58ak_00002

سيسكو و STCحلول تطلقان برنامج “قادة الجيل القادم” لتدريب قياديي المستقبل في مجالي الرقمنة وإدارة الأعمال

أعلنت شركة سيسكو السعودية عن تعاونها مع STC حلول لتقديم برنامج “قادة الجيل القادم” الهادف إلى تدريب المجتمع الشبابي في المملكة العربية السعودية في مجالي الرقمنة وإدارة الأعمال، وإنطلق البرنامج من مكاتب شركة سيسكو في الرياض يوم الاثنين الموافق ٦ مارس.

يهدف البرنامج بشكل رئيسي إلى تطوير قدرات شباب المملكة عبر توفير فرصة قيمة لاكتساب شتى المهارات والمؤهلات المعترف بها عالمياً، حيث سيتمكن المشاركون من توسعة آفاق معرفتهم بمجال الرقمنة وإدارة الأعمال عبر الاستفادة من خبراء التسويق والمبيعات ومهندسي الشبكات لدى سيسكو، والتواصل بشكل مباشر مع أبرز قيادات سيسكو والاستفادة من خبراتهم ، إلى جانب تدريبهم ليساهموا في تقديم الحلول الفعالة للشركات والمؤسسات عبر القطاعات المختلفة، كما سيساعد البرنامج المتكامل للتدريب الوظيفي على رسم مسار مهني ناجح للمشاركين استعداداً للمرحلة القادمة من حياتهم.

هذا ويوفر برنامج قادة الجيل القادم ، الذي سيعد ضمن متطلبات التخرج من الجامعة لدى المشاركين، فرصة التدرب للشباب السعوديين في شتى أقسام شركة سيسكو مثل المبيعات وهندسة تقنية المعلومات والخدمات المتقدمة ودعم إدارة البرامج والمالية، مما يعني أن المشاركين سيكتسبون الخبرة العملية عبر ممارستها بشكل مباشر في مكان العمل. كما سيتضمن البرنامج تنفيذ مشروع عملي مشترك مع STC  حلول.

سيتخلل الشهر الأول من البرنامج جلسات تعريفية تسلط الضوء على أهم التطورات التكنولوجية وتصاميم سيسكو الهندسية للشبكات بالإضافة إلى الحلول الفعالة والمنتجات التي تقدمها لعملائها والوضع التنافسي للشركة، وستتاح في هذه الفترة أيضاً للمشاركين فرصة الحصول على شهادة “Cisco Certified Network Associate” إلى جانب شهادات سيسكو لخبراء المبيعات.

وثم في الستة أشهر التالية من البرنامج، سيخوض المشاركون تجربتهم المهنية في تخصصاتهم بشكل مباشر، وذلك من خلال المساهمة في مهام العمل والاستفادة من خبراء الشركة عبر العمل معهم في مختلف المجالات.

ومن جانبه صرح السيد هيثم العوهلي، نائب المدير العام لشركة سيسكو السعودية، قائلاً: “نعتز بتقديم هذا البرنامج لأنه يساهم بشكل فعال في بناء جيل متمكن من قيادة المملكة في السنوات القادمة في ظل التطورات المستمرة والسريعة في مجالي الرقمنة والتكنولوجيا، كما يوفر كافة الأدوات والمهارات التي يحتاجها الشباب لرسم مسار مهني ناجح لخدمة المجتمع على مختلف الأصعدة والمساهمة في تحقيق الرؤية السعودية ٢٠٣٠”.

وقد علق الدكتور سلطان بن سعيد الرئيس التنفيذي لـSTC حلول من جانبه على البرنامج التدريبي بقوله : ” انه لا يوجد أدنى شك أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يشهد تطوراً كبير ومتسارع  في العالم بشكل عام وفي المملكة بوجه خاص، وتوائماً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ الطموحة أتت فكرة برنامج (قادة الجيل القادم) للمساهمة في صنع فرص العمل لمن يرغب في الانضمام لهذا المجال في حياته المهنية، والذي يوفر فرصة ثمينة  للمشاركين لتنمية وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعارف والأدوات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل، ووضع تصور واضح لمستقبلهم المهني، إلى جانب تمكينهم من التعرف عن قرب على بيئة العمل في إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الرقمنة من خلال تلقيهم التدريب فيها بشكل مباشر”.

هذا وتم اختيار ١٦ مشارك من مختلف الجامعات المحلية والدولية في المملكة من قبل لجنة تحكيم متخصصة تتكون من مدراء شركتي سيسكو و STC حلول ، حيث تم تقييم المشاركين وتصفيتهم وفق معايير محددة.

وصُمم البرنامج للطلبة الجامعيين لكي يتمكن المشارك من تكريس وقته للبرنامج بشكل كامل لمدة سبعة أشهر بدءاً من 5 مارس ٢٠١٧، كما تم إعطاء الأفضلية لحاملي شهادة البكالوريوس أو الماجستير المتخصصين في إحدى المجالات التالية: الهندسة الكهربائية، هندسة الحاسوب، هندسة الشبكات، برمجة الحاسوب، تكنولوجيا المعلومات، إدارة نظم المعلومات، علم الحاسوب، إدارة الأعمال، الموارد البشرية، الإدارة المالية، التسويق أو أي من التخصصات الأخرى التي تخص العلوم الاقتصادية. كما اشترط على المشارك إجادة التحدث باللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

58ak_00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك