Abdul Latif Jameel Energy and Environmental Services_Moree solar

عبداللطيف جميل للطاقة توقع عقد للطاقة الشمسية لتزويد 45 ألف منزل بالكهرباء في أستراليا

تابعت شركة فوتوواتيو رينيوابل فنتشرز الرائدة على مستوى العالم في مجال مشاريع الطاقة الشمسية الكبرى، والتابعة لـ “عبداللطيف جميل للطاقة” نجاحاتها الكبيرة في أستراليا، حيث وقعت اتفاقية شراء الطاقة لمشروع محطة ’ليلي فايل‘ للطاقة الشمسية في كوينزلاند بأستراليا.

وتنص الاتفاقية التي وقعتها فوتوواتيو رينيوابل فنتشرز مع ’إرجون إنرجي‘، شركة الطاقة الكهربائية الحكومية في كوينزلاند، على أن تشتري ’إرجون إنرجي‘ كامل إنتاج المحطة من الطاقة الكهربائية، إلى جانب جميع شهادات التوليد للطاقة المتجددة  من المشروع. وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بمجرد بدء عمليات الإنتاج في المحطة، المتوقع أن يكون في نهاية العام 2018، على أن تستمر لغاية إتمام مخطط أهداف الطاقة المتجددة  في عام 2030.

وتعد هذه الاتفاقية الثالثة من نوعها التي توقعها فوتوواتيو رينيوابل فنتشرز خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، بعد اتفاقيتين مماثلتين مع ’أوريجين إنرجي‘ لشراء الطاقة من محطتي موري في نيو ساوث ويلز وكلير في نيو آير بشمال كوينزلاند.

 وتعليقاً على الاتفاقية الجديدة، عبر السيد رافاييل بنجوميا، الرئيس التنفيذي لشركة فوتوواتيو رينيوابل فنتشرز، عن بالغ سعادته بالعمل مع ’إرجون‘ في هذا المشروع الهام. وقال بنجوميا: “ستعمل فوتوواتيو رينيوابل فنتشرز على تقديم قيمة تجارية أعلى لـ ’إرجون‘ من خلال زيادة مخرجات الطاقة من المحطة واستمرارها لفترة أطول خلال اليوم، من خلال استخدام تقنيات أحادية المحور أثبتت جدارتها في المشاريع التجارية”.

وأضاف بنجوميا: “تستمر فوتوواتيو رينيوابل فنتشرز بتقديم مستويات متقدمة من الأداء من خلال توقيع اتفاقيات شراء الطاقة بعيدة المدى لمشاريعها الكبرى في أستراليا”.

وتقع محطة ’ليلي فايل‘ المقترحة على مسافة 50 كيلومتراً شمال إمرلاند في منطقة كوينزلاند الوسطى، والتي تشتهر بمناجم الفحم ومزارع المواشي. وبفضل موقع المشروع على مسافة قريبة من منشآت البينة التحتية للشبكة الكهربائية في المنطقة، سيكون من السهل ربطها بالشبكة الوطنية.

وقد حصل المشروع على الموافقات اللازمة في شهر سبتمبر 2015، على أن تبدأ عمليات الإنشاء التي يتوقع أن تستغرق ما بين 12-16 شهراً في منتصف عام 2017. وتقدر فوتوواتيو رينيوابل فنتشرز أن المحطة ستنتج ما يكفي من الطاقة الكهربائية لاحتياجات 45 ألف منزل.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك