اتوماتتيك00002

ملتقى أوتوميكانيكا الثامن يسلط الضوء على التوجهات الرئيسية المؤثرة في الشرق الأوسط

 تجمع أكثر من 100 من محترفي خدمات المركبات في الشرق الأوسط في مناقشة التوجهات المستقبلية في صناعتهم، في ظل احتمالات بتأثير كبير لنمو الرقمنة على طريقة إبرام الأعمال في المنطقة.

وأفادت شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية أن حجم السوق العالمي لقطع الاستبدال في 2015 بلغ 367 مليار دولار ومن المتوقع أن يزيد إلى 384 مليار دولار في 2016 ، فيما بلغ حجم قطع غيار السارات 12.98 مليار دولار في 2015، وسط تقديرات بأن يصل إلى 17.27 مليار دولار بحلول 2020، بنسبة نمو سنوي 5.9 %.

وخلال الدورة الثامنة من ملتقى أوتوميكانيكا التي عُقدت في فندق “اتش” في دبي اليوم، تحدث سوبهاش جوشي، مدير الصناعة المساعد لممارسات السيارات والنقل في فروست آند سوليفان، حيث سلط الضوء على التوجهات العالمية والإقليمية في صناعة السيارات.

وتابع جوشي قائلا: “تؤدي حركة التحضر المتزايدة إلى خلق أشكال جديدة للتجزئة وشبكات صغيرة للتوزيع، حيث تحدث الاتصالات المتزايدة تحولا كبيرة في تجزئة السيارات”. 

وتابع قائل: “إن استراتيجية المستقبل متعددة القنوات سوف تضمن تفكيك أعمال التجزئة من نموذج المتجر السامل المفضل لنموذج مفكك مع تكدس وعرض العديد من المنتجات والخدمات على الانترنت. كما تكيف شركات التجزئة الفاعلة استراتيجياتها لتضمن المتاجر الرقمية الرئيسية، متاجر أسلوب الحياة أو المتاجر قصيرة المدى، التجزئة النقالة والالكترونية”.

وقال جوشي أن هذه التوجهات التحولية تأتي بدورها إلى الشرق الأوسط أيضا حيث يخلق عدد من صانعي المعدات الأصلية، مجموعات الوسطاء، وموردي خدمات مركبات السيارات أدوارا رقمية جديدة لدعم تجربة العميل.

” يُتوقع أن يحدث استخدام الكتنولوجيا تأثيرا في طريقة خدمة السيارات ببرامج محددة تجري فحوصات واختبارات سيارات كاملة”.

يضم ملتقى أوتوميكانيكا كبار لاعبي الصناعة في تجمع رسمي لمناقشة موضوعات مختلفة مرتبطة بالسوق العالمي والأوسطي لخدمات المركبات.

تنظم الحدث المعروف الذي يقام كل عامين شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض أوتوميكانيكا دبي، معرض خدمات المركبات الأكبر في الشرق الأوسط وافريقيا، وأوتوميكانيكا جدة، المعرض المتخصص في خدمات المركبات في السعودية.

شارك في آخر دورات أوتوميكانيكا دبي التي أقيمت في مايو 2016 إجمالي 2,017 عارضا من 58 دولة، فيما زاره 30,018 زائرا من 138 دولة. تقام دورة المعرض الخامسة عشر خلال الفترة 7 – 9 مايو 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي سياق متصل، تقام الدورة الثانية من معرض أوتوميكانيكا جدة في الفترة من 31 يناير حتى الثاني فبراير في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بمشاركة أكثر من 180 عارضا من 25 دولة يستهدفون سوق خدمات المركبات المزدهر بالمملكة والذي تبلغ قيمته 2.6 مليار دولار.

وأفادت الإحصائيات الصادرة عن الهيئة السعودية العامة للإحصاء أن السعودية استوردت ما قيمته 2.53 مليار دولار من قطع الغيار، الاكسسوارات، إطارات المركبات التجارية وسيارات الركاب، والبطاريات في 2015، فيما بلغ حجم إعادة الصادرات في ذات العام 51 مليون دولار”.

اتوماتتيك00001 اتوماتتيك00003 اتوماتتيك00004 اتوماتتيك00005

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك