتيك قاعة 4، كشك 4 أ71

Published

on

By

تتزايد التوقعات للمعرض السعودي للصوت والاضاءة هذا العام حيث تستعد سينهايزر الشرق الأوسط لعرض أحدث ابتكاراتها الصوتية للعروض الحية وتسجيلات الاستوديو واجتماعات العمل.
سنعرض هذا العام منتجات الجيل الجديد للترفيه والفعاليات والاجتماعات في معرض الصوت والاضاءة في الرياض. جناح سينهايزر هو جزء من فينيوتيك و دلتا ويفز (كشك 4 أ 71) في القاعة 4 من مركز الرياض للمعارض الأمامية. سيحتوي على مساحات تجريبية تفاعلية تسمح للحضور بالتدريب العملي على أحدث حلول الصوت من سينهايزر.
من الجولات العالمية إلى حفلات نهاية الأسبوع، عززوا إعدادات الميكروفون باستخدام أحدث الأجهزة اللاسلكية الرقمية.

نحن نقدم لكم عائلة Evolution Wireless Digital — التي تشمل إي دابليو – دي و إي دابليو – دي اكس – مصممة لجعل الأداء المباشر والتعاون والتعلم أكثر سهولة، إي دابليو – دي اكس قوية ومرنة بما يكفي حتى للتطبيقات التجارية والمهنية الأكثر تطلبًا. بفضل تركيبه وتكامله المباشر، يتوسع النظام بسهولة عبر شبكة دانتي الحالية الخاصة بكم، من أصغر غرفة اجتماعات أو فصل دراسي إلى أهم المنشآت التعليمية والحرم الجامعي للشركات. سيتم عرض إي دابليو – دي اكس ومكوناته على طاولة المنتج للزوار لتجربة مباشرة، جنبًا إلى جنب مع أنظمة الميكروفون اللاسلكية إي دابليو – دي، والتي تمنحكم أعلى نطاق ديناميكي لأي نظام لاسلكي موجود حاليًا في السوق، باستخدام ميزات متقدمة لتبسيط عملية الإعداد الخاصة بكم، وضمان اتصال اتش اف يو الأكثر موثوقية، وتقديم جودة صوت فائقة مع صوت رقمي 24 بت.

“يجمع هذا النظام الرائع بين الميزات الاحترافية وسهولة الاستخدام في العلب المتينة المصممة جيدًا. يقول ميغ كاردامون، مدير المبيعات في سينهايزر الشرق الأوسط : “يسعدنا أن نراها تصل إلى السوق”. “إي دابليو – دي اكس هو خليفة تكنولوجي جدير بسلسلة التطور اللاسلكية G4 وسيضع معيارًا جديدًا في صناعة الصوت المباشر من أجل البساطة والموثوقية وجودة الصوت وكفاءة التردد.”

سيشهد العملاء أيضًا نظام سنهايزر الرقمي 6000، وهو نظام تشغيل خالٍ من التشكيلات مع شبكة تردد متساوية البعد. يتيح ذلك الدمج الموثوق لمسارات الإرسال حتى في نطاقات التردد المزدحمة أو الضيقة جدًا. يضمن الوضع الأسطوري طويل المدى (وضع ال ار) جودة لا مثيل لها، ويضاعف وضع كثافة الارتباط الجديد (وضع ال دي) عدد القنوات الممكنة.

تم تصميم أجهزة الإرسال الخاصة بالمجموعة لأي تطبيق على مراحل أو في مجال البث. هناك خيار من بودي باك SK6000، وبودي باك الصغيرة SK6212 وجهاز الإرسال المحمول SKM 6000. علاوة على ذلك، تتوافق السلسلة مع السلسلة الرقمية9000 ومستقبل الكاميرا EK6042(وضع ال ار فقط). تقنية لاسلكية للجيل القادم وللمحترفين الذين لديهم مساحة أقل وأقل

عائلة TeamConnect – مصممة للتعاون
ستكون عائلة TeamConnect الكاملة من سينهايزر في دائرة الضوء، وهي مجموعة مؤتمرات لا أدارية مزودة بأحدث التقنيات للمساحات من جميع الأحجام. استنادًا إلى أكثر من 75 عامًا من الخبرة، تعيد حلول TeamConnect تحديد التوقعات للاتصالات الموحدة وحلول الاجتماعات والمحاضرات من خلال تقديم منتجات حل المشكلات وسهلة الاستخدام ومستدامة بتصميم عصري وجودة صوت سينهايزر الموثوقة.
“إن تطوير عائلة TeamConnect هو مثال جيد على طموحنا لإنشاء منتجات قابلة للاستخدام بشكل حدسي، وغير مدركة من قبل الشركة المصنعة، وأفضل بشكل مسموع – مع تقديم قدرات فعلية لحل المشكلات. مع أحدث التقنيات في الداخل والتصميم الجذاب في الخارج، سيعيد كل من TeamConnect Ceiling Medium و TeamConnect Ceiling 2 و TeamConnect Bar Solutions و TeamConnect Intelligent Speaker تحديد توقعات الاتصالات الموحدة والتعلم الهجين وتجارب التعاون التجاري. لا يمكننا الانتظار لمقابلة عائلة سينهايزر المتنامية في معرض الصوت والاضاءة 2024! ” يقول ميغ هيل، مدير المبيعات في سينهايزر الشرق الأوسط

نيومان – المرجع منذ عام 1928

سيستوعب جدار نيومان ميكروفونات نيومان المختارة للعرض التوضيحي جنبًا إلى جنب مع واجهة الصوت، ام تي 48. ستتلقى واجهة ام تي 48 الصوتية تحديثًا متوقعًا بشغف، والذي سيسمح، من بين أمور أخرى، بالعمل بتنسيقات صوتية غامرة. التركيز الآخر هو الصوت الحي: سيعرض نيومان كبسولة شاملة لنظام الميكروفون المصغر وأعناق من أطوال مختلفة. كما سيتم عرض الإضافات التي طال انتظارها من نيومان، وشاشات الاستوديو KH 120-II، وميكروفون محاذاة الشاشة ام ايه 1. يجلب KH 120-II باس أعمق ودقة أعلى وقوة دي اس بي إلى نطاق مراقبة الاستوديو الحالي لنيومان. تضمن محاذاة الشاشة الأوتوماتيكية ام ايه 1 من نيومان أفضل جودة صوت ممكنة في أي غرفة – من الاستوديوهات المنزلية إلى غرف التحكم الاحترافية.

“يعد معرض الصوت والاضاءة 2024 بأن يكون حدثًا مثيرًا، حيث يتميز بالكشف عن أفضل منتجات الاستوديو والأداء المباشر وعرض مجموعة مختارة من أفضل الحلول من مجموعة سينهايزر، وكلها متاحة للعروض التجريبية والاختبار من قبل زوار المعرض. تأكد من التوقف عند جناحنا (4أ71) في القاعة 4 في مركز الرياض للمعارض الأمامية لتجربة صوتية لا تنسى!” اختتم ميغ كاردامون، مدير المبيعات في سينهايزر الشرق الأوسط.

تتطلع سينهايزر ونيومان بشدة إلى الترحيب بكم في المعرض السعودي للصوت والاضاءة 2024 في فينيوتيك و دلتا ويفز (كشك 4A71) في القاعة 4 من مركز الرياض للمعارض الأمامية.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

“آي دريم سكاي” تُعلن من السعودية عن توسعها في الشرق الأوسط والإعداد لطرح لعبة Strinova عالميًا

Published

on

By

كشفت شركة “آي دريم سكاي” iDreamSky، خلال إقامتها مؤتمر الطرح العالمي للعبة “سترينوفا” في العاصمة السعودية الرياض، عن خطة لتوسعها في سوق الشرق الأوسط.
وشارك في المؤتمر، الذي حمل عنوان “أحلام التوسع العالمي والرؤية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، ضيوف بارزون على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويين ليجون، مبعوث السفارة الصينية في المملكة العربية السعودية بالإنابة، وتشن شيانغيو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “آي دريم سكاي”، وجيف ليندون، المؤسس المشارك ورئيس الشركة.
ويمثل هذا الحدث محطة دخول الشركة إلى المنطقة والطرح التمهيدي العالمي للعبة المرتقبة “سترينوفا” في الربع الرابع من عام 2024.
وألقى جيف ليندون، المؤسس المشارك ورئيس “آي دريم سكاي”، كلمة في حفل الطرح العالمي التمهيدي اللعبة الجديدة، أشار فيها إلى أحدث التوجهات في قطاع الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط، وكشف عن خطط استراتيجية للمنطقة تضعها الشركة لأول مرة. وقال إن الأجواء الشبابية والديناميكية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية “تجعلها المكان المثالي لنا للانطلاق في مسيرتنا بمنطقة الشرق الأوسط”، وأضاف: “يتيح قطاع الألعاب المزدهر في البلاد إمكانات كبيرة للنمو، مدعومة بمشهد أعمال مواتٍ شكلت ملامحه “رؤية 2030″ التي مهدت الطريق أمام مطوري الألعاب في المملكة”.
وتُعد اللعبة “سترينوفا” أبرز لعبة تنتجها “آي دريم سكاي”، وهي أول لعبة إطلاق نار في العالم تقدم ميزة التصويب من منظور شخص ثالث وأسلوب اللعب الخيطي، ما يتيح للاعبين تجربة لعب لا مثيل لها.
من المتوقع أن يسهم قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بما قيمته 13 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وأن يسهم في توليد 39,000 فرصة عمل بحلول عام 2030. وتمثل هذه الأرقام مستهدفات طموحة يتعزز تحقيقها بقاعدة المستخدمين الشباب الواسعة والبنية التحتية المتينة والقدرة الكبيرة على الإنفاق الاستهلاكي في البلاد. وتشير دراسات السوق إلى أن المملكة تضم ما يقرب من 21 مليون لاعب، ما يمثل حوالي 60% من إجمالي عدد السكان.
وقد نالت اللعبة استحسانًا ملحوظًا بعد إطلاق النسخة التجريبية العامة من الإصدار الصيني لأجهزة الحاسوب في فبراير الماضي، والذي حقق نجاحًا ملحوظًا. وفي إبريل، بدأت تجربة اللعبة في اليابان وكوريا الجنوبية وأوروبا والولايات المتحدة، فيما تخطط الشركة للطرح العالمي في الربع الرابع من هذا العام، والذي يشمل أجهزة الحاسوب الشخصية والأجهزة المحمولة وأجهزة اللعب.

Continue Reading
Advertisement

Trending