تويتر 300001

خلال 4 أشهر إجازة تويتر كان لها حضور كبير بين المغردين السعوديين

انتهت أطول إجازة صيفية شهدتها المملكة العربية السعودية ودول المنطقة التي امتدت من بداية شهر يونيو وحتى منتصف شهر سبتمبر حيث حل خلالها شهر رمضان الكريم وعيد الفطر وموسم الحج وعيد الأضحى المبارك. ولعل أبرز المستفيدين من هذه الإجازة كانوا طلاب الجامعات والمدارس بالإضافة إلى عدد من الموظفين الذين استطاعوا تنسيق إجازتهم السنوية مع أيام الأعياد. وفي هذه الإجازة استغل العديد من مستخدمي تويتر الفرصة للتغريد عن أنشطتهم المتنوعة ومشاركتها مع متبايعيهم في مختلف أنحاء العالم.

 وإنتشر هاشتاغ #إجازة بشكل كبير بين المستخدمين في نهاية شهر مايو 2016 مع إعلان المدارس والجامعات بداية العطلة الصيفية. وشهدت فترة 31 مايو و18 سبتمبر 2016 الى عدد كبير من تغريدات #إجازة. ومن أبرز التغريدات التي تداولها المستخدمون والتي تضمنت الهاشتاغ #إجازة تغريدة “اليوم بداية #الإجازة الصيفية ” حيث تم إعادة تغريداتها بشكل كبير في المملكة العربية السعودية. واستغلت الشركات الهاشتاغ الخاص بالاجازة للاعلان عن عملهم لعطلة الصيف

 وتضمن الإجازة الصيفية لهذا العام #شهر_رمضان الكريم و#عيد_الفطر المبارك. وكما تعودنا في كل عام كان لتويتر دور كبير للتعبير خلال الشهر الفضيل. وإحتلت المملكة المركز الأول من حيث التغريدات التي تضمن #شهر_رمضان بين الفترة 31 مايو و14 يوليو 2016 حيث بلغ إجمالي عدد المشاهدات الى 10.1 مليار مشاهدة.

 ومن أول التغريدات التي إنتشرت بشكل كبير على تويتر كانت (ثبوت #رؤية_هلال_رمضان في #السعودية.. وغداً الإثنين أول أيام شهر #رمضان المبارك (#رؤيه_هلال_شهر_رمضان_المبارك #شهر_رمضان) حيث تم إعادة تغريدتها بشكل كبير.

 ومع حلول #عيد_الفطر المبارك كانت أبرز التغريدات تتناول موضوع الرحلات والسفر إلى الخارج لاسيما أن معظم السعوديون قضوا #شهر_رمضان في المملكة العربية السعودية. ومن أبرز المدن التي غرد عنها السعوديون كانت مدينة #دبي.

وفي نهاية الإجازة وإقتراب موسم العودة إلى المدارس كان  #عيد_الأضحى الحدث الأبرز. وتداول المغردون هاشتاغ #عيد_الأضحى لمعايدة الاقرباء والاصدقاء بأجمل المعايدات.

 

 

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك