bnbhuaak_00001

نبضة أمل شريك صحي في حملة “نعم يؤثر” التوعوية لسوء استخدام الأدوية الوصفية

كرم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، شركة النهدي الطبية، لمشاركتها الفاعلة في الحملة التوعوية لسوء استخدام الأدوية الوصفية، التي أطلقها وكالة إمارة المنطقة للشؤون الأمنية.

وشهد الحفل الذي عقد في مقر إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة الأسبوع الماضي، حضورا لافتا من جميع القطاعات التي لها علاقة مباشرة بالرقابة على سوء استخدام الأدوية لغير أغراض التداوي، بهدف دراسة المقترحات التي تصب في العلاج، وإيجاد الخطوات العملية لمحاربة الداء الذي انتشر في المجتمع.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة النهدي المهندس ياسر جوهرجي عن سعادته وشكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة نظير تكريمه، مبينا أن ذلك يأتي بمثابة التقدير للجهود التي تبذلها الشركة في خدمة المجتمع.

وقال المهندس جوهرجي: “نفخر بتواجدنا في مثل هذه الحملات التي تستهدف الحفاظ على المجتمع السعودي وبخاصة فئة الشباب، كما نؤكد دعمنا وتعاوننا التام مع الجهات ذات الاختصاص في القضاء على هذه الظاهرة السلبية التي بدأت تأخذ في الانتشار وتقضي على العديد من الشباب”.

وأكد أن الشركة ستستمر في رعاية ودعم مثل هذه الحملات الوطنية، إذ تحمل الشركة على عاتقها مسؤولية المساهمة بنشر الوعي الصحي من خلال فروعها التي تخدم أكثر من 84 مليون عميل سنويا.

ولاحظت إمارة منطقة مكة المكرمة من خلال تقارير أمنية توجه بعض الشباب لاستخدام بعض الأدوية النفسية والعصبية لغير أغراض التداوي، فأطلقت حملة توعوية لتثقيف شرائح المجتمع وخصوصا فئة الشباب بمخاطر سوء استخدام الدواء دون وصفة، مع رفع الوعي لدى جهات صرف الأدوية مثل الصيدليات والمستشفيات بضرورة التأكد من أحقية المريض للأدوية المهدئة والمسكنات العصبية والنفسية.

وتستمر الحملة لسبعة أسابيع، ستنفذ وفق ثلاث استراتيجيات، الأولى يتم فيها تقديم رسائل واضحة ذات معنى غير مباشر للمجتمع، بهدف تبيين أضرار إساءة استخدام الأدوية، فيما ستركز الثانية على التوعية من خلال تثقيف المجتمع بأضرار إساءة استخدام الأدوية، ورفع الوعي بأخطارها والحد من انتشارها، على أن تتضافر الجهود في المرحلة الثالثة على المشاركة والتفاعل، بهدف تقديم الحلول والأفكار والبرامج التي تعزز الهدف الرئيسي، والذي من خلاله يتم الوصول بإذن الله إلى مجتمع صحي واع وآمن.

من جهته، وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة يمثلون جميع القطاعات التي لها علاقة مباشرة بهذا الموضوع، بهدف دراسة المقترحات وإيجاد الخطوات العملية لمحاربة الداء.

وقال الأمير خالد الفيصل: “هذه المشكلة التي نعانيها اليوم ولم تكن موجودة لدينا في السابق، ولكن هذه ضريبة الانفتاح على العالم والمشاركة مع باقي المجتمعات ليس فقط في التطور وإنما حتى في المشاكل، وفي الآلام مع الآمال”.

وجاءت مشاركة “النهدي الطبية” في الحملة التوعوية لسوء استخدام الأدوية الوصفية، إيمانا من مسؤوليتها الاجتماعية المستدامة لتحقيق هدفها في أن تكون أداة فاعلة في التغيير، وتمكين المجتمع لأن يكون أكثر صحة وازدهارا، عن طريق تغيير أنماط الحياة والعادات الغذائية غير الصحية في جميع أنحاء المملكة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك