hyhhhuh00001

مصرف “كيو إنفست” و “مكين كابيتال” يبرمان اتفاقية إستراتيجية

أبرم مصرف “كيو إنفست” الاستثماري الرائد في قطر اتفاقيةً تسويق إستراتيجية مع شركة المساهمة الاستثمارية السعودية “مكين كابيتال”، بهدف تقديم أفضل المنتجات والخدمات للمستثمرين في المملكة العربية السعودية.

وستتيح الاتفاقية لعملاء “مكين كابيتال” الحاليين وغيرهم من المستثمرين المؤهلين الجدد، الإستثمار في الصناديق والصفقات الاستثمارية المتاحة في دولة قطر ومختلف الأسواق العالمية التي يوفرها مصرف “كيو إنفست”.

وبهذه المناسبة، قال تميم الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف “كيو إنفست”: “تمثل هذه الاتفاقية خطوةً إيجابية نحو تحقيق هدفنا للوصول و تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين السعوديين المؤهلين بطريقة عملية وبشكل يتناسب مع احتياجاتهم الاستثمارية المتنوعة وبالتعاون مع مؤسسات نثق بها”.

بدوره، قال السيّد بدر الحماد، رئيس مجلس “إدارة مكين كابيتال”: “توطد الاتفاقية آفاق التعاون بين الشركتين من خلال تيسير السبل الضرورية للوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية التي تشهد طلباً متنامياً في السوق السعودية. ولا شك بأن المكانة الرفيعة التي تحظى بها ’مكين كابيتال‘ بين الشركات المالية في المملكة، ستضمن لها القدرة على توفير فرص غير مسبوقة لمستثمريها”.

ويعتبر “كيو إنفست” مصرفاً استثمارياً رائداً في دولة قطر، وأحد أهم المؤسسات المالية الإسلامية في العالم من خلال عملياته التي يديرها في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا. ويقدم المصرف منتجات متميزة في إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية والاستثمار العقاري والاستثمار الائتماني وتمويل الديون.

وسجلت وحدة إدارة الأصول في المصرف أداءً قوياً خلال العام في ضوء نمو الأصول المدارة عبر اعتماد عدد من الاستراتيجيات الناجحة. كما حققت الوحدة خطوات إيجابية أخرى على صعيد تطوير قنوات توزيع جديدة، حيث نجح الفريق بضم واحدة من أسرع شركات الوساطة نمواً في تركيا لتوزيع صناديق الاستثمار التركية الداخلية التابعة للمصرف، وكذلك إضافة قناة مشتركة بين المصارف وشركات التأمين، في منطقة مجلس التعاون الخليجي لتوزيع منصة “كيو إنفست” لحسابات صناديق الاستثمار المدارة “.QMAP”

وتعتبر “مكين كابيتال” شركة مساهمة استثمارية مغلقة تأسست عام 2009 بهدف دعم خطط المملكة الرامية إلى تطوير نطاق السوق المالية فيها وتعزيز نضجها عبر توفير حلول مالية قوية تواكب احتياجات المستثمرين من الأفراد والمؤسسات.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك