ااس 00002

STC وSAP تبرمان اتفاق استراتيجي في الحلول التقنية المعتمدة على الحوسبة السحابية

أعلنت كل من شركة الاتصالات السعودية STC وشركة “إس إيه بي” SAP على هامش مشاركة الجانبين في أسبوع جيتكس للتقنية بدبي عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية لتعاون على تقديم الحلول القائمة على الحوسبة السحابية وفق نموذج الاشتراك إلى المنشئات بجميع احجامها في القطاعين العام والخاص.

وطبقاً للاتفاقية والترتيبات بينSTC  و “إس إيه بي”، أصبحت جميع تطبيقات “إس إيه بي”  مدعومة عبر بيئة الحوسبة الخاصة لSTC، مما يتيح للعملاء الحاليين والجدد الشروع في اعتماد حلول “إس إيه بي” وتوسعتها دون الحاجة إلى أية استثمارات جديدة في البنية التحية المكونة من برمجيات أو أجهزة داعمة لحلول “إس إيه بي”.

ويمثل اعتماد بيئة الحوسبة الخاصة لSTC للتوسعات المستقبلية في نظام “إس إيه بي” من قبل عملاء القطاع العام فرصة لتحقيق توفير في المصاريف الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات. أما لعملاء القطاع الخاص، فسيكون بوسع المنشئات الصغيرة والمتوسطة الحجم الآن توسيع نطاق أعمالها بسرعة من خلال رقمنة عملياتهم الخاصة بزبائنهم بإعتماد حلول “إس إيه بي” العاملة على بيئة الحوسبة الخاصة بSTC.

وبهذه المناسبة، قال سلطان بن سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة STC حلول، ذراع STC  المختص بتوفير الحلول المتكاملة ، “تحتاج المنشئات السعودية تحتاج إلى تشغيل خدماتها الرقمية بسلاسة كي تتمكن من التوسع والحفاظ على قدرتها على المنافسة والمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف برنامج التحوّل الوطني 2020، الذي يُعتبر أحد المفاتيح المهمة لتحقيق رؤية 2030 الخاصة بالمملكة. إعتماد حلول قائمة على تقنيات “إس إيه بي” مستضافة على بيئة الحوسبة الخاصة بSTC توفر لصانعي القرار في القطاعين العام والخاص رؤية نافذة لسير أعمالهم تساعدهم على اتخاذ قرارات تسرع من توسع أعمالهم”.

وستعتمد حلول “إس إيه بي” على منصة “هانا” العالية الأداء مستضافة داخل بيئات حوسبة سحابية مغلقة يتم توفيرها من داخل مراكز بيانات STC داخل المملكة. وتشهد “إس إيه بي” اهتماماً كبيراً في حزمة تطبيقات الأعمال الفورية S/4HANA، وحل “ديجيتال بوردروم” لمجالس الإدارة الرقمية، وحلّ “بزنس إنتليجنت” لتحليل معلومات الأعمال، فضلاً عن تطبيق إدارة العلاقات مع العملاء.

من جانبه، قال أحمد الفيفي، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في السعودية واليمن والبحرين، “إن البنية التحتية والشبكة الخاصة بSTC ونموذج الاشتراك القائم على الحوسبة السحابية بإمكان المنشئات السعودية بجميع أحجامها من داخل القطاعين العام والخاص إعتماد حلول من شأنها دفع مسيرة التحول الرقمي وصولاً إلى الأهداف التي رسمتها رؤية 2030 اللمملكة “.

يُذكر أنSTC  حلول، هي إحدى شركات STC، مختصة بتشغيل وتطوير وإدارة أحدث خدمات تقنية المعلومات والاتصالات، إلى جانب تقديم الحلول في المضمار نفسه. وتقدم STC حلول الحلول  المتكاملة والاستشارات في مجال تكامل الأنظمة والشبكات، وخدمات توفير الكوادر لمشاريع الدعم الفني والشبكات. علاوة على ذلك، تقدّم الشركة حلولاً قائمة على الحوسبة السحابية، ومراكز البيانات، واستمرارية الأعمال، والخدمات المقدمة عبر الإنترنت.

ااس 00001

 

 

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك