ساعات 00002

سيكو تتألق بساعات ذات كفاءة عالية وقيمة مُضافة… بروسبكس مارين

تخيل نفسك مرورا الأربعينيات الهوجاء، وأنت تبحر وحيدا في يخت 60 قدما في بحار عالية بالقرب من “كاب هورن”، ولا يفصلك عن الخطر والكارثة المحتملة سوى مهارتك ومعدات. هذا هو الاحتمال الذي يواجهه متسابقي قوارب المحيط مثل “كوجيرو شيراشي”، الذي ساعد سيكو في عمل ساعة1 الإبحار “مارين ماستر” جي بي إس سولار GPS Solar الجديدة. تعد معرفة التوقيت الدقيق ومنطقة التوقيت في البحر من الأمور الهامة والحيوية حتى يمكن مزامنة التواصل مع الفريق في الوطن، حتى في المياه القريبة من القطبين، حيث تتغير مناطق التوقيت بسرعة أكبر منها على خط الاستواء. تمزج هذه الساعة الجديدة بين مهارة سيكو الأكيدة في بناء الساعات المناسبة للبيئات الأكثر تطلبا بتقنية توقيت جديدة تضمن أن الساعة، بلمسة زر، تنضبط مع التوقيت المحلي الدقيق في أي مكان على وجه الأرض، في البر أو في البحر، باستخدام طاقة الضوء. علاوة على ذلك، فإن وظيفة التوقيت المزدوج تتيح لبحاري المحيط معرفة الوقت في مينائه في لمحة سريعة إضافة إلى التوقيت المحلي.

1 تاريخ منطقة التوقيت كما في مارس 2015. تغيرات منطقة التوقيت التي تحدث بعد هذا التاريخ ليست مبرمجة وقد يتطلب الأمر الاختيار اليدوي لمنطقة التوقيت.

ساعة مارين ماستر جي بي إس سولار GPS Solar الجديدة مصممة للأوضاع القاسية التي يتعين على كل متسابقي المحيط توقعها. تصنع العلبة والسوار من التيتانيوم المقاوم للصدأ، الذي يحميه بطانة فائقة الصلابة وطارة سيراميك. تقاوم الساعة تسرب المياه حتى 20 بار (200 متر)، وتأتي بعلبة وتاج حلزونين. يتأكد وضوح القراءة في أي طقس، ليل أو نهار، بفضل بلور الزفير المبطن من الداخل والخارج للحد من الوهج والانعكاس، الشارات العريضة على شكل مقدمة المركب وأحدث طلاءات لومي برايت Lumibrite من سيكو. كانت السهولة الكاملة في الاستخدام هي الاهتمام التالي للمصمم. يسهل استخدام التارج والأزرار، حتى أثناء ارتداء القفازات كما تتشكل العلبة والسوار لتجنب أي اشتباك بحبل أو خط. تتوفر هذه الساعة الخاصة جدا في إصدار محدود من 1,500 ساعة.

كرونوغراف شمسي للتوقيت العالمي، مصمم للحياة على المتن

إلى جانب مارين ماستر هناك تشكيلة جديدة من ثلاث كرونوغرافات شمسية تتقاسم ذات العناصر التصميمية وتقدم مستوى المحددات الاحترافية التي يتضمنها اسم “بروسبكس”. المعيار مثالي للبحار العالمي حيث يظهر كلا من التوقيت المحلي والوطني في نفس الوقت من خلال شكل ميناء بسيط ولا تحتاج قط إلى استبدال البطاريات، حيث تستمد كل ما تحتاجه من طاقة من الضوء فقط. مؤشر احتياطي الطاقة يطمئن البحار أن الساعة تحتوي على طاقة كافية. تقاوم العلبة تسرب المياه حتى 10 بار (100 متر) وتحميها مؤخرة علبة حلزونية وتاج حلزوني، هو نفسه محمي بحارس تاج خاص.

بمجرد أن ترى الساعة يتجلى إلهامها البحري. تتقاسم العقارب والشارات نفس الشكل كالقارب أثناء النظر إليه من قمة الصاري كما تذكرك المنحنيات الرشيقة بهيكل السفينة وهو يشق الأمواج. بروسبكس والبحر، كلاهما مصنع للآخر.

ساعات 00001

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك