78vvjg400002

“ناشيونال جيوغرافيك العربية” تشارك في مهرجان “صون الطبيعة” بالعين

شاركت مجلة “ناشيونال جيوغرافيك العربية” في مهرجان “صون الطبيعة” الذي نظمته “حديقة الحيوانات بالعين” تحت شعار مكافحة “الاتجار غير المشروع بالحيوانات المهددة بالانقراض” في مدينة العين خلال الفترة من 21- 22 أكتوبر الجاري  .

وقالت السعد المنهالي رئيسة تحرير “ناشيونال جيوغرافيك العربية” أن مشاركة المجلة في المهرجان تهدف إلى المساهمة في نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول مكافحة الاتجار غير المشروع بأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، وتعريفهم بمدى تأثير ذلك على التوازن الطبيعي للحياة البرية وموائلها، إلى جانب تنبيه الأفراد بالمخاطر التي يتعرضون لها عند رعايتهم واقتنائهم لمثل هذه الحيوانات.

وأكدت المنهالي التزام “ناشيونال جيوغرافيك العربية” بدعم المبادرات المجتمعية، لا سيما تلك المعنية بالطبيعة، لما لها من دور تثقيفي في توعية الجمهور بالممارسات الخاطئة، مشيرة إلى أن المجلة سعت من خلال مشاركتها في المهرجان إلى الوصول والتواصل مع جمهور متعدد الثقافات.

وقد تمثلت مشاركة “ناشيونال جيوغرافيك العربية” بمنصة خاصة للمجلة ضمّت أعداداً جديدة وسابقة وزعت على الجمهور، كما تم تخصيص ركن خاص ضم شاشة عرض بثت عدداً من الأفلام الوثائقية التي تمحورت حول صون أنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض، وتأثير ذلك على التنوع الحيوي والحياة البرية.

ويهدف “مهرجان صون الطبيعة” إلى إيصال رسائل معبرة ومرتبطة بقضية الاتجار غير المشروع بالحيوانات المهددة بالانقراض، وهي قضية بالغة الأهمية، نظراً لتأثيرها على مجمل الحياة فوق كوكبنا.

78vvjg400001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك